المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبحث عن عدة الاسكافي

كتاب
30/05/2013, 01:44 PM
مريت على موضوع فتى العشة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=580247 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=580247)

ما شاء الله تبارك الله . ابداع وتفكير وتدبير
الله يبارك لك . والله يطعمك من خير السكين ويكفيك شرها

سؤالي للإخوان جميعا
تعرفون أن الكشات يحتاج لكثير من الأمور و لا يجدها في السوق أو يجدها و لكن بشكل أو مقاييس مختلفة عما يريد . و لا يكون أمام الكشات حل إلا الترهيم . فأحيانا يرهم بنفسه وأحيانا ياخذها لمن يعرف ترهيمها مثل فتى العشة حفظه الله

لذلك أسأل الإخوان أننا نقدر نحصل على عدد النجارة و الحدادة لبعض الترهيمات ولكن عدد الاسكافي لا أعلم من أين أحصل عليها لأني في بعض الأحيان أحتاج أرهم جراب لسكين أو جراب لفأس أو نحو ذلك وأحتاج عموما أرهم في الجلديات أو آخذ بعض الشنط اللي ما تستعمل وأقصصها وأسوي من بعضها أشياء أحتاج لها .

فياليت من يعرف أن يدلني بشكل عام :
أين أحصل عدد خياطة الجلود والأقمشة السميكة ؟

وطبعا أقصد الآلات الضغيرة والخفيفة مثل المخرز ونحو ذلك ولا أقصد مكائن كبيرة . لأني لا أرغب في فتح ورشة ههههه :D

aglanco
30/05/2013, 03:02 PM
قدامك السوق ومحلات الخياطة والأقمشة والطرابيل
روح شوف عدتهم
وتلاقيها بالحراج استوكات من الأبرة الى ماشاء الله

فتى العشة.
30/05/2013, 08:30 PM
الله يسلمك (نفخت راسي بالمدح):D
انا الي سمعته من عدت اسكافيين انهم ياخذون عدتهم من البطحاء برخص الاسعار
رح ودور هناك وا اذا لقيت شي علمني لاوصيك
اما الجلد فما تلقاه على حسب علمي وتدويري الا في محل واحد فقط تلقاه في سوق الديرة
الجهه الجنوبية تدخل من عند المسجد الي في الجهه الجنوبية وبتلقاه على يمينك تراه اسكافي
وفيه المصنع مدري يبيع بالمفرد ولا لا ولاكنه في الصناعية الثانيه (100كيلوا خارج الرياض) مشوااار
والله يعينك ترا القدم الواحد من الجلد سعره 12 ريال غالي لاكن فخم وقوي مرره
والله ييسر امرك

كتاب
30/05/2013, 10:12 PM
بارك الله فيكم ومشكوةرين على المرور والمعلومات
وتستاهل يا فتى العشة الله يسلمك تستاهل كل خير

الجلد والمواد ليست مشكلة فهناك كثير من الشنط والأشياء المرمية أستطيع الاستفادة منها والتعلم فيها لأن صناعة جراب ونحو ذلك لا تحتاج كمية كبيرة من الجلد أو القماش السميك ويمكن تدبيرها . القضية بس في العدة من مخرز أو سندان مثلث الرؤس مثل اللي يستعملونه لا أدري من وين يحصلون عليه .

أنا في المنطقة الشرقية و ما أعرف في الرياض إلا محطة القطار . ومنها أمسك تكسي إلى المكان اللي أبيه ثم يرجعني إلى محطة القطار ... هههههه

أفضل شي أني أشوف لي اسكافي وأخليه يسوي لي شغلة بسيطة وأسأله عن العدة وعساه يرضى يعلمني من وين يجيبها ... قبل كم سنة سألت اسكافي هندي في الدمام وراح يراوغ في الكلام ما يبي يعلمني . الظاهر خايف أنافسه في الشغلة وأفتح دكان قدام دكانه هههههه

مشكورين مرة ثانية

فتى العشة.
30/05/2013, 10:47 PM
بارك الله فيكم ومشكوةرين على المرور والمعلومات
وتستاهل يا فتى العشة الله يسلمك تستاهل كل خير

الجلد والمواد ليست مشكلة فهناك كثير من الشنط والأشياء المرمية أستطيع الاستفادة منها والتعلم فيها لأن صناعة جراب ونحو ذلك لا تحتاج كمية كبيرة من الجلد أو القماش السميك ويمكن تدبيرها . القضية بس في العدة من مخرز أو سندان مثلث الرؤس مثل اللي يستعملونه لا أدري من وين يحصلون عليه .

أنا في المنطقة الشرقية و ما أعرف في الرياض إلا محطة القطار . ومنها أمسك تكسي إلى المكان اللي أبيه ثم يرجعني إلى محطة القطار ... هههههه

أفضل شي أني أشوف لي اسكافي وأخليه يسوي لي شغلة بسيطة وأسأله عن العدة وعساه يرضى يعلمني من وين يجيبها ... قبل كم سنة سألت اسكافي هندي في الدمام وراح يراوغ في الكلام ما يبي يعلمني . الظاهر خايف أنافسه في الشغلة وأفتح دكان قدام دكانه هههههه

مشكورين مرة ثانية
ان كنت بتسال اسكافي اسال باكستاني صدورهم شرحه ولا فيهم حسد
ولاان كنت عازم ولا همتك الفلوس لا يردك الا امازون تلقى فيه كل شي
واكيد تكاليف الشحن مهب ماخذه شي لانها خفيفة مثل ما انت عارف

Ababidoo
01/06/2013, 11:48 AM
أخي ...

أنصحك بزيارة سوق الحساوية في الرياض ...
تقاطع شارع الشميسي القديم مع شارع العطايف ....
وستجد ماتريد بمشيئة الله ....

عصا الترحال
01/06/2013, 01:02 PM
مريت على موضوع فتى العشة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=580247 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=580247)

ما شاء الله تبارك الله . ابداع وتفكير وتدبير
الله يبارك لك . والله يطعمك من خير السكين ويكفيك شرها

سؤالي للإخوان جميعا
تعرفون أن الكشات يحتاج لكثير من الأمور و لا يجدها في السوق أو يجدها و لكن بشكل أو مقاييس مختلفة عما يريد . و لا يكون أمام الكشات حل إلا الترهيم . فأحيانا يرهم بنفسه وأحيانا ياخذها لمن يعرف ترهيمها مثل فتى العشة حفظه الله

لذلك أسأل الإخوان أننا نقدر نحصل على عدد النجارة و الحدادة لبعض الترهيمات ولكن عدد الاسكافي لا أعلم من أين أحصل عليها لأني في بعض الأحيان أحتاج أرهم جراب لسكين أو جراب لفأس أو نحو ذلك وأحتاج عموما أرهم في الجلديات أو آخذ بعض الشنط اللي ما تستعمل وأقصصها وأسوي من بعضها أشياء أحتاج لها .

فياليت من يعرف أن يدلني بشكل عام :
أين أحصل عدد خياطة الجلود والأقمشة السميكة ؟

وطبعا أقصد الآلات الضغيرة والخفيفة مثل المخرز ونحو ذلك ولا أقصد مكائن كبيرة . لأني لا أرغب في فتح ورشة ههههه :D

أبومحمد
كانك في الرياض بتلقاها في الديرة يبيعون عدة الإسكافي
وأفضل الأنواع الباكستانية ثم السورية
وكانك في الطايف تلقاها في سوق البلد برحة القزاز
وفيه أغراض ممكن تاخذها من المكتبات الكبيرة مثل جرير فيها دريل سعره خمسين
ريال مناسب جدا لتخريم الجلد ويبقى عندك مشكلة قياس المسافة بين كل فتحة
وأشوف أنسب مايجعل المسافة منتظمة هو الفرجار اللي يجي راسين أبرة
الموجود في علبة الهندسة تفتحه على المقاس المناسب بالمسطرة ثم تخرم
وتحط راس في خرم والراس الثاني يفتح خرم جديد وهكذا
وأيضا عدة دريميل روعة ممكن يستفاد منها في الجلد وشغلاته موجودة في ساكو
بارك الله فيك

Hamdi_an
01/06/2013, 07:27 PM
ويبقى عندك مشكلة قياس المسافة بين كل فتحة
وأشوف أنسب مايجعل المسافة منتظمة هو الفرجار اللي يجي راسين أبرة

هناك أداة مصنوعة خصيصا لهذه المهمة وهي هذه:
وقد وجدت شبيها لها في مخزن دايسو (العثيم مول في الربوة) وكانت في قسم الخياطة، ووجدت قربها مخرزا جيدا أيضا ووجدت عندهم مثاقب في قسم العدد.
عند جرير عدة كاملة لكل أعمال قص وخياطة وزخرفة الجلود، وعندهم أيضا جلود بألوان مختلفة، لكنها رقيقة.