المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وفشلت أول رحلة للصيد

qassamy
01/06/2013, 09:45 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد وفقنا الله للخروج وحيدا ألي ينبع ( منطقة الحنو ) طريقها سهل جدا علي فكرة والأسفلت يوصلك للبحر

المهم وصلت الساعة 6:30 مساءا وحاولت الصيد ولم أوفق حتي الساعة التاسعة فرجعت الي ينبع للمبيت و العودة صباحا

وأنا في ينبع حاولت الصيد من رصيف سوق السمك و كان فيه تنتيش لكن غالبا سمك صغير و السن معي كبير . ولاحظت أيضا أن كثير من الناس يشتكون من قلة الصيد في هذا المكان

المهم رجعت فجرا للحنو لأجد مكاني فيه أثنين من الشباب و مكان أخر به مجموعة من الشباب فأخذت أسوأ مكان و جلست
كنت أسمعكم تتحدثون عن التصخير المهم أنني عرفته 3 مرات منهم مرة بالكذابة
علي الساعة العاشرة يأست المجموعة بجانبي وأعطوني الجمبري حقهم وذهبوا
والشباب في المكان الأخر كانوا مسلحين ( 5 قصبة 1 مجرور فلين و شبكة وخيوط للجلب ) ومع ذلك صادوا حبة واحدة عربي و سمك صغير من تحت أرجلهم بالطفاحة و كذلك الساعة العاشرة رحلوا وبقيت انا و ومجموعة بنجالة أتوا للعجب كنوا يصطادون بما رميناه من طعم فعلا دود الأرض
والحمد لله ما أخذنا غير تورم أقدامنا وتعلمنا الرمي بالصنارة لمسافة 40 : 50 م

سؤال الجمبري كان يجذب السمك وأشعر بالشد معاه لكن الحبار كان لا يقربه شئ أحطه كأني أحدف السنارة فارغة لا يقربه السمك نهائيا فما السبب

sultanBJJ
01/06/2013, 10:28 AM
الحمد لله على كل حال

الحال من بعضة

خرجت يوم الخميس من الساعة التاسعة بعد العشاء الي السابعة صباحاً

جده منطقة شعارة كان الطعم حبار و عجين

مقاس الخيط 60 !!

الحمدلله كسبت اجر اطعام السمك ورجعت البيت

كان هناك محاولات للصيد بالكذابة تحيب لكن

الحمدلله على كل حال

baracuda
01/06/2013, 11:41 AM
يا عمي الله وفقك انك اكتشفت المنطقة وكويس انك تعلمت الرمي
هذا هو الصيد واو اعددلك كم مرة الواحد سافر اماكن 300 , 400 كيلو ويرجع الفجر ثاني يوم بخفى حنين
هذ الصيد كذا "" رزق "" من الله سبحانه وتعالى
المهم انك ما تيأس وقريب ان شاء الله نسمع منط خبر حلو

وخيرا لا تقول عليها فشل بل قل احدى خطوات النجاح

qassamy
01/06/2013, 11:46 AM
اخي باركودا المسافة والله زادت عن 300 كيلو لكن كما قال سلطان كسبنا ثواب إطعام السمك جمبري و سبيط

حجازي مكاوي
01/06/2013, 12:30 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الحمد لله على كل شي، وهذا حال الصيد يوم في يوم مافي وربك الرزاق سبحانه وتعالى .
اهم شي لا تيأس وحاول اكثر من مره وغير المكان حاول انك تشكل طعم ولا تعتمد على نوع واحد
مثلا " روبيان ـ حبار ـ سمك سلماني ـ ميد" او نوعين على الاقل وربك الرزاق فوق كل شي
الله يرزقك في الطلعه الجايه ونسمع منك اخبار حلوه

بالتوفيق بالغالي

صياد ما ينصاد
01/06/2013, 12:36 PM
وعليكم السلام ورحمة الله
اهم شي وسعت صدرك وانبسطت وتعلمت
والحال واحد هذي اليومين
امس واليوم طلعت ما في شي
والرزق على الله

":ابو حسين:"
01/06/2013, 01:03 PM
تبغا تصيد سمك ولا تفلها وتستمتع بالبحر

اذا تبغا تصيد عندك ثلاثه حلول
اما تطلع قارب وقتها تعرف ان الامكان اللي رحتها مدعوسه
او
تروح اماكن بكر مو شرط 300 كيلو لكن الاماكن اللي تحتاج سياره دفع رباعي ويا كثرها
او تروح تشتري سمك اذا غرضك الحصول على سمك

بعدين شوف الطعم افضل شي استخدم المخدجه وطلع بيها سردين وهوا ملك الطعوم واشتغل بيه حي وعندك الدود في الحمراء برضو السمك يدور عليهد
دواره
ونقطه اخيره شايف التقارير اللي تشوفها في المنتدى والاحجام
تري يصيدو يوم وعشره ايام ماريطلعو ولا حتى طحلب مافيه

حداق الأسياف
01/06/2013, 01:46 PM
الله يمسي الجميع بالخير ويصبحهم بمثله والله يا خوي بدون مبالغه كنت اقول للشباب الي يطلعون للحداق لا تطلع وهمك السمك ترى السمك في السوق كثير لا كن اطلع تغير جو وشم هوى وتستمتع مع رجاجيل طيبة ولا على اهل المنتدى زود وان حصل رزق فخير وبركه وخيرها بغيرها واعرف المكان اللي تطلع له لانه يختلف من مكان الى مكان والله يرزفقنا واياكم الخير وآسف على الأطالة

vitros
01/06/2013, 01:52 PM
اهم شي انوي كسب ثواب اطعام السمك من بداية الطلعة :D

بالنسبة لي انا طلعت مرسى الاحلام بالليث يوم الخميس عصرا وعند وصولي رزقني الله بهذه السمكة (أول مرة أشوفها ) وعرفت مؤخرا انها تسمى كملhttp://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk192917_a.jpg

وفي يوم الجمعة تشرفت بأخذ صور للذكرى مع هذه المزيونة :heart:

بعدها السمك حلف يمين مايطلع

baracuda
01/06/2013, 01:58 PM
اهم شي انوي كسب ثواب اطعام السمك من بداية الطلعة :D

بالنسبة لي انا طلعت مرسى الاحلام بالليث يوم الخميس عصرا وعند وصولي رزقني الله بهذه السمكة (أول مرة أشوفها ) وعرفت مؤخرا انها تسمى كملhttp://http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/06/mk192917_مع السمكة.jpg

وفي يوم الجمعة تشرفت بأخذ صور للذكرى مع هذه المزيونة :heart:

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/06/mk192917_مع المزيونة.jpg

الصورة غير ظاهره ارجع حملها الله يسلمك

vitros
01/06/2013, 02:05 PM
تم اعادة تحميل الصور . مع التحية لجميع اعضاء المنتدى الافاضل

qassamy
01/06/2013, 02:07 PM
أخواني برجاء شرح تثبيت الجمبري في الميدار لأنني عانيت جدا من ذلك

عقام الرايس
01/06/2013, 04:53 PM
احب اهنيك على الصمود والصبر الي عندك ماشاء الله ... كل هذا الوقت ورجعت مرة ثانية هذا بحد ذاته انجاز

عموما انصحك تدور على أماكن جديدة
ولا تروح وحدك البحر غدار ... قريب لي توفى صديقه وهو على اقدامه في البحر امام عينيه رحمه الله
حاول تعرف السمك الموجود في المنطقة وبعد ذلك تحدد مقاس الجلب ونوع اللعف
اذا كنت قاعد في المنطقة عليك بحبة ابو نقطه صغيرة سيخها بجلب رقم 1 ووتر 80 وفوق وروح لمكان بعيد نسبيا عن الشاطي وارميه وارجع للشاطي ومد الوتر وخليه جنبك ان شاء الله يضرب معاك شي طيب
حط لك صخوة او اثنين في مكان تعرفه انت من باب التنويع والبحث عن طرق جديدة للصيد

اخيرا كلنا نتعلم ومهما بلغ الانسان من الكبر والعلم فيبقى ذو علم قليل لذلك جرب ثم جرب ثم جرب وتعرف على اناس شرواك طيبين واطلع معهم وعلمهم وتعلم منهم ...

تحياتي

Boury
01/06/2013, 05:07 PM
يا صاحبي لو أحكيلك على أول طلعة صيد لي تضحك :)

يكفي انك اتعلمت ترمي بالماكينة و مع الصبر ان شاء الله حنشوف تقاريرك المحترمة..

بالتوفيق..

qassamy
01/06/2013, 08:05 PM
جزاكم الله خيرا جميعا

صياد بالسيف
01/06/2013, 11:38 PM
لا تيأس والجايات أفضل والله يعوضك بصيد طيب

تمكين
01/06/2013, 11:40 PM
اخي الكريم نحن الان في فترة دخول الصيف وفترة رياح اسمها شمال المجلي معها ينتهي ماشي الحريد الموضوع يطول شرحة لك بس الزبدة انو في هاذي الفترة يقل اكل الحوت وبعدها يجيك الخير ان شا اللة بس لا تياس لانة الى عند اللة مايخلص ولو تغوص بتشوف كمية سمك با الاف سلمت تحياتي لك

مروان عطار
02/06/2013, 12:10 AM
جربت أطلع لحالي يا أخي وكررتها مرات لكني في الأخير استسلمت للواقع تراك غالي على أهلك لا تغامر بروحك لاسمح الله أي طارئ تتورط وربنا يحفظك
والدروس هذي اللي تتعلمها تتراكم لديك كخبرات وربي يوفقك للصيد الطيب واستمر باقراءة الطرق الجديدة والتقليدية ففيها تزداد خبرة :)

مروان عطار
02/06/2013, 12:11 AM
جربت أطلع لحالي يا أخي وكررتها مرات لكني في الأخير استسلمت للواقع تراك غالي على أهلك لا تغامر بروحك لاسمح الله أي طارئ تتورط وربنا يحفظك
والدروس هذي اللي تتعلمها تتراكم لديك كخبرات وربي يوفقك للصيد الطيب واستمر بقراءة الطرق الجديدة والتقليدية ففيها تزداد خبرة :)

ابوفيصل123
02/06/2013, 12:19 AM
يسعد مساء الجيع ..

الصيد ارزاق .. وياما طلعنا بقوارب و لا جبنا ذاك الشي اللي يسوي الطلعه و العنوه ...

لكن .. مثل ما قالو الاخوان .. طلعت البحر بحد ذاتها لها متعه .. و اذا الله وفق أزدات المتعه بصيد طيب و قبلها و اهمها الجمعه و الرفقه الطيبه ..

و اخيراً .. السمك اذا لك فيه رزق جاك و لمكانك سواء شاطي او قارب ..

أتمني انك تكون استمتعت بطلعتك .. و لا يكون اللي صار لك في طلعتك الاولي محبط لك,,

اتمني لي و لك و للجميع كل التوفيق ..

تحياتي

qassamy
02/06/2013, 12:30 AM
أخي أبو فيصل جزاك الله خيرا فعلا طلوع البحر ممتع وإن شاء الله الجايات أكثر

بحر العرب
02/06/2013, 12:39 AM
حياك الله اتركلي رقم جوالك اذا تبي الصيد من الشاطي في اماكن قريبه من املج تشوف العجب وانت تصيد بالقصبه من الشاطي ,أو اذا تحب الصيد من القارب , اذا نويت خوتنا ارسلي جوالك على الخاص وابشر بسعدك ... تحياتي لك

أيمن حسن
02/06/2013, 12:49 AM
يسعد مساء الجيع ..

الصيد ارزاق .. وياما طلعنا بقوارب و لا جبنا ذاك الشي اللي يسوي الطلعه و العنوه ...

لكن .. مثل ما قالو الاخوان .. طلعت البحر بحد ذاتها لها متعه .. و اذا الله وفق أزدات المتعه بصيد طيب و قبلها و اهمها الجمعه و الرفقه الطيبه ..

و اخيراً .. السمك اذا لك فيه رزق جاك و لمكانك سواء شاطي او قارب ..

أتمني انك تكون استمتعت بطلعتك .. و لا يكون اللي صار لك في طلعتك الاولي محبط لك,,

اتمني لي و لك و للجميع كل التوفيق ..

تحياتي

كلام سليم اعجبني لابعد الحدود وطبعا كل انسان يتكلم بما تجود نفسه والاخ نفسه طيبه جزاه الله الف خير
صديقي qassamy لا تيأس ابدا. البحر كبير جداااا وفيه متعه ورهبه ومن لم يعرف قدر البحر لم يعرف البحر اي قدر له . مثلا اذا وجدت عض السمك قليل وهممت العوده للبيت توكل على الله انت كذا كذا بالبحر جرب اتقان حركات الرمي واصابه نقطه معينه والله خبره تكتسب مع الايام واذا اعطيت قصبتك حقها وتمكنت منها تشعر بارتياح ملهم اثناء الصيد .

الله يوفقك دوماااا ويكون صيدك وفير
يا رب زد رزق اخي qassamy وافرحه واسعده برزق وافر يا ارحم الراحمين

qassamy
02/06/2013, 12:53 AM
تسلم أخي clever علي النصائح وطبعا نتشرف بصداقتك

ينبعاووي
02/06/2013, 04:20 AM
معوض خير أن شاء الله
وأذا حبيت تجي ينبع مرة ثاني راسلني على الخاص وبشر بالي يرضيك
تقبل تحياتي

MoOoN ShAdOw
02/06/2013, 10:06 AM
موفق ان شاء الله أخوي في طلعاتك الثانيه..

ابو فيصل النهدي
02/06/2013, 12:08 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الصيد يبغاله صبر انا في نظري مو مهم انو الواحد يصيد اهم شي انك اتكون مبسوط مثلا مرة من المرات قطعت حوالي 600 كلم من المدينة الى جدة ومن جدة الى مجيرمة وانا ماصدت ولا شي والشباب الي معايا ما شاءالله عليهم انواع التسحيب واهم شي انبسطت والحمدلله وكانت الصحبة طيبة واتمنالك التوفيق.

madness
02/06/2013, 09:34 PM
اخوي انا ما قد صدت الا سمكة واحدة بحياتي
لعدة اسباب اني ماني خبير ولا القى احد يطلع معي ولا عندي سيارة عشان اروح لحالي ماعندي ترخيص حتى
وجو الشرقية الله لا يوريك لاكن لا سمعت طلعت صيد اكون اول واحد محضر البحر 70 بل مية من الكرة الارضية لو ما تحبة انت كذا كرهت اكثر من نص كوكبك واصبر عل البحر تراه ارزاق

alhobar
02/06/2013, 10:25 PM
والله ياخوي كلنا بدياتنا كذا بس مع الوقت تتعلم
ونصحك بالارساليات اكياس الزباله السودا
والله يوفق وفالك الناجل

accentkool
04/06/2013, 04:04 AM
لاتستسلم يااغالي وحاااول مرة ثااانية
مع تغير بعض الطعوم وطريقة الصيد والاماكن

RayaN_Jed
04/06/2013, 06:34 AM
محاولات الفشل بداية النجاح ;)

qassamy
04/06/2013, 10:52 AM
تسلم اخي ريان

x-fire
04/06/2013, 03:18 PM
البدايات كذا اخي الغالي جلست اصيد من الشاطي يمكن 4 الى 5 سنوات مع ان صيدي قليل لاكن حب الهوايه ارغمني لقطع المسافات والوقوف على الشاطي بالساعات صيف وشتاء الى ان تعرفت على السنوركل ولي الحين اكثر من 5 سنين مرة نطلع خير واجد واحيان ولا سمكة المساله ارزاق واليك بعض النصائح
1-الرفيق قبل الطريق دائما
2-استفيد من وقت الوقوف بالاستغفار ووالله العظيم لتعجبن مما ترى
3-ربطة السناره لها دور كبير شوفلك واحد صياد قديم يعطيك نصائح مهمه للربطات والطعوم وانواع الجلب والله اسأل ان يرزقك وجميع الاخوان من واسع فضله