المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما قدرت افهم ايش "الكسارة"

Arabian
22/06/2013, 03:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

مثل ما تعرفون انا مبتدئ في عالم الصيد،، لكن بصراحة واجهتني تساؤلات كثيييييرة
يحتاج لها اني اسأل اهل الخبرة، ومع الاسف انا ما اعرف احد يصيد الا ولد عمي وكلنا مبتدئين هههه.

المهم نرجع للموضوع الاساس وهو الكسارة، يا جماعة انا قريت كثير عنها وشروحات ومخاطر ومعدات ومدي ايش لكني ما عرفت الكسارة ايش هي بالضبط. او بالاصح ما لقيتها :>
حاولت امشي ع شرح الشباب ولكني في شاطئ بيش ما لقيت ولا حيد مرجاني كله رمل امشي الين اخاف وارجع ههههه، المهم ان كله رمل حتى لو طلعت مكان مرتفع (كسارة) تلقا بعدة رمل لا مرجان ولا شجيرات ولا شيء. ما ادري انا فاهم غلط ولا شاطئنا الكسارة بعيده المهم اذا احد يقدر يساعدني اكون له من الشاكرين. واسف ع الاطالة

الرعود
22/06/2013, 03:40 PM
اظن راح تلقى جوابك هنا

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=284620

واذا في شيء ثاني ان شاء الله ما نقصر

Arabian
22/06/2013, 04:45 PM
اولاً شكراً لك ع المساعدة اخوي الرعود،

ثانياً انا سبق وقريت الموضوع كامل. لاكن يوم جيت اطبق ع ارض الواقع الوضع مختلف. اسمحلي اشرحلك::

انا اخذ العدة وانزل للبحر، يتدرج مستوى المياة الى ما يقارب ١٣٠سم، بعدها يعود للارتفاع الى ان يصل ٣٠ سم تقريباً وهذي ع حد علملي هي الكسارة. ثم يعود لينخفض تدريجياً ولكن التضاريس لا تختلف فالمكان عبارة عن رمال ولا وجود لاي مرجان او اي شيء غير الرمال. والاخوان في كل الشروحات ذكروا شعب وصخور وما الى ذلك. وايضاً المكان يعمق تدريجياً وليس كما ذكر البعض انها هاوية. فهل هذه هي الكسارة ام انها مكان اخر بعد هذا المكان. علماً بان العمق يستمر في الزياده لاعماق كبيرة ولا ادري ما بعده لاني سبحت الى مستوي مترين وعدت. فهل هذه هي الكسارة وشكراً

أبو مشكين
22/06/2013, 05:09 PM
الكساره هي المكان الذي تتكسر عليه الأمواج بحيث ترى خط أبيض ممتد بعرض البحر , وتقدر تشوف الكساره من الشاطئ في أغلب الأوقات في الصباح وتختلف مسافة البعد من الشاطئ من مكان لآخر وغالبا تكون بعيده يعني 200 متر وانت طالع
وعلامة أخرى إذا وقفت على الكساره تشوف مياه البحر زرقاء غامقة بعدها وقبل الكسارة أزرق قريب للإخضرار في أغلب الأوقات
وأيضا غالبا الأعماق بعد الكسارة كبيرة يعني تقريبا من عشرة وانت طالع
اهم شي انتبه تروح لحالك خاصة إنك مبتدأ
وبالسلامه وصيد موفق

Abu-raeed2r
22/06/2013, 05:34 PM
بعد السلام :

الكسارة
ويطلق هذا المسمى .. على انكسار الموج على الحيد المرجاني ويأتي لاختلاف العمق
وظهور تكتل صخري يلي العمق وهذا مايحصل على الشاطيء فكلما كان الموج قوي الارتطام هذا يعني ان خلفها عمق كبير ويقل الموج بقلة الارتفاع ويساعد ذلك سرعة
الرياح . وهناك نوعين من الكسارات الداخلية التي نقصد بها مواجهة الساحل واخرى خارجية بداخل البحر وتكون مقابله الساحل بمسافة وهي تغير لعمقين عند تغير تضاريس البحر وظهور سلسلة حيد جديد احيان تكون طويله نسبيا واحيانا اقصر . تشاهدها بمعرفة
تكسر الموج امامك وفي الليل بسماع صوت هدير الموج ولكن في حالة هدوء البحر او الحوال تكون خطيره خصوصا في الليل اما في النهار تستطيع كشفها بتغير لون الماء
او بخروج بعض الصخور والقمم من اجزاء منها تكون واضحه .
( تعرف على تضاريس البحر ) لـ م/عبدالله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=575094

أيمن حسن
22/06/2013, 05:38 PM
معلومات قيمه ما شاء الله شباب يعطيكوا الف عافيه واحييي روح المساعده والفناء بكم

أَبوابراهيم
22/06/2013, 06:31 PM
ماقصروا الشباب :)

نبض الحياه
22/06/2013, 07:20 PM
Abu-raeed2r
ماقصر معاك اعطاك صوره واضحه على الكساره

Arabian
23/06/2013, 04:37 AM
شكراً لكم ما قصرتوا معاي جزاكم الله خير.

F O X
23/06/2013, 05:52 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يا غالي شاطيء بيش ما فيه كسارات لانه عباره عن شاطي رملي

لكن ابتداء مناطق الحيود المرجانية والكسارات بشكل كبير

من منطقة الحريضة باتجاه الشمال

الرقبة وايضا القحمة والبرك وصول الى عمق

وايضا جنوب التحلية بالشقيق فيه كسارة

هذا اذا ما قد قفلوا المنطقة لانه قبل كم شهر شفت هناك سياج وبوابة قيد الانشاء

Arabian
23/06/2013, 06:19 AM
اهاااا قولي كذا. الان فهمت ليش انا ما لقيت الكسارة. شكراً لك ع المعلرمة هذه.

قلوة16
23/06/2013, 08:37 AM
السلام اول مرة اشارك .......
شرح جميل

baracuda
23/06/2013, 10:09 AM
ان شاء الله يكون شرح الاخوان كافي ووافي لك
احترامي و تقديري لك

Arabian
23/06/2013, 12:33 PM
اسفدت كثير منكم جزاكم الله خير. تقديري واحترامي لكل من ساعدني، كانت مشكلتي اني ما لقيت الكسارة ولكن الاخ وضحلي ان شاطئنا رملي مافيه كسارة.

accentkool
24/06/2013, 07:10 AM
هي بداااية القص العمق الغزير وهي اللي ينكسر عندها الموج