المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار عن الجير الباربي ,,

خالد العطااوي
26/06/2013, 05:16 PM
سلام عليكم جميع
كيفكم عساكم بخير ,,
اسمع عن الجير الباربي ولاشفت له موضوع ابدا في مكشات ولا غيره
,, وابي اهل الخبره يعلموننا فيه ,,
وشلونه وهل هو طيب ,,؟
واحسن مزرعه وش هي .. للجير الباربي ؟
وياليت تفيدوننا ,,

قنا النفود
26/06/2013, 08:37 PM
الجير الباربي هو خليط روسيي ومن تفريج المانيولونه من الاليض وتتدرج الالوان من الاسمر وهو نادر في جزيره العربيه لانه لتيتحمل الحر الحر. اويرتاح ﻷمناطق الباردهوكذالك يعيش في استراليا

خالد العطااوي
27/06/2013, 01:19 AM
الجير الباربي هو خليط روسيي ومن تفريج المانيولونه من الاليض وتتدرج الالوان من الاسمر وهو نادر في جزيره العربيه لانه لتيتحمل الحر الحر. اويرتاح ﻷمناطق الباردهوكذالك يعيش في استراليا
يالله حيه منور
بس يالغالي ,, يعني ماينفع مايخارج ؟
انا اللي اعرفه ان تفريخ من جبلية وجير ,,
مثل البريرا وكري من جير ,,

قلب ذيب
13/07/2013, 07:11 PM
هلا ياخالد .
الباربي هو تبع جير الشاهين , ومن اجود طيور الجير اذا كانت مزرعته معروفه . عندي باربي م وصار له اربع سنوات عندي صايد البحارى والكراوين وهو من اسرع الطيور .
واحسن مزارعه في الامارات مزرعة الشيخ/ خليفه ( profalcon) وطيورها ماتباع وتخرج بعضها من عند خويا الشيوخ , كذلك هناك مزرعة ابن طراف المنصوري ويوجد بها اجود صقور الجير .
اما البريرا فهو وكري الجير واقواها واشرسها ( البلز ) الامريكي .

بو_غانم
14/07/2013, 03:40 AM

هلا ياخالد .
الباربي هو تبع جير الشاهين , ومن اجود طيور الجير اذا كانت مزرعته معروفه . عندي باربي م وصار له اربع سنوات عندي صايد البحارى والكراوين وهو من اسرع الطيور .
واحسن مزارعه في الامارات مزرعة الشيخ/ خليفه ( profalcon) وطيورها ماتباع وتخرج بعضها من عند خويا الشيوخ , كذلك هناك مزرعة ابن طراف المنصوري ويوجد بها اجود صقور الجير .
اما البريرا فهو وكري الجير واقواها واشرسها ( البلز ) الامريكي .

وعليكم السلام

للتوضيح ولا قصور فالاخوة، يمكن بس التبست عليهم المعلومات.

الجير باربري هو تهجين طير الجير مع طير الباربري

Gyr/Barbary

وطير الباربري هو فصيلة من فصائل الصقور، مثله مثل الجير والشاهين والباريرا والحر والوكري.

اما الجير شاهين و تبع الجير شاهين( الي هو ذكر الجير شاهين) ، هذي فصيلة مختلفة تماماً، وهي تهجين طير الجير مع الشاهين.

والبيلز الأمريكي هو نوع من انواع الشياهين و موطنه أمريكا، وهو اكبر انواع الشياهين ، ومعروف بطبعه العنيد، وأيضاً بشراسته.

ومثل ما ذكرت فوق، الباريرا ايضا فصيلة مختلفة تماماً عن باقي الصقور. واسمه prairie, وأيضاً يتم تهجينه مع الجير. وينتج طير طيب.

عموما الجير باربري اثبت فعله وحجمه صغير نسبيا، لكن فيه سبق وقطاعه.

و موجود عندنا فالامارات ويقنصوبه الشباب ، وما عنده مشاكل ويا الجو، حاله من حال اي طير جير او مهجن.

تحياتي لكم والي عنده اي استفسار انا حاضر.

خالد العطااوي
14/07/2013, 03:45 AM
وعليكم السلام

للتوضيح ولا قصور فالاخوة، يمكن بس التبست عليهم المعلومات.

الجير باربري هو تهجين طير الجير مع طير الباربري

Gyr/Barbary

وطير الباربري هو فصيلة من فصائل الصقور، مثله مثل الجير والشاهين والباريرا والحر والوكري.

اما الجير شاهين و تبع الجير شاهين( الي هو ذكر الجير شاهين) ، هذي فصيلة مختلفة تماماً، وهي تهجين طير الجير مع الشاهين.

عموما الجير باربري اثبت فعله وحجمه صغير نسبيا، لكن فيه سبق وقطاعه.

و موجود عندنا فالامارات ويقنصوبه الشباب ، وما عنده مشاكل ويا الجو، حاله من حال اي طير جير او مهجن.

تحياتي لكم والي عنده اي استفسار انا حاضر.

بيض الله وجيهكم ماقصرتوا
ابدعتوا في طروحاتكم
ولاهنتو
والله يوفقكم ويوفق الجميع

قلب ذيب
14/07/2013, 10:52 AM
شكرا لك .
لكن انا اتكلم عن تجربه الباربي عندي حاليا مقيض في مستشفى سويحان وهو من مزرعةالشيخ/ خليفه . رئيس دولة الامارات حفظه الله .(PROFALCON ) وقنص عندي حبارى وكروان .
اما البلز فقد اشتريته منذ 3 سنوات من فالكن سنتر وقيل لي انه وكري الجير , وذلك ما افاد به خبير طيور الجير / مبارك بن سديره , لكن لانغفل ان هناك خلطات كثيره لطيور الجير ومازلنا لانعرف الا ماتعاملنا معه من تلك الطيور .البلز طير شرس وقد صاد الكروان والحبارى فصيله لدي ومات في المقيض في المستشفى !؟ طيب انت تقول ان الباربي فصيلة جير لحالها . ماهي تلك الفصيله ؟ واذا كان البلز من فصيلة الشاهين ماهي تلك الفصيله , الدليل ان البلز من فصيلة الوكري هو ارضيته التي لاتشبه ارضية الشاهين .

بو_غانم
14/07/2013, 01:44 PM
شكرا لك .
لكن انا اتكلم عن تجربه الباربي عندي حاليا مقيض في مستشفى سويحان وهو من مزرعةالشيخ/ خليفه . رئيس دولة الامارات حفظه الله .(PROFALCON ) وقنص عندي حبارى وكروان .
اما البلز فقد اشتريته منذ 3 سنوات من فالكن سنتر وقيل لي انه وكري الجير , وذلك ما افاد به خبير طيور الجير / مبارك بن سديره , لكن لانغفل ان هناك خلطات كثيره لطيور الجير ومازلنا لانعرف الا ماتعاملنا معه من تلك الطيور .البلز طير شرس وقد صاد الكروان والحبارى فصيله لدي ومات في المقيض في المستشفى !؟ طيب انت تقول ان الباربي فصيلة جير لحالها . ماهي تلك الفصيله ؟ واذا كان البلز من فصيلة الشاهين ماهي تلك الفصيله , الدليل ان البلز من فصيلة الوكري هو ارضيته التي لاتشبه ارضية الشاهين .

يا مرحباً يا قلب ذيب، العفو يالشيخ.

الله يسلمك الباربري فصيلة من فصائل الصقور لحالها واسمه الأجنبي Barbary Falcon

واسمه العلمي Falco pelegrinoides

وهو أصغر حجما من الشاهين بشوي. ( طبعا هذا البيور الغير مهجن)

و يتم تهجينه غالبا مع طير الجير، ويسمونه جير باربري، و يكون اكبر فالحجم من الباربري البيور. واسمه الأجنبي يصير gyr/Barbary

وثق تماماً انه الباربري فصيلة تختلف عن الشواهين. وابسط طريقة لمعرفة هالشي افحص الطير في مستشفا الطيور لمعرفة الفصيلة.

بخصوص البيلز فهو نوع من انواع الشواهين واكتشف في عام 1873 واسمه الأجنبي peale's Falcon او peale's Peregrine Falcon

واسمه العلمي Falco peregrinus pealei

ويعتبر البيلز من اكبر الشواهين حجما ويمتاز مثل ما ذكرت سابقا بالعناد وأيضاً بالشراسه.

ويتم أيضاً تهجينه مع الجير. والبيلز ماله علاقة نهائيا بالوكري.

تحياتي لك

راكااااان
16/07/2013, 06:20 PM
شكرا لك .

اذا شاهين البلز من فصيله الوكري ,,,سمحلي اقولك سلم على صقاره كلها ياخالي ,,