المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نداء استغاثة من السمكة (انقذونا من الهلاك والدمار )

hamoor77
02/10/2006, 11:02 PM
اخوكم هامور77 يحب ان يعرفكم علي صديقتة السمكة ويوجد لديها موضوع تريد ان تطرحة

انا اسمي / سمكة

اسكن / البحار والشواطئ والشعب المرجانية

ويوجد لدي مشكلة واتتمنا ان تستطيعو ان تحلوها او توصلونها الي المسئولين

لاني لم استطيع من ايصال صوتي الي المسئولين والكبار من البشر

حتا دهمني الهلاك والدمار ودمرتم منازلنا ومساكننا ومزارعنا

ولم يبقا من الاحياء منهم الا القليل القلة

لمذا لم تستهمون بنا ونحن سبب الغذائية البحرية

فكيف حالك ايها الانسان ...!

هل تستطيع ان تعيش بدون اكل ؟

هل تستطيع ان تعيش في بيئة قذرة ؟

هل تستطيع ان تساعدني .............!

وكل الناس يحبوني ويتمنون رئيتي واكلي الذيذ

هذة مساكننا ومزارعنا وبئتنا انضر كيف كانت

*

فهاجرو اخوتي واهلي وجماعتي لكي يبحثو عن مساكن اخري وعيشة جديدة

*

وهذة صوري بعد ما تدهورت مساكنا وبيئتنا ...........!

هل تعرف لماذا الدمار والهلاك التي وصلنا لة ...............!

هذة بعض الصور وان تري الحقيقة بعينيك لاتستطيع البقاء

**هل تستطيع ان تمد يد العون لي**

القبقب
03/10/2006, 02:26 PM
لاحياة لمن تنادي معاول الهدم والردم قادمة قادمة لامحالة تحت مسمى تطوير السواحل والسياحة .
تسلم ياخوي ال hamoor77 على هذا النداء الذي وصل متاخرا .

hamoor77
03/10/2006, 07:35 PM
مرحبا اخوي القبقب ومشكور علي ردك

لكن مستغرب ان لايوجد احد تفاعل بالموضوع

الكل يدور صور ووناسة بس ان ما اهتمينا في الموضع بكرة ما بنلقا سمك

الحنووون
03/10/2006, 10:42 PM
يالله

والله حرااام .... ان يصبح اجمل بحااار العالم بهذا المنظر وبهذا الشكل

يا اخوان الاجانب بتهافتووون من اجل الوصوول للبحر الاحمر للاستمتاع بمنظر مراجين البحر الموجود به لما بها من جمال

ورووعة ونحن نهدم ونقتل ونطر الحياة البحرية من أجل توسعة منتزه أو بناء شاليهات

الحياة الفطرية اهتمت بالبر ونست ما تحت البحر

الف شكر اخي هاموور 77 على هذه التذكرة الجميلة التي وربما ان تكون جرس يدق ليستيقظ اصحاب الضمائر وينبع الحرص

ببمتلكات الوطن

تحياتي

hamoor77
03/10/2006, 11:34 PM
مشكور اخوي الحنون علي ردك الجميل ومعلوماتك ان فعلان نملك ثروة بحرية بس محنا مقدرينها

صياد السبيطي
05/10/2006, 12:24 AM
الف شكر على طرحك الموضووع

gulfhunter
05/10/2006, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

حياك الله اخوي الهامور 77 (شكلك عميل لدى الأسماك) :D

موضوع اكثر من رائع وان شاء الله الأمور تزين

بارك الله فيك اخوي

Alhzzen
05/10/2006, 06:07 PM
اييييييييييييه والله صااااااادق لا حيااااة لمن تنادي

شكرا شكرا

دمي بحر
06/10/2006, 08:05 AM
(لكن مستغرب ان لايوجد احد تفاعل بالموضوع
الكل يدور صور ووناسة بس ان ما اهتمينا في الموضع بكرة ما بنلقا سمك)

انا اشهد انا كلنا متفاعلين بس سماع هذا الكلام يعور القلب
مشكور اخي
hamoor77
على الموضوع

شمالي غير
06/10/2006, 02:17 PM
اخوي هامور

انت ترى المشكله في تدمير الشعب المرجانيه والتلوث الحاصل ,, نسيت الصيد الجائر في كل الاوقات حتى اوقات تكاثر الاسماك ايضاً ...

الان صار من الصعب مشاهدة الاسماك بحجم مناسب قرب الشواطئ من قبل الغواصين لكثرة الصيد وابتعاد هذه الاسماك للشعب المرجانيه لداخل البحر , حتى الاسماك بحجم صغير صارت لاتسلم ,المهم عدم الخروج بدون سمك !!

الوعي لدى الكثيرين مفقود ويجب ان تكون هناك حملة تثقيف للصيد البحري والبري لكي نحافظ على التوازن الطبيعي والا سوف نجد انفسنا قد قضينا على كثير من الانواع ( الانقراض الاجباري ) .

شكرا لطرحك وان شاء تعم الفائده

hamoor77
06/10/2006, 08:53 PM
اشكر جميع مشاركاتكم اخواني وعلي حماسكم وغيرتكم وانشاء الله نود كل من في يدة المساعدة ان لايبخل علينا ولو

با دعاء

وقد تم ارسال ايميل لكل من امارة منطقة مكة وهيئة السياحة العليا بلمملكة وحماية الحياة الفطرية وكلية علوم البحار ويارت ان نسيت شي ان تزكرونا

مجنون غوص
11/10/2006, 01:02 AM
صدقت موضع جيد واتمنا الكل يتحرك

اصياد الصغير
18/10/2006, 01:49 AM
يسلموووووووووووووووووووووو يا غالي

الحوات
30/10/2006, 01:45 AM
موضوع جميل يحمل كثيرة من الواقعية
نتمنى من الانسان ان يحملة محمل الجد

بن عاقول c.o
30/10/2006, 07:14 PM
موضوع هام وحسّاس وإن لم تبٌلسم الجهات المسؤولة في الدولة هذه الجراح لن نجرأ حتى على السباحة في بحارنا من ازديدا في نسبة التلوّث وبالأخص الخليج لما نشاهده على سبيل المثال ( تصريف مجاري المدن والقرى ) وبشكل عشوائي ونسبة التلوّث من مواد بترولية فالبحر محصور بمعامل التكرير للنفط ووسائل النقل الدولية ألي آخر همّها هو نظافة بحرنا من الملوّثات ألي تصرفّها
رجاء خاص من الجهات المسؤولة وضع قواعد ونضم وجزاء وحساب لكل من تسوّل لنه نفسه وينال من بحارنا
وشكراُ أخونا على الطرح فقد أجّجت نار في القلوب أسأل الله أن تنطفي عندما ينظر الكل بمسؤولية تجاه محيطه

hamoor77
01/11/2006, 03:44 PM
اشكرك اخي / الحوات
علي كلماتك السحرية ومرورك علي الموضع

اشكرك اخي /بن عاقول c.o
علي طلتك واهتمامك البالغ في الموضع وغيرتك علي الحياة البحرية

صياد الشرقية
02/11/2006, 03:40 AM
يعطيك العافية ومشكور ولكن ((؟؟لاحياة لمن تنادي؟؟))
فبالمس كان يوجد حملة عن البيئة من شركة ارمكو استمرت اربعة ايام فقط والنتيجة ((لاحياة لمن نتادي ))وان ارى انة يجب ان تكون هناك حملات وحملات وحملات لتثقيف المجتمع اولا بالمحافظة على البيئة لنها هي الاساس سواء في البحر او البر فوالله العين تدمع مما تراة من تلوث للبحر والبر معاً يااخي هذا شي محزن بالفعل فوالله نحتاج الى تضافر الجهود من قبل المواطن الذى هو اساس هذا البلاد الطاهر والحكومة برفع عن ماتراة من مهزلة حاصلة الى الجهات العلياء في الدولة لوقوف على هذة المشكلة التي هي في تصوري في منتصفها ان لمتكن في اواخرها والله المستعان

hamoor77
02/11/2006, 01:27 PM
يعطيك العافية ومشكور ولكن ((؟؟لاحياة لمن تنادي؟؟))
فبالمس كان يوجد حملة عن البيئة من شركة ارمكو استمرت اربعة ايام فقط والنتيجة ((لاحياة لمن نتادي ))وان ارى انة يجب ان تكون هناك حملات وحملات وحملات لتثقيف المجتمع اولا بالمحافظة على البيئة لنها هي الاساس سواء في البحر او البر فوالله العين تدمع مما تراة من تلوث للبحر والبر معاً يااخي هذا شي محزن بالفعل فوالله نحتاج الى تضافر الجهود من قبل المواطن الذى هو اساس هذا البلاد الطاهر والحكومة برفع عن ماتراة من مهزلة حاصلة الى الجهات العلياء في الدولة لوقوف على هذة المشكلة التي هي في تصوري في منتصفها ان لمتكن في اواخرها والله المستعان

اشكرك اخي صياد الشرقية
علي احساسك الطيب وغيرتك علي الحياة البحرية وانشاء الله لانيئس ونحن مواصلين وياريت الجميع كل من بيدة شياء ان لايبخل علينا ويقدمة للحياة البحرية

عاشق الزهر
03/11/2006, 11:21 PM
اعمال الدفن في البحر مستمرة والكل يرغب بان يكون لديه منزل مقابل البحر دفعوا الاموال الطائلة وخربوا الشواطئ كل هذا من اجل ماذا ان يكون لديه منزل على البحر يالله من غرور الانسان وياله من دمار للبيئة البحرية والشواطئ ولكن هل من مجيب لنداء الاستغاثة الذي اطلق هيات .... هيات .... هيات .......ان يسمعوا اصحاب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خادم الإسلام
04/11/2006, 05:21 PM
السبب عفى الله عنك هو المجاري التي تصب في البحار أنظر إلى كورنيش جدة ،وشف المجاري اللي في منتزه القطان أما الغواصين ليس إلا قطرة في بحر

hamoor77
27/11/2006, 04:08 AM
حياكم الله
عاشق الزهر
خادم الإسلام
مشكور يالغالي على المشاركه الجميله

أبو أثير
27/11/2006, 08:58 AM
والله مصيبة كارثة بكل ما تحمل هذه الكلمة من دمار وتخريب ومحو لحياة باكملها
معقولة كل هالاصوات الي انبحت تنادي ليل مع نهار ما فيه اي مسؤل يقدر يوقف اغتيال البحر
معقولة ما فيه انسان صاحي عاقل قاعد يشوف هذا الارهاب الي يصير للحياة البحرية بسبب الطمع والجشع
وعربدة الاجانب اللي كل همهم الخروج من البحر باكبر كمية من السمك وطز والف طز في البيئة وفي البلد واهل البلد وهذا كله من المتضرر الاول والاخير فيه هو احنا اهل البلد اذا مو اليوم بكرا واذا مو بكرا بعد سنه والله حرام وظلم
يا ناس ياهووووو يا عالم شوفو بس كورنيش الدمام شوفو الدفن الرهيب الي قاعد يصير بالله هذا تطوير هذا تخلف هذا رجوع للخلف ستين سنه اذا هذا تطوير لواجه بحرية طيب وش ذنب الحياة الي تحت باي حق انك تسلب منها حياة كاملة بكل ما وهبها الله ،، ما اقول الا لا حول ولا قوة الا بالله واي انسان يقدر يوصل هالاصوات الى اي مسؤل لا ييأس يروح يحاول لا يقول انا مالي تأثير يا جماعة الخير ثروات بلادنا الحبيبية والله تستنزف بل تسرق بل تختفي ملامحها بين يوم وليله قبل كم يوم قاعد اتفرج على المكان الي كنت احدق فيه وانا صغير وقلبي كله حسرة على حاله اليوم مطعم وكل الي فيه اجانب حاطين رجل على رجل حريم ورجال والمعسلات رايحة جايه وتعال شوف وش يرمون في البحر هم وش عليهم مستمتعين بالمنظر ( جلد مو جلدك جره على الشوك ) تكفون يا شباب النداء هذا لا بد انه يوصل للمسئولين وانا واثق بان فيهم الخير والبركة

faafree
27/11/2006, 02:01 PM
اخوي هامور

انت ترى المشكله في تدمير الشعب المرجانيه والتلوث الحاصل ,, نسيت الصيد الجائر في كل الاوقات حتى اوقات تكاثر الاسماك ايضاً ...

الان صار من الصعب مشاهدة الاسماك بحجم مناسب قرب الشواطئ من قبل الغواصين لكثرة الصيد وابتعاد هذه الاسماك للشعب المرجانيه لداخل البحر , حتى الاسماك بحجم صغير صارت لاتسلم ,المهم عدم الخروج بدون سمك !!

الوعي لدى الكثيرين مفقود ويجب ان تكون هناك حملة تثقيف للصيد البحري والبري لكي نحافظ على التوازن الطبيعي والا سوف نجد انفسنا قد قضينا على كثير من الانواع ( الانقراض الاجباري ) .

شكرا لطرحك وان شاء تعم الفائده

كلام جميل جدا يشكر عليه الاخوان جميعا وانا اضم صوتي لكم واشد العزم معكم الى ان يكون هناك راي يجب ان يصل الى المسؤلين في البلد لكي نتدارك مايمكن ادراكة لكن حبيت اضيف له شغله ضروريه ايضا الى وهي الشواطء ...ماتلاحضون حجم الاوساخ والقاذورات المنتشره على شواطء البلد....من يتركها؟؟؟؟

اعتقد ان الهوات لهم دخل كبير في الموضوع....وانا اتكلم هنا عن الاماكن النائية بالنسبة للخليج وليس داخل البلد...مثل منيفة- الزبنه-القصار-ام حويض-سلوى-بوقميص...وين مانروح....الوسح والقاذورات موجودة........اعتقد ان هذا الموضوع في ايدينا ...نقدر نعمل فيه شي....لو بدى الهاوي من نفسة راح نوصل لنتيجة حلوى
ليش مايصير جمعية مثلا تسمى جمعية اصدقاء الشواطء تعتني بالشواطء وترعا من قبل صحة البيئة....مو غريبه اكثر دول برا عندهم هلشغلات ترا موعيب...موبس الشواطء وغيرها....تصدقون ان البصل والي هو البصل له جمعية في كندا.....وشكر خاص للاخ الهامور....واقوله عساك بس مومن هوامير السوق....تراك اذا ...اسحب الشكر؟؟؟؟؟

بونودة
28/11/2006, 07:51 PM
مشكور اخوي هامور77على الموضوع الممتاز . وياليت صوت السمكه يوصل المسؤلين...