المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اشجار الاثل

ابن كديميس
03/07/2013, 02:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
اشجار الاثل هل لها بذور (الاثل المعروف ليس الامريكي)
دار بيني وبين احد كبار السن الله يطول بعمره كلام عن الاثل وقالي ماله بذور يشتل منه ويغرس .
وانا ماقد شفت له بذور ومدري هل بذره صغير .
اللي عنده خلفيه عنه لايبخل عنا.
والسلام عليكم.

أبو جراح11
03/07/2013, 09:24 PM
أنا أعتقد ان لها بذور لكنها قليلة جدآ
وتاتي في أطراف الأغصان وتكون حبات البذور مجتمعة في مايشبة حبة اللوز ولونها بني أو عنابي
لكن صعب الحصول عليها لقلتها وغالبية اشجار الأثل لآ تخرج بذور يمكن ما تخرج بذور الا بعد ان تصل لعمر معين
والله أعلم00

أبو علوى
04/07/2013, 02:01 AM
ممكن استزراعها بأخذ الثمر ( الكرمع ) و تيبيسه ثم غرسه في السماد الطبيعي
أو أخذ الزهور الحمراء و تحميسها و غرسها

أو أخذ غصن من أغصانها الخضراء الطريه ثم استزراعها في السماد الطبيعي

هذي خطوات بإذن الله تأتي بنتيجه

ابن كديميس
04/07/2013, 01:33 PM
جزاكم الله كل خير ورحم والديكم.

خو أثل
06/09/2014, 11:39 AM
السلام عليكم
اخيراً حصلت على المعرف بعد طول البحث اعلم اخي ابو جراح ان سؤالك منذ مدة ان لم وجد الحل فا الحمدلله ولكن تدعني اذكره بعد اذنك لتعم الفائده :
كنا في السابق عندما كنا صغار نعشق السباحة في بركة المزرعة وكان يعكر مزاجنا ويجعل يوم المزرعة كئيباً عندما ناتي ونجد بركة السباحة ملئ باغصان الاثل وننتظر الجد ان يخرجها بعد عدة ايام وكان يضع لنا الدوائر على حدود المزرعة ثم نقوم نحن بمساعدة بغرسها بخط مستقيم على حدود المزرعة وفي السنة القادمة نحضر اثناء الاجازة ونجد ما غرسناه قد ابرضت(اخضرت ) وارتفعت وكلن منا يقول هذه اثلة فلان وما زالت حتى الان وبحمد الله نستضل بضلها مع ابنائنا ونخبرهم بان هذه الاثله انا من غرسها .
بمعنى انه يتم تقطيع اغصان الاثل بطول متر او مترين تقريبا ووضعها في الماء عدة ايام ثم تغرس ويتعهد بسقايتها يوميا خلال فصل الصيف .
تقبل خالص تحياتي ابا جراح