المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتاج نصائحكم في الامساك بالداب اللي قتل الاغنام

الرامي الماهر
11/07/2013, 10:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانتم بخير ورمضان مبارك عليكم

عندنا مزرعه بيئتها ملائمه للدواب الله يكفينا وياكم شرها بحثت كثير عن الداب الملعون اللي قتل 4 من الاغنام ولكن دون جدوى اخر ضحاياه قبل كم يوم شاه ملدوغه قرأت طريقة البرميل وناوي اسويها وهي دفن البرميل حتى يساوي سطح الارض ووضع جربوع حي في اخر البرميل مادري هل هذي الطريقه صح كذا لاني عازم اسويها او اي طريقه للايقاع بالداب المجرم

سيف العلا
11/07/2013, 10:43 PM
االله يعوضك. يقولون قشر البطيخ الدواب متسمع فيها. مدري معلومه صحيح ام لا

الرامي الماهر
11/07/2013, 10:47 PM
االله يعوضك. يقولون قشر البطيخ الدواب متسمع فيها. مدري معلومه صحيح ام لا

حياك الله ابشرك موسم البطيخ ومتوفر ومستعد اقشر بدل الوحده عشر بس يطيح الموذي لاهنت ياسيف العلا ونسمع من الربع

انا المنصري
11/07/2013, 11:11 PM
الطريقة المذكورة جدا جميلة وان شاء الله انها فعالة وياليت اذا عرفت الداب تتصل بخبراء ياخذونه افضل من ان تنتقم منه فربما تفيد غيرك مثل مركز الأمصال والسموم والجامعات فهم في حاجة ماسة لهذه الكائنات واحذر ان تعذبها فهي تسبح بحمد الله وما خلقت الا لأداء مهامها الي الله خلقها لها

تقبلني بصدر رحب وشكرا لك

الرامي الماهر
12/07/2013, 12:02 AM
الطريقة المذكورة جدا جميلة وان شاء الله انها فعالة وياليت اذا عرفت الداب تتصل بخبراء ياخذونه افضل من ان تنتقم منه فربما تفيد غيرك مثل مركز الأمصال والسموم والجامعات فهم في حاجة ماسة لهذه الكائنات واحذر ان تعذبها فهي تسبح بحمد الله وما خلقت الا لأداء مهامها الي الله خلقها لها

تقبلني بصدر رحب وشكرا لك

اختلف معك في كلامك وين هالخبراء اللي تقول عليهم حسستني اني في امريكا اذا تعرف احد في نجران هات رقمه وبوديه المزرعه ويدور له على كيفه انا لو شفته بقتله اكيد والحمدلله انها جات عالغنم مالدغ ادمي وقتل الداب والعقرب مو حرام فما بالك لمن يكون داب موذي جعله الموت ،، ومرحبا بك

انا المنصري
12/07/2013, 12:07 AM
ههههههههههه لا تفهم كلامي غلط انا ماقلت لا تقتله قلت لا تعذبه واتوقع تجد خبراء بجامعة نجران والحمدلله المهتمين في بلادنا كثر
والله لا يوريكم مكروه

الرحال الجنوبي
12/07/2013, 01:01 AM
اخي الرامي الماهر 000000000000000 الحمد لله على سلامتكم وأما الحلال فالله يعوض عليك فيه 0
وبالنسبة للتخلص من الداب فهناك حبوب صغيرة لونها أزرق تباع في الصيدليات البيطرية تنثرها في المزرعة ولها رائحة تجذب الداب لأكلها وهي سامة فبمجرد تناوله لها يموت بإذن الله وقد سبق لي ان جربتها ووجدت داب ميت قريب من المراح 0 وبعضهم يضع الحبوب في بيض الدجاج حيث يثقب البيضة ثقب بسيط يدخل منه اكثر من حبة في داخل البيضة وعندما يلتهمها الداب يموت لكن هذه الطريقة خطيرة على البساس 0

الرامي الماهر
12/07/2013, 01:25 AM
اخي الرامي الماهر 000000000000000 الحمد لله على سلامتكم وأما الحلال فالله يعوض عليك فيه 0
وبالنسبة للتخلص من الداب فهناك حبوب صغيرة لونها أزرق تباع في الصيدليات البيطرية تنثرها في المزرعة ولها رائحة تجذب الداب لأكلها وهي سامة فبمجرد تناوله لها يموت بإذن الله وقد سبق لي ان جربتها ووجدت داب ميت قريب من المراح 0 وبعضهم يضع الحبوب في بيض الدجاج حيث يثقب البيضة ثقب بسيط يدخل منه اكثر من حبة في داخل البيضة وعندما يلتهمها الداب يموت لكن هذه الطريقة خطيرة على البساس 0

الله يسلمك ويطول عمرك ربي يسعدك هذي اسهل من البرميل بس يخوك شسم الحبوب ومن ناحية البساس ماتوجد في المزرعه بس مدري على الغنم خطر منها ولا لا

راعي الرود
12/07/2013, 01:41 AM
ليه ماتزرع نبته الرشاد في المكان ؟

تستفيد منها و رائحتها تنفر منها الثعابين حسب معلوماتي

اتمنى احد الاخوان يصحح لي هالمعلومه اذا كانت غلط و الله اعلم

الرامي الماهر
12/07/2013, 01:45 AM
ههههههههههه لا تفهم كلامي غلط انا ماقلت لا تقتله قلت لا تعذبه واتوقع تجد خبراء بجامعة نجران والحمدلله المهتمين في بلادنا كثر
والله لا يوريكم مكروه

لاتخاف ماني بمعذبه ظربه وحده على راسه تفي بالغرض والخبراء وانا اخوك مابه خبراء يعني مافيه جهه صريحه تهتم بالافاعي او تبحث عنها انا محب للحيوان والحياه الفطريه بجميع انواعها بس الشي اللي منه اذى لازم قتله مثل الداب ذا ومايجيك مكروه ومرحبا ومسهلا

الرامي الماهر
12/07/2013, 01:49 AM
ليه ماتزرع نبته الرشاد في المكان ؟

تستفيد منها و رائحتها تنفر منها الثعابين حسب معلوماتي

اتمنى احد الاخوان يصحح لي هالمعلومه اذا كانت غلط و الله اعلم

حياك الله ياراعي الرود ومشكور عالمعلومه ولو صحت بزرعها نرحب باي شي يبعد عنا الدواب واذا صحت المعلومه ياسلام حتى لو مالها ريحه يكفي انها تطرد الدواب شكرا على مداخلتك الجميله

حمام رب البيت
12/07/2013, 01:51 AM
انا كان عندي مثل هل الحاله وكان يموت الغنم وجربت طريقه
مفيده ومجربه100% تجيب قنافذ وتفكها في المزرعه والله
انا من بعد ماسويت هل طريقه ماشفته
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حمام رب البيت
12/07/2013, 01:54 AM
عليك بالقنافذ انا كان مثل هل حاله تجيب قنافذ وتفكها
في المزرعه والطريقه مجربه100%

صياد الجبل
12/07/2013, 05:30 AM
عليك بالقنافذ

واذا مره ملزم تجيب راسه

ترصد له بام خمس وبرد قلبك .

لكن اذا انك تقول المزرعه فيها اكثر من داب حط له قنافذ

خيال من عتيبه
12/07/2013, 07:53 AM
الله يوفقك ويسر امرك اخي الكريم وعليك بالجحور سيل فيها ديزل واذا طلع لك لاوصيك ...

الرامي الماهر
12/07/2013, 07:19 PM
عليك بالقنافذ انا كان مثل هل حاله تجيب قنافذ وتفكها
في المزرعه والطريقه مجربه100%

مرحبا ومسهلا وصدقت القنافذ عدوة الدواب وشوفها يسعد النفس شكرا عالمداخله المفيده

النمر
13/07/2013, 12:10 AM
لازم تعرف نوع الداب يمكن يكون كوبرا او الاسود الخبيث او الصل او افعى ام قرون او غيرها

الرامي الماهر
13/07/2013, 04:05 AM
عليك بالقنافذ

واذا مره ملزم تجيب راسه

ترصد له بام خمس وبرد قلبك .

لكن اذا انك تقول المزرعه فيها اكثر من داب حط له قنافذ

مو مره ملزم الا مليون مره ودي اشوفه بعيني وهو ميت عشان اتاكد واتطمن ومادري اذا فيه اكثر من داب جعلها الموت

الرامي الماهر
13/07/2013, 04:06 AM
لازم تعرف نوع الداب يمكن يكون كوبرا او الاسود الخبيث او الصل او افعى ام قرون او غيرها

ولايهمك ان شاء الله لاقتلته صورته ونزلته هنا

سعد الغامدي
13/07/2013, 04:28 AM
ياماهر عليك بالدعاء والتحصين قبل أي خطوة !

لعل الله يصرفها عنك

ربي يحفظك ويحفظ لك حلالك

فارس البيد
13/07/2013, 06:26 AM
السلام عليكم

حاول تتبع اثر الداب قرب الزريبه

اكيد راح تلاقي اثره على الأرض ان شاء الله

واصل البحث حتى تلاقي مكانه

في الغالب بيكون تحت حجر او صخرة كبيرة او حفرة في الأرض او كومه شجر

fj.
13/07/2013, 01:55 PM
وحط بالبرميل علبة تونة مفتوحة ترااااه جذابة للديبان ولاتنس الورد اليومي فهو خير حافظ وعطنا علومك

الطنب
14/07/2013, 10:46 PM
طريقة البرميل فعاله ومجربه حط داخل البرميل شحم او لية غنم دسمه تجذبها اكيد حتى لاتعذب جربوع او جرذى حى

محمد 223
15/07/2013, 12:00 AM
الله يعينك ويعوضك

قنا النفود
17/07/2013, 12:44 AM
الجره رشه بكل مكان