المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الوان خيوط الصيد

محمد متعب
16/07/2013, 04:52 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني الكرام اسعد الله جميع اوقاتكم بطاعة الرحمن ظهرت خيوط صيد بألوان غريبه احمر واصفر وفسفوري وحبيت اسأل من لديه خبره فيها مع العلم ان اصحاب المحلات يمدحونها واصدقكم القول انا دقه قديمه كل الخيوط الموجوده عندي بالبوت لونها ازرق فما ادري ابقى على اللي عندي والا اتطور شوي وسلامتكم

جميل جلب
16/07/2013, 05:36 AM
عليكم السلام

صدنا بكل الالوان
ويقلك صاحب المحل انو الاحمر يختفي بعد كم متر والاصفر نفس الشي

لو فعلا اللون الاحمر والاصفر يختفي بعد كم متر كان تشوف البحر مليان من الناجل ومليان ابونقطه لانو ولا سمكه مفترسه تشوفهم

صدقني لو الحوت جايع حياكل اللي قدامو لو نزلتلو اي لون
احمررر اصفررر اخضر

واكبر دليل شوف ايش يلبسو اللي يصيدو بمسدسات ليه ما يلبسوا اصفر وبنفسجي واحمر متل الوان الخيوط اللي قلتلنا عليها

خد الهرجه مني

عاشق البحور
16/07/2013, 05:44 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
عندك الون الاخضر الفاتح ممتاز جدا وكمان فيه لون رصاصي شفاف ميه ميه جربها وبالتوفيق يارب ...

محمد متعب
16/07/2013, 05:46 AM
هههه تسلم اخي جميل والله احب كلامك

محمد متعب
16/07/2013, 05:47 AM
عاشق البحور تسلم لاعدمناك

أيمن حسن
16/07/2013, 09:20 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الخيوط الملونه لها استعمال معين واهميه بالغه في انواع وطرق صيد مثل الجيجنج والبوبنج وصيد الاعماق وحتي الترولنج وتستعمل من قبل الخبراء والملمين بامور الصيد . طبعا لو انها ليس لها نفع لن تجدها متوفره بالسوق بكثره والاقبال عليها ناري :f
كما هو معروف الخيوط لديها مجال روئيه معين حسب اللون ويمكن استعمال هذه الخاصيه ك افضليه للصيد بشكل معين :) :good2:
مشكلتنا نحن العرب فقط نقلد ولا نعرف ماذا نفعل وما هي الامور التي لديها الافضليه . لكل طريقه صيد يوجد ادوات مفضله تودي الدور بشكل افضل عن الاخريات
نصيحتي اخواني عندما تري اي شيء غريب ابحث عنه بالشبكه العنكبوتيه وستجد كم زاخر من المعلومات

انا استعمل للصيد بطريقه الجيجنج خيط برتقالي يتلوه خيط اصفر قصير واخيرا الشوك ليدر بطول مترين
لغايه في نفس يعقوب :D:D وهي احد اسراري في الصيد

مكشاتي سبشل
16/07/2013, 01:26 PM
انا شريت لون احمر ولسه ماجربته تجربه حقيقيه صيدي من الاسياف سنارة طلعت فيه مره وحده نصف ساعه اجربه وصدت فيه خرم طيب وابي جربه مع السبيطي اتوقع ينفع والسمك لاصار جوعان مثل ماقال خوينا بياكل اي شي السبيطي كنت اصيده بارساليه مشبك صيد السبيطي سهل بس يحتاج هدوء بالمكان وتزفر له عشان تفتح شهيته زين
وبالتوفيق

SZSZ
16/07/2013, 03:31 PM
صدقني كلام فاضي!!! السبيطي هو يعتبر سمكه ذكيه وحذره صدته بخيط حجم 90 السمك اذا جاع بيضرب الطعم بس يحتاج الى هدوووء مثل ماتفضل اخونا سبيشل لكن اتعب على جوده الخيط والنوعيه الممتازه!

accentkool
16/07/2013, 03:55 PM
الخيط الاحمر والاصفر والفسفوري والبرتقالي
غير متوفرين بالاسواق زي الابيض والازرق والاخضر والرمادي
وهذا يدل على انهم مطلوبين ولا كان شفتهم بكثرة

baracuda
16/07/2013, 04:09 PM
انا عن نفسي استخدم اللون الاخضر ( حرير ) والان اشتريت بكره باللون الاحمر
بحسب ما هو موضح في البكره ان اللون الاحمر في الماء لا يختفي كليا لكنه يصبح غير مرئي بنسبه كبيره

جميل جلب
16/07/2013, 07:23 PM
الخيط الاحمر والاصفر والفسفوري والبرتقالي
غير متوفرين بالاسواق زي الابيض والازرق والاخضر والرمادي
وهذا يدل على انهم مطلوبين ولا كان شفتهم بكثرة

نفسي اعرف ليه كلامك دايما مقنع وانا شخصيا اقتنع فيه :good2:

انا اشهد يا استاذ اكسنت انك نوخذه محسوب على نواخذه الشرقيه :good2::good2:

حداق متمرس
17/07/2013, 03:10 AM
مراحب فيكم جميعا بالنسبة لي ما احب الالوان

احلى لون عندي الاخضر البحري والذهبي اللي موجود في ماركة البيج جيم
وتحياتي لكم

ethichalman1
17/07/2013, 04:44 AM
ابعد عن الالوان الجديده مثل الاحمر والاخضر والاصفر الفسفوري فهي تستخدم للفاح او المجرور من القارب لتحديد المسافه بين الطعم الصناعي حتى لاتتداخل الخيوط في حاله لف القارب او العمق المراد استهدافه. استعمل الالوان القديمه التي استعملها قدماء الصياده. الخيط الماع افضل لبعض الاسماك. وحسب خبرتي الالوان الاساسيه هي الابيض. الازرق. الرصاصي. والاخضر

محمد متعب
17/07/2013, 05:05 AM
الله لايحرمنا لطفكم وماهو بغريب منكم هذا التفاعل .
انا والله ما اعرف الجيجنق ولا البوبنق هههه انا اقصد هل هاذي الخيوط الملونه تصلح للصيد بالطريقه التقليديه من البوت يعني شطرطون على الاصابع والباقي تعرفونه انتم
رحم الله والديكم وبارك فيكم

الكاسر الرايس
17/07/2013, 05:48 AM
وانا اخووك خلك في قردك لا يجيك اللي اقرد منه
طريقتنا ما تغيرت من قديم والحمد لله الخير واجد ولله الحمد
ياحبيبي هذي ارزاق موزعها الله سبحانة
شيابنا الاولين كانو يستخدمون خيوط مصنوعة من قطن والحمد لله موفقين في صيدهم
وبالنسبة للألوان ماتفرق عندي
اسأل عن الرزق عسى الله يرزقك ويرزق جميع المسلمين من واسع فضلة

اغواص واحد
17/07/2013, 11:32 AM
انا ما اصيد غير بالاحمر او الاسود

عاشق البحرE
17/07/2013, 02:14 PM
هلا بك أخوي محمد متعب ,..

استغربت من بعض الردود .. و لكل واحد وجهه نظر ...

اخوي محمد لون الخيط بالنسبه للحداق يفضل ان يكون لون غير فاقع مثل الفسفوري و البرتقالي و غيرهم .. و ممكن يطلع لك واحد و يقول انا صايد بخيط برتقالي ابو أحمر او لون فاقع .. بقوله كلامك صحيح لان بعض السمك يأكل لو انك رابط ميدار في حبل مو في خيط .. و لو كان السمك جايع راح ياكل اي شيئ ..

على كذا يفضل أخذ الخيوط القريبه من لون البحر مثل الزرق و الاخضر و الأبيض و الرصاصي .. و اخذ الخيط الايطالي المعروف بجودته و مرونته .. و صحيح انه دبل السعر بس خيوط تتمدد و تتحمل وزن و شيئ قوي ..

و بالنسبه للألوان الفاقعه ما اظن انها افضل في الصيد عدا الصيد بالتشخيط و ما نسميه احنا اهل الشرقيه اللفاح .. يمكن تكون لها تأثير عشان جذب السمك اثناء تحريك الخيط في الماء ..

شقرون44
18/07/2013, 12:35 PM
تحية للجميع جاري تجربة اللون الرمادي وان شاء الله ما يخيب الظن ولو انه اذا كان السمك جائع ما فكر في لون الخيط ولا نوع اللعف

baracuda
18/07/2013, 03:54 PM
عذرا للجميع انا في مشاركتي عن لون الخيوط
تكلمت عن الاخضر من واقع تجربه ,,, والاحمر لانه موصى به من الكثيرين
اقصد هنا لاستخدام Jigging والنوع حرير

وشكرا

SNIPER07
21/07/2013, 03:10 PM
و الله موضوع طيب يا غالي

ما جى على بالي اجرب من هالالوان ابد

و نشوف تجارب الاخوان مع الالوان

nyhhhh
21/07/2013, 08:11 PM
وين احصل الالوان الفسفوري والبرتقالي اصلي

بالمدينة

majid2
21/07/2013, 08:49 PM
اتوقع السمك اذا جاع بياكل و لا يخاف ، لكن مو كل الصيد يعتمد على جوع السمك احيانا يعتمد على (الاستفزاز)
مثل المجرور و الجيقنق و البوبينق و الطعم الحي

يعني مثلا ... كما تعرفون البياض غالبا لا يضرب الا على الطعم الحي او الجرائر (الكذابات) لأنها تستفزه ويحب يطاردها وكذلك اكثر السمك .. لكن هناك من صاد البياض بحبار او بقطعه لعف (لأنه جائع)

وكما تعرفون البياض يهجم بسرعة و يبلع مباشرة ، ولكن في يوم من الايام حطيت له (كنايه حيه) يعني مستحيل يوفرها .. ومع ذلك امام عيني شفته جاي طااااير ولما وصل عندها قعد يلف حولها و يحاول ياكلها وفي الاخير راح و خلاها وهذا دليل على انه كان خايف اما من السنارة او من الخيط

يعني كل ما كان شغلك مخفي كلما كان احسن ، و الله اعلم

shart555
28/07/2013, 08:47 AM
يعطيك العافية

بحاري ينبع
29/07/2013, 11:53 AM
وانا اخووك خلك في قردك لا يجيك اللي اقرد منه
طريقتنا ما تغيرت من قديم والحمد لله الخير واجد ولله الحمد
ياحبيبي هذي ارزاق موزعها الله سبحانة
شيابنا الاولين كانو يستخدمون خيوط مصنوعة من قطن والحمد لله موفقين في صيدهم
وبالنسبة للألوان ماتفرق عندي
اسأل عن الرزق عسى الله يرزقك ويرزق جميع المسلمين من واسع فضلة

كلام صحيح يالكاسر . بس زمان شيابنا كان الحوت يآكل بعضه
كان الحريد يطلع علي الشعب ويعلف باذنابه وتشوف الخمشه من بعيد مسيوده .
واذا رسيت في شعب من الشعبان الفوقية ! تعال شوف الحرف مليان وبالذات الحريد ولازم تعدي من تحت الجردي
داهية من الدواهي اقلها اكبر بهارة .
والله انا اخوك اني اذكر اشياء كثيرة بس الواحد يحدث الناس بما يعقل .
الحريد ينشرونه علي الشعب بشوار قطن ويملاء الهوري يعني تقريبا 20 قلم من القلم ابو زمان ابو خمس بيع .
واذا انت مجلب خيطك ما يطب البحر الا حوته شاكه فيه .
واذا انت حرفتك سلابي تعال شوف لا مديت بالشوار بالليل مع المليه ما تسمع الا دوي الحوت .
ايام رااااااااااااااااااحت مع اهلها الله يرحمهم في هذا الشهر الفضيل ويغفر لنا ولهم ان شاء الله .
ايام الواحد لا تذكرها تقلب عليه المواجع ويذرف الدمع عليها .
تقبل مروري وتحياتي .

المالود
03/08/2013, 02:43 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
والله انكم تحيرون والواحد
يقال ان الاحمر ممتاز وانا لحد الان ماجربته لأني عير مقتنع منه
انا جربت الازرق البحري والاخضر والشفاف والرصاصي لون البنسل
الحقيقه احسنهم لو الرصاصي يليه الازرق ثم الشفاف وبعده الاخضر