المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال عن الفلورو كاربون

بحاري ينبع
20/07/2013, 01:01 AM
اخواني الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل خيط الفلوروكاربون هو نفسه خيط النايلون اللي يستخدمونه الصيادين اللي يلفونه علي خشبة او قطعة بلاستيك
وبالنسبة للجيجينج هل الافضل تكون السنارة هي الموجودة مع الطعم والله تركب لها سنارة
جديدة احادي السن لانه كثير من الطعم الصناعي يجي معاه ثلاثي السن
شاكرا لكم ولكم دعوة صادقة مني .

بحاري ينبع
20/07/2013, 10:37 PM
يمكن سؤالي ما هو واضح شوي
انا اقصد بخيط الفلوروكاربون اللي يستعملونه في التطريفه او التوصيله بين الخيط الريئسي الي رايح الي المكنه من جهة واللي رايح الي سنارة من جهة اخري . ويكون طوله تقريبا ما بين 50سم الي مترين او ثلاثه امتار
انا صراحة قرأت عنه في المنتدي وفي النت وعرفت انه خيط غير مرئي invisible

كما هو مكتوب في النت بهذا اللفظ . فاذا كان كذلك لماذا لا يستخدمونه في كامل الخيط وليس في التطريفه فقط
ارجوا ان يكون سؤالي واضح للجميع .
وانا اسف اذا طولت عليكم الموضوع وكثرت عليكم الاسئله .
شاكرا للجميع .

مخلد المحنا
21/07/2013, 12:55 AM
خيط الفلوروكاربون يختلف تمام عن خيط النايلون او مايعرف بالمونوفلمنت او اختصارا المونو..
اللي يخلي الفلورو مخفي ان خصائصه الضوئية تخليه ما يعكس الضوء تحت الماء..
النسبة والتناسب بين سماكته وقوته اكثر واقوى مقارنة بالمونو.. يعني لو جبت خيطين فلورو ومونو من نفس السماكة.. الفلورو راح يتفوق عليه..

وكل ما سبق يخلي سعر خيط الفلورو غالي.. ولهالسبب ما تحتاج تعبي بكرة ١٠٠ متر وانت فعليا ما راح تستخدم الا ربع المسافة ومرات اقل..

انا تقريبا كل صيدي باستخدام خيط الحرير "بريد - Braid" والوصلة ضروري تكون فلورو.. وطول الوصلة يعتمد على اكثر من عامل.. عمق المكان.. طريقة الجقنق.. نوع السمك الموجود.. الجو..

اتمنى اكون جاوبتك..

تحياتي

مخلد المحنا..

بحاري ينبع
21/07/2013, 03:17 AM
اللهم ياحي ياقيوم ياذا الجلال والاكرام
اللهم اني اسألك باسمك الاعلي الذي اذا سئلت به اعطيت واذا دعيت به اجبت ان تجعل اخي مخلد المحنا من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم وان ترزقه من واسع رحمتك انك انت الرزاق الكريم وكل من قرا وامن علي هذه الدعوة الصادقة وكل اخواني في هذا المنتدي .
شكرا لك مرة اخري اخي مخلد وجزاك الله كل خير .

عاشق البحور
21/07/2013, 04:44 AM
وياك يارب وجزاك الله الف خير..

مخلد المحنا
21/07/2013, 04:52 AM
اللهم اني اسألك باسمك الاعلي الذي اذا سئلت به اعطيت واذا دعيت به اجبت ان تجعل اخي مخلد المحنا من عتقائك من النار في هذا الشهر الكريم وان ترزقه من واسع رحمتك انك انت الرزاق الكريم وكل من قرا وامن علي هذه الدعوة الصادقة وكل اخواني في هذا المنتدي .

اللهم آمين ولك ومن قرأ وسمع بالمثل .. ولا شكر على واجب وناخوك..

أيمن حسن
21/07/2013, 07:49 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اعتذر عن التقصير والتاخير
واود انً اشكر زميلي مخلد المحنا بارك الله فيه ويجزيه كل خير
عندي قليل من الاضافات بزدلك اياها اليوم المغرب ان شاء الله وبمر على اسئلتك الاولى وعن السناره وبجاوبك عليها بالشرح الوافي ان شاء الله
اذا عندك اسئله اخرى اطرحها بمر عليها بدخل المغرب من ال لابتوب ( كان بالصيانه :D) وبشرحلك الشرح الوافي المهم اذا في اي اسئله اضافيه حطها مهما كانت لتكتمل الفكره بأذن الله

اغواص واحد
21/07/2013, 11:51 AM

أمين

اما عن سؤالك ( لماذا لا يستخدمونه في كامل الخيط وليس في التطريفه فقط) انه السبب هوا انهم يستعملو خيط حرير للمكينة كلها بسبب ان خيط الحرير غير قابل للمط او اتمدد مع السحب وهذا حيخليك تعطي الطعم الصناعي الحركة الأمثل له في الماء واما سبب استعمالها كتطريفة تستعمل لكذا سبب ولاكن اهمها بل هوا السبب الرائيسي, امتصاص اول ضربة تضربها الحوتة لانه قابل للمط بعكس الحرير.

واذا اردت انتعرف الكثير عن عالم الjigging اذخل على مواضيع البروفيسور الكبتن ايمن حسين او مشاركات الكبتن baracuda ماشاء الله تبارك الله عليهم وراح تستفيد الكثير

والله يتقبل صيام وقيام الجميع

baracuda
21/07/2013, 01:16 PM
اخي بحاري
بالنسبة لليدر الفلوروكربون هو خيط قريب من النايلون في شكله فقط
ويمتلك العديد من المزايا وهي :
1- له معامل تمدد خفيف جدا
2- له قدرة على الاختفاء في الماء Invisible
3- له القدرة على تحمل الصدمات بشكل ممتاز

اما عن عدم استخدامه في كامل الماكينه فالطبع لا يمكن لانه لم يصمم لذلك وايضا :
1- يكون عادة الليدر سميك كخيوط النايلون ويستخدم المقاس 9. مم و 1.0 مم الى 2.0 مم
وهي مقاسات يستحيل تركيبها على ماكينه عادية
2- الليدر له ذاكرة يعني اذا حطيته على البكرة هيحتفظ بشكله اللولبي على نفس البكره
3- سعر الليدر عالي جدا يعني 30 م من الليدر تساوي 180 ريال تقريبا

اتمنى تكون الصوره واضحه واي استفسار الله يحييك

baracuda
21/07/2013, 01:17 PM
أمين

اما عن سؤالك ( لماذا لا يستخدمونه في كامل الخيط وليس في التطريفه فقط) انه السبب هوا انهم يستعملو خيط حرير للمكينة كلها بسبب ان خيط الحرير غير قابل للمط او اتمدد مع السحب وهذا حيخليك تعطي الطعم الصناعي الحركة الأمثل له في الماء واما سبب استعمالها كتطريفة تستعمل لكذا سبب ولاكن اهمها بل هوا السبب الرائيسي, امتصاص اول ضربة تضربها الحوتة لانه قابل للمط بعكس الحرير.

واذا اردت انتعرف الكثير عن عالم الjigging اذخل على مواضيع البروفيسور الكبتن ايمن حسين او مشاركات الكبتن baracuda ماشاء الله تبارك الله عليهم وراح تستفيد الكثير

شكرا لك وبارك الله فيك على الاطراء الطيب

baracuda
21/07/2013, 01:18 PM
عندي قليل من الاضافات بزدلك اياها اليوم المغرب ان شاء الله وبمر على اسئلتك الاولى وعن السناره وبجاوبك عليها بالشرح الوافي ان شاء الله
اذا عندك اسئله اخرى اطرحها بمر عليها بدخل المغرب من ال لابتوب ( كان بالصيانه :D) وبشرحلك الشرح الوافي المهم اذا في اي اسئله اضافيه حطها مهما كانت لتكتمل الفكره بأذن الله

بارك الله فيك يا ايمن وفي انتظار شرحك ...

بحاري ينبع
21/07/2013, 01:37 PM

اخي ايمن شكرا لك علي مداخلتك وجزاك الله كل خير
وانا في انتظار اجاباتك .

بحاري ينبع
21/07/2013, 01:44 PM
أمين

اخي اغواص واحد شكرا لك وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يتقبل منك الصيام والقيام ويجعلك من عتقائه من النار في هذا الشهر الفضيل وكل من تحب وكل من قرأ وامن علي هذه الدعوة الصادقة وكل اخواني في هذا المنتدي

بحاري ينبع
21/07/2013, 01:53 PM
اخي بحاري
بالنسبة لليدر الفلوروكربون هو خيط قريب من النايلون في شكله فقط
ويمتلك العديد من المزايا وهي :
1- له معامل تمدد خفيف جدا
2- له قدرة على الاختفاء في الماء Invisible
3- له القدرة على تحمل الصدمات بشكل ممتاز

اما عن عدم استخدامه في كامل الماكينه فالطبع لا يمكن لانه لم يصمم لذلك وايضا :
1- يكون عادة الليدر سميك كخيوط النايلون ويستخدم المقاس 9. مم و 1.0 مم الى 2.0 مم
وهي مقاسات يستحيل تركيبها على ماكينه عادية
2- الليدر له ذاكرة يعني اذا حطيته على البكرة هيحتفظ بشكله اللولبي على نفس البكره
3- سعر الليدر عالي جدا يعني 30 م من الليدر تساوي 180 ريال تقريبا

اتمنى تكون الصوره واضحه واي استفسار الله يحييك

اخي باراكودا
شكرا لك واجابتك واضحه
الله ينور دربك في الدنيا والآخرة ويبيض وجهك
والله يتقبل منا ومنك الصيام والقيام
والله يحفظك ويحفظ ذريتك ان شاء الله
شكرا لك مرة اخري