المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل يوجد طريقه للحصول على رخصه بدون اختبار سباحه ؟؟

قرصان الجزيره
25/07/2013, 12:26 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بخير

ياشباب انا رجال جالس ادور على قارب وابي اطلع رخصه قياده والمشكله ماأعرف اسبح فهل احصل طريقه لتفادي الاختبار ؟؟
وما هي الطلبات ؟؟
وكم التكاليف ؟؟
وكم يوم تستغرق الشغله ؟؟

وشكرا !!

accentkool
25/07/2013, 05:04 PM
حبيبي تعلم السباحة افضل لك
ولا هي بصعبة ولا شي
لسلامتك بس
ماتدري وش يصير بالبحر

أبو مشكين
25/07/2013, 05:13 PM
الرخصة من ينبع وبحسب اثنين من الشباب كنت معاهم وقت ماخرجو الرخصة ماأختبروهم لأن مافيهم حيل والوقت كان بعد الظهر فأعتقد إذا رحت في هذا الوقت بإذن الله يمشوك, لأن أخويا رحلهم العصرية وقالولوا لازم تختبر.
نصيحة أخوية دام انك تبغى تششتري بوت خذلك دورة سباحة ولا خلي أي أحد من أخوياك يعلمك لأنك ماتدري بعيد الشر عن كل مسلم ايش راح يصير في البحر فالأفضل تتعلم تسبح لسلامتك لاغير.

قرصان الجزيره
25/07/2013, 08:53 PM
accentkool يعطيك الف عافيه على النصيحه وشاكر مرورك الكريم .
ابو مشكين يعطيك العافيه على الافاده انا ابي اروح على المضمون طيب لو طلع فايق وقال اختبار وش اسوي علما انني بجده ؟ اما بالنسبه للسباحه عارف اهميتها في البحر وانا باذن الله باخذ دوره غوص بعد الحج لان معاي مجموعه من الشباب والشغله يبيلها شهر يعني يبيلها فضاوه والفتره الحاليه حاط عيني على قارب واخاف يروح . واشكرك على مرورك

( ابو سدين )
25/07/2013, 10:03 PM
واسطه و انا اخوك :)

قرصان الجزيره
26/07/2013, 02:14 AM
على يدك يابوسدين ^_^

حداق للأبد
26/07/2013, 03:33 AM
والله ما أعرف كيف وضعكم في الغربية

عندنا في الشرقية تروح لأي نادي رياضي غير شهير تعطيه 200 ريال ويطبع لك شهادة نجاحك في دورة سباحة نظمها النادي

والمبالغ طبعا يستفاد منها لدعم الخزائن الخالية للأندية الصغيرة ذات الميزانيات المحدودة

تحياتي لك

حداق للأبد
26/07/2013, 03:34 AM
طبعا مع وجود الشهادة معك لا يجرى لك أي اختبار

وقااااد
26/07/2013, 04:07 AM
واسطه يا حبيبي

والله ان سباااحتي مثل سباحة الحجر ههههههه واني لم اطب الماء وطلعت رخصه بس نصيحة تتعلم مؤ زي

nasser a
26/07/2013, 04:33 AM
شوف ياحبيبي لاتوجع راسك

هي قاعده اي حاجه داخلها هوا مراح تغرق

طب في المسبح وقبلها خذ نفس وكتمه بتلاحض نفسك تطفو وبس خلاص وخل حركة الزفير سريعه

لازم اخوي تعرف السباحه لان انت بتجرب في مسبح لاكن البحر غيرر

الله يوفقك يارب

برهوم جدة
26/07/2013, 05:03 AM
اخوي قرصان الجزيرة .. رمضان مبارك عليك . امحق قرصان .. اذا خايف على انك تفوت القارب فانا اقولك انك يمديك تشتريه وتنقل ملكيته بالمواصلات وتسجله باسمك وجرب يمكن ما يطلبون رخصة قيادة منك وخلي البوت معك باي حوش لك او احد معرفة الين تاخذ دورة الغوص وبعدها تقدر تروح سلاح الحدود وتسجله بالمرسى اللي تبغى بس السؤال وشلون بتتعلم غوص وانت ما تسبح .عموما ربي يسهل امرنا وامرك وجميع المسلمين .

قرصان الجزيره
26/07/2013, 07:58 PM
*حداق للابد يعطيك الف عافيه على المعلومه بجربها انشاء الله تنجح وشاكر مرورك الكريم .
*الاخ وقاااد الجره ماتسلم كل مره وانا اعرف حظي زين خلني ساكت بس وشاكر ومقدر مرورك .
*الاخ nasser الدعوه ماهي خذني جيتك حلوه طب في المسبح والله لو طبيت الجماعه بيشربون قهوتي اليوم الثاني في البيت وايضا شاكر ومقدر مرورك .
*اما الاستاذ برهوم جده امحق قرصان هاه حبيبي باذن الله كلها 3شهور اذا مااصك عليك في البحر وتتشلح مزبوط من لعف ومن سمك ومن ثلج ولا وكمان بخلي معاك شوي لعف علشان تجلب واشقر عليك كل ساعه اخذ الحصيله شاااكر مرورك الجميل .

Seas Diver
27/07/2013, 01:44 AM
أخي الكريم خذ نصيحة من أخوك
طالما براسك بحر تعلم السباحة ترى الموضوع سهل بس يبي تدريب بسيط وبعض المعلومات لان البحر يختلف عن المسبح كثير.

حسن ابو طالب
27/07/2013, 02:01 AM
عندك واسطه بتطلعها بدون سباحه لكن والله الافضل ماتنزل البحر الا وانت تعرف تسبح
ماتدري وش يصير لك في البحر .. حاول تتعلم وكلها اقل من اسبوع وانت سباح ان شالله
الله يوفقك ,,

برهوم جدة
27/07/2013, 02:26 AM
السلام عليكم جميعا .. اخوي قرصان .. صدقني انك باذن الله بتستفيد من السباحة مو بس في البحر حتى في المسبح أو اذا سافرت وهي اصلا رياضة جميلة وصحية . واسأل الله الكريم في هذا الشهر الفضيل ان يسهل دربك بالبوت وبكل شيء وان يكون فالك الخير . آامين

مجنون عجلان
28/07/2013, 12:25 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
تبي رخصه تعلم سباحه
المثل يقول ماحيلت المظر الا ركوبها
شد حزامك والله يوفقك

kafi askt
28/07/2013, 01:29 AM
الرخصة بيوم لكن بيجي اليوم الي تخذ دبل كيك من البوت للموية وبلحالة ذي تصير حجر على عمق 50متر لكن تعلم ما تخذ منك اسبوعين تعليم وروح وحتمال كبير بدون سباجة بس لا تدخل البحر ونت ما تعرف تسبح لنو لزم يجي اليوم الي تنزل فية الموية فمثلا لة نشب عليك جلب على الرفاسات ولمكاين لكن تعلم احسلك ونا اخوك ولا تغامر

مجداف قارب
29/07/2013, 06:38 PM
accentkool يعطيك الف عافيه على النصيحه وشاكر مرورك الكريم .
ابو مشكين يعطيك العافيه على الافاده انا ابي اروح على المضمون طيب لو طلع فايق وقال اختبار وش اسوي علما انني بجده ؟ اما بالنسبه للسباحه عارف اهميتها في البحر وانا باذن الله باخذ دوره غوص بعد الحج لان معاي مجموعه من الشباب والشغله يبيلها شهر يعني يبيلها فضاوه والفتره الحاليه حاط عيني على قارب واخاف يروح . واشكرك على مرورك

السلام عليكم اخي العزيز
ماتدري ايش يصير عليك في البحر وابسطها لو انزلقت من البوت الى البحر وحتى دورة الغوص تتطلب اجادتك للسباحة خذ هذه الخطوات لاني عملتها حسب التالي:-
1- دورة سباحة وهناك العديد من المدربين بتلقى كروتهم في محلات بيع الادوات البحرية تبداء من 500 ريال والمدة حسب تقدمك والتزامك.
2- دورة تعلم قيادة البوت ومنها يتم استخراج رخصة من سلاح الحدود وشهادة من المركز بالدورة قيمتها 900 ريال.
3- دورة الغوص اخذتها 1900 ريال مشمول محمول من جميع التجهيزات والغوصات في المسبح وفي البحر.

طبعا هذه اسعار جدة لان جدة غير وانا اسمع انه في الشرقية ارخص بكثير.

اتمنى لك التوفيق والسباحة مفتاحك للبدء وتضمن سلامتك بإذن الله.
ابو عبدالله :f

makkawi_f
30/07/2013, 05:37 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانت بخير يا قرصان الجزيرة
مثل ما قالوا لك الشباب وطالما انت من جدة خذ العلم مني
اولاً
بالنسبة للملكية ماراح يسألوك عن الرخصة نهائياً
اللي يهمهم تستوفي اوراقهم من مبايعة مصدقة من الغرفة التجارية وتكون من احد ثلاث مكاتب معتمدة عندهم
ومن ضمنهم مكتب الكيان البحري _ هذا المكتب انا تعاملت معاه شخصياً
بالاضافة لاثباتك وتعبي استمارة عندهم ورسوم المبايعة على ما اظن انها ثلاثمائة ريال للمواصلات
واذا فيه متأخرات من غرامة وغيرها على البوت يصير تدفعها للمواصلات مع الرسوم
واذا تبي تغير اسم البوت احجز الاسم عندهم وركب الاستيكر الجديد بالاسم
في كل الحالات يحتاجو منك صور من الجهات الاربع موضح فيها اسم البوت وكلمة جدة من الخلف
ثانيا
نجي للرخصة ولموضوع السباحة
كيف قرصان ما تعرف تعوم ؟؟ افرض مثل ما قال مجداف انزلقت من البوت وش بتسوي وقتها ؟؟
اذا عندك واسطة راح يتعاملو معك في قطاع الرويس مثل صديقي
راح لهم أبيض مييييييييح بس بواسطة كل سؤال يسألوه وهو يناظر في اللمبات
حتى لمبات الملاحة ما يعرفها
وفي الاخير طلع منهم بالرخصة ماشاء الله في نفس اللحظة وحالياً لو تعطيه ناقلة نفط يسوقها زي الدراجة :D
دخل ناشف وطلع ناشف لا سبح ولا قرب البحر مع العلم انه سباح وغواص
في حال ما عندك واسطة اما انك تجازف مثل اللي قال تروح وقت الظهر يمكن ما يكونو فايقين ويمشوك
او الحل الاخير واللي بصراحة اتمنى انه يكون حل لمسألة الرخصة بالنسبة لك بشكل مؤقت
ولا يوقف عزيمتك من تعلم السباحة لانك في بحر وتوقع أسوأ الأحوال في كل الأوقات
الاحتياط واجب
الحل بكل بساطة تدفع ألف ريال في مرسى الأحلى وتاخد دورة قيادة واسطة بحرية
وتاخذ الرخصة منهم جاهزة مجهزة
يوم تعليم نظري على كتاب بسيط عن الاشارات البحرية وكذا وثاني يوم يعلمك القيادة على بوت عندهم في المرسى
وبعدها يحدد لك يوم يجي فيه عسكري من سلاح الحدود ويقلك خذ لفة ويسألك سؤال سؤالين بسيطة وتافهة
وتجيهم بعد اسبوع على الأكثر تستلم الرخصة
لكن انتبه لا تفكر تنزل البحر كقائد بوت وانت ما تعرف السباحة
في كل الاحوال اتمنى لك التوفيق والسداد

makkawi_f
30/07/2013, 05:44 AM
للتصحيح خطأ مصبعي
مرسى الأحلام
تحديداً عند الكابتن إبراهيم جور
فرع أبحر

jwan
30/07/2013, 02:02 PM
انت لمن تروح تطلع الرخصة ممكن 70 او90 في الميه ما طيبك البحر

الفيصل الثالث
30/07/2013, 05:45 PM
الله يكون بعونك

لو شهادة السباحه تكفي كان تدبرت بسهوله لكن الخوف يقولك أنقز

حاول تشوف القرى المجاوره اللي فيها قطاعات لحرس الحدود ترى نهائيا ما يدققوا

سبق لي طلعتها من الليث سهالات ولا سباحه ولا أختبار قيادة

وطالما البوت حتبحر فيه لابد من وجود رخصة قياده حرس الحدود يشدد عليها

وزارة النقل ماراح تطلب منك رخصه عشان تسجل البوت بأسمك كفايه الهويه

ولو بتنزل البوت بجده حيطالبوك تجيبلهم البوت إلى أبحر عشان يكشفوا عليه وأدوات السلامه

لكن لو بتنزل البوت برا جده مافيه كشف

قرصان الجزيره
31/07/2013, 04:00 AM
بصراحه ياشباب انا اشكر كل من شارك بالموضوع وشرح وبسط واشكر جميع اعضاء المنتدى لتفاعلهم الجميل وشهادتي فيكم مجروحه وانا اوعد كل من قال نصيحه بان اتقيد فيها
makkawi_f & الفيصل الثالث & jwan & مجداف قارب & kafi askt & مجنون عجلان & برهوم جدة & حسن ابو طالب & Seas Diver & nasser a & وقااااد & حداق للأبد & حداق للأبد & ( ابو سدين ) & أبو مشكين & accentkool شاكر مروركم الكريم وتفاعلكم

abo y7ya
31/07/2013, 06:07 AM
اذا ناوي تتعلم غوص وسباحه فانا اعرف شخص يدرب وممتاز جدا ومتواجد بجده

قرصان الجزيره
01/08/2013, 01:37 AM
ماتقصر يابويحي ولا استغني لكن مو هالحين بعد الحج باذن الله