المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجير اسبق من الوحش

mr.silver
06/08/2013, 01:06 PM
السلام عليكم و رحمه الله و بركاته

شحال كلن بسمه ؟ و كل عام وانتم بالف صحه و سلامه ..

اتوقع جذبكم العنوان .. حبيت اطرح لكم موضوع وهو عن الجير و الوحش ..

وش تشوف في نظرك اسبق هل الجير ام الوحش و اذكر السبب ؟

1.اذا كان الجير اذكر لنا اسم المزرعه .
2.اذا كان الوحش اذكر لنا وين مطروح .

حبيت انشطكم شوي ولازم فيه شوي تحديات بين هل الجيره و الوحوش
هههههههه

تحياتي لكم ..

ابو لطس
06/08/2013, 01:15 PM
الوحش في نظري

خاصة البحريات سواء مثلوثه او كامله..

بس بعض الصقاقير يقول الجير لان الجير من يطلب صيدته يجيب اقصآ ماعنده اما الوحش لا أطلب بحسب خبرته يعني ممكن يجنب صيدته ممكن يخليه لما يتعلاه ممكن يبني بعدين يطلب فما تشوف جناحه كثر ما تشوف جناح الجير

اما بنظري انا الوحش ولا فوقه شي..

mr.silver
06/08/2013, 01:51 PM
اعجبني رد ابو لطس و وجهت نظرته ..

تحياتي لك و يعطيك العافيه ..

خالدد العطاوي
06/08/2013, 02:07 PM
اذا الجيراذكر لنا المزرعه ؟واذا الوحش اذكر ماكرة ؟

اتوقع السؤال سؤال واحد مبتدئ
ياخوي مافيه ماكر ولا فيه مزرعه

الماكر والمزرعه اجتهادات

اما السبق .... الطيور سهوم خفيه

راعي الفونسو
06/08/2013, 05:02 PM
عليكم السلام ورحمة الله

يسرك حالنا بخير وسهاله
انا اتفق مع خالد العطاوي

yahoo
06/08/2013, 05:30 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الجير والوحش كل طير يختلف عن الثاني في وحش سبوق وفي لا
كذالك الجير في جير اسرع من الوحش وفي وحش اسرع من الجير
يعني (على حسب الطير) وتحياتي

abo_Majed
06/08/2013, 05:41 PM
الوحش في نظري

خاصة البحريات سواء مثلوثه او كامله..

بس بعض الصقاقير يقول الجير لان الجير من يطلب صيدته يجيب اقصآ ماعنده اما الوحش لا أطلب بحسب خبرته يعني ممكن يجنب صيدته ممكن يخليه لما يتعلاه ممكن يبني بعدين يطلب فما تشوف جناحه كثر ما تشوف جناح الجير

اما بنظري انا الوحش ولا فوقه شي..

:good2::good2::good2:

Fahad75
06/08/2013, 06:19 PM
علميا، الشيهانه أسرع نزول على الفريسه (سرعة إنقضاض من فوق) لكن الجير أسرع من الشيهانه بالطيران الأفقي، وقد نقل لي من أحد الطواريح إنه شاف جير طرح شيهانه في سيبيريا جدامه شوف العين

وفي حرار جناحه أحلى من الشيهانه وفي تفريخ فارط سبق وطلع

والله أعلم

mr.silver
06/08/2013, 06:55 PM
علميا، الشيهانه أسرع نزول على الفريسه (سرعة إنقضاض من فوق) لكن الجير أسرع من الشيهانه بالطيران الأفقي، وقد نقل لي من أحد الطواريح إنه شاف جير طرح شيهانه في سيبيريا جدامه شوف العين

وفي حرار جناحه أحلى من الشيهانه وفي تفريخ فارط سبق وطلع

والله أعلم

اعجبني ردك على الموضوع ..يعطيك الف عافيه

mr.silver
06/08/2013, 07:02 PM
اذا الجيراذكر لنا المزرعه ؟واذا الوحش اذكر ماكرة ؟

اتوقع السؤال سؤال واحد مبتدئ
ياخوي مافيه ماكر ولا فيه مزرعه

الماكر والمزرعه اجتهادات

اما السبق .... الطيور سهوم خفيه

بخصوص رد خالد اقصد الجير تفريخ و الوحش مطروح ..
اذا ماعجبك الموضوع انت منت مجبور على رد الموضوع ..

بو_غانم
06/08/2013, 07:50 PM
بشكل عام الجير اسرع الطيور أفقيا،

اسرع من الوحش والشواهين والخ ...

وكل قاعدة لها شواذ، ممكن نشوف وحش اسبق من جير.

لكن الأصل وبشكل عام الجير قدام وباقي الطيور وراه.

طبعا انا اقصد بالجير الي هي فصيلة الجير الصافي غير المهجن، سواءً وحش او تفريخ.

عاشق القرناس1
06/08/2013, 07:53 PM
وعليك السلام
من وجهة نظري أقول الجير
ﻷن الجير يعطى فتمينات (A , B ,C ,D) كامله فلذا من ناحيتي الجير أطيب من الوحش

تحياتي لكم

قرناس...
06/08/2013, 08:10 PM
الوحش الطيب اسبق من الجير

mr.silver
06/08/2013, 08:52 PM
وعليك السلام
من وجهة نظري أقول الجير
ﻷن الجير يعطى فتمينات (A , B ,C ,D) كامله فلذا من ناحيتي الجير أطيب من الوحش

تحياتي لكم

اشكرك شكر خاص على الرد الطيب و المعلومه الطيبه عاشق القرناس

مثل ماقال اخونا العزيز و الغالي ..وزاري *من يملك جير شاهين فارط فهو بمثابه من يملك فرخ بحريه كل سنه*

تسلم ع المرور الدائم اخي الغالي و يشرفني وجودك في هذه الصفحه ..

mr.silver
06/08/2013, 08:54 PM
الوحش الطيب اسبق من الجير

اسفرت و انورت الصفحه بوجودك الاخ قرناس ..
مثل ماقلت الوحش اطيب من الجير هل فيه اسباب ام لا ؟

تسلم ع المرور الدائم و يشرفني تواجدك هنا ..

mr.silver
06/08/2013, 08:56 PM
بشكل عام الجير اسرع الطيور أفقيا،

اسرع من الوحش والشواهين والخ ...

وكل قاعدة لها شواذ، ممكن نشوف وحش اسبق من جير.

لكن الأصل وبشكل عام الجير قدام وباقي الطيور وراه.

طبعا انا اقصد بالجير الي هي فصيلة الجير الصافي غير المهجن، سواءً وحش او تفريخ.

اشكرررررررر شكر خااااص اخوي بوغان ع وجهت نظرك لقد احببت هذا الرد
...تسم ع المرور الطيب ويشرفني لاهنت ..

وزاري
06/08/2013, 10:20 PM
http://upload.cairomax.com/do.php?imgf=1375816786961.jpg (http://upload.cairomax.com/)

a-a-r-a-a
07/08/2013, 12:44 AM
السلام عليكم اخوي
حرام اقارن الجير بالوحوش البحريه والجبلية سواءا بالنزول على صيدها او الطيران الافقي او في السبق.
الشاهين (F16 الطبيعه):good2:
وتقبل مروري ويعطيك العافيه ...

وزاري
07/08/2013, 01:23 AM
السلام عليكم اخوي
حرام اقارن الجير بالوحوش البحريه والجبلية سواءا بالنزول على صيدها او الطيران الافقي او في السبق.
الشاهين (F16 الطبيعه):good2:
وتقبل مروري ويعطيك العافيه ...

أجل شلون لو شفت جير شاهين ساطي وغشيم وغاضب كان تقول

هذاصاروخ كونكورس

a-a-r-a-a
07/08/2013, 01:27 AM
وعلى فكره عادي يجيك راعي الشرياص ويقولك انه الشرياص اسبق من كل الطيور :rolleyes:
الناس ماترضا بالواقع كل واحد يمدح طيره .
ومشكور عالموضوع المميز
وارجوا ان تتقبل مروري:)

وزاري
07/08/2013, 01:32 AM
وعلى فكره عادي يجيك راعي الشرياص ويقولك انه الشرياص اسبق من كل الطيور :rolleyes:
الناس ماترضا بالواقع كل واحد يمدح طيره .
ومشكور عالموضوع المميز
وارجوا ان تتقبل مروري:)

هههههههههههه..لاأصــدق .مقبوله ياشاطر:no:

mr.silver
07/08/2013, 01:50 AM
قالها اخونا وزاري و صدق في كلامه

..من يملك جير شاهين فارط فهو بمثابه من يملك فرخ بحريه كل سنه ..

البرنس الليبي
07/08/2013, 03:02 AM
راعي شلفا شحالك اربك بخير الى صك موس شلفا تعال لي في الحبل واعلمك اي اسبق الوحش وللا الجير ولا احد يجي الا وطيره جاهز الاعذار مرفوضه

الله يوفقك ويطعمك من صيدها

راعي ياقوت
07/08/2013, 03:35 AM
وعليكم السلام والرحمة والاحترام

ياخوي مستحيل يكون الجير سبوق والحوش سبوق وكلن يتغلب على الثاني بالسبق ولاكن للمعلوميه الجير في أغلبه أرفل وبسبب ذلك ينقص من سبقه وجمهوره لأكن الوحش فلمناوره والفراسه والصقره والذكاء وهذي الصفات تجعل الوحش متربع على عرش اااااالسيااااااده

سلفر على هونك على طرح لاسياف && ما أفنى الحباري غير طرح الطواريح
خطوى أسوادن لاطار ماهوب رفاف && طرح الشبك ماهوب خلطه وتلقيح

mr.silver
07/08/2013, 04:04 AM
راعي شلفا شحالك اربك بخير الى صك موس شلفا تعال لي في الحبل واعلمك اي اسبق الوحش وللا الجير ولا احد يجي الا وطيره جاهز الاعذار مرفوضه

الله حييه ..بخير يعلك في خير ..شحالك ؟في الحبل كراوين الحبل ماتطير خلنا نروح معاك دار كروانها ماينزل من السحاب ..بس ماوصيك الهدد من بعيد و شرط مب تحويم هههه
انا ابا يول كراوين هدد واحد مايكفي عندي طيور ماتطلع الا تلقيف ههه اييك الحبل و نتصارع ع كروان واحد ..للاسف ماعندنا اعذار الي يتجهز للحرب يجهز مدافعها .. هههههه

امين ..
شرفتني بوجودك اخي برنس اليبي كني عرفتك ههههههه و منور صفحه
و اسعد الله مساك في هذي اليله ..

mr.silver
07/08/2013, 04:08 AM
وعليكم السلام والرحمة والاحترام

ياخوي مستحيل يكون الجير سبوق والحوش سبوق وكلن يتغلب على الثاني بالسبق ولاكن للمعلوميه الجير في أغلبه أرفل وبسبب ذلك ينقص من سبقه وجمهوره لأكن الوحش فلمناوره والفراسه والصقره والذكاء وهذي الصفات تجعل الوحش متربع على عرش اااااالسيااااااده

سلفر على هونك على طرح لاسياف && ما أفنى الحباري غير طرح الطواريح
خطوى أسوادن لاطار ماهوب رفاف && طرح الشبك ماهوب خلطه وتلقيح

اخوي الغالي راعي ياقوت الموضوع مجرد مداعبات و سوالف ولا تاخذ الموضوع جد
و صح السااانك ع الابيات الطيبه ..

بس ياما وحش طرح عن حباراه ههههههه واكثرهن خطوى اسودن لا طار ماهوب رفاف ..

تسلم ع المرور و الابيات الشعريه الطيبه و يشرفني وجودك في هذه الصفحه تحياتي لك

mr.silver
07/08/2013, 04:13 AM
http://upload.cairomax.com/do.php?imgf=1375816786961.jpg (http://upload.cairomax.com/)

ماعليك زوود يا اخوي الغالي وزاري ..

اشكرك شكر خاص لتواجد في هذه الصفحه واتمنى تواصلك هنا دائما ..

تحياتي لك

اللماع
07/08/2013, 04:20 AM
كلن له رأيه و أهنئك يا راعي شلفا علي سعه الصدر و كلامك الرائع و الله يكثر من أمثالك و يا ليت الناس تشوف أسلوبك مؤ لا جا يرد كنه متهاد شوي و بجيب المشعاب هههههههههه

اللماع
07/08/2013, 04:24 AM
البرنس الليبي
لنا لقاء قريب بإذن الله في الحبل تغدا عندي بالعزبه و عقبها نشوف وش اسبق الجير ولا الوحش

و مرحباً بالجميع و ألدعوه ضحك و مزوح و تحححححححدددددددي كنيبه ذلحين طيرك يميح عن صيدته و اردف وراه تما و يطرحها هههههههههه
و يا ليت تقبلها بصدر رحب

تميم2222
07/08/2013, 04:40 AM
اكبر. خطا مقارنه الجير. بالوحش الجير اسبق ولا الفرق شوي. لكن الوحش. يتغلب علئ صيدته بذكائه. والجير يتغلب. علئ صيدته بالسبق. وعلئ قوله الصقاقير الجير بندق. وكلها مبروكه

a-a-r-a-a
07/08/2013, 04:58 AM
قالها اخونا وزاري و صدق في كلامه

..من يملك جير شاهين فارط فهو بمثابه من يملك فرخ بحريه كل سنه ..
الشاهين اسبق من الجير ١٠٠٪
اما انا ماختلف معك في الجير شاهين انه افظل لي وافظل لك وافظل لاخونا وزاري لانه يقرنس بسرعه بعكس البحريه .
لكن البحريه يبيلها واحد صبور وعنده (خبره) عشان تتم القرنسه بسرعه .
واذا طاحت بيد خبير صدقني لتطربه بدون عود ......:D
وهي صعبة على الكثير من الصقارين وماتنفع الا للي عندهم خبره بها.عشان كذا اغلب الصقارين يفظلون الجير شاهين عليها.

Supar white
07/08/2013, 05:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير ومن العايدين انشالله وتقبل الله طاعتكم وجعلكم من المقبولين انشالله

عزيزي هناك اجحاف في حق الوحش لان الوحش يبقى وحش مهما كان ويكفيك لا دهلته وعطاك وجهه ما تمله .. أما من ناحية السبق فالوحوش ليس سبقها واحد والجيرات ليس بسبقها واحد ولاكن دائماً" الوحش يتفوق في الخبره وفي الارتفاع وفي الانقضاض لانه وحش .. أما الجيرات فيها السبق ولاكن متى تتوفق في جير سبوق ولا يكفخ ولا يصيح وطبوعه زينه صعبه شوي ..؟ وانا في سوالك عن السبق بين الجير والوحش ما اعتقد انك تقصد الشياهين لان لما تقارن الجيرات والوحوش الحرار فيها فانت تضلمها لانه لا توجد مقارنه بينهم وبين الشياهين وخصوصا" طرح الخبت لحاااااااالها .. مع أن يندر بعض الطيور ويتفوق عليها بسبق وراح اذكر لك ولا خواني شئ حصل معي أنا : كان معاي فرخ منقولي 18*18 و وزنه 1450 وكان معي اربع فروخ شياهين وقرناسة وحش بكر تصدق انه اسبق منها كلها . بس ها الطير كان اسبق طير شفته في حياتي لدرجة أني اهده على حمام الدحول أطير الحمام من الدحل واهده عليها واجيه على الجهاز والقاه صايدها وان الطير هذا عوفني الطيور كلها والي الآن ما جاني مثله من 13 سنه . فالطيور ماهي واحد وأنا أخوك وآسف على الاطااااله . ودمتم سالمين

وزاري
07/08/2013, 05:58 AM

كل عام وانتم بخير ومن العايدين انشالله وتقبل الله طاعتكم وجعلكم من المقبولين انشالله

عزيزي هناك اجحاف في حق الوحش لان الوحش يبقى وحش مهما كان ويكفيك لا دهلته وعطاك وجهه ما تمله .. أما من ناحية السبق فالوحوش ليس سبقها واحد والجيرات ليس بسبقها واحد ولاكن دائماً" الوحش يتفوق في الخبره وفي الارتفاع وفي الانقضاض لانه وحش .. أما الجيرات فيها السبق ولاكن متى تتوفق في جير سبوق ولا يكفخ ولا يصيح وطبوعه زينه صعبه شوي ..؟ وانا في سوالك عن السبق بين الجير والوحش ما اعتقد انك تقصد الشياهين لان لما تقارن الجيرات والوحوش الحرار فيها فانت تضلمها لانه لا توجد مقارنه بينهم وبين الشياهين وخصوصا" طرح الخبت لحاااااااالها .. مع أن يندر بعض الطيور ويتفوق عليها بسبق وراح اذكر لك ولا خواني شئ حصل معي أنا : كان معاي فرخ منقولي 18*18 و وزنه 1450 وكان معي اربع فروخ شياهين وقرناسة وحش بكر تصدق انه اسبق منها كلها . بس ها الطير كان اسبق طير شفته في حياتي لدرجة أني اهده على حمام الدحول أطير الحمام من الدحل واهده عليها واجيه على الجهاز والقاه صايدها وان الطير هذا عوفني الطيور كلها والي الآن ما جاني مثله من 13 سنه . فالطيور ماهي واحد وأنا أخوك وآسف على الاطااااله . ودمتم سالمين

بيض الله وجهك على هاالمعلومة......الله يرزقك يابعد حي ....أنت تقول لقيته طيري على الجهاز ...أما شلفا ماعمري أبد شغلت وراه الجهاز صيدتها ماتطلع من الروض ولاترتفع من السماء سواء كان زاجل او خرب عاصي أو كروان خريش ...ولكل ذي سريع أسرع ...

راعي ياقوت
07/08/2013, 06:05 AM
هههههههه سلفر يشهد الله ما بخاطري شئ أبد أبد كلها إلا كوم ريش وترى طريقتي بالكلام كذا والناس يحسبوني من جدي أو متضايق لا أفا عليك وأنا أخوك مهيب راس مال وتحياتي لك يا شيخ الأخلاق
ومايطرح من الصيده إلا الطوير الي مانقناه ههههههه عشان مايخالي علينا راعي الجير وأتمنى إذا لك سيره صوبنا قطر شهر ٩ انك تتصلي إذا بغيت الرقم بدزه لك خاص

Supar white
07/08/2013, 06:25 AM
ما شا الله على طيرتك يا وزاري بس حمام الدحول لا بد انه يروح له كيلوين ثلاثة وإلا مايصير سوادي يا وزاري تأكد من حمامك والله يبارك لك بطيرتك تقبل تحياتي

بحرة حوشان
07/08/2013, 06:37 AM
السلام عليكم
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

بالنسبه لي اهوى الحر واعشق الوحش ولا اصقر غيرهن

لاكن قدر الله اني اخذتلي جير بيور من رجال من اهل الرياظ
عن طريق هالمنتدى المبروك
ويشهد الله ماشافت عيني مثل سبق هالبيور لابشياهين ولا بحرار

وعسى الله يستر عليه ويوفق اهله.
وانا من الناس الي كنت اجهل بسبق الجيره لين انصدمت عيني من السسسسسسبق

لاكن راضي ومقتنع بالحرار .

وكل عام وانتم بخير

وزاري
07/08/2013, 06:41 AM
ما شا الله على طيرتك يا وزاري بس حمام الدحول لا بد انه يروح له كيلوين ثلاثة وإلا مايصير سوادي يا وزاري تأكد من حمامك والله يبارك لك بطيرتك تقبل تحياتي

هلا أخوي ..الله يقدر لك الخير كله ويوفقك...أبعطيك قصة...فيه ناس قالوا معنا طير فارط..المهم جيتهم بالمدعي متأخر .ولقيت حمامتهم تحوم وقد هدوا عليها طيور..وأرتفعت بالحيل .جيتهم وكلن قاضب طيرة . وقالوا هذه قطاة .ماأحد يلحقا أي طير. المهم فكيت شلفا وارتفعت ماشاء الله بلحظةالا وهي تردده وتطقها وتردد وتطقها .وعلقتها بالنجوم ...الشباب أختلفوا فكرتهم عن طيورهم ..والحين مايقولون طيري فارط .لأنهم جاهم طير أسبق من اللى يرونه ...وحنا ترانا نسولف ياشباب

رداد المهاريب
07/08/2013, 07:05 AM
اذا المقصود السبق فما في مقارنه بين سرعة الجير والوحش الجير اسرع
والحسبة موجوده في نتائج مسابقة فزاع توقيت الجير افضل من الوحش

ابوحزااااااام
07/08/2013, 07:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
باختصار
صقاقير الأمراء من الجماعه في المدعى من باب التمازح كانو اصحاب الجيره يسمون الحر ابوهندل
واصحاب الاصيل يسمون الجير الأحمق
ولكن تبقا الجيره لها الحظ الاوفر من السبق
ولكن كان من بين الحرار طيور يلحقون بها على الجيره
وانا صقرت الجير والحر والنتيجه ابقيت الحر وصرفت الجير وارتحت من حماقاته هههههههههه

Supar white
07/08/2013, 07:19 AM
طيبها من طيب راعيها يا وزاري والله يبارك لك فيها .. واذا بغيت الفارط عليك بطيره اللي تطرح اسوادي اللي على برقيات الرمحيه او على السوادي اللي لافكيته راح للشمس ما قعد يحوم عندك لين تهد عليه .. تقبل تحياتي

Supar white
07/08/2013, 07:23 AM
اعتذر لصاحب الموضوع على تكرار الردود مع أخوي وزاري .. تقبل تحياتي

أبو فااارس
07/08/2013, 07:26 AM
اختصارآ للكلام ياشباب وين الجير الفارط ووين الحر الفارط نسمع سوالف بس حمام الدحل اللي تطق له بالبر من القليب لالحقه الحر الفارط ماودي الجير يكفيني لكن المشكله من قل الحرار السبق الواحد يحتد للجيره واذا على المقارنه بالسبق انا اشوف البحريه الوحش الموقفه اسبق من اطلق جير والسبب علفها اللي تاكله بالخلا به كل الفيتامينات وعظمها اجبر من الجير

SNGAAR
07/08/2013, 08:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني هاذي وجهة نظري من تجربتي وممارستي

اولاً : اسبق طير في جميع الطيور فرخ الشاهين والي يقول الجير اسبق من فرخ الشاهين الوافي الفارط انا اقول مع احترامي له ماهو صقار والدليل خلهم يحطون سباق على زواجل للجيره
ثانياً : يجي البيور الوحش الاصلي 90٪ منهن فارط سبق
وبعدها تجي الحرار والجيره وغالباً جير الشاهين يجي سبوق لأنتمائه لفصيلة الشاهين

ومن تجربتي شفت جيرة شواهين فارطه سبق وشفت حرار فارطه سبق وانا من رغابة الحر وقنيت حرار واجد طيبه لكن من الحرار الفارطه سبق ثنين واحد موجود عندي اهده عقب جيرت شياهين على حمام الشعير ويصيده واردف به اردافات خياله الله يبارك فيه ويستر عليه // وقنيت سنة من 2003 الى 2005 حر منغولي اسود والله الي اني هاده على زاجل ماسكه في الليل وهاده له الصبح وطارحه ومردف به على زاجل بعد شهانتين ومزبنه وله مهدات صعب تصديقها لكنه ماطول ومات وعوضنا الله

في الختام اشكركم جميعاً وكل طير طيب سواً جير او حر يرغبه جميع صقار

mr.silver
07/08/2013, 10:36 AM
الشاهين اسبق من الجير 100٪
اما انا ماختلف معك في الجير شاهين انه افظل لي وافظل لك وافظل لاخونا وزاري لانه يقرنس بسرعه بعكس البحريه .
لكن البحريه يبيلها واحد صبور وعنده (خبره) عشان تتم القرنسه بسرعه .
واذا طاحت بيد خبير صدقني لتطربه بدون عود ......:D
وهي صعبة على الكثير من الصقارين وماتنفع الا للي عندهم خبره بها.عشان كذا اغلب الصقارين يفظلون الجير شاهين عليها.

اخوي العزيز الغالي تسلم ع مرورك الدائم و اعجبتني وجهت نظرك
و هذا مايدل على انك هاوي الشاهين ..
يشرفني وجودك و اهتمامك الكبير ..

تحياتي لك

mr.silver
07/08/2013, 10:39 AM

كلامك سليم % 100 و فكرتك سليمه ..

عسى الله يرزقك بواحد مثله انشاء الله

mr.silver
07/08/2013, 10:41 AM
بيض الله وجهك على هاالمعلومة......الله يرزقك يابعد حي ....أنت تقول لقيته طيري على الجهاز ...أما شلفا ماعمري أبد شغلت وراه الجهاز صيدتها ماتطلع من الروض ولاترتفع من السماء سواء كان زاجل او خرب عاصي أو كروان خريش ...ولكل ذي سريع أسرع ...

عسى الله يبعدها من الشررر ..
و اعجبني ردك بكل قوه و شجاعه يا اخوي الغالي وزاااري ..

mr.silver
07/08/2013, 10:46 AM
هههههههه سلفر يشهد الله ما بخاطري شئ أبد أبد كلها إلا كوم ريش وترى طريقتي بالكلام كذا والناس يحسبوني من جدي أو متضايق لا أفا عليك وأنا أخوك مهيب راس مال وتحياتي لك يا شيخ الأخلاق
ومايطرح من الصيده إلا الطوير الي مانقناه ههههههه عشان مايخالي علينا راعي الجير وأتمنى إذا لك سيره صوبنا قطر شهر 9 انك تتصلي إذا بغيت الرقم بدزه لك خاص

سلااااام لك اكبر تحياتي اخوي عزالله انك احرجتني بردك و اخلاقك الكريمه ..

وانا ادري ان مابخاطرك شي عجبتني الابيات الي قلتها و ردودك ..

ابشررررر وانت اذا لك جيه للامارات و جميع اعضاء مكشات من الى المدير العام يشرفني تواجدكم و كرامتكم حق علينا

و اتمنى الي يسير الامارات يرسلي رقم جواله و يبقى فالحفظ و الصون تحياتي لكم جميعا

mr.silver
07/08/2013, 10:49 AM
السلام عليكم
وتقبل الله منا ومنكم صالح الاعمال

بالنسبه لي اهوى الحر واعشق الوحش ولا اصقر غيرهن

لاكن قدر الله اني اخذتلي جير بيور من رجال من اهل الرياظ
عن طريق هالمنتدى المبروك
ويشهد الله ماشافت عيني مثل سبق هالبيور لابشياهين ولا بحرار

وعسى الله يستر عليه ويوفق اهله.
وانا من الناس الي كنت اجهل بسبق الجيره لين انصدمت عيني من السسسسسسبق

لاكن راضي ومقتنع بالحرار .

وكل عام وانتم بخير

وانت بخير و ينعاد عليك كل سنه و كل حول ..
بيض الله وجيه اعضاء و مشرفين مكشات عزالله انهم رجال ..

و هوايتك جميله جدا ..

mr.silver
07/08/2013, 10:54 AM
اذا المقصود السبق فما في مقارنه بين سرعة الجير والوحش الجير اسرع
والحسبة موجوده في نتائج مسابقة فزاع توقيت الجير افضل من الوحش

اشكرك شكر و هذا ماشاهدت اعيننا و كلامك صحيح 100 بال100

الجير من وجهت نظري مهما كان من حر بيوؤر بريرا تبوع شياهين اسبق من الوحوش ..

تحياتي لك و نورت صفحه في هذا الرد الجميل تقبل تحياتي ..

اخوك مستر سلفر ..

elshamri
07/08/2013, 03:14 PM

:good2:
:good::good::good:

جلاد الحباري
07/08/2013, 05:00 PM
انا اقول بشكل مختصر ان الجير في اخر الوقت قام ينافس الوحش في السبق وهذه الامور لا نقيس عليها بمقياس معين ولكن احتمال ان الوحش هو اصمل من الجير على الصيده وهذي تكون الفارق الوحيد

falconer.679
07/08/2013, 05:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله

اخواني هاذي وجهة نظري من تجربتي وممارستي

اولاً : اسبق طير في جميع الطيور فرخ الشاهين والي يقول الجير اسبق من فرخ الشاهين الوافي الفارط انا اقول مع احترامي له ماهو صقار والدليل خلهم يحطون سباق على زواجل للجيره
ثانياً : يجي البيور الوحش الاصلي 90٪ منهن فارط سبق
وبعدها تجي الحرار والجيره وغالباً جير الشاهين يجي سبوق لأنتمائه لفصيلة الشاهين

ومن تجربتي شفت جيرة شواهين فارطه سبق وشفت حرار فارطه سبق وانا من رغابة الحر وقنيت حرار واجد طيبه لكن من الحرار الفارطه سبق ثنين واحد موجود عندي اهده عقب جيرت شياهين على حمام الشعير ويصيده واردف به اردافات خياله الله يبارك فيه ويستر عليه // وقنيت سنة من 2003 الى 2005 حر منغولي اسود والله الي اني هاده على زاجل ماسكه في الليل وهاده له الصبح وطارحه ومردف به على زاجل بعد شهانتين ومزبنه وله مهدات صعب تصديقها لكنه ماطول ومات وعوضنا الله

في الختام اشكركم جميعاً وكل طير طيب سواً جير او حر يرغبه جميع صقار

مرحبا اخوي .. بخصوص الصقار ماله اي علاقه في معرفة اسبق طير هو يتجهد ومع الوقت بيعرف اذا طيره منه رجا ولالا دون تحديد نوعية الطير والسبق توافيق من الله سبحانه تعالى ..
وبخصوص الزاجل .. ادعيك لقطر اتشاركنا في مسابقة هدد الزواجل .. وللمعلوميه .. الهدد المصرح له بس فروخ الشواهين .. ولو فتحو لجيرة التبوع وجيرة الشواهين كانت اعلوم ..
والزواجل الي تنهد لنا للاخ عبدالله فخرو .. ولا هب اقصور في زواجله .. في زواجل اقوى من زواجله .. ولكن زاجله للشوط الرئيسي محد صاده للحين وانا اتكلم عن 300 فرخ شاهين تقريبا.. ياترى 300 شاهين مافيهم خير !! زاجل الريس يختلف عن زاجل التربيه !!
وللمعلوميه انا الطير المفضل عندي الشاهين في الدرجه الاولى..و ماعيفني في الحرار الا اجيرة الشواهين وهذا لاهب قرار من عندي الا من تجربة من ارض المعركه (( المقناص ))

وبخصوص ان الشاهين اسرع طير .. هذا تقرير كاتبين عنه سنة 2005 انحدار الشاهين اي بمعنى دويته (( داوي )) .. 398 كلم .. ماختلفنا .. لكن تعال للطلوع الطير من الاقوى ..!! اهنا السؤال

وياليت اخوي سلفر يحدد .. الجير المقصور به هل هو جير الوحش .. ولا لتفريخ ...

وفي الاخير .. الطير السبوق يعطيك وجهه سوى كان جير ولا حر ولا شاهين ولا الاطيور المهجنه بشكل عام .. كل سبوق مرغوب ..

SNGAAR
07/08/2013, 09:32 PM
مرحبا ياخوي فالكون

للمعلومه كل صقار له رغبه وانا ماقولك الجير ردي لا الجيره فيها طيور سبق وفعلها موقف وانا شفت جيرة شياهين وفعلها في العراق موقف بس اذا حصل الحر الفااررط سبق انا رغبتي فيه اكثر ولكل نفس رغبه والحرار نادر السبوق فيها وان حصل عيفك كل الطيور ان بغيت في المطاريد وان بغيت في الطبايع وفي الطلوع واللذه في الهدد هاذي النقطه الاولى

ثانياً اعيد كلامي ان فرخ الشاهين الوافي الفارط سبق مايختلف فيه ثنين من ناحية المقارنه مع الجير وانا اتكلم عن نسبة السبق وفرخ الشاهين اسبق طير سواً جارح او الطيور العاديه ••

ثالثاً الجيره فيها مثل ماقلت سبوق وبتكلم عن تبع جير عندنا طياره على حد فروخ الشياهين بس ماتقارنه في فرخ الشاهين لان الفرخ يرغب الطرد اكثر وفنون الطرد فيه تساعده مع سبقه ... اما بنسبه للجير الفارط من تهده يجيب طياره كله ورغبته لطرد قويه بس يتعب والوحش مايتعب مثل التفريخ بسرعه

وجير الشاهين سبقه جايه من فصيلت الشاهين وهذا دليل على ان الشاهين اسببق طيررر

ومثل ماقال احد العضاء كل شخص له راي يمكن في يوم من الايام يجي واحد يقول الشرياص اسبق من الفرخه لولا اختلاف الاذواق لابارت السلع

mr.silver
07/08/2013, 10:48 PM
يالربع انا حبيييييييييييييييييييييت اخذ اراء الصقااااااااااارين ..

وانشطكم ههههههههه شوي ماباقي الا كم ليل عن سهيل ...

و لازم تصير تحديات شوي ..

تحياتي لكل من شارك في هذا الموضووووع واشكركم شكر خااص ..

و كل عااام وانتم بالف خيير .. و عيدكم مباااارك جميعااا ..

بو_غانم
07/08/2013, 11:29 PM
مرحبا ياخوي فالكون

للمعلومه كل صقار له رغبه وانا ماقولك الجير ردي لا الجيره فيها طيور سبق وفعلها موقف وانا شفت جيرة شياهين وفعلها في العراق موقف بس اذا حصل الحر الفااررط سبق انا رغبتي فيه اكثر ولكل نفس رغبه والحرار نادر السبوق فيها وان حصل عيفك كل الطيور ان بغيت في المطاريد وان بغيت في الطبايع وفي الطلوع واللذه في الهدد هاذي النقطه الاولى

ثانياً اعيد كلامي ان فرخ الشاهين الوافي الفارط سبق مايختلف فيه ثنين من ناحية المقارنه مع الجير وانا اتكلم عن نسبة السبق وفرخ الشاهين اسبق طير سواً جارح او الطيور العاديه ••

ثالثاً الجيره فيها مثل ماقلت سبوق وبتكلم عن تبع جير عندنا طياره على حد فروخ الشياهين بس ماتقارنه في فرخ الشاهين لان الفرخ يرغب الطرد اكثر وفنون الطرد فيه تساعده مع سبقه ... اما بنسبه للجير الفارط من تهده يجيب طياره كله ورغبته لطرد قويه بس يتعب والوحش مايتعب مثل التفريخ بسرعه

وجير الشاهين سبقه جايه من فصيلت الشاهين وهذا دليل على ان الشاهين اسببق طيررر

ومثل ماقال احد العضاء كل شخص له راي يمكن في يوم من الايام يجي واحد يقول الشرياص اسبق من الفرخه لولا اختلاف الاذواق لابارت السلع

اذا كان النقاش عن سرعة الطير فقط ف اسرع طير أفقيا هو الجير.

بالنسبة لآخر كلام قلته انه كل شخص له رأي في السبق هذا كلام غير صحيح، والسبب هو:

انه سرعة الطير موثقة علميا ومسوين عنها دراسات ونتج عنها انه الجير اسرع طير فالطيران الأفقي. يعني هي مب آراء شخصية.

ولإثبات هالكلام هات جير فارط وهات فرخ شاهين فارط وحطهن ف مسابقة التلواح الي تقيس سرعة ووقت الطير فالمسافة المحددة.

وبتعرف منو اسرع الجير ولا الشاهين.

a-a-r-a-a
07/08/2013, 11:48 PM
مرحبابك اخوي بوغانم
طيب ممكن تنزل موضوع عن الدراسات العلميه الموثوقه عالميا لو ماعليك امر .
عشان الناس تستفيد وبيكون موضوع مميز واعتقد ان الاداره راح تثبته .

SNGAAR
08/08/2013, 12:49 AM
يامرحبا يابوغانم ولايهونون الاخوان انا مقصدي في ان كل شخص يعطي راي من عنده والمعروف فرخ الشاهين اسبق طير اجزم واتحدا كل من يقول ان الجير اسبق ،،،

وهاذي الدراسات العلميه جبتها لك مادام تدخلت في الدراسات

.....................

ويكيبيديا ، الموسوعة الحره - ويكيبيديا

يُعد الشاهين بالنسبة إلى الكثيرين ذروة الكواسر المفترسة - صقر متين البنيان، سريع الطيران، يفتك بفريسته بشكل نمطيّ في انقضاضة مدهشة تثير الإعجاب (تُسمى أحيانًا بقطرة الدمع نظرًا إلى أن شكل الطائر وهو يهبط على فريسته يبدو وكأنه نقطة دمع)، من ارتفاعِ شاهقٍ في أغلب الحالات.[10] وهذا ما أدى إلى تعرّض الشاهين للاضطهاد منذ زمن طويل من قبل هواة الصيد، الذين كانوا في بادئ الأمر يجمعون بيوض الطيور البرية لتفقس عندهم ومن ثم يقومون بتربية الفرخ إلى أن يشتد عوده ويصبح قادرًا على الصيد، حيث يقومون بتدريبه لفترة معينة إلى أن يعتاد الاستجابة لمعاني حركات الإنسان، ومن ثم يُستخدم في الصيد، إلا أن هذه الطيور أصبحت تُربّى مؤخرًا في الأسر وتُزوَّج انتقائيّا لإنتاج سلالات صيّادة أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، كان الشاهين ولا يزال في بعض المناطق يُضطهد من قبل حرّاس الطرائد، الذين يُحاولون التقليص من أعداده أحيانًا بما أنه يفتك بالكثير من الطيور التي يُدخلها البشر لتشجيع رياضة الصيد، كما يُحاول البعض من مُربي الحمام تقليص أعداد هذه الصقور في المنطقة التي يربون فيها طيورهم، بما أن الحمام واليمام من الطيور الأثيرة للشاهين أنّى وجدت في موطنه.(( يُعد الشاهين أسرع الطيور حركة في العالم، إذ أنه قد يحقق في الانقضاض سرعة 180 كيلومترًا في الساعة (112 ميلاً في الساعة).[11] ))

الاسرع جواً هو الشاهين

نبدأ من أعلى سرعة سجلت لمخلوق على الأرض، 323 كلم/الساعة (200 ميل/ الساعة)، و صاحبها هو طائر الرحّالة أو الجوّال أو ما يعرف بصقر الشاهين الجارح، و سرعته هذه توازي سرعة سيارة “Ferrari Enzo”. لا يصل الشاهين لهذه السرعة الاّ لحظة انقضاضه على فريسته التي عادة ما يصطادها في الهواء.

بو_غانم
08/08/2013, 01:46 AM
يامرحبا يابوغانم ولايهونون الاخوان انا مقصدي في ان كل شخص يعطي راي من عنده والمعروف فرخ الشاهين اسبق طير اجزم واتحدا كل من يقول ان الجير اسبق ،،،

وهاذي الدراسات العلميه جبتها لك مادام تدخلت في الدراسات

.....................

ويكيبيديا ، الموسوعة الحره - ويكيبيديا

يُعد الشاهين بالنسبة إلى الكثيرين ذروة الكواسر المفترسة - صقر متين البنيان، سريع الطيران، يفتك بفريسته بشكل نمطيّ في انقضاضة مدهشة تثير الإعجاب (تُسمى أحيانًا بقطرة الدمع نظرًا إلى أن شكل الطائر وهو يهبط على فريسته يبدو وكأنه نقطة دمع)، من ارتفاعِ شاهقٍ في أغلب الحالات.[10] وهذا ما أدى إلى تعرّض الشاهين للاضطهاد منذ زمن طويل من قبل هواة الصيد، الذين كانوا في بادئ الأمر يجمعون بيوض الطيور البرية لتفقس عندهم ومن ثم يقومون بتربية الفرخ إلى أن يشتد عوده ويصبح قادرًا على الصيد، حيث يقومون بتدريبه لفترة معينة إلى أن يعتاد الاستجابة لمعاني حركات الإنسان، ومن ثم يُستخدم في الصيد، إلا أن هذه الطيور أصبحت تُربّى مؤخرًا في الأسر وتُزوَّج انتقائيّا لإنتاج سلالات صيّادة أفضل. وبالإضافة إلى ذلك، كان الشاهين ولا يزال في بعض المناطق يُضطهد من قبل حرّاس الطرائد، الذين يُحاولون التقليص من أعداده أحيانًا بما أنه يفتك بالكثير من الطيور التي يُدخلها البشر لتشجيع رياضة الصيد، كما يُحاول البعض من مُربي الحمام تقليص أعداد هذه الصقور في المنطقة التي يربون فيها طيورهم، بما أن الحمام واليمام من الطيور الأثيرة للشاهين أنّى وجدت في موطنه.(( يُعد الشاهين أسرع الطيور حركة في العالم، إذ أنه قد يحقق في الانقضاض سرعة 180 كيلومترًا في الساعة (112 ميلاً في الساعة).[11] ))

الاسرع جواً هو الشاهين

نبدأ من أعلى سرعة سجلت لمخلوق على الأرض، 323 كلم/الساعة (200 ميل/ الساعة)، و صاحبها هو طائر الرحّالة أو الجوّال أو ما يعرف بصقر الشاهين الجارح، و سرعته هذه توازي سرعة سيارة “Ferrari Enzo”. لا يصل الشاهين لهذه السرعة الاّ لحظة انقضاضه على فريسته التي عادة ما يصطادها في الهواء.

يا مرحبا يا سنقار

كلامك الي نقلته انا اول شخص اوافقك فيه.

الا وهو سرعة الانقضاض. يعني من أعلى ل اسفل. ويتزعمها الشاهين بدون منازع.

لكن انا كلامي وموضوع النقاش هو عن السبق والطيران بشكل أفقي. وذكرت لك مثال مسابقة الدعو بالتلواح والي فيها الطيور تطير بشكل افقي.

وطبعا اسرع طير في الطيران الأفقي هو الجير.

تحياتي لك وللمتابعين.

ومباركن عيدكم وعساكم من عواده.

SNGAAR
08/08/2013, 04:42 AM
حياك الله يابوغانم بنسبه للانقضاض الي هو تحويلة الطير وهاذي مالها شغل انا اتكلم عن سرعة الشاهين في الطرد وانا ماني توني متعلم الصقاره انا قنيت فروخ شياهين وقنيت جيره وقنيت حرار

فرخ الشاهين مامعه مقارن ابد
عندنا جيرة شياهين قنصت العراق موقفه موقفه الحكي عندها يوقف وقنصت معها فروخ شياهين والفرق بينهن لاضيعو الخرب فرقت الفرخه في الطرد والسبق

يابوغانم مافيه مقارنه جعلك تسلم انا ابصم لك ب العشر ان جير الشاهين الفارط انه رغبة 90 ٪ من الصقاقير والحر الفارط كذلك بس لاتقارنهن مع فرخ الشاهين وشاكر لك

بانتظار الدراسه الي تكلمت فيها ان الجير اسبق من الشاهين ودنا نستفيد

الامبراطوري
08/08/2013, 05:22 AM
السلام عليكم
كل عام وانتم بخير وعساكم من عوداة

من وجهه نظري ان بعض الحرار اسبق وهذا مانشاهدة دائما بتصوير افلام المقناص لشيوخ والامراء وهذا لايعني ان الجير مهب سبوق بالعكس ولكن الوحش بدون منازع اسبق من الجير الشاهين

شوفو هالمقطع واحكموو شاهد "مقناص الامير سلطان بن محمد" على YouTube - https://www.youtube.com/watch?v=sU_3wl8w3eA&feature=youtube_gdata_player

حارس المناره
08/08/2013, 02:22 PM
السلام عليكم وعيدكم مبارك ياجماعة
بنسبة لسؤال أخوي .....
من وجة نظري وحسب معرفتي (أقول بشكل عام الجير أسرع بعده يجي الشاهين وبعده يجي الحر) ولاكن اقول ولكل قاعدة شواذ ممكن تلقا حر اسرع من شاهين او أسرع من جير لاكن انا أقول بشكل عام الجير اسرع الطيور .
وبالمناسبة
( اسم الجير ) كلمة لاتينية ومعناها الحربة وخصة الله بالسرعة لتواجده في اماكن باردة جداً لدرجة انة مايفرخ الا ودرجة الحرارة -4 تحت الصفر!
وطبيعة الاماكن هذي يكون نهارها قصير جداً
فألله سبحانة وتعالي جعل الجير ذو سرعة عالية وحدة نظر قوية عشان يمدية يصيد قبل مغيب الشمس لئن مثل ماقلنا النهار قصير جداً

راكااااان
08/08/2013, 04:33 PM
ههههه سلام عليكم جميع وكل عام وإنتم بخيروعساكم من عواده.،،بخصوص الموضوع انا متابع من بداياته الأجابات تختلف اكيد وهذه شي طبيعي ،،،لاكن بنسبه الطير سبوق. يختلف عن الفارط وطير االحاق يختلف عنهن جميع والحاق هو اسبق طيور بطرد طويل المدا بختصار طويل نفس لاكن الموضوع عن سبق السبق ياربع. عند الحرار. والجير وشاهين واحد الي هي صغيره الحجم من جير وحر وشيهان الي معروفه عندنا بل مثاليث وتبوع القراميش اسرع فصيله صقور من ثلاث اصناف الحجم هو العامل الرئيس وبنسبه الأحجام ثانيه جميعها تتفاوت يجيك جير اسرع من وحش اوحر ويجيك. العكس وترجع الفيتامين والياقه ،،،لاكن الي فيه ختلاف وسبق ماهو صاحي الي هو تفريخ انا ماشفت اسرع منه ويباسه راسه لاطرد سبوق صامل جناحه رفه وحده الين يطق صيده حتى لو تملع مواصل هههههه والله شي عجيب ،،،وتفاريخ ناجحه لاكن يطلبن صقار مخظرم وصبور مثلكم وشرواكم والعذر منكم طولت عليكم ،،،،ملاحظه لاتنسىون ان اسبق صقور هي صغيره الحجم من جميع الأصناف يعني تبوع والقراميش عندي لكم سؤال ليه المثاليث ماتشارك بسباقات ان كان حر ولا جير ولا شاهين نتيجه معروفه صحيح ،،،،،،هههههههه ابي إنحاش قبل لقبسه مع سلامه

$ تساهيل$
09/08/2013, 09:39 AM
لولا اختلاف الانظار لبارت السلع

Fahad75
09/08/2013, 01:02 PM
يا إخوان، الجواب لازم يكون علمي ومن غير تجريح بالإخوه وسلالات الطيور اللي ما أملكها أو أفضل إقتناءها. الصيد بالصقور رياضه والرياضه تحتمل المنافسه الشريفه والروح الرياضيه مو الطعن والتجريح
والشباب اللي قالو إن الجير أسرع ما يعني الشيهانه رديه أو اللي يجنيها ما عنده سالفه!
بعض الإخوه هداهم الله يقولون الجير غبي! يعني كل جير غبي ولا لأنه تفريخ صار غبي؟ والشياهين التفريخ ذكيه؟ ولا غبيه لأنها تفريخ؟
آسف على الإطاله والسموحه إذا مسيت أحد لكن والله العظيم ما دخلنا هذا المنتدى إلا لتبادل الخبرات والفوائد

سطام ابو سعود
09/08/2013, 01:03 PM
ممكن الجير اسبق بس مهو الكل فيه جيره مهن سباق وفيه وحوش سباق والسبق سهم خفي

معاد يمديك
17/08/2013, 07:16 PM

اما انا وجهت نظري الجير اقوا واسرع وخاصتن اذا المزرعه معروفه مثل (dk) والسلامي وفالكن سنتر
ومعروف بأن تفريخا قوي قوي
وخاصتن الشاهين ففتي ففتي الي هو شاهين تربيه الحين اقوا من الشاهين الوحش .
والوقت الحين يحتاج حق جير ..

وتحياتي لكم ..

دنيا بلا معنى
18/08/2013, 01:02 AM
موضوع يكثر فيه الجدل وانا برائيي الشخصي
اذا جتك بحريه كامله فرخ كان معك شوزن تغنيك بسرعه وطرب وكلش