المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عدم وجود محلات مرخصة لبيع الأسلحة النارية في المملكة وسلبياته

زليفات
12/08/2013, 05:58 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أعرض عليكم مشاركتي في ( احد الصحف ) على موضوع : (سوق سوداء في بريدة لبيع الاسلحه) .

عدم وجود محلات متخصصة ببيع الأسلحة الفردية كما هو معمول به في العالم ودول الخليج خاصة أدى لانتشار السوق السوداء على مستوى المملكة وبيعها بأضعاف ثمنها الأصلي دون معرفة موردها وبائعها ومشتريها !

فعدم السماح بوجود محلات مرخصة لم يحد من انتشار الأسلحة في البلد والتي تباع على نطاق واسع مما شجع على تهريبها من الدول المجاورة بكميات كبيرة للأرباح التي تدرها هذه التجارة ..

والدليل موجود لدى وزارة الداخلية من العدد الهائل من أسماء المواطنين الذين تم إصدار تصاريح أسلحة لهم..!

الغريب في الأمر أنه لايسمح ببيع وشراء أسلحة الصيد النارية والأسلحة الشخصية للمواطنين ثم تجدهم يصدرون تصاريح اقتناء لهذه الأسلحة الممنوعة من قبلهم ( يعني امتلك سلاح بطريقتك الخاصة ونحن مستعدون لتصريحه لك)..!!

الخلاصة : السماح بوجود محلات لبيع الأسلحة الشخصية سوف ينظم وجودها في البلد وتكون تحت إشراف وزارة الداخلية وينهي وجود سوق سوداء لها ومنع ضعاف النفوس من اقتنائها وينهي معاناة هواة الصيد من أسعارها المرتفعة ويستفيد البلد من العائد الاقتصادي لها بفرض رسوم لاستيرادها.

بانتظار ملاحظاتكم وآرائكم،،،

ابو محمد 50
12/08/2013, 06:04 PM
مشكور اخوي ونتمنى يفتحون محلات وتطيح الاسعار ويجي انواع طيبه من البنادق والفشق

مكشاتي بريدة
12/08/2013, 11:41 PM
كلامك حلووو لكن لو ماجبت طاري بريدة يكون احلى

سما الساري
12/08/2013, 11:45 PM
كل دول العالم لديها محﻻت مرخصة لبيع اﻻسلحة الشخصية لﻻفراد وبجميع أنواعها
ونحن يمكن الدولة الوحيدة التي ﻻتسمح بذلك! لم اقتنع بهذا المنع . مع العلم بان سلبيات المحﻻت المرخصة اقل بكثير من سلبيات السوق السوداء! !!

زليفات
13/08/2013, 12:12 PM
مشكور اخوي ونتمنى يفتحون محلات وتطيح الاسعار ويجي انواع طيبه من البنادق والفشق

شاكر مرورك أخوي ونتمنى ذلك..

زليفات
13/08/2013, 12:17 PM
كلامك حلووو لكن لو ماجبت طاري بريدة يكون احلى

الحلو مرورك ومشاركتك أخوي ..
الموضوع منشور بإحدى الصحف الإلكترونية ( بالنص ) ومشاركتي هي فقط تعليق على الموضوع.

زليفات
13/08/2013, 12:20 PM
كل دول العالم لديها محﻻت مرخصة لبيع اﻻسلحة الشخصية لﻻفراد وبجميع أنواعها
ونحن يمكن الدولة الوحيدة التي ﻻتسمح بذلك! لم اقتنع بهذا المنع . مع العلم بان سلبيات المحﻻت المرخصة اقل بكثير من سلبيات السوق السوداء! !!

شاكر مرورك أخوي وكلامك سليم 100 ٪

السسفير
13/08/2013, 01:19 PM
قسم بالله شي يرفع الظغط
ياخي وشفينا عشان مايفتحون محلات العالم كلها عندهم الا حنا
لكن الله يفرجها

جذآآآب
13/08/2013, 01:47 PM
بختصر الموضوع

انا ضد السماح بفتح محلات اسلحه

يا خوي كل يوم قتل وكثير الشباب عندنا مدمن مخدرات وكل يوم قاتل ابوه او اخوه وفيه مشاكل والله ماتدري عنها والدرباويه كل واحد معه سلاح وتصدق ان فيه دراسه منع بيع السلاح الابيض السكين بالمحلات التجاريه الكثر القتل فيه والطعن وسبق ونشر بالصحف المحليه

اما الشوزن انا معاك مثل الكويت والامارات تباع عادي المفروض يسمحون ببيعها

واما الصيد بالسعوديه معاد فيه صيد الا الطيور العابره

هيوماكس
13/08/2013, 02:19 PM
بختصر الموضوع

يا خوي كل يوم قتل وكثير الشباب عندنا مدمن مخدرات وكل يوم قاتل ابوه او اخوه وفيه مشاكل والله ماتدري عنها والدرباويه كل واحد معه سلاح وتصدق ان فيه دراسه منع بيع السلاح الابيض السكين بالمحلات التجاريه الكثر القتل فيه والطعن وسبق ونشر بالصحف المحليه

كلام سليم أخوي :good2:

ابوعاشة
13/08/2013, 08:46 PM
بختصر الموضوع

ياعزيزي لها ضوابط اكيد لو تفتح انا مع فتح محلات اسلحة صيد وليس اسلحة فردية

والشباب الي يذبحون في بعض بلاك من السوق السودا مسدس ربع التركي متوفر ورخيص والتاجر يبيع على الصاحي والمجنون

او يفتحون نادي رماية اقل شي اشباع رغبة الرمي لان الصيد قل واغلب الناس عندة هواية رمي وليس صيد اضمنلك لو يفتح نادي رماية راح يقل نسبة القناصة بشكل ملحوض وماعاد تلقى انواع طيور مصوبة وميتة ومتروكة

برق-نعام
13/08/2013, 09:26 PM
ياعزيزي لها ضوابط اكيد لو تفتح انا مع فتح محلات اسلحة صيد وليس اسلحة فردية

والشباب الي يذبحون في بعض بلاك من السوق السودا مسدس ربع التركي متوفر ورخيص والتاجر يبيع على الصاحي والمجنون

او يفتحون نادي رماية اقل شي اشباع رغبة الرمي لان الصيد قل واغلب الناس عندة هواية رمي وليس صيد اضمنلك لو يفتح نادي رماية راح يقل نسبة القناصة بشكل ملحوض وماعاد تلقى انواع طيور مصوبة وميتة ومتروكة

والله كلامك سليم
وياليت يفتحون حلبات رمايه ومسابقات مثل بعض دول الخليج

أبو ريلام
13/08/2013, 11:31 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ياليت يفتحون لنا محلات زي باقي الدول. عشان تقل نسب التهريب. والسوق السودى وتكون تحت

ضوابط وقوانين. طيب حتى اليندق الهوائي يقول طخ ويذبح.