المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استطلاع الفروقات في شناط العزبه بأنواعها

سعيد العقير
14/08/2013, 11:27 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانتم بخير

تجربه من سنوات عديده من اول ما جاتنا شنط العزبه من مؤسسات السنيدي و البريه و عروق الشمال والقاضي وغيرهم

وفي الحقيقه انا سبق وان جربت كل الانواع تقريبا واكتشفت ان اجودها واطولها عمر وازينها

شناط القاضي وانها ذات جوده ممتازه وتدوم وشكلها جميل

وحبيت اشارككم بهالموضوع ويا ليت من المشرف الكريم يخليه استطلاع لتعم الفائده فقد نجهل شئ كثير

والموضوع مفتوح لإبداء الرأي من الكل

دمتم سالمين

مـاجـد الحـمـيـد
15/08/2013, 10:24 AM
اخي العزيز

موضوعط جدا جميل وهادف

بالنسبة لي . . فأنا لا اختلف عنك كثيرا في تجربة كافة أنواع العزب . . ولكني لم اجد اجود وافخم من عزب ( الألمنيوم ) والتي وكيلها ( الرماية ) فهي عملية وأنيقه جدا

wex
15/08/2013, 10:31 AM
من واقع تجربه

عزبة القهوة والشاي تكون عزبة بدون شبك داخلي وشكلها قريب للشنطه موجوده في اغلب محلات الرحلات لكي تتيح مجال لاخذ عدة اشكال ولا يجبرك الشبك على مالا تريد

وبالنسبة لعزبة الطبخ فتكون بشبك بلاستيكي داخلي .

والاهم هو متانة القماش مع ليونته اي كانت صناعته ويجب الانتباه للسحابات هل جيده ام رديئة وكذلك الخياطه تكون محكمه

راعي الرود
15/08/2013, 10:38 AM
انا من ناحيتي عزبتي بدون شبك و خليطي عزبه طبخ و قهوه وشاهي مع بعض

شاريها من السنيدي .. وقبلها عندي وحده من عروق الشمال

و اشوف الجودة وحده اللهم ان عزبه السنيدي تمتاز بالسحاب جبر و عملي

ماهضمت الشبك يضيق على غير سنع بدون شبك الشنطه تصير اوسع و تملاها باللي تبي مع الشبك تصير محدودة

سعيد العقير
15/08/2013, 11:52 AM
ارآء جميله جدا اشكركم على التفاعل

اما شنط الالمنيوم فعلا شكلها قويه وممتازه بس ما جربتها وبجريها ان شاء الله

اما السحبات فهي كما ذكر اخوي مهمه جدا فلو كانت ضعيفه تتلف بسرعه وخاصه من الرمل والغبار

الشبك في الشنطه احيانا يكون ثقيل مع العزبه وخاصه اذا صار الموتر جيب ستيشن فياخذ حيز كبير وبدون مرونه

اشكركم وننتظر تفاعل الاخرين

همس الغدير
15/08/2013, 01:38 PM
اغلب العزب جيده لكن بالاخير حسب مزاج الشخص وعدد افراد الكشاته والمده تحكم

سعيد العقير
16/08/2013, 02:46 AM
القصد ان هناك شناط عزبه من خامات وسحبات وقماش ليس بالجيد فبعض الانواع يدوم لعده مواسم والبعض لا يتعدى الموسم الواحد
انا جربت شنط القاضي فوجتها ممتازه ولها عندي الى الان ٣ مواسم كامله ولا زالت بحاله ممتازه علما ان استخدامي لها متكرر وبصفه دائمه

Raselny
17/08/2013, 03:07 AM
عني شخصيا اتفق مع اخوي سعيد العقير (http://www.mekshat.com/vb/member.php?u=31783) حيث اني جربت عزبتين وكلها تقطعت وبالاخر شريت عزبة القاظي وماشاء الله جدا ممتازة من ناحية الجودة والشكل، وشكلها بتعمر معي ان شاء الله.

ساهر حايل
17/08/2013, 05:37 AM
العزبه برأيي ترجع لنوع القماش والتصميم واغلب المحلات اللي ذكرت قماشها صيني فطبيعي ماراح تطول عندك .. اذا تبي شي يتحمل فصل على ذوقك من ناحية الحجم واختر القماش الزين ..

بوجريس73
17/08/2013, 08:31 AM
بالنسبة لشنط العزب التفصال وقماش تعيش وتعمر وايضا الجاهز ( الصيني ) يعمر بشرط ! عدم التعرض لاشعة الشمس والحرارة في الصيف يعني عدم وضعها بالموتر بشكل دائم بالصيف او تخزينها في مكان حار وفيه اشعة الشمس

من واقع تجربة كنت اخزن بعض الشنط داخل البيت عند انتهاء الموسم لازالت عندي بحالة ممتازة
وبعض الشنط كنت اخزنها الموتر بعد الانتهاء من الموسم عاشت سنة واحدة فقط !

سعيد العقير
17/08/2013, 09:38 AM
اشكركم يا اخوان على التفاعل وابداء الرأي وننتظر خبرات الاخرين

الشكر للجميع كل عضو بأسمه

Anwar abdulla
17/08/2013, 02:21 PM
بسبب ردائة الشنط اللي بالسوق

وتسويقها يكون بالاسم مثل السنيدي وطقته

اختصرت على نفسي وخذيت ارخص شي
شبك ملبس قماش تايلندي او صيني هذي لعزبة الطبخ

قيمة الشنطه ٧٠ريال

سحابها انفتق خياطه لكن بو بنقلا يقول ضمان مدى الحياة ههههه

اما شنطة عزبة الشاهي والقهوه قماش بدون صندوق او شبك اخذتها من برق الحيا تقريباً ب١٥٠ تزيد او تنقص
لكن صناعتها وخياطها متين وزين وعزبة الشاهي تنكرف اكثر ولا تنزل من الموتر عشان كذا خذيت الزين

سعيد العقير
17/08/2013, 09:09 PM
هههه اما بو بنغلا ضمان مدى الحياه هذا احلى شي

خبره جميله

أبو نور
18/08/2013, 10:23 PM
عن نفسي صندوق بلاستك كوري لاريحه وانظف واقوى ومفيد ينفعك في امور واجد

سعيد العقير
19/08/2013, 12:33 PM
ابو نور كلامك كثير من الاعضاء قالو نفس الشي

فعلا ممتازه

abu-turki2009