المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عطل مثبت السرعة وإصلاحه

شهم1111111111
23/08/2013, 12:31 AM
رأيت في منتداكم مواضيع ممتازة وحبيت أشارككم بهالموضوع
وهو عطل مثبت السرعه في الفورد 98- 2011والكابريس 94- 96 لني جربت نفس المشكلة وحليتها بنفسي وكلنا نعرف انه قليل من الورش تستطيع إصلاح مثبت السرعه مع أن الخلل ليس في جهاز المثبت نفسه وانما قد تكون من خلل في الأمان حقه لن المثبت له علاقة بوزنية البريك وله علاقه بالفلشر عموما
أنا صارت معي في فورد مصدوم من الأمام صدمة قوية اشتريته ومثبت السرعه لا يعمل ومالقيت أحد يصلحه ودخلته كذا ورشه وكلهم ماعرفوا حل المشكلة وكلهم قالوا رح للوكاله طبعا انا مارحت - أنا لاحظت في دعسة البريك ان الاسطب ما يولع إلا إذا راحت الدعسة مسافة بعيدة فقلت في نفسي يمكن المشكلة منها ورحت لميكانيكي وقلت له اوزن لي الدعسه بحيث يولع نور الاسطب بمجرد لمس بسيط لن الفورد دعسته تجي كذا عكس الكابريس
وفعلا من وزن الساعه حقت دعسة البريك رحت وجربته واشتغل
وسبحان الله تكررت معي في أكثر من فورد 2003 و 2002 و 98
وربما تحدث المشكلة بسبب تغيير الباكم فتتغير وزنة الدعسه وهذا ما حدث معي في كابريس 96 حيث غيرت الباكم وبعدها خرب مثبت السرعه فتذكرت الفوردات ولا حظت انني مجرد ما ألمس البريك تولع لمبات اسطب البريك مثل وزنة الفورد ورجعت للميكانيكي وقلت اوزن الدعسه بحيث ماتولع لمبان الاسطب الا إذا رات الدعسه شوي لن هذي وزنة الكابريس من بلده والله جربت واذا المثبت يشتغل

جيب ربع
23/08/2013, 02:16 AM
يعطيك العافية....

واليوكن تقريباً يتعطل الحساس اللي فوق دعسة البريك ( سعره 80 ريال)ينظف ويرجع زي الجديد..