المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما فائدة خيار البحر

ساري الخور
23/08/2013, 07:59 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ياخواني مافائده خيار البحر وكيف الاستفاده منه اي ماهي طريقة تناوله ؟؟
انا اسمع انه مفيد وانواعه عديده

فهل هذا النوع من الجيده ؟؟

http://m7ml.com/uploads7/670dcce21b.gif (http://m7ml.com/)

ramadan222
23/08/2013, 08:55 AM
لا تاكلة خيار البحر سام من تجربة شخصية عندي حوض سمك بحري و فيه كان خيار بحر نفس هذا الي في الصورة و وحده منهم سحبته مضخة الرفع و افرز سم في الحوض و جميع السمك بدون استثناء ماااات و رائحة البيت صارت مواد كيماوية

ساري الخور
23/08/2013, 04:33 PM
لا تاكلة خيار البحر سام من تجربة شخصية عندي حوض سمك بحري و فيه كان خيار بحر نفس هذا الي في الصورة و وحده منهم سحبته مضخة الرفع و افرز سم في الحوض و جميع السمك بدون استثناء ماااات و رائحة البيت صارت مواد كيماوية

جزاك الله خير

غواص بادي
24/08/2013, 04:02 AM
بسم الله الرحمن االرحيم اخي السائل عن خيار البحر هناك انواع مفيده جدا وشكلها يكون بلون جيشي ولاكن السر في طباختها فهى تطبخ في ماء لمده شهرين على نار هادئه ثم تنشف لمده اسبوع بعدها تكون صغيره الحجم بحجم اصبع ثم تكسر نصفين فيخرج من داخلها وصله صغيره تؤكل وثمنها في اوربا 2000 دولار سعر الكيلو وشكرا

البحريه
24/08/2013, 12:34 PM
خيار البحر :
كائن بحري ياخذ شكل ( الخيار ) لا تعرف راسه من رجليه ولا ينصح بلمسه .
ويتميز بالون الاسود او الاخضر وهناك اشكال والوان اخرى .يأخذ شكل الخيار ويتواجد غالبا قريب من الشاطئ وعلى الرمل ,,بطيء الحركه جدا . ويطلق عصارة عباره عن خيوط دقيقه حمراء اللون ( لواسع ) في حالة ملامستها للجلد تتسبب الالام و احمرار شبيه بالحروق .
وتتم معالجتها بالخل لان اغلب السموم البحريه قاعديه لذلك تتم معادلتها باي حامض .
اهمية خيار البحر البيئية لاتقدر حيث يقوم بسحب الرمال ومخلفات الكائنات و تنظيفها و اخراجها رمال نقيه بيضاء.
اهمية ودور خيار البحر باليئه البحريه تحتم علينا المحافظه عليه ولا اعتقد ان هناك فوائد من اكله.

الحارثى محمد
25/08/2013, 03:35 AM
بسم الله الرحمن االرحيم اخي السائل عن خيار البحر هناك انواع مفيده جدا وشكلها يكون بلون جيشي ولاكن السر في طباختها فهى تطبخ في ماء لمده شهرين على نار هادئه ثم تنشف لمده اسبوع بعدها تكون صغيره الحجم بحجم اصبع ثم تكسر نصفين فيخرج من داخلها وصله صغيره تؤكل وثمنها في اوربا 2000 دولار سعر الكيلو وشكرا
تتكلم جد
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سيد القوم
25/08/2013, 03:23 PM
ههه شهرين سلامات وش هذا ؟

برهوم جدة
25/08/2013, 03:47 PM
فائدة خيار البحر .. عادي .. اذا طلعتوا كشته بحرية مثلا ونسيتوا تشترون خيار للسلطة يمديك تاخذ من خيار البحر وتقطعه مع الطماطم للسلطة . ههههههههه دعابه. والله فيه اشياء في البحر غير خيار البحر لو اردنا محاولة التعرف عليها لقمنا بتأليف كتب ويمكن نستخلص ادوية وعلاجات والبحر الاحمر غني جدا جدا . بس يا حيل الله . لا عندنا همة ولا امكانيات مادية ولا معنوية ولا يوجد تشجيع من كلية علوم البحار اللي اعتقد انها منظر فقط

Alshehridh
26/08/2013, 12:50 AM
ترى عليه غرامة لاتفكر تصيدة

ساري الخور
23/09/2013, 01:38 PM
ماهي افضل الانواع وكم اسعارها

واين تباع

وهل الانواع التى عرضتها في الصوره فوق من الانواع المرغوبه

ام الغرامة دور رزقك وسيبها على الله
وان جينا للممنوعات فيه حاجات كثيره ممنوعه

اولا الصيد بالمسدسات والبنادق للغواصين (ومافيه اكثر من صور رحلاتهم وصور صيدهم في المنتدى)ولا احد يقولي ماهو ممنوع
ثانيا الصرنباق ممنوع صيده ودائما نجده في اسواق السمك
ثالثا البصر ممنوع صيده وايضا نجده موجود في اسواق السمك
غير الصخاوي التى اصبحة مقابر للاسماك
غير الشوارات والشباك ذات الفتحات الصغيره التى بكثره مع الصيادين وفي الاسواق
وغيرها من ممنوعات البحر كثيره
والله المساله جات على خيار البحر فقط

DIVE STAR
23/09/2013, 06:24 PM
فيه غرامه على جمعه

انتبه

انقراضه يسبب تلوث في البحار

ويعتبر فلتر

islam.ashour
23/09/2013, 07:20 PM
اولا هو ممنوع صيده
بياكل عادى جدا يتنضف و يتعمل مع شوية بطاطس و فوائده كتير جدا
فى منه انواع بتستخدم كعلاج ...انا جربته و اكلته ....

islam.ashour
23/09/2013, 07:22 PM
للتوضيح ..جربته كطعام مش علاج..ههههههههه
بس هو جامد

الحربي حاتم
23/09/2013, 09:18 PM
سبحان الله العظيم , دائماً نجده قريب من الشاطئ لون قريب من الأخضر

accentkool
24/09/2013, 03:55 AM
بجد شكلة ماااايحمس عالاكل