المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شيء غريب يحصل في ينبع البحر

ابوحازم2013
25/08/2013, 07:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

احبتي في الله توجد في مدينة ينبع البحر ظاهرة غريبة
وهي ان الشخص الذي مهنته صياد سمك لايمكن ان يصطحب معه اي شخص حتى لوكان اخيه

فأرجو من الجميع المشاركة وهل هذا مطبق على الجميع ام انه في ينبع فقط لاني سمعت ان القرار
فردي من الثروة السمكية

- عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَوْ يَعْلَمُ النَّاسُ مَا فِي الْوَحْدَةِ مَا أَعْلَمُ ، مَا سَارَ رَاكِبٌ بِلَيْلٍ وَحْدَهُ ) رواه البخاري

ابوحازم2013
25/08/2013, 07:36 PM

احبتي في الله توجد في مدينة ينبع البحر ظاهرة غريبة
وهي ان الشخص الذي مهنته صياد سمك لايمكن ان يصطحب معه اي شخص حتى لوكان اخيه

فأرجو من الجميع المشاركة وهل هذا مطبق على الجميع ام انه في ينبع فقط لاني سمعت ان القرار
فردي من الثروة السمكية

- عَنْ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( لَوْ يَعْلَمُ النَّاسُ مَا فِي الْوَحْدَةِ مَا أَعْلَمُ ، مَا سَارَ رَاكِبٌ بِلَيْلٍ وَحْدَهُ ) رواه البخاري

Hassan mahdi
25/08/2013, 07:48 PM
اسلام عليكم
نضام قديم اي زورق يحمل رخصة صيد لا يمكنك النزول معه الا ادا كنت تحمل رخصة صيد من وزارة الزراعة
ومعمول به في جميع مراكز المملكة اما بي النسبة الى النزاه يكفي الاثبات الشخصي

مغزول
25/08/2013, 08:29 PM
ياحبيبي مسؤلين ووزراء وطقتهم الفاسدين
يجيبو انظمه من روسهم ولايعرفو ايش عواقبها ومانكبنا حد غيرهم
نقولهم يمين يقولو يسار ^^
باين اني مخربها شوي بس قول الحق احسن من السكوت :)

ابو عابد2
26/08/2013, 12:13 AM
هذا النظام موجود وبعض المراكز تطبقة وبعضها يكفي الهوية الوطنية

CoLumBuS
26/08/2013, 12:49 AM
اللهم اعلم ايش المغزى من هذا النظام الفاضي حيث انه مضاره اكثر من محاسنه بكثير ..

وللمعلوميه نفس النظام في بحر رابغ ولا نعلم عن السبب ..

تحياتي ~

بحري999
26/08/2013, 06:46 AM
ياحبيبي مسؤلين ووزراء وطقتهم الفاسدين
يجيبو انظمه من روسهم ولايعرفو ايش عواقبها ومانكبنا حد غيرهم
نقولهم يمين يقولو يسار ^^
باين اني مخربها شوي بس قول الحق احسن من السكوت :)

لاخربتها ولا شئ هذا الكلام الصحيح :good2:بعض القرارت من الراس فعلا كيف يبقى الصياد لوحده في القارب لو حصل شئ لهذا الصياد في القارب من اغماء مثلا او ارتفاع في السكرأو انخفاض او ضغط من يقوم بمساعدته وكلنا نعرف قصة الصياد المفقود في بحر مجيرمه لابد يكون هناك تغيير لبعض الانظمه ودراستها دراسه منطقيه وليس عسكريه بحته

msh3l
26/08/2013, 01:48 PM
لو ان استخراج الترخيص مجاني ماصدر مثل هذه الانظمة التعسفية

لاكن تبي تطلع البحر ادفع تبي تشم هوا ادفع تبي الي تبي ادفع وبعدين نتفاهم هذا هو المقصد

ابوحازم2013
26/08/2013, 08:00 PM
بسم الله الرحمن اللرحيم
عني انا فيشهد الله اني راح اجتهد واجمع اكبر عدد ممكن من تواقيع الصيادين وراح ارسلهى للمحافظ والله كريم واتمنى الكل يتشارك في منطقته ونرفعها مع بعض وعني انا فهذا هوا الخطاب الي بقدمه

سعادة محافظ ينبع البحر المحترم

نقدم لسعادتكم خطابنا هذا لكم لنبلغكم نحن صيادين محافظة ينبع البحر عن تذمرنا من القرار الصادر
بمنع أي شخص يمتهن مهنة صياد سمك ان يصطحب معه أي شخص اخر حتى لوكان اخية
وانتم تعلمون بان فينا الرجل المسن والمريض وضعيف البصر .. وايضا يستحيل على أي شخص
ان يتعلم البحر والاسرار المتعلقة في داخله التعلم من دون خبرة صياد السمك..
سعادة المحافظ... يوجد منا اشخاص لايرزقهم الله في صيد السمك الا في بعض الاحيان فيقوم
بأخد بعض العوائل السائحين في ينبع لكي يؤمن قوته وقوت اولاده
ونحن املنا في الله ثم فيكم بأن تقفو معنى بإلغاء هذ القرار كي لاتندثر هذه المهنة

ابوحازم2013
26/08/2013, 08:02 PM
الله يعطيكم العافية

x بروفيسور x
27/08/2013, 09:20 PM
أرجو أن لا يفهمني بعض الأعضاء بشكل خاطئ أنا أرى من وجهة نظري الشخصية أن هذا الإجراء هو الصواب وهو عين العقل لأن أغلب القوراب الخاصة بالصيد تفتقر لأقل معدات السلامة والقارب يركب فيه نساء وأطفال وأرواحهم غالية فليس من الصواب تعريض حياتهم للخطر مقابل حفنة من الريالات .
والكلام هذا لا ينطبق على القوارب المخصصة للنزهة والمزودة بخدمات من دورة مياه أعزكم الله و سترات نجاة وحواجز جانبية وخلافه

بو دانة
27/08/2013, 11:26 PM
أرجو أن لا يفهمني بعض الأعضاء بشكل خاطئ أنا أرى من وجهة نظري الشخصية أن هذا الإجراء هو الصواب وهو عين العقل لأن أغلب القوراب الخاصة بالصيد تفتقر لأقل معدات السلامة والقارب يركب فيه نساء وأطفال وأرواحهم غالية فليس من الصواب تعريض حياتهم للخطر مقابل حفنة من الريالات .
والكلام هذا لا ينطبق على القوارب المخصصة للنزهة والمزودة بخدمات من دورة مياه أعزكم الله و سترات نجاة وحواجز جانبية وخلافه

يطبقون القانون على الصياد وغير الصياد

لو يلزمون الصياد مثل مايلزمون المتنزه بتوفير ادوات السلامه ماكان حصل هالشيء

ولكن هم مايبون يشتغلون فيطلع قرار من مكتبه اريح !

accentkool
03/09/2013, 04:02 AM
مااااينفع كذا الوحدة شينة
حلاتها الواحد يطلع مع اصحابة يغير جو

أبوحافظ
06/09/2013, 11:41 PM
اتذكر قبل فتره كان خروج المتنزهين محدد خلال فتره النهار فقط

وكلمت صاحب البوت قلتله ودنا برحلة مسائيه

قال : الحل الوحيد اني اخذ تصريح صيد ليلي للبوت

اما انت يابوحافظ فروح لحرس الحدود وقلهم ابغى تصريح مرافق صياد عشان تقدر تطلع معي في الليل

ويكون مدته شهر او شهرين قابل للتجديد

المهم

تأكد من هذي الناحيه انا والله ما سئلت حرس الحدود ولا ادري اذا هذا النظام يختلف من منطقة لمنطقة

لكن لا يمنع ان تسئل وتستفسر

تحياتي

برهوم جدة
07/09/2013, 02:58 AM
السلام عليكم . جزاكم الله خير ، الأخ أبو حازم ربي يرزقنا واياك . مدري انت تقول ظاهرة غريبة في ينبع وانت على حسب ما كتبت بنفسك انك صياد . فهل اخذت واعطيت مع الثروة السمكية وتفاهمت معهم وسألتهم زي ما سألتنا هنا بالموقع وهو ما كان يجدر بك ان تفعل ان كنت ترى انك قد تستفيد وغيرك من الاخوة الصيادين . واستغرب انك صياد وتسألنا هنا وانت تعلم بانك قد لا تجد فائدة ، وتقول بانك سمعت انه فردي من وزارة الثروة السمكية ( وهذا بلانا ما غير نطرد وراء وكالات . سمعنا .. قالوا لنا .. خبرونا ). ابغى بس اذكرك بان الفتنة اشد من القتل وكل منا مغادر لهذه الدنيا وسوف يحاسب حتى على الظن وهو الذي ننطق به ونخرجه من صدورنا او حتى الذي نكتمه . والله انت لا تحتاج الى سؤالنا بقدر ما انت تحتاج فعلا الى سؤال الجهة ( شيخ الصيادين - الثروة السمكية - وزارة الزراعة - ومن ثم المحافظ اذا عجزت تلقى رد عند هؤلاء جميعا ) وبالمنطق السؤال هل لو كان فيه واحد مريض ممكن يطلع يصيد لحاله بالقارب ؟ وان سألت اصغر طفل غير بالغ وتقول له هذا مريض وراح يصيد (صياد كان او متنزه) . فماذا تتوقع جوابه : سيقول لك ليه يطلع وهو مريض. ومثلا هل تقدر تقنعني بانك ممكن تسمح لوالدك المسن ( الله يحفظه لكم ) يخرج البحر وهو مريض حتى لو مسموح بان الصياد يقدر يأخذ معه احد؟ العاقل بيكون جوابه لا . اخوي ابو حازم نهينا عن الفتنة وانا لا اظلمك الا انني انصحك بانك ما تطرح موضوع قد يثير بلبله وفتنة ، لكن ما اراه بانك جالس تجمع بالخلق وطالب حتى الناس في مناطقهم ( على هونك ) ، طالما انك سمعت وانت غير متأكد في أي موضوع كان ، واستغرب.. الا يوجد شيخ للصيادين في ينبع وهل توجهتوا له وطالبتوه بان يحل هالامر لكم قبل ما تروح للمحافظ وقد تحرجون الناس وانفسكم . وايش بيكون ردكم لو سألكم هل راجعتوا الثروة السمكية لمعرفة السبب واين شيخ الصيادين حقكم. ولكن اكتب في قوقل ( قطاع شئون الثروة السمكية بينبع ) وعندما تظهر لك الصفحة تجد فيها موقع مكتوب فيه ( دليل الهاتف - وزارة الزراعة ) مكتوب فيه ارقام الهواتف والتحويلات والفاكسات والايميلات لمسئول قطاع الثروة السمكية بالوزراة (يمديك توجه لهم الاسئلة) . اسمح لي وان كانت ما اكتبه يزعلك بس انت طرحت الموضوع وطلبت من الجميع المشاركة . مو كل شيء يجي على مزاجنا ممكن فيه اراء تعجبك وممكن فيه اراء ما تعجبك .الا انني اختم بان الله يوجه لنا جميعا الخير وين ما يكون ،،، والله من وراء القصد

ابوعد3
08/09/2013, 10:17 AM
اذكرك بان الفتنة اشد من القتل
واستغرب انك صياد وتسألنا
كان يجدر بك ان تفعل

جالس تجمع بالخلق وطالب حتى الناس في مناطقهم ( على هونك )
تطرح موضوع قد يثير بلبله وفتنة
ابو حازم نهينا عن الفتنة
وسوف يحاسب
جالس تجمع بالخلق وطالب حتى الناس في مناطقهم ( على هونك )
( على هونك )( على هونك )( على هونك )( على هونك )