المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .......... الصقار بين المنقاص ومسابقات الصقور ........ ؟!

قلب ذيب
26/08/2013, 01:15 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
التقيت احد اصحاب محال بيع الصقور في ابوظبي .
سألته : اخبار اسعار الطيور عندكم ؟
قال : والله الطيور اسعارها طايره خاصه الجير منها , وبشكل خاص تبوع الجير وشواهين الجير الصغيره .
قلت : كم متوسط الاسعار ؟
قال : التبوع تصل الى 15 الف درهم والشياهين الصغيره الى 25 الف درهم !
قلت : مش معقول خابرها على 7 الاف التبوع 15 الشاهين الصغيره .
قال : خبرك قديم .
قلت : انت بياع وتبالغ في السعر .
قال : ابدا ما ابالغ روح المحلات وشوف بعينك !
قلت : طيب السبب ؟
قال : ايوى سألتني عن السبب . السبب الحقيقي ورى ارتفاع الاسعار لتلك الفصيله من الطيور هو ( المسابقات ) .
قلت : كيف المسابقات ؟
قال : نعم اليوم معظم الشباب والصقاره بصفه عامه اتجهوا لمسابقات الصقور بكافة انواعها , يعني المقناص والصيد لم يعد يهم الكثير منهم ! المسابقات اربح واريح يعني الواحد يحصل على سياره او مبلغ وطيره مضمون شراءه حسب مايحده . الناس لم تعد ترغب المقناص , يعني مقناص خفيف والاستعداد لمختلف مسابقات دول مجلس التعاون ! يعني وين ماتكون مسابقه يشاركون فيها .
قال لي تعرف كم العام متسابق شارك في مسابقة حزم الجلاميد شمالي عرعر .
قلت : شارك فيها الكثير , وقد تابعتها .
قال شارك فيها من الامارات والكويت وقطر وطبعا السعوديه ! تعرف كم يبعد حزم الجلاميد عن ابوظبي أكثر من الفين كيلو !
قلت صدقت , الصقار ضيقوا عليه بالمنع وحضر المقناص وبعد المقانيص الخارجيه وتكاليفها وكذلك مخاطرها , أكيد المسابقات افضل له .
. . . الان نستطيع ان نقول ان الكثير من فصيل الشباب سوف يتوجه الى المسابقات , اما قدامى الصقاقير فسيثبتون على نقلة الطير والمقناص , ولاشك انه بعد حين سيتم طرح السؤال التالي على الصقار انت قناص والا متسابق ؟!؟ الله يحفظ الجميع .

الصقر البعيد
26/08/2013, 01:50 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .
اسعارالطيورطارت بالسماء.

mr.silver
26/08/2013, 02:00 PM
صدقت يا اخي قلب ذيب و هذا

ماحدث حاليا .. ولاكن كل شخص له هواه

الي يبا المقناص بيقنص والي يبا المسابقات بيسابق ..

اعرف ربع مثلكم وشرواكم يقنصون كل سنه ويدخلون مسابقات

هذي هوايه كل صقار .. اما الصقاقير القدامى راح تشوفهم يقنصون

و مالهم نيه ابد على المسابقات ...

تحياتي لك و اشكرك على طرح الموضوع الجميل ..

تقبل مروري اخوك مستر سلفرر ..

قلب ذيب
26/08/2013, 03:54 PM
الصقر البعيد . . . شكرا لك .
مستر سلفر . كلامك صحيح وفي محله اثمن مرورك .

انور العنزي
26/08/2013, 03:54 PM
مشكور على هالموضوع هذا الكلام لاينطبق على اصقاقير السعوديه بما اني اعيش في هذا المجتمع مجتمع صقاقير المملكه بالنسبه لي شاركنا في بعض المسابقات ولاكن اخر همنا مجرد مشاركه لا غير وتلقى البعض ياتي من المقناص للمشاركه اقصد مسابقة طريف لصقور وتر ذالك لقربها من المقناص اتوقع هذا الكلام ينطبق على بعض الدول صغيرة المساحة لان المقناص فالدوله يصعب ولايوجد مقناص في بعض الدول وصقاقير تلك الدول كانو بالسابق يقسافرون دول اخرى بهدف المقناص في وقت مضى كانت جميع الامور مهيئه اما اذا تكلمنا عن الصقار السعودي فقليل من قنص برى لاتساع المساحة وهجرة الحبارى الذي بمر بالسعوديه انا اتكلم عن نفسي لم اسافر ولا مره واحده بهدق المقناص واغلب من اعرف ان لم يكن الكل لم يسبق لهم المقناص فالخارج تقبل مروري

هم الشمالي
26/08/2013, 06:20 PM
السباقات تشجيع للصقاقير وشي طيب
وياليت يسوون مثل الكويت مزاين للصقور كان تشوف الطيور ترتفع اسعارها دبل الدبل

هصور
26/08/2013, 08:29 PM
مشكور على هالموضوع هذا الكلام لاينطبق على اصقاقير السعوديه بما اني اعيش في هذا المجتمع مجتمع صقاقير المملكه بالنسبه لي شاركنا في بعض المسابقات ولاكن اخر همنا مجرد مشاركه لا غير وتلقى البعض ياتي من المقناص للمشاركه اقصد مسابقة طريف لصقور وتر ذالك لقربها من المقناص اتوقع هذا الكلام ينطبق على بعض الدول صغيرة المساحة لان المقناص فالدوله يصعب ولايوجد مقناص في بعض الدول وصقاقير تلك الدول كانو بالسابق يقسافرون دول اخرى بهدف المقناص في وقت مضى كانت جميع الامور مهيئه اما اذا تكلمنا عن الصقار السعودي فقليل من قنص برى لاتساع المساحة وهجرة الحبارى الذي بمر بالسعوديه انا اتكلم عن نفسي لم اسافر ولا مره واحده بهدق المقناص واغلب من اعرف ان لم يكن الكل لم يسبق لهم المقناص فالخارج تقبل مروري
تسلم يا انور%:good2::director:

قلب ذيب
26/08/2013, 08:34 PM
انور العنزي . . الله يحييك وشكرا على مرورك وتعقيبك الصحيح .
هم الشمالي . صحيح المسابقات تشجع الصقاقير ولن تكون بديلا عن المقناص .
تقبلوا تقديري .

Hamad18
26/08/2013, 09:51 PM
كلامك صحيح ياقلب ذيب بـــــس المشكله ويــن اللى بيفهمها
هواية الطير والقنص راح تتاثر شوي شوي من دون احساس
ولا شعور يالين مايقولون لــــك كم سرعة طـــيرك في الدعو
وطيرك يطير تحت ولا فوق ولا راح واحـد يســـــئلك صايد
حبارى صايد كروان والمشكله الاكبر الاسعار خلاص لاتقول
موظف بسيط بيشتري طير يمكن تلقاه ناصب كوخه وينتظر
والمشكله الاكبر راح يدخلون في المســــابقات عيال الهوامير
اللي يزيدون الاسعار وهم مايعرفون يبرقعونه على العموم
مع ازدياد المسابقات راح تكون للقنص نهايات

قلب ذيب
27/08/2013, 10:02 AM
Hamad18
مداخله في محلها وتشخيص حقيقي لواقع نقلة الطير . . . شكرا لشخصك الخلوق .

ابوشعيل
27/08/2013, 11:20 AM
هلا وغلا يابو ماجد

موضوع جميل

وكانت مدخلات الاخوان (اقصد اعضاء مكشات ):) اجمل

واتوقع راح يصير وضع المسابقات مثل وضع الهجن

انت اشتري الطير وانا علي الصقارة

والبعض منهم هدفه مادي والبعض الاخر ابراز اسمه

بوسيف دبي
28/08/2013, 08:03 AM
الاسعار مب هي الاولية .. حتى مهجنين مزارع الصقور في أوروبا وأمريكا صاروا فاهمين اللعبة والدليل إني كنت اتعامل مع مهجن اوروبي السنين الماضية وصار سنة عن سنة يرفع بالأسعار ويوم سألته ليش أسعارك مرتفعة السنة بنسبة 30% تقريبا ، رد علي وقال : هاذي أسعار السوق عندكم بالخليج ، وأضاف ان ما اشتريت مني بهالسعر غيرك راح يشتري !!

اللهم ارحمنا برحمتك ويرزقنا واياكم الخير ان شاء الله ..