المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي يرى الجن ..!!

خشكاري
10/10/2006, 06:32 PM

هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي ((يأكل الجن)) :confused:
هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن
هل تعلم ان الذئب يشم رائحة دم البشر على بعد أميال بالصحراء وأن الانسان اذا اصيب وخرج منه دم في الصحراء يصبح هدفا للذئب لايستطيع الخلاص منه بسهولة
هل تعلم ان الذئب لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه
هل تعلم ان الذئب حيوان لا يتهجن ولا يصبح أليفا كباقي الحيوانات المفترسه كالنمور وغيرها
هل تعلم أن الذئب عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود ويظل يبحث بينها حتى يجد الافضل
هل تعلم أن الذئب لديه من الذكاء مايجعله يعرف إن كان راعي الماشية يحمل سلاحا أو لا يحمل وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه ويعرف إن كان راعي الماشية ذكرا او انثى وعليه يقرر الهجوم من عدمه
هل تعلم أن الذئب كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين في القفار
هل تعلم أن الذئب عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمى عند الباديه ((بالشواء)) وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم مثل الكبد والكليتين والطحال والامعاء فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم
هل تعلم أن الذئبه الانثى أكثر شراسة من الذكر وبالذات عندما يوجد لديها صغار

http://www.wildlifephotoart.com/acatalog/peek-a-wolf-PWF-1_200.jpg
ولهذا كان الذئب ذئبا فالعرب جعلوا من يصفونه بالشجاعه والذكاء والفطنه ذئبا فما أحلى أن يسمى البشر ذئبا وبالذات عند أهل الباديه فللذئب قصص وروايات عجيبه عند اهل الباديه

\
/
\
/
\
/
\
/
\
/
مزروف بحذافيره
\
/
\
/
\

تعليقي . .

كل ماذكر يعتبر صحيح ومعلوم عن الذئب ولكن القول بأنه يأكل الجان فهذه لدي تحفظ عليها لأنني قـرأت مسـبقاً إن الذئب هو الحيـوان الوحيـد الذي بإستطـاعته رؤيـة الجـن من حولـه وتـراه يلاحقهـا في كل مكـان خاصة في الليـل . . ولهذا السبب يعتقد البعض أنه يأكل الجن . . والله أعلم

وأتمنى ممن لديه العلم والمعلومة أن لايبخل علينا بالإفادة . .

وللجميع تحياتي

شمالي غير
10/10/2006, 07:42 PM
مشكور اخوي على المعلومات الاكثر من رائعة عن هذا الحيوان

من ناحية ان الذئب يأكل الجن فنحن سمعنا الكثير من القصص التي تؤيد ذلك ولكن لا اعلم عن صحتها ولكن كل شيء جائز !!

اسمع عن احد المشايخ الذين يعالجون بالقرآن لديه ذئب في قفص يخوف الجن به !!!

تحياتي

الطبيب
10/10/2006, 08:01 PM
بالنسبة لحيثية أن الذيب ياكل الجن ..... أشك في ذلك صراحة

ومهما تناقل الناس هذا الأمر

إلا أنه لا يوجد ما يؤيده ..... لا بنص شرعي ولا بتجربة عملية

ولا أصدق كل ما تناقله الناس

هذا رأيي

ومن لديه فائدة .... فليتفضل مشكورا

هذا والله أعلم

والسلام ختام

الهروب الكبير
10/10/2006, 08:04 PM
ولكني أخالفك الرأي في هذا الموضوع لأنه يوجد حديث للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم فيما معناه إذا نهق الحمار فعلينا الاستعاذة بالله من

الشيطان الرجيم لأنها رأت جناً أو شيطاناً وإذا صاح الديك فنحمد الله لأنها رأت ملكاً .

وأقول لكم مجدداً كل عام وأنتم بخير لرمضان والعيد .... قبل الزحمة .

هدير الموج
10/10/2006, 08:19 PM
خشكاري شكرا على المعلومات المفيده عن الذئب

الاخ شمالي غير يقول اسمع عن احد المشايخ الذين يعالجون بالقرآن لديه ذئب في قفص يخوف الجن به !!! هذا كلام شمالي غير

هذي دعوه للعضوعاشق المقناص 99

يقرا هذا الكلام عشان يعرف ان الشيوخ اللي يعالجون الناس عندهم ذيب ببيوتهم يخوفون الجن به ياليته يروح لهذا الشيخ ويقوله نفس الكلام

اللي قاله لي بالموضوع الموجود بهذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=515935

خشكاري
10/10/2006, 08:22 PM
مشكور عالتفاعل أخي الكريم شمالي غير . .
وأنا أيضا سمعت بشيخ يستخدمها ولم أرى بعيني . .

أهلا بالغالي الطبيب . .
أؤيدك تماما إذ كما تفضلت لا يوجد ما يؤيده لا بنص شرعي ولا بتجربة عملية . .

الأخ العزيز الهروب الكبير . .
ماشاء الله عليك فاتتني هذه . . برغم كوني ناقل للخبر إلا أنني من وضع العنوان . . شكرا عالتنبية لاعدمناك . .

أبو شعلان
10/10/2006, 08:34 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الف شكر لك أخوي خشكاري على هالمعلومات الرائعة والمفيدة :good: :good: ...

أما من ناحية إن الذئب يأكل الجن هذي مدري عنها ... لكن من يوم حنا صغار نعرف إن الذئب هو الحيوان الوحيد اللي ( مايرمش )... فلذلك هو يرى الجن ....

أخوي خشكاري ... ننتظر المزيد ... من الجديد ...

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
:j

خشكاري
10/10/2006, 09:29 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

الف شكر لك أخوي خشكاري على هالمعلومات الرائعة والمفيدة :good: :good: ...

أما من ناحية إن الذئب يأكل الجن هذي مدري عنها ... لكن من يوم حنا صغار نعرف إن الذئب هو الحيوان الوحيد اللي ( مايرمش )... فلذلك هو يرى الجن ....

أخوي خشكاري ... ننتظر المزيد ... من الجديد ...

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, تحياتي ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
:j

الشكر لك ولتشريفك أخي أبو شعلان . . .
ماشاء الله عليك جبت لنا علم جديد . . :confused:(( الذيب مايرمش )):confused: . . وأنا سمعتها من ناس كثير . . وبعضهم يقول إن الذيب إذا نام يغمض عين ويبقي الثانية مفتوحة . .!!
لاكن سالفة (( مايرمش )) هذي سالفة نبغى رأي الخبراء فيها . .!!
يعني لو أروح حديقة حيوان وأسنتر قدام الذيب مابيرمش . .!!
نتمنى أحد العارفين يفيدنا في هذه أيضا . .

وشكرا

خشكاري
10/10/2006, 09:43 PM
خشكاري شكرا على المعلومات المفيده عن الذئب

الاخ شمالي غير يقول اسمع عن احد المشايخ الذين يعالجون بالقرآن لديه ذئب في قفص يخوف الجن به !!! هذا كلام شمالي غير

هذي دعوه للعضوعاشق المقناص 99

يقرا هذا الكلام عشان يعرف ان الشيوخ اللي يعالجون الناس عندهم ذيب ببيوتهم يخوفون الجن به ياليته يروح لهذا الشيخ ويقوله نفس الكلام

اللي قاله لي بالموضوع الموجود بهذا الرابط

http://www.mekshat.com/vb/newreply.php?do=newreply&noquote=1&p=515935

إسمح لي يالغالي هدير الموج ماإنتبهت لردك وتجاوزتك . .

قرأت الموضوع والردود والله يكتب إللي فيه الخير . . مدري والله وش أقول . . يزينها الله وتزين . .

شاكر تفاعلك . .

ملاعب الريح
10/10/2006, 09:47 PM
مشكور أخوي على هالمعلومات الجديده والمفيده وننتظر منك الجديد والمفيد

(ملاعب الريح)

المتوكل
10/10/2006, 10:04 PM
الشكر لك ولتشريفك أخي أبو شعلان . . .
ماشاء الله عليك جبت لنا علم جديد . . :confused:(( الذيب مايرمش )):confused: . . وأنا سمعتها من ناس كثير . . وبعضهم يقول إن الذيب إذا نام يغمض عين ويبقي الثانية مفتوحة . .!!
لاكن سالفة (( مايرمش )) هذي سالفة نبغى رأي الخبراء فيها . .!!
يعني لو أروح حديقة حيوان وأسنتر قدام الذيب مابيرمش . .!!
نتمنى أحد العارفين يفيدنا في هذه أيضا . .

وشكرا تاكيد انه يغمض عينا يفتح الاخرى عند النوم 0000 قول الشاعر0000000000000000000 ينام بحدى مقلتيه ويتقى------ باالاخرى المنايا فهو يقضان نائمؤ000000000000000000 ويقال ان أمكرواخبث الذئاب هو ذئب الغضاء الذى يعيش بين اشجار الغضاء ومن اسماء الذئب (سيد)وقد ذكره الشاعر الجاهلى طرفه ابن العبد فى معلقته الشهيره

راعي الهـــدد
10/10/2006, 10:07 PM
أخوي خشكاري

موظوع متميز

اما عن ان الذيب ياكل الجن فهذا صحيح وثبت عندنا في الديره ونخوك

والذي شاهد الواقعه الى اليوم وذريته يسمون بها في ديرتنا وهو المرحوم باذن الله (( خلف السكني ))

حدثني الوالد الله يتمي له بالصحه والعافيه عن جدي سعد(( توفي )) عن جده (( توفي ))عن ممن سمع منه (( توفي ))
وهو معروف بالبلد بالصدق والأمانه انه قال (( في يوم من الأيام كان خلف الله يرحمه جالس عند ضويته في الليل البهيم وفي ليل شتاء قارس في البر وهو في طريق سفر وكانت الجن تعرف خلف يجالسهم ويمازحهم في اسفاره ولا يخاف منهم المهم وهو جالس ينعس ما درى الا وذاك الجني الي ينادي تكفى ياخلف تكفى يا خلف تاااااااااااااكفى ياخلف باعلى صوته وطب عنده وعند ضوه قال وش فيك واليه شايف له ذيب ويطرد الذيب الجني قال الجني تكفى الذيب قال خلاص خلك عندي وجلس الجني عنده يقول انه متشكل بشكل كلب
المهم وهو جالس ويا الجني قام ينعس خلف وجاه النوم خلف قام الجني من زود خوفه من الذيب يقوم خلف قم قم قم وكل مانام قومه والذيب باقي بعيد ينتضر الجني يطلع المهم وانعس خلف وقام الجني وخذا من المله وكبها على ردن خلف او بالعربي على (( خصوته )) الله يكرمكم المهم ويقوم خلف مرتاع ويطرده قال له يالله ذيبان تعال خذه

يقول خلف والله قام يتعافس واياه وفي النهايه يقول خلف يوم جيت مكان معافسهم ومطارحهم الى والله مافيه الا كم نقطه بسيطه من الدم ))

وانتهت القصه المتواتره والثابته عندنا في الديره وبالتواتر

على العموم ترى الذيب اذا شاف الجني وهو متشكل بشكل كمثلاً كلب فلا يستطيع الجني يغير حاله او ينزل بالأرض ابد

هذا شي معروف

ودمتم بخيرات وعوافي

خشكاري
10/10/2006, 10:13 PM
مشكور أخوي على هالمعلومات الجديده والمفيده وننتظر منك الجديد والمفيد

(ملاعب الريح)

والشكر موصول لك أخي الكريم ملاعب الريح على تفاعلك الطيب . .

مرقاب الشرق
10/10/2006, 10:26 PM
أخوي خشكاري

موظوع متميز

والذي شاهد الواقعه الى اليوم وذريته يسمون بها في ديرتنا وهو المرحوم باذن الله (( خلف السكني ))

حدثني الوالد الله يتمي له بالصحه والعافيه عن جدي سعد(( توفي )) عن جده (( توفي ))عن ممن سمع منه (( توفي ))
وهو معروف بالبلد بالصدق والأمانه انه قال (( في يوم من الأيام كان خلف الله يرحمه جالس عند ضويته في الليل البهيم وفي ليل شتاء قارس في البر وهو في طريق سفر وكانت الجن تعرف خلف يجالسهم ويمازحهم في اسفاره ولا يخاف منهم المهم وهو جالس ينعس ما درى الا وذاك الجني الي ينادي تكفى ياخلف تكفى يا خلف تاااااااااااااكفى ياخلف باعلى صوته وطب عنده وعند ضوه قال وش فيك واليه شايف له ذيب ويطرد الذيب الجني قال الجني تكفى الذيب قال خلاص خلك عندي وجلس الجني عنده يقول انه متشكل بشكل كلب
المهم وهو جالس ويا الجني قام ينعس خلف وجاه النوم خلف قام الجني من زود خوفه من الذيب يقوم خلف قم قم قم وكل مانام قومه والذيب باقي بعيد ينتضر الجني يطلع المهم وانعس خلف وقام الجني وخذا من المله وكبها على ردن خلف او بالعربي على (( خصوته )) الله يكرمكم المهم ويقوم خلف مرتاع ويطرده قال له يالله ذيبان تعال خذه

يقول خلف والله قام يتعافس واياه وفي النهايه يقول خلف يوم جيت مكان معافسهم ومطارحهم الى والله مافيه الا كم نقطه بسيطه من الدم ))

على العموم ترى الذيب اذا شاف الجني وهو متشكل بشكل كمثلاً كلب فلا يستطيع الجني يغير حاله او ينزل بالأرض ابد

هذا شي معروف

ودمتم بخيرات وعوافي

صدق سمعت القصه قبل .

خشكاري
10/10/2006, 10:27 PM
تاكيد انه يغمض عينا يفتح الاخرى عند النوم 0000 قول الشاعر0000000000000000000 ينام بحدى مقلتيه ويتقى------ باالاخرى المنايا فهو يقضان نائمؤ000000000000000000 ويقال ان أمكرواخبث الذئاب هو ذئب الغضاء الذى يعيش بين اشجار الغضاء ومن اسماء الذئب (سيد)وقد ذكره الشاعر الجاهلى طرفه ابن العبد فى معلقته الشهيره

حياك الله أخي العزيز المتوكل وتشرفت بتعقيبك . .

كفيت ووفيت بارك الله فيك . .

وأتمنى أجد المزيد من التمحيص في مسألة كون الذئب لايرمش ويغمض عين ويفتح الأخرى في النوم . .

خشكاري
10/10/2006, 10:28 PM
بعد إذنكم سأعاود التفاعل معكم غدا بمشيئة الله . .

باترول 4×4
10/10/2006, 10:29 PM
يعطيكم العافية .
والله خوش سوالف .
عندي إضافة (تحتاج لتحقيق) :
وهو أن الذئب يعرف الرجل الخائف من غير الخائف بشم رائحة العرق من الرجل الخائف .
شيء آخر :
وهو أن الذئب إذا أصيب وخرج منه الدم فإما أن يموت هو أو تموت أنت ، بمعنى (أنه يستميت ) يخربها .
هل أحد سمع بها يفيدنا .

راعي الهـــدد
10/10/2006, 11:41 PM
أما عن انه ينوم بعين والعين الأخرى تبقى مفتوحه فهذا صحيح ايضاً

الم تسمع الشاعر الجاهلي الذي قال /

ينام بأحدى مقلتيه ويتقي **** بأخرى المنايا فهو يقضان نائم

الأخضر
10/10/2006, 11:42 PM
حيا الله الجميع
الكثير منا سمع بمثل هذه القصص ... ومنها أيضاً القصة التالية :-
روى لي أحد كبار السن أن هناك أناس كانوا في سفر على ظهور الإبل وبين جبال وفجأة سمعوا صوت صياح وزعاق متجه إليهم وفي لحظات شاهدوا شيء يشبه ( قطعة اللحم ) هكذا شبهوه تتحرك على الأرض وخلفها مباشرة ظهر ذئب ، فإلتقطها بين فكيه وذهب بها هارباً عنهم .
وقالوا أن هذا جني ( سابعه ) الذيب أي أنه شاهده أو لاحظه عن قرب على هيئة معينة فخاف الجني وخوفه منعه من التصرف السليم ، مما جعله فريسة سهلة للذئب . والله أعلم .
وهذا ما سمعته منه رحمه الله ويبدوا أنه متعارف عليهم بينهم في السابق .
تحياتي .

GMC79
10/10/2006, 11:59 PM
والله وناسه تسلمون على هالمشاركات

لي عودة ان شاء الله

خيال الغلبا
11/10/2006, 12:18 AM
ماادري عن صحة رؤية الذئب للجن

كنا نسمع بهذا قديما

ولكن لايوجد دليل عليه

مجرد اساطير تحكى

خشكاري
11/10/2006, 03:26 PM
أخوي خشكاري

موظوع متميز

هذا شي معروف

ودمتم بخيرات وعوافي

أهلا ومرحبا بك أخي العزيز راعي الهـــدد . .
يعجز الكلام ويقف الشكر حائرا ليوفيك حقك وقدرك ولاكني أقول جزاك الله خير ومن قالها لأخيه فقد أفرط في الثناء كما صح عن المصطفى صلوات الله وسلامه عليه . .

لاأخفيك سرا أنها المرة الأولى التي أسمع فيها بقصة خلف رحمة الله . . برغم أني شعرت للوهلة الأولى أنه سبق وسمعتها لاكن حين أكملت القراءة تبين العكس . . وهي والله قصة عجيبة . . والجن معروف أنهم يتشكلون على هيئات مختلفة . .

وبخصوص أن الذيب اذا شاف الجني وهو متشكل بهيئة أخرى لايستطيع أن يغير حاله أو ينزل للأرض . . أعتقد والله أعلم لكون الخوف قد أخذ مأخذه من الجني . . تماما كما يفعل الجن بنا نحن الآدميين فهو لايتغشى الآدمي إلا في أماكن وحالات معينة ومنها حال الخوف الشديد . .هذا والله تعالى هو العليم . .

خشكاري
11/10/2006, 03:51 PM
أهلا بك أخي الكريم ابو فارس الشمري . .
مشكور عالإضافة . . تحياتي لك . .

الله يحييك يالأخ الكريم باترول 4×4 . . السواليف توها زانت بحضورك الله يسلمك . . ومن ناحية أن الذئب يعرف الرجل الخائف من غير الخائف بشم رائحة العرق . . فأعتقد والله أعلم أنه يعرف ذلك ليس فقط من رائحة العرق لأن الخائف قد لايعرق بالضرورة في جميع الحالات إلا أنني سبق وشاهدت برنامج حقيقي عن رجل غريب يطعم الذئاب في البرية . . وكان مما قيل أن الذئب لديه حاسة عجزوا عن تفسيرها كتلك الحاسة التي لدى الدلافين التي يعرف من خلالها أن الشخص خائف أو يضمر الشر أو متوتر إلى ماهنالك . . فسبحان الله ولله في خلقه شؤون . .

وأما بخصوص الذئب إذا جرح وإستيقن أنه جريح لامحالة فإنه يصبح شرس لدرجة لايمكن تصورها فهذه الغريزة أو هذا التصرف يشاركه فيه العديد من الكائنات خاصة الثديات . . كالأسد والنمر وحتى الجواميس البرية ووحيد القرن والأفيال وغيرها الكثير . . إذا لم تكن الطلقة قاتلة فإنه الموت بعينه لمن أطلق النار . . وهذا موثق ويدرس في حصص الصيد قبل الخروج لرحلات السفاري . . هذا مالدي والله أعلم . .

يتبع . .

خشكاري
11/10/2006, 04:13 PM
الأخ الكريم راعي الهدد . .
أهلا بك مجددا ومشكور عالإضافة . .

حياك الله وبياك ياأخي الفاضل الأخضر . .
ماشاء الله تبارك الله . . إسلوب سلس وتدرج بديع في سرد القصة . .
وأنا أؤيدك فيما ذهبت إليه بخصوص خوف الجني في حال كان الجني متشكل بهيئة أخرى وأن هذا الخوف منعه من التصرف السليم ماجعله فريسة للذئب . . وهذا نفسه يحصل لنا كآدميين . . فالجان لايتغشانا والعياذ بالله إلا في أماكن وحالات معينة ومعروفة ومنها الخوف . .
والله تعالى أعلم . . وشاكر مرورك الكريم . .

الأخ الكريم GMC79 . . وتسلم أنت بدورك على التفاعل والوناسة والسوالف ماتحصل إلا بهالوجيه الطيبة مثلك وشرواك . .

مرحبا بك أخي العزيز خيال الغلبا . . شرفت الموضوع بطلتك البهية . . كلامك على راسي وهانحن ذا نتباحث علنا نخرج بنتيجة نثري بها ثقافتنا ونشبع بها فضولنا . .

أكرر شكري للجميع . . ولازلت أنتظر المزيد من الحقائق . .

راعي الهـــدد
11/10/2006, 06:29 PM
اخوي خشكاري

جزاك الله خير على الرد الطيب الله يجعلنا خير مما تضن

احب اضيف اضافه

فيه واحد من الربع قريب منا يحدثني عن أخوه عبدالله عبدالله هذا مولع بالصيد الى اليوم وعمره الآن قارب الستين سنه

وصحته من احسن مايكون لأنه بعد أمر الله سبحانه مايكل هالأكل التالي ابد ببسي مرندا خرابيط مايعرفها ابد

وأكله بس من الصيد او تمر او بر وغيره من الشي القديم المفيد كلحلبه وغيرها المهم ان أكله صيد لحمته دايم من الصيد والثلاجه فيها خير

هذا ياخوان عبدالله مفتون صيد صدق وماهر جداً بالصيد وموفقه الله في صيده

المهم ان اخونا عبدالله يحدثني عنه اخوه وهم ثقات عندي يقول ان اخوي

يصيد جريات الذيابه يقول والله يابوحمد انه يدخل عليها في

دحولها وغيرانها ويصيدها جريات صغار ويبيعها على الفين والف وخمس

الواحد وهاذي شغلته رازقه الله منها

يدخل ببندقه معه واذا ما حصل امهن دخل عليها وصادها

وأماكن صيدها قريبه من الرياض مره ومتوفره بكثره في شعيب مهول اذا

دخلت فيه شدك راسك من كبره وكثر شجره وعضمته

ومالعضيم الا الله

ويحدثني واحد من الأخوان وهو يكتب معنا هنا بالمنتدى لا اريد ذكر

معرفه وأنما الأمر له اذا اراد أن يرد فليرد يقول ان قريباً له يحدثه عن

واحد من ربعهم يصيد جريات الذياب من غيرانها يقول والله انه يدخل

عليها في غيرانها واماتها عندها احيانا

وطريقته كالتالي /

يدخل وفي يده (( سلات )) بتشديد الام وهي معروفه في البر شجرة

صغيره شوكها دقاق واطوال وحاده وقويه يقطعها من عند عرقها ويمد

يده قدامه وهو داخل الغار ويولع في راسها نار بسيطه المهم يدخل الين

توافيه امهن وهي طبعا بتهاب انها تواجه الشوك في وجهها يقول

والله انها تمر جنبه ويدف الأم بجنبه من ضوق الغار ويهوشها بشجيرة

الشوك الي بيده . أن صحة الروايه والله العالم انها صحيحه حيث

رواها لي من هو ثقه عندي وقال انها عن ثقه من واحد من شيبان جماعته

لا اعرفه

هذا ما احببت اضافته عن الذيابه والتعامل معها وطريقة صيدها

دمتم بخير

خشكاري
11/10/2006, 08:24 PM
اخوي خشكاري

جزاك الله خير على الرد الطيب الله يجعلنا خير مما تضن

احب اضيف اضافه

فيه واحد من الربع قريب منا يحدثني عن أخوه عبدالله عبدالله هذا مولع بالصيد الى اليوم وعمره الآن قارب الستين سنه

وصحته من احسن مايكون لأنه بعد أمر الله سبحانه مايكل هالأكل التالي ابد ببسي مرندا خرابيط مايعرفها ابد

وأكله بس من الصيد او تمر او بر وغيره من الشي القديم المفيد كلحلبه وغيرها المهم ان أكله صيد لحمته دايم من الصيد والثلاجه فيها خير

هذا ياخوان عبدالله مفتون صيد صدق وماهر جداً بالصيد وموفقه الله في صيده

المهم ان اخونا عبدالله يحدثني عنه اخوه وهم ثقات عندي يقول ان اخوي

يصيد جريات الذيابه يقول والله يابوحمد انه يدخل عليها في

دحولها وغيرانها ويصيدها جريات صغار ويبيعها على الفين والف وخمس

الواحد وهاذي شغلته رازقه الله منها

يدخل ببندقه معه واذا ما حصل امهن دخل عليها وصادها

وأماكن صيدها قريبه من الرياض مره ومتوفره بكثره في شعيب مهول اذا

دخلت فيه شدك راسك من كبره وكثر شجره وعضمته

ومالعضيم الا الله

ويحدثني واحد من الأخوان وهو يكتب معنا هنا بالمنتدى لا اريد ذكر

معرفه وأنما الأمر له اذا اراد أن يرد فليرد يقول ان قريباً له يحدثه عن

واحد من ربعهم يصيد جريات الذياب من غيرانها يقول والله انه يدخل

عليها في غيرانها واماتها عندها احيانا

وطريقته كالتالي /

يدخل وفي يده (( سلات )) بتشديد الام وهي معروفه في البر شجرة

صغيره شوكها دقاق واطوال وحاده وقويه يقطعها من عند عرقها ويمد

يده قدامه وهو داخل الغار ويولع في راسها نار بسيطه المهم يدخل الين

توافيه امهن وهي طبعا بتهاب انها تواجه الشوك في وجهها يقول

والله انها تمر جنبه ويدف الأم بجنبه من ضوق الغار ويهوشها بشجيرة

الشوك الي بيده . أن صحة الروايه والله العالم انها صحيحه حيث

رواها لي من هو ثقه عندي وقال انها عن ثقه من واحد من شيبان جماعته

لا اعرفه

هذا ما احببت اضافته عن الذيابه والتعامل معها وطريقة صيدها

دمتم بخير

مرحبا ومسهلا بالغالي راعي الهدد . .
هذي والله العلوم والسوالف إللي نبيها ونتوق لسماعها من رجال مثلك وشرواك ولايهونون بقية الإخوة الكرام . .
والله سالفة عبدالله الله يطول بعمره أبهرتني كثيرا . . سبحان الله فعلا هناك أشخاص لديهم هوايات غريبة وخطيره ولكن بالنسبة للمذكور عبدالله فهي كانت هواية ومصدر رزق ولكن هيهات أن يقوى عليها إلا الشجاع الذي لايهاب . . فما بالك بالآخر الذي تفضلت بذكر أنه قد يصادف تواجد الذيبة وقت دخوله لجحرها . .!! والله شي عجيب فعلا . . فبعض العرب فيهم شجاعة وقشارة بشكل لايوصف ولايتخيل . . نحن نرى في بعض البرامج الأجنبية مايقوم به هواة البراري والسفاري ولكن كل مانراه تدربوا عليه تدريبا شاقا وبأحدث الوسائل بالإضافة إلى مايستخدمونه من معداة وأدوات وقائية وسلامة إلى ماهنالك . . بينما في المقابل ربعنا مثلما ذكرت وبأقل الإمكانيات لا بل هي معدومة . .

ومحاكيك يابوحمد حصل له موقف مع الذيابه عام 97 . .
حيث كنت أيامها أعمل في دائرة الخزانات TANK FARM . . وهي عبارة عن مساحة شاسعة جدا من الخزانات البترولية الضخمة . . وكنت مكلفا بأخذ عينات من خزان نافثا في نوبة آخر ليل . . ركبت البيك أب ومشيت بين الخزانات وفي الطريق لمحت ذيبين على سليته (طريق ترابي) بجانبه شبكة ممتدة من خطوط النفط . . وعلى طول أطفأت نور السيارة ولخبرتي بالمنطقة سلكت طريق آخر وأنا أعلم بأنني سأتمكن من محاصرتهم عند نهاية خطوط النفط وإنحرافها على شكل حرف L . . مايعني الحصار أو التوجه للبرحه المقابلة أو الشارع الإسفلتي وهذا ماأريد . . وفعلا تمكنت من ذلك وبعد أن تأكدت أنهما في الزاوية (أذكياء فضلوا آخر محاولة للإختفاء) . . إذ بهما أمامي مباشرة ويكوبرون شعرهم ويصدرون أصوات خلتني أبلع العافية . . شغلت النور فجأة وألله كانوا ذكر وأنثى والذكر مشعر زيادة صدره ورقبته وضهره والأنثى أصغر ولونها أغمق من الذكر . .
دعست للموتر لأنني واثق أنهم يابيتوجهون للبرحه ولا للزفلت . . وفعلا بدأ الذكر والأنثى وراه بالإنطلاق للزفلت . . وأنا أنبسطت لأنهم بينحكرون بشبك قدام وبرحه أخرى أقدر أشد الموتر عليها . . وأذكر والله إني جيت جنبهم وهم حاطين الطبلون وأنا زيهم وإني فاتح القزاز وأسمع صوت مخالبهم مع الدعس عالزفلت كأنه أمس . . وأنا خايف على موتر الشركة ماتلاعب لو صار له شي . . ومع ذلك ماقدرت أخليهم لايتوسطون الزفلت ولا يميلون صوب البرحه وكانت طريقة ركض الذيب غريبة وماكره . . شوي أحسه بطيء وشوي ينطلق لاكن زي السهم سيييده مايلفلف . .
وقدام شوي أثر عندهم فتحة من تحت الشبك يسرحون ويمرحون معها لأن المناطق هذيك كلها مشبكة من وإلى وشبه مهجورة . .
وإللي قاهرني إني إلى يومك أعلم بعض الشباب عن هالسالفة ويقهروني ويرفعون ضغطي :mad: لاقالوا هذي حصانية . . الذيب مايوجد عندنا في الشرقية . . وغيره من الهياط . . ولكن ليس من رأى كمن أخبر . .

الظاهر إني طولت عليك . . وهذا علمي وسلامتك ياأخوي يابوحمد . .

أسامة حمدان
11/10/2006, 08:30 PM
شكراً لكم على هذه المعلومات القيمة

راعي الهـــدد
11/10/2006, 09:12 PM
اخوي خشكاري

سوالف الذيابه شرواك ماتمل

لمعلومك تراه متواجد الى الآن بكثير من انحاء الجزيره والي يقول لك مايوجد بالشرقيه قل وش دليلك

(( ولا يكذب الرجال الا .....)) انت عارف

سوف اذكر قصه حصلت لي شخصياً مع الذيــــب تدلك على ذكائه وكأنه في تعامله معك رجل

كنت متعب انا ونسيب لي من رحلة صيد طيور شاقه على طريق الخرج بالتحديد قريب من (( هيـــت )) المهم يوم انتهينا من صيدنا قلت لرفيقي وين تبي نتغدى فيه وين نوقف فيه قال خل نروح يم مضرب النجم حق هيت قلت الي تشوف وتوجهنا له المهم دخلنا الين قريب من فوهة المضرب ونزلنا عزبتنا وركدنا قهوتنا وشاهينا وبدى الدافور يتستس ... تس .... تس .... تس تس تس تس تستستستستستس المهم ويوم خلص غدانا وحنا جالسين نتغدى اثنينا ما معنا احد الا ربنا سبحانه

وانا في لحضة خشوع مع الصيد ههههههههه

المهم وانا الي اسمع حذف حصى من فوقنا (( الي جاء مضرب النجم يعرف كيف وضعه يضيق في النهايه يصير كانك جالس بين جدارين بس وسيع شوي

المهم ونسمع صوت واحد يدف الحصى

قلت ابو فلان تسمع الي اسمع قال ايه ورفع راسه ورفعت راسي لأن الصوت يجينا من فوق قلت يابو فلان مانشوف شي وش السالفه قلت اضن والله العالم ان هذا صوت حصاة دافها اما ماء من مطرة السبوع الماضي او شي من هذا

المهم وحنا في حديثنا وارفع راسي الى يوافق انضري نضره (( ذيبان ))

انحش ياولد المهم صار هو يطل علينا من فوق ويدف حصى صغار برجله ويرجع على الضهره الي فوق

المهم كل ماجيت باتفاهم معه باسلوبي الخاص ههههههههه

انتو عارفين الأسلوب الي يتعامل به معه

كل ماجيت ابي اتفاهم مره مرتين وراح ماعاد له شوفه

هاذي قصتي معه

وهذا يدلك على ذكائه

وللمعلوميه

مضرب النجم وجبال هيت هي نهاة العرمه من جهة الخرج او الجنوب

وكثرة فيها القرده من سنوات قريبه اصبحت تشوفها بشكل مخيف في

الجبال هناك واهل المزارع هناك يتوذون منها

دمتم بخيرات

وشكر لك اخوي خشكاري واخوي حمدان وجميع الأخوه

عاشق الصفار
11/10/2006, 09:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركته

وخذ هذي المعلومه بعد

الذيب مشيه <هروله> عكس الكلب الله يكرمكم

ومشيته سبحن الله العضيم عسكريه عدل مثل المصطره لا يمين ولا يسار

وذكر جلسة مع شايب الله يذكره بالخير يقولي تبي تعرف جرة الذيب شف ماطى رجليه <الجره> تطى على مكان يدي

وذنبه دائما يدخله بين رجليه

وهذ سالفة شايب

يقول كنا راجعين من الحج انا واحد من الجماعه على جيب عشه ابو شراع السالفه قديمه

يقول لعل الموتر خرب عند هاك الضلع مر علين راعي غنم شرين منه ذبيح

ذبحن الذبيح وعلقنه على الشجره قال خويي انا ابروح الدولي عرب

يوصلون لا قرب ديره اجيب منه قطع غير قال خلاص ونا ابجلس عن السياره

يقول هي غابت الشمس ولا اسمع عوي الذيابهمن كل محل وينقز فوق تندت الموتر

يقول خفت اركب السياره ويشقن الشرع ويدخلن يقول وسمع اكل الحم وضرب وضريب

لعله جت بوبه ووقعة على راس شافت الراس الي يلمع عقب الحج ووقعة المسكين يحول يحسبه ذيب

اغمى عليه ومدرى الا بكرى يقول والله ولا نقطة دم والذبيحه الله يخلف

وسلام خير الختام

اخوك:عاااشق الصفااار

خشكاري
11/10/2006, 09:42 PM
أستميحكم العذر أيها الأحبة وسأعاود التفاعل معكم غدا بحول الله . .

الساحل 2007
12/10/2006, 10:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
الله يعطيك العافية أخوي خشكاري على الموضوع
وصراحة سواليفكم ماتنمل
بس عندي اضافة
وهي أن الذيب من الممكن أنة يصير أليف
والدليل
عندنا رجال من الديرة مربي له ذيب من يوم كان صغير
وهو مرة أليف يلعب معه ويشيلة على كتوفة ويحط يدية في فم الذيب
وعندي له مقطع فيديو ان شاء الله اني أنزلة لكم عن قريب( المقطع منتشر عندنا في الغربية )

والسلام ختام

الحاتمي
12/10/2006, 11:22 PM
بعد طول انقطاع هالموضوع خلاني ادخل واسجل اعجابي بك اخوي خشكاري واعجابي أيضاً بالمشاركين (الذيابة)

مسألة ان الذيب ياكل الجن انا ما ادري وسمعت من عامة الناس هالكلام

وسمعت ان المشايخ اللي يقرون على المسكونين عندهم شوية صوف ذيب يقربونه من المريض لإخراج الجن (بسم الله الرحمن الرحيم).

تحياتي لك اخوي خشكاري والاخوان المشاركين.

سيد النشاما..
13/10/2006, 01:14 PM
السلام عليكم جميعا ً
ماشاء الله سوالف طيبة
سالفة أن الذيب لما يرى الجني لايرمش هذا كثير ماأسمع عنه ويقال ............
وسالفة . (( لو رمش الذيب أختفى الجني علا طول وبسرعة )) لاكن هنا السؤال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ليه مايختفي الجني ولو كان الذيب مبقق عيونه ؟؟؟؟؟؟؟؟ ماهو العلة في ذالك

بن عاقول c.o
13/10/2006, 03:41 PM
الذيب كبر في عيني أكثر وأكثر تسلم على الموظوع .

سيد النشاما..
21/10/2006, 04:12 AM
للرفع............

شواف
21/10/2006, 05:35 AM
السلام عليكم جميعا

موضوع شيق وشكرا لكل من شارك ...

ماهو معروف بان اهل العراق وايران وتركيا واغلب سكان الجزيره هو الاعتقاد عندهم بأنه عندما يحمل الانسان اى شى من جسم

الذئب يكون حمايه له من الجن واكثر مايحمل الناب والرموش او قطعة جلد صغيره , لا اعلم ان كان هذا الاعتقاد صحيح او لا

ولكن انتشاره فى اكثر من مكان دليل على انه هناك شى من الصحه (اعتقاد خاص ) بأن بين الذئب والجن علاقه غير علاقة الجن

بسائر المخلوقات .

كنت ومازلت كثير الاسأله عن هذه الامور خصوصا عند كبار السن لعلمى بأنهم عاشوا حياة الصحراء قبل المدنيه . واكثر

اسألتى كانت عن الجن وهل رأوه ولم اجد اجابه شافيه غير يقول فلان ويقال .

كنت اريد ان يقول لى احدهم نعم انا رأيت كذا وكذا ولم اجد الا انهم رأوا نارا او بأنهم يرون (مشاهيبهم ) اى انوار او اضواء

بلغتنا .

كثيرا ما يتم النقاش بينى وبين الاصدقاء عن هذه الامور وكنت اشكك فى كثير من الروايات المعروفه فى الجزيره عن الجن

واقول بأنه مبالغ فيه والا لماذا لم اصدف انا او انت مثل هذه الامور , ولماذ ا جميع هذه القصص قديمه والان لاتحصل

خصوصا انى ولمدة 25 عام من اعشق البر بجنون وكم تنقلت فى اماكن مقفره فى السعوديه والعراق والسودان وسوريا

ولم ارى اى من هذه الاشياء .

حتى اتى نوفمبر 2005

حصلت لى قصه وقبل ان اسردها اردت ان اقسم بالله ان ارويها كما حصلت

ولكن بشرط وانا صادق بهذا الشرط بأن يتبرع احد الاعضاء اصحاب القلوب القويه بالذهاب لهذا المكان والتحدث مع احد

الاشخاص (يمكن شخص ويمكن لا ) ومعرفة اسرار هذا المكان ...

الآن استأذنكم لضيق الوقت واتمنى ان اجد من يعدنى باكتشاف سر هذا المكان .

واعدكم كما ذكرت بأن اكمل الموضوع فى القريب ان شاء الله .

عبدالله الضويان
21/10/2006, 06:09 AM
اخواني

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا قريت الموضوع وحبيت اشارك بالموضوع واقول عن معلومه عندي ويمكن تكون خطاء

يقال ان الذئب ياكل الجني لانه هو الحيوان الوحيد اللي مايرمش والجني اذا طلع ما يختفي الا الي رمشت العين(يختفي بغمضة عين)

وعلشان كذا اذا طلع وشافه الذيب ماعاد يقدر يختفي عنه وياكله واما باقي الحيوانات ترمش ويختفي منها على طول

ولكم خالص تحياتي

مقهوي الذيب
21/10/2006, 06:21 AM
مشكور خشكاري على الموضوع الشيق جدآ جدآ جدآ----- بطل

@الذيب@
21/10/2006, 06:29 AM
مشكور على الموضوع الي بسمي @الذيب@ والله يعطيك الف عافيه والشيخ الي تقول عنه وراء تربه الشماليه

خليف العيد
21/10/2006, 10:32 AM
أخواني الكرام
شكرا لكم على هذه المعلومات المفيدة عن الذئب
ولكن سوف اعلق على من ذكر بان بعض المطاوعة اللي يقرون
على الناس يضعون ذئب مربوط اوقطعة من جلده
اقول هذا خداع لان العلاج في القران الكريم وليس في ذئب اوقطعة من جلده
اخواني هذه خرفات يجب ان لانصدق كل ماسمعنا لقد سمعنا قصص كثيرة من منكم سمع عن الراصود اوالحراس ويكون مكانهم عند الكنوز هل يعقل هذا
اخشى ان يطول النقاش في هذا الموضوع وندخل في متاهات مع الجني والذيب

تحياتي لكم من اخيكم
ابوسامي

الـزلـــــــــــــــــــــ باحث اثارــــــــــــــــــــــفي

ابو مرام
21/10/2006, 10:42 AM
السلام عليكم على حسب علمي لم يرد دليل في الكتاب والسنه ان الذيب يرى الجن من لديه دليل يفيدنا وهذه المعلومات التي تكون من العامه لا يوثقه الا الدليل والله اعلم اخوكم ابو مرام....

عاشق البران99
21/10/2006, 11:51 AM
هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي ((يأكل الجن)) :confused:
هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن

تعليقي . .

كل ماذكر يعتبر صحيح ومعلوم عن الذئب ولكن القول بأنه يأكل الجان فهذه لدي تحفظ عليها لأنني قـرأت مسـبقاً إن الذئب هو الحيـوان الوحيـد الذي بإستطـاعته رؤيـة الجـن من حولـه وتـراه يلاحقهـا في كل مكـان خاصة في الليـل . . ولهذا السبب يعتقد البعض أنه يأكل الجن . . والله أعلم

وأتمنى ممن لديه العلم والمعلومة أن لايبخل علينا بالإفادة . .

وللجميع تحياتي

أيــن الــدلــيــل الــشــرعــي ؟؟؟

خشكاري
21/10/2006, 12:23 PM
أيــن الــدلــيــل الــشــرعــي ؟؟؟

أخي عاشق البران99 . . . هل هناك دليل شرعي على أن الضب لايشرب الماء . . .!!

وللعلم بارك الله فيك أنني فضلت عدم الرد على الموضوع وبالتالي رفعه مجددا نظرا لهذه الإشكالية . . .

عاشق البران99
21/10/2006, 12:40 PM

وللعلم بارك الله فيك أنني فضلت عدم الرد على الموضوع وبالتالي رفعه مجددا نظرا لهذه الإشكالية . . .

حياك الله أخوي خشكاري وكل عام وانت بخير ،،،

أولاً : لا أحب خلط الأمور بارك الله فيك ، فمسألة الضب مسألة حيوية وأنا أتكلم عن مسألة شرعية ...

قال الإمام الشافعي : " من ادعى رؤية الجن فهو كاذب ترد روايته "
وذلك حيث إن الله تعالى يقول : " إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم " فدلت الآية على استحالة رؤية الجن على صورتهم الحقيقية التي خلقوا عليها ، لا رؤيتهم متشكلين مثلا ، حيث إن رؤيتهم متشكلين في صور أخرى جائزٌ كما هو معلوم لأدلة من السنة من أمثلها حديث أبي هريرة في صحيح البخاري وهو حديث تمر الصدقة المعروف الذي تشكل فيه الشيطان لأبي هريرة على هيئة لص ، وحديث صحيح مسلم في الأنصاري الذي قتل الحية فمات بعدها فأخبرهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها كانت من الجن.

فنحن الآن أمام منفي ومستثنى ( إن صح التعبير ) فمثلاً : مسألة سماع صراخ المعذب في قبره والعياذ بالله منفية ولايمكن سماعه ولكن استثني عند البهائم بالدليل الشرعي ولو لم يأتي الدليل الشرعي باستثناء البهائم لرددنا غير ذلك .

بناء على ماسبق هل هناك دليل شرعي استثنى الذئب أو غيره من الحيوانات برؤية الجن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ثم أن سؤالي ليس للرد عليك ولكن لتأكيد استفسارك في آخر كلامك لمن لديه معلومه ...

النداوي HZ2AF
21/10/2006, 02:23 PM
سؤالي لكم من سأل الذيب وقاله الذيب انا اشوف الجن http://mekshat.com/vb/images/smilies/confused.gif
سؤالي الثاني من سأل الجن وقالوا ان الذيب يشوفنا http://mekshat.com/vb/images/smilies/eek.gif
او من لقي عجيز من الجن تبكي لأن الذيب ماكل وليدها http://mekshat.com/vb/images/smilies/biggrin.gif

يا الربع هذه الأمور من الغيبات التي اذا لم يكن لها مصدر صحيح غير مصدر يقولون فيجب عدم تصديقا
و لا يجوز الاعتقاد في نفعها او ضرها بل يجب الرجوع لاهل العلم والتثبت منهم عن صحة هذه المعلومات وهل ورد ما يشير اليها في نصوص الشرع

اخوكم ابو عبدالله

بني حسن
22/10/2006, 01:24 AM
لا اله الا الله محمد رسول الله

راعي الهـــدد
23/10/2006, 12:05 PM

اخوي الغالي والحبيب المحب عاشق البران وجميع الأخوه

كلامي هنا لا احد يتصور انه رد على اخوي عاشق البران بل والله مجرد توضيح وتقريب لوجهات نظر متباعده فقط لاغير

ارجو ان تفهم كما وضعت من أجله

اظن والله اعلم ان والدك يحدثك كثيراً عن ما يصير بالسابق مما هو صحيح وحادث

وينقل لك بسند عن الثقات

اسئلك سؤال

ماذا ستقول لوالدك يوم يحدثك بهذه الأمور اتقول له اين الدليل الشرعي ؟؟؟؟

لا اظن

لأني المس فيك الرجوله وبر الوالدين وحسن المنطق وهذا ما اراه بردودك على الأخوان حسن الأدب وجميل الكلام دائماً نراه منك وفقك الله

واحب اقول لك

ليكن لعلمك وعلم الجميع

أنه ماكان من العبادات او شعائر الدين سواءً الظاهر منها او غيره فلابد من الدليل ولا تسكت لأحد حتى يعطيك الدليل

أما الأمور التي تجري مجرى الحياة العامه وليس لها دخل بالدين ولا أمور المسلمين المصيريه فلا يلزم منها دليل شرعي

ونحن هنا في كلامنا عن الذيب لم نتطرق لشيء من امور الدين او ماينبني عليه شيء من الشرائع الدينيه

بل كلام عن حالات واوظاع ونوادر حصلت من كائن حي يوجد على وجه البسيطه

فاالعنز مثلاً ونخوك او الناقه او البقره لايلزم ان نأتي بدليل من الشرع انها تأكل هكذا او تحلب هكذا او تعالج بهكذا

ولا يلزم ان نقول لأجدادنا لا كلامك مردود لأنه لم يرد عليه نص من القران ولا من السنه

بل العرف محكم في ذلك والذي تعارفنا عليه واشتهر عندنا ماذكرته وذكره الأخوان حتى وصل الى حد التواتر

فلماذا يطلب الدليل وفقني الله وأياك

فليست بمسأله علميه علماً شرعياً

ولم يأتي الذئب والجني ليحتكم أمام احدنا عن عظةٍ او لكمةٍ او جرح وقعت بجسده

فلنرفق بأنفسنا واخواننا

---------------------------------------

أما عن نقلك لكلام اهل العلم فأعجبني كثيراً وأقول لك جزاك الله خيراً على تذكيرنا بكلام اهل العلم

ولكن اخي اظن والله اعلم انه كلام مهم ومفيد ولكن لم نتطرق له ولم يستدعي الموقف ذكره ان كنت اتيت به للتذكير فقط فحسن

وإن كنت اتيت به للأستدلال على صحة كلامك فأقول لك

استدلالك بكلام الإمام الشافعي في هذا الموطن غير صحيح بارك الله فيك

فنحن لم ندعي رؤية الجن ومعاذ الله ان نقول ذلك بل ومن قاله من الأنس فقد كفر لأنه مكذب لقول الله جل وعلى (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لايرونكم )) المقصود رأيتهم على صورتهم الحقيقيه

وإنما ذكرنا ان الذيب يرى الجني اذا تشكل بشكل معين على غير صورته الحقيقيه يعني تشكل مثلاً على شكل كلب فيجوز ان يراه الجني وغيره من الأنس ايظاً

قد تقول كيف تقول هذا الكلام والله يقول (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لايرونكم ))

أقول لك الم تسمع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم بأمره بقتل الكلب الأسود وقال فإنه جني فهذا يدل على ان الجني يتشكل ويمكن ان يرى على غير صورته الحقيقيه أما صورته الحقيقيه فلا يمكن ان يراه احد من الأنس

والإخبار في الآيه (( إنه يراكم هو وقبيله .... )) الخطاب للمكلفين من الأنس والجن اما الحيوانات ومنهم الذيب فلم يكلفوا ولم يأمروا وينهو فلم نعلم اهم يرون الجن على صورتهم الحقيقيه ام لا

------------------------

وكذلك الم تسمع بقصة الرسول مع الإثنين من الصحابه لما دخل شعب من الشعاب ونهى الصحابيين عن الدخول ودخل صلوات ربي وسلامه عليه واجتمع بنفر من الجن ووعظهم ثم ولوا الى قومهم منذرين ومؤمنين دعاة عن الرسول صلى الله عليه وسلم الى الجن ولقد هم الصحبيين بالدخول الى الشعب خوفاً على الرسول لما تأخر ولما اتاهم الرسول اخبرهم بما سيحدث لهم من عقوبه لو دخلوا عليه واخبرهم بما واجه من النفر من الجن ونزلت السوره (( قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن قالوا انا سمعنا قرآناً عجبا )) السورة والحديث مخرج في الصحيح

ومما لاشك فيه أن الرسول قابلهم على غير صورتهم الحقيقيه بدلالة الآيه (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم ))

---------------------------

وألم تسمع بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم يوم أن امر علي بمقاتلت الجن عند بئر قريبٍ من المدينه ولا اعلم شيء عن صحة هذا الحديث

-------------------------

عموماً كلنا يتفق على جواز رؤية الجن على غير صورتهم الحقيقيه بدلالة ماقلت سابقاً من احاديث وقصص صحيحه

وكلنا يتفق ان كلامنا هنا عن ان الذيب يتمكن من الجني اذا كان على غير صورته الحقيقيه يعني متشكل بشكل كلب او غيره فيمكن للذيب التمكن منه ولا يمكن للجني الأفلات منه

وهذا ماعلمناه من اجدادنا وتواترت عليه الأخبار

والخبر المتواتر عن ثقات عدول يعتبر صحيحاً بل ومن اعلى درجات الصحيح

فلماذا الخلاف ؟؟؟

وانت قلت في كلامك انه يمكن رؤيتهم متشكلين واستدللت بما يعضد صحة ذلك فقلت (( حيث إن رؤيتهم متشكلين في صور أخرى جائزٌ كما هو معلوم لأدلة من السنة من أمثلها حديث أبي هريرة في صحيح البخاري وهو حديث تمر الصدقة المعروف )) فأين الخلاف بين ماقلنا وقلت بارك الله فيك

فما هو الخلاف اذا ؟؟؟

اتريد الدليل على ماذا اذا ؟؟؟

وفقني الله واياكم لما فيه الخير والصلاح

لنتفق يا اخوه ولا نختلف

محبكم

راعي الـــهــــدد

hamad_alsaad
23/10/2006, 12:56 PM
ياجماعه الخير اشاعات في اشاعات. والسبب ان الذئب ذكر في القران الكريم. الذئب حيوان مثل بقية الحيونات. تتصرف كما خلقها الله. رأيت قطة صغيرة لم ترى عقرب في حياتها. وبعد ان رأت العقرب كانت حذرة جدا في قتلها. اكلتها كلها ولكن ذيل العقرب تركته ولم تاكله؟؟؟
والاسد يتجنب افعى الكوبرا. الذئب من فصيلة الكلاب ولايخفى على احد ذكاء الكلب. الذئب يمكن ترويضه مثل الحيونات الاخرى واذهب الى السيرك وترى بام عينك. ويكفينا ياجماعه اشاعات.

راعي الهـــدد
23/10/2006, 01:14 PM
أخوي حمد السعد

نحن لم نأخذ اخبارنا من السيرك

ولم نأخذها من اشاعات مبثوثه بالمجتمع

بل مارواه الثقات عن الثقات

واذا كان اخوك المقابل لك يذكر سنده ومع ذلك تكذبه وتقول اشاعات

فاسمح لي أن اقول لك

لمن نعهد ذلك بين أعضاء مكشات المميّزين الذين يقدرون مايطرحه اخوانهم المقابلين لهم بآراء قد تكون جديده بالنسبه لهم

يجوز انك لم تسمع بهذا لظروف محيطه بك لا نعلمها

أما انك تكذب ذلك فلاينبغي منك

نصيحه للجميع

ارجو تقدير واحترام رأي المقابل لك بالرأي ولو كان معاكس لوجهة نظرك

وقول وجهة نظرك لاتفسد ودك لأخوانك بشروط وظوابط اولها احترام الغير

-----------------------------

وعلى العموم هي قصص عن الذيب وكنا نطرحها ونتناقش فيها بكل اريحيه ولا تعدوا ان تكون من باب التسليه وذكر الأخبار

مثل ماكان السلف يتحدثون بالعجايب الجائزه عقلاً

أما وقد بلغ السيل الزبى

وانقلبت الموازين

فها أنا ذى ارفع يدي من الموظوع والحق بركب أخي خشكاري يوم ان رفع يده عن الموظوع خشيت مثل هذا الكلام

وقال صلى الله عليه وسلم

(( أنا زعيمُ ببيت في اعلى الجنه لمن ترك المراء وإن كان محقا ))

فيعلم الله أني تركت الجدل والمراء رغبةً في ذاك البيت

فاللهم استجب

محبكم راعي الــهــــدد

hamad_alsaad
23/10/2006, 02:01 PM
اشكرك اخي وانا لم اكذب احد. قلت اشاعات وسبب الاشاعات ان الذئب في القرآن جاء ذكره قبل 1400 سنه وهذا كافي ان يكون مصدر اشاعات. انا شخصيا اتى والدي رحمة الله عليه بذئب والسبب انه اعتقد ان الذئب قادر على طرد الشياطين التي في بيت قديم بقريتنا. انا شخصيا لااخاف من الجن واتكل على الله. والشياطين لها القرآن الكريم. والذئب لايطرد الشياطين. القرآن هو مرجعي. قال عفريت من الجن انا اتيك به قبل ان تقوم من مقامك "هذا دليل على قوة وجبروت عفاريت الجن وهم اقوى من الجن وعندنا مثل في العاميه بقول فلان عفريت" قال الذي عنده علم من الكتاب"كلام الله" انا اتيك به قبل ان يرتد اليك طرفك. وذلك يؤكد الجن والشياطين اقوياء ولايوجد اقوى منهم سوى القرآن.والدليل ان الشخص الذي أتوي علم من الكتاب استطاع ان ياتي بعرش بلقيس" واعتقد ان الذي عنده علم من الكتاب يعرف اسم الله الاعظم الذي اذا دعي به استجيبت الدعوة" هل تحاجني في ذلك.
اشكرك على اسلوبك الراقي.وانا احوال بكل جهد البعد عن الاساطير والاقاويل والعيش في الواقع. هل تعلم اخي ان دول العالم الغربي لديهم مفسرين للقرآن الكريم لحل بعض الالغاز العلميه التي تواجهم بواسطة القرآن ونحن نعيش عصر الاشاعات

w5070
23/10/2006, 02:20 PM
الله يجزاكم بالخير على هذا الموضوع

بس نسيتو شئ وهو من الحيوانات ((الحمار)) أضن أنة يرى الجن ....

تحياتي :A.K.H

hamad_alsaad
23/10/2006, 02:28 PM
اخي Akh لااعتقد ان الجني يخاف من الحمار ولااعتقد ان الحمار ياكل الجني واعتقد ان العكس صحيح

الرهدن
24/10/2006, 01:56 AM
الحمار والكلب يرى الجن (الشيطاني)00( لأن فيه نص )00فإنها ترى مالاترون00
قصة الجن مع الذئب وأنها تخاف منه(أنكرها الشيخ الفوزان بعد سؤالي له)وقال هذا مايعتقده العوام ولادليل عليه00فالشيطان يريد منا أن نربي الذئاب لكي يبعد الناس عن القرآن00
أما الراقي اللذي يضع ذئب عنده لطرد الشياطين بزعمه أو ليعرف الشخص المسكون فهذي من تلبيس الشيطان عليه لأن هذا من مداخل الشيطان ليفسد عقائد الناس00 فكثير يعتقد بأن الشافي هو الذئب وليس القرآن00وقد تم القبض على أشخاص عديدين عندهم ذئاب أو جلودها بإيعاز من العلماء وتم أخذ التعهد عليهم أو تم إيقافهم إذا لم يمتثلوا00 وحدتثني أحد الشباب أن عمه تم إيقافه وتم التحفظ على الذئب من قبل لجان مشكلة لهذا الغرض00فلذلك أي شخص عنده ذئب أو جلد الذئب فارفع أمره إلى من يهمه الأمر من الهيئات أو أحد العلماء(الفوزان مثلآ) 00

.

بركان
26/10/2006, 04:28 AM
الموضوع شيق وجميل
ولكن حكاية ان الذئب يأكل الجن او حتى يراهم فذلك غير صحيح البته ( تذكرت الزول ابو فاطنه ).

والدليل هو قول الله تعالى: وَالْجَآنَّ خَلَقْنَاهُ مِن قَبْلُ مِن نَّارِ السَّمُومِ. الآيه (27) سورة الحجر.

قَالَ اِبْن مَسْعُود : ( نَار السَّمُوم الَّتِي خَلَقَ اللَّه مِنْهَا الْجَانّ جُزْء مِنْ سَبْعِينَ جُزْءًا مِنْ نَار جَهَنَّم ) . وَقَالَ اِبْن عَبَّاس : ( السَّمُوم الرِّيح الْحَارَّة الَّتِي تَقْتُل ) . وَعَنْهُ ( أَنَّهَا نَار لَا دُخَان لَهَا ) ,

يعني الموضوع حسم وانتهى. فكيف للذئب ان ياكل نارا؟؟؟؟
وكيف لامرء ان يذكر انه بعد عراك الجني مع الذئب وجد نقط دم او قطع لحم.

الأخضر
26/10/2006, 01:14 PM
الأخ الكريم / بركان سلمه الله
مثل هالأمور من الصعب الحكم فيها بحكم نهائي ، بمجرد الإستشهاد بآية أو حديث لا يتناقض أو يتنافى مع موضوع النقاش .
فمن السهل أن أستشهد أنا أو أي أخ بـ ( وما أو تيتم من العلم إلاّ قليلا ) وأطرح حكمي النهائي وأقول إن هذا يعني حتمية إمكانية وقوع هذا الشيء لوجود أشياء كثيرة نجهلها وفوق علمنا أو أطلع بطلعة ماهي يم سنع وأقول أيضاً أن الذيب لا يمكن البته أن يأكل الإنسان ، فالإنسان مخلوق من تراب فكيف يأكل الذئب التراب ... إلخ .
فمن العقل ومن باب الإحترام للرأي الآخر ... ومن المناسب عدم تهميش آراء بقية الأعضاء بمجرد القناعة من رأي شخصي قابل للصواب والخطأ ، خصوصاً ونحن لم نجزم بشيء فقط ذكرنا ما يروى أو يتناقل ولم نأخذ به بل نناقشه .
هذه مجرد ملاحظة آمل تقبلها بصدر رحب ، ولك أطيب تحياتي .

صوح الجبل
26/10/2006, 04:16 PM
اخوي الغالي والحبيب المحب عاشق البران وجميع الأخوه

كلامي هنا لا احد يتصور انه رد على اخوي عاشق البران بل والله مجرد توضيح وتقريب لوجهات نظر متباعده فقط لاغير

ارجو ان تفهم كما وضعت من أجله

اظن والله اعلم ان والدك يحدثك كثيراً عن ما يصير بالسابق مما هو صحيح وحادث

وينقل لك بسند عن الثقات

اسئلك سؤال

ماذا ستقول لوالدك يوم يحدثك بهذه الأمور اتقول له اين الدليل الشرعي ؟؟؟؟

لا اظن

لأني المس فيك الرجوله وبر الوالدين وحسن المنطق وهذا ما اراه بردودك على الأخوان حسن الأدب وجميل الكلام دائماً نراه منك وفقك الله

واحب اقول لك

ليكن لعلمك وعلم الجميع

أنه ماكان من العبادات او شعائر الدين سواءً الظاهر منها او غيره فلابد من الدليل ولا تسكت لأحد حتى يعطيك الدليل

أما الأمور التي تجري مجرى الحياة العامه وليس لها دخل بالدين ولا أمور المسلمين المصيريه فلا يلزم منها دليل شرعي

ونحن هنا في كلامنا عن الذيب لم نتطرق لشيء من امور الدين او ماينبني عليه شيء من الشرائع الدينيه

بل كلام عن حالات واوظاع ونوادر حصلت من كائن حي يوجد على وجه البسيطه

فاالعنز مثلاً ونخوك او الناقه او البقره لايلزم ان نأتي بدليل من الشرع انها تأكل هكذا او تحلب هكذا او تعالج بهكذا

ولا يلزم ان نقول لأجدادنا لا كلامك مردود لأنه لم يرد عليه نص من القران ولا من السنه

بل العرف محكم في ذلك والذي تعارفنا عليه واشتهر عندنا ماذكرته وذكره الأخوان حتى وصل الى حد التواتر

فلماذا يطلب الدليل وفقني الله وأياك

فليست بمسأله علميه علماً شرعياً

ولم يأتي الذئب والجني ليحتكم أمام احدنا عن عظةٍ او لكمةٍ او جرح وقعت بجسده

فلنرفق بأنفسنا واخواننا

---------------------------------------

أما عن نقلك لكلام اهل العلم فأعجبني كثيراً وأقول لك جزاك الله خيراً على تذكيرنا بكلام اهل العلم

ولكن اخي اظن والله اعلم انه كلام مهم ومفيد ولكن لم نتطرق له ولم يستدعي الموقف ذكره ان كنت اتيت به للتذكير فقط فحسن

وإن كنت اتيت به للأستدلال على صحة كلامك فأقول لك

استدلالك بكلام الإمام الشافعي في هذا الموطن غير صحيح بارك الله فيك

فنحن لم ندعي رؤية الجن ومعاذ الله ان نقول ذلك بل ومن قاله من الأنس فقد كفر لأنه مكذب لقول الله جل وعلى (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لايرونكم )) المقصود رأيتهم على صورتهم الحقيقيه

وإنما ذكرنا ان الذيب يرى الجني اذا تشكل بشكل معين على غير صورته الحقيقيه يعني تشكل مثلاً على شكل كلب فيجوز ان يراه الجني وغيره من الأنس ايظاً

قد تقول كيف تقول هذا الكلام والله يقول (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لايرونكم ))

أقول لك الم تسمع قول المصطفى صلى الله عليه وسلم بأمره بقتل الكلب الأسود وقال فإنه جني فهذا يدل على ان الجني يتشكل ويمكن ان يرى على غير صورته الحقيقيه أما صورته الحقيقيه فلا يمكن ان يراه احد من الأنس

والإخبار في الآيه (( إنه يراكم هو وقبيله .... )) الخطاب للمكلفين من الأنس والجن اما الحيوانات ومنهم الذيب فلم يكلفوا ولم يأمروا وينهو فلم نعلم اهم يرون الجن على صورتهم الحقيقيه ام لا

------------------------

وكذلك الم تسمع بقصة الرسول مع الإثنين من الصحابه لما دخل شعب من الشعاب ونهى الصحابيين عن الدخول ودخل صلوات ربي وسلامه عليه واجتمع بنفر من الجن ووعظهم ثم ولوا الى قومهم منذرين ومؤمنين دعاة عن الرسول صلى الله عليه وسلم الى الجن ولقد هم الصحبيين بالدخول الى الشعب خوفاً على الرسول لما تأخر ولما اتاهم الرسول اخبرهم بما سيحدث لهم من عقوبه لو دخلوا عليه واخبرهم بما واجه من النفر من الجن ونزلت السوره (( قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن قالوا انا سمعنا قرآناً عجبا )) السورة والحديث مخرج في الصحيح

ومما لاشك فيه أن الرسول قابلهم على غير صورتهم الحقيقيه بدلالة الآيه (( إنه يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم ))

---------------------------

وألم تسمع بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم يوم أن امر علي بمقاتلت الجن عند بئر قريبٍ من المدينه ولا اعلم شيء عن صحة هذا الحديث

-------------------------

عموماً كلنا يتفق على جواز رؤية الجن على غير صورتهم الحقيقيه بدلالة ماقلت سابقاً من احاديث وقصص صحيحه

وكلنا يتفق ان كلامنا هنا عن ان الذيب يتمكن من الجني اذا كان على غير صورته الحقيقيه يعني متشكل بشكل كلب او غيره فيمكن للذيب التمكن منه ولا يمكن للجني الأفلات منه

وهذا ماعلمناه من اجدادنا وتواترت عليه الأخبار

والخبر المتواتر عن ثقات عدول يعتبر صحيحاً بل ومن اعلى درجات الصحيح

فلماذا الخلاف ؟؟؟

وانت قلت في كلامك انه يمكن رؤيتهم متشكلين واستدللت بما يعضد صحة ذلك فقلت (( حيث إن رؤيتهم متشكلين في صور أخرى جائزٌ كما هو معلوم لأدلة من السنة من أمثلها حديث أبي هريرة في صحيح البخاري وهو حديث تمر الصدقة المعروف )) فأين الخلاف بين ماقلنا وقلت بارك الله فيك

فما هو الخلاف اذا ؟؟؟

اتريد الدليل على ماذا اذا ؟؟؟

وفقني الله واياكم لما فيه الخير والصلاح

لنتفق يا اخوه ولا نختلف

محبكم

راعي الـــهــــدد
كلام من انسان ماشاء الله جمع فيه بين العلم والعقل وزيادة على ماذكر اخونا الفاضل المفضال راعي الهدد ( يقول سماحة الشيخ ابن باز في احدى دروس صحيح البخاري يقول هناك اشياء تثبت بالحس والتجارب ويوجد في هذاكثير مايقع للعامه من هذا الجنس . وبناء على هذا ذكر لي احد الاخوان قصه وهو يقنص وبر يقول مره ارصد وبر ومادريت ولا هالذيب اللي يطامر قدامي وهو فاتح امه واقول وارميه ومن زود الحرص حبيت اشوف وشف في بطنه يقول واشق بطنه وامسك شي مثل القطن لاكن مااشوفه .

التورنيدو
27/10/2006, 05:53 AM
ذيب بفترس جني:no2: :no2: :no2:

صوح الجبل
27/10/2006, 06:05 AM
مرحبا ومسهلا ... باخوي التورنيدو ..... وكل عام وانت بخير ..... اقول سلمك الله شكلك ماقرأت الموضوع كاملاً وانا احب انك تقرأه كاملاً حتى تستفيد .

الامر الثاني سلمك الله وابقاك الله ... آمين ..... ركز على على رد اخونا الفاضل المفضال راعي الهدد فإنه ماشاء الله ملئ علما وعقلاً .

الامر الثالث .... هل عندك دليل يوم تنفي ..... وفي الختام تقبل وانا اخوك كلامي بصدر رحب ..... وتقبل تحيتي لك

غيث الغيث
27/10/2006, 06:09 AM
وش هالعالم الي تكذب بعض
يالربع مايصلح حنا رجال واعتبر مكشات مجلس رجال والي يخطي يركبه الحق
صوح الجبل ابي رايك الأخير بهذا الموظوع تكفى فزعتك ونخوك وهذا رابطه الآن عطني رايك
احس انك عاقل ومتفهم
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=535993#post535993

كحيلان 11
28/10/2006, 03:52 PM
مشكور يا الغالي
ولا تحرمنا من زرفاتك .....!!!!!!

التورنيدو
28/10/2006, 04:23 PM
اخوي/ صوح الجبل
كل عام وانت بخير وجميع الاخوان وشكرا على ادبك الجم في ردك

جوابا على سؤلك
انا قريت كل الردود وبعدين كثير من الاخوان لم يصدقوا ان الذيب ياكل الجني( الاخوان: الرهدن- ابو مرام- عاشق البران- خيال الغلبا -الطبيب- وكاتب الموضوع _ خشكاري- ايد كلام الطبيب ). يعني ماهو انا لوحدي اللي ما صدق. حتى انه يراه لم اطلع على دليل قاطع.
لانه لم يرد لا في كتاب الله ولا سنة نبيه ولا احد من خلفائه ولا في الاثر الصحيح واذا تبيني اصدق جب لي الدليل الشرعي.

ثانيا انا لست ملزما بالتصديق فليس كل ما يروى يقال
طلبت مني قراءة رد الاخ راعي الهدد واقول لك بعد قرائته اخونا راعي الهدد ذكر سالفة بالتواتر اي انه لم يشاهدها بعينه واكرر لست ملزما بتصديقها .
وكل حر بعقله ورايه وهذا لا ينقص من اراء الاخرين. وعلى كل من يطرح رايا عليه ان لا يلزم الاخرين بتصديقه فان لم يصدقوه فلا يفهم انهم يكذبونه ( هذا رايي وانا حرفيه.)
انا قريت موضوع الاخ راعي الهدد وان كانك تبيني اصدق سالفة مداحس الجني والذيب وبقايا الدم فلا اعتقد انني ملزم بتصديقها.
لان هذه الرواية خارج حدود عقلي حاولت بس عجزت. ولو ان الذيابه تاكل الجن كان ماهد منها احد على الغنم يعني تشبع في مكانها.
واختلاف الراي لا يفسد للود للقضية. واذا ما صدقت لا يعني انني اكذب. حنا هنا نتناقش واذا اردنا ان نصل الى الحقيقة فعلينا الابتعاد عن المجاملات وتغليب الراي المسنود باراء الشرع سواءا كتاب الله او سنة نبيه او السلف الصالح من خلفاء او أئمة ( الشيخ الفوزان انكر ذلك صراحة) انظر رد الاخ الرهدن بعاليه.
هذا ودمتم سالمين
اكرر لست ملزما بالتصديق وارجو ان لا يفهم بان عدم قبولي هو تكذيب. هذا رايي وانا حر مثلما ان كل عضو حر في طرح رايه.