المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيع المشروط وفترة الشرط >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> >> >>>>>>

(هزاع)
04/09/2013, 02:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله يبارك لكم بما من الله عليكم من فضله
الموضوع (مناقشه حول المشاكل التي تتبع بيع الطير)
1: شرط الصحه
2: شرط المقاس
3:شرط السبق
4:شرط خلو الطير من العيوب (الارتفاع,الكوشه,نقل العلف,الصياح)
5:شرط الطلاع
6: شرط الصيد
7: شرط الاصاله
8:شرط نسبة التهجين
9:شرط عمر الطير
.........................
ماذا عن/ مهلة ارجاع الطير لاصار البيع في فترة المقيض والبيع مشروط صيد او سبق او طلع
ماذا عن / مهلة البيع لاصار في اثناء فترة الهدد وكم فترة الترجيع للطير
ماذا عن / شرط الصيد
ماذا عن /شرط الطلاع
ماذا تعرف عن / الامراض التي بموجبها يرجع الطير
ماهو رايك بالتكاتب لاصار البيع مشروط

هم الشمالي
04/09/2013, 03:51 PM
الي اوله شرط اخره نور

المشكله ماهي من الي يبيع المشكله من الي يشتري لازم الي يشتري يتاكد من كل شي بطير قبل لايدفع قيمته ومع احترامي لكل واحد انصب عليه انت اشتريت كلام البايع وانت ماتعرفه تحمل مايجيك والبايع اذا استلم المبلغ انس يرجعه الا من رحم الله وبعض الي يشترون هو يدور العذاريب بالطير على شان يرجعه وانا اقول كل واحد هو خصيم نفسه
باختصار ونصيحه لاتشتري طير الا وانت متاكد وشايفه على الطبيعه وفاحصه وعارف كل شي عنه

عاشق السبق
04/09/2013, 04:08 PM
اخوي هزاع ممكن اقول اقتراح بسيط كثرت هذي الايام سالفة فلان غشني و فلان ناصب علي الفكره هي اي واحد يشتري مايشتكي اذا وصل له الطير وكان ليس بالشروط المذكوره انه مايتهم الشخص البائع يمكن فيه ناس ينصبون و يشوهون سمعة البائع وكل فكره لها هدف وهذي الفكره هدفها الرئيسي عدم تشوه سمعة مكشات
والسلام آخر الختام هاذي فكره لااكثر ولا اقل و يمكن اكون غلطان

(هزاع)
04/09/2013, 06:48 PM
الي اوله شرط اخره نور

المشكله ماهي من الي يبيع المشكله من الي يشتري لازم الي يشتري يتاكد من كل شي بطير قبل لايدفع قيمته ومع احترامي لكل واحد انصب عليه انت اشتريت كلام البايع وانت ماتعرفه تحمل مايجيك والبايع اذا استلم المبلغ انس يرجعه الا من رحم الله وبعض الي يشترون هو يدور العذاريب بالطير على شان يرجعه وانا اقول كل واحد هو خصيم نفسه
باختصار ونصيحه لاتشتري طير الا وانت متاكد وشايفه على الطبيعه وفاحصه وعارف كل شي عنه

ورايك بشروط الصيد والطلع

اخوي هزاع ممكن اقول اقتراح بسيط كثرت هذي الايام سالفة فلان غشني و فلان ناصب علي الفكره هي اي واحد يشتري مايشتكي اذا وصل له الطير وكان ليس بالشروط المذكوره انه مايتهم الشخص البائع يمكن فيه ناس ينصبون و يشوهون سمعة البائع وكل فكره لها هدف وهذي الفكره هدفها الرئيسي عدم تشوه سمعة مكشات
والسلام آخر الختام هاذي فكره لااكثر ولا اقل و يمكن اكون غلطان

في كل مكان وزمان يوجد نصب واحتيال
قبل كم يوم
كتب احد الاعضاء اعترافه بالنصب من تلقاء نفسه
وطلب ان من له عليه حقوق ماليه قد اخذها منه بالنصب
عليه الكتابه ليرد حقه له
نسئل الله له المغفره بعد ان ندم على افعاله
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=570304

هم الشمالي
04/09/2013, 07:59 PM
شرط الصيد والطلع هذا مربط الفرس لازم المشتري يتاكد من صاحب الطير هل هو معروف وصادق او الطير له مقاطع فديو او صور وهو يصيد

لان هالحين ماهو وقت هدد حتى الواحد يشوف هدد الطير كل اكثر الطيور بالمربط وانا اقول الي يبي الطير المشروط لايستعجل بالشراء تو الوقت والله يوفقنا لما يحب ويرضا

واشكرك يابو مشعل على حرصك على اعضاء هذا المنتدى وتوضيح لهم شروط شراء الطير

راعي ياقوت
04/09/2013, 10:45 PM
أما بعد
فالطير المشروط صحته سليمه مايرجع إلا في ٣ حالات إلا وهي
١ الصرع
٢ الرداد
٣ التهاب الرئه
لانها صعب علاجها
أما المشروط من ناحية طبوع فلا يرجع إلا ب٣ حالات إلا وهي
١ الكوشه (يضرب على العشا أو فالدعو )
٢ الي يهوش على العلف يصير مثل الخيشه
٣ الصياح
أما المشروط صيد بشرطه الحبارى والكروان والأرنب فالشاري لازم يجرب الطير على هذي الصيدات علائم والحبارى أن لم تتوفر فعليكم بالرومي الصغير قريب الشبه للحبارى

أما الطلع فالتجربه له تحطه على التكايه وتهد حبارى علومه وان لم تتوفر ديك رومي فرخ صغير كبر الحفانه ومن مسافة ٧٠٠ متر ويكون مكان فيه شمع متفرق عشان الديك يروح من شمعه لاشمعه وبكذا تعرف الطير الي صحيح طلع يقنص معك ولا انه بس راااكد

وهذي كلها مدت الشروط تشرط على البائع انك إذا شريت منه الطير حتى لو فلمربط انه إذا نقلت الطير ودهلته ودعيته وقد الطير جاهز اتجرب هذي الطرق كلها أن نفع ولا الطير مرجوع وطبعن نص الشغل يعتمد على الصقار والصقاره من ناحية دعو الطير وترتيبه وجرده وحل الطير بشناذر لين يكون الطير ماعاد له عذر وبعضهم صقارته تعبانه ويمحق الطيور

أما الاصاله ونسبة التهجين وهذي الأمور إذا كان الشاري قليل معرفه يعرض الطير اول ما يشتريه على أهل الثقه ولا بعد ما يخلص من المربط ينقل الشاري طيره ويعرضه وان لم يكن على الشرط فهو مرجوع

وفلاخير الأفضل تحدد مدة الشرط بين لبايع والشاري بما هو مناسب للطرفين

واسمحولي على الاطاله وهذا من اجتهادي لاخواني من حسب خبرتي المتواضعة والموضوع والله يطول لأكن أنا اكتب من جوالي الايفون وكتابته عسره وكل شوي وأنا امسح واعدل والسموحه على التقصير

(هزاع)
04/09/2013, 11:05 PM
بيض الله وجهك ياراعي ياقوت
والله اني داري انك تكتب من ايفون قبل لاتقول
ماشاء الله عليك مدرسه
فالك السعد

راعي ياقوت
05/09/2013, 12:26 AM
فالنا وفالك ومن يقرى والله يجزاك خير

ابوحزااااااام
05/09/2013, 02:19 AM
جزاك الله خير ابومشعل على هذا الموضوع المهم

بالنسبه لي مستحيل اشتري طير في المقيض

واذا شريت اعطيه عربون بس واخلي الطير عنده لين اخذه منه على الدعو

اذا كلامه صحيح اخذته واذا كلامه غير صحيح وطلع غشاش تكون الخساره بسيطه اذا مارضى يرجع العربون

اما اني اشتري من المربط من واحد مااعرفه واعطيه المبلغ كامل اصير غبي

لانه بكون مثل اللي بيشتري سكر في ماء

و االلي يبيعون حاليا انا مصنفهم فئتين الفئه الاولى70%منهم يبيعون المترديه والنطيحه

و30% بيكونو بايعين لظروفهم الماليه او غيرها وصعب تكتشف شخصية البائع من هذه الفئتين

فلذالك قررت الانتظار وعدم المغامره واخذت بنصيحة جدي (احذر من اعجله تريضك)

انتظر أيام ولا يروح نص الموسم اطارد الغشاش

والرجال اللي كفو ويعرفون المعاريف بيعذروني على صراحتي

واما اللي ماهوب عاذرني فلا هوب يعرف المعاريف ولاهوب هامني

هذي رايي الشخصي ومقتنع فيه ومريح راسي

elshamri
05/09/2013, 03:04 AM
جزاك الله خير ابومشعل على هذا الموضوع المهم

بالنسبه لي مستحيل اشتري طير في المقيض

واذا شريت اعطيه عربون بس واخلي الطير عنده لين اخذه منه على الدعو

اذا كلامه صحيح اخذته واذا كلامه غير صحيح وطلع غشاش تكون الخساره بسيطه اذا مارضى يرجع العربون

اما اني اشتري من المربط من واحد مااعرفه واعطيه المبلغ كامل اصير غبي

لانه بكون مثل اللي بيشتري سكر في ماء

و االلي يبيعون حاليا انا مصنفهم فئتين الفئه الاولى70%منهم يبيعون المترديه والنطيحه

و30% بيكونو بايعين لظروفهم الماليه او غيرها وصعب تكتشف شخصية البائع من هذه الفئتين

فلذالك قررت الانتظار وعدم المغامره واخذت بنصيحة جدي (احذر من اعجله تريضك)

انتظر أيام ولا يروح نص الموسم اطارد الغشاش

والرجال اللي كفو ويعرفون المعاريف بيعذروني على صراحتي

واما اللي ماهوب عاذرني فلا هوب يعرف المعاريف ولاهوب هامني

هذي رايي الشخصي ومقتنع فيه ومريح راسي

:good2::good2::good2:

elshamri
05/09/2013, 03:05 AM
أما بعد
١ الصرع
٢ الرداد
٣ التهاب الرئه
لانها صعب علاجها
٣ الصياح
أما المشروط صيد بشرطه الحبارى والكروان والأرنب فالشاري لازم يجرب الطير على هذي الصيدات علائم والحبارى أن لم تتوفر فعليكم بالرومي الصغير قريب الشبه للحبارى

أما الطلع فالتجربه له تحطه على التكايه وتهد حبارى علومه وان لم تتوفر ديك رومي فرخ صغير كبر الحفانه ومن مسافة ٧٠٠ متر ويكون مكان فيه شمع متفرق عشان الديك يروح من شمعه لاشمعه وبكذا تعرف الطير الي صحيح طلع يقنص معك ولا انه بس راااكد

وهذي كلها مدت الشروط تشرط على البائع انك إذا شريت منه الطير حتى لو فلمربط انه إذا نقلت الطير ودهلته ودعيته وقد الطير جاهز اتجرب هذي الطرق كلها أن نفع ولا الطير مرجوع وطبعن نص الشغل يعتمد على الصقار والصقاره من ناحية دعو الطير وترتيبه وجرده وحل الطير بشناذر لين يكون الطير ماعاد له عذر وبعضهم صقارته تعبانه ويمحق الطيور

أما الاصاله ونسبة التهجين وهذي الأمور إذا كان الشاري قليل معرفه يعرض الطير اول ما يشتريه على أهل الثقه ولا بعد ما يخلص من المربط ينقل الشاري طيره ويعرضه وان لم يكن على الشرط فهو مرجوع

واسمحولي على الاطاله وهذا من اجتهادي لاخواني من حسب خبرتي المتواضعة والموضوع والله يطول لأكن أنا اكتب من جوالي الايفون وكتابته عسره وكل شوي وأنا امسح واعدل والسموحه على التقصير

الله يسمح دربك و أنحش من المشترى هالأيام

راعي لادن
05/09/2013, 03:40 AM
تسلم يمينك يا هزاع أوبيض الله وجهك

ابوحزااااااام
05/09/2013, 03:46 AM

أما بعد

١ الصرع

٢ الرداد

٣ التهاب الرئه

لانها صعب علاجها

٣ الصياح

زين ياراعي ياقوت انت جبت العذاريب الملغيه للبيع وجبت طرق التاكد من الشروط

وهذي كلها معروفه بس الفلوس بتسلمها قبل التجربه ولابعدها هنا مربط الفرس

اذا قبل التجربه ماراح تنفعك التجربه اذا اللي باعك نصاب وهذا سبب المشاكل كلها

اما بعد التجربه فمستحيييييييل تكون هناك مشكله وتتم البيعه بشكل شرعي

ويااخوان ماخبرت احد يشتري شي مشروط ويسلم القيمه كامله قبل ان يفحص

واضرب مثال اذا اشتريت سياره على الفحص تعطيه العربون والباقي بعد الفحص

وش معنى الطير تسلمون فلوسه كامله قبل الفحص

واسف على الاطاله

أحمد الشمري1
05/09/2013, 05:13 AM
الاخ هزاع
الاخوة أعضاء مكشات

بالنسبة للسبق شوف العين الحكم بذلك
وبالنسبة للصيد هاذا رزق وتوفيق من رب العالمين
يا كم طير صايد ويوم انباع عيا يهد وتم إرجاعه علما بانه صايد
فيه طير عند ولد عمي ما شرط صيده وانا أعلنت عنه علما بان الطير مشاء الله عليه وعرضته دون شرط وهو معروف
بسبب هذا الأمر نخاف يفشل مع غيرنا ونطلع بسواد الوجه

أرى الشرط يكون للطلع والركادة والصيحة و السلامة من الأمراض والعيوب كل هذا واضح للجميع
اما السبق والصيد اذا ما شفته شوف العين ولا بذكر واحد تثق فيه لا تشترط ذلك

abo ... ali
05/09/2013, 10:20 AM
وعليكم السلام ورحمة الله بالنسبة ياهزاع والاخوه الاعضاء عندما اشتري طير اول شي اشرط فحص الطير فحص كامل وذا كان بالطير مرض مزمن مثل اما التهاب بالرئه او صرع وغيرها من الامراض التي يصعب علاجها فما تم بيع ثانيا مقاس الطير اذا اختلف كذلك لم يتم بيع اما الشرط الثالث السبق فهو من ناحيتي انا شف بعينك في المدعى وكذلك الشرط الرابع يتبين لك في المدعى اما الشرط الخامس والسادس والسابع والثامن والتاسع قد لاتسطيع ان تعرفها في الوقت نفسه لكن ترجع في صدق البائع وذمته لكن اود ان انبه ياهزاع والاخوة اعضاء القروب ان اغلب بيع الطيور توجد فيه اشياء بالطير لاتستطيع معرفتها في الوقت نفسه فترجع بالحاله هاذي الي ذمة البائع . شكرا ياهزاع على طرح مثل هالمواضيع ونشكر الاخوة الاعضاء على ردودهم .

الصقر العزوم
05/09/2013, 11:24 AM
*

والله التشهير مو زين ...
انا شريت طير من واحد هنا في مكشات بعد ما عرضه للبيع وصل الطير 6200
ودقيت عليه واتفقنا وقال ما فيه توصيل
وطلعت للرجال للرياض وتقهويت عنده ونقلت الطير وجعت ديرتي
وافرقت على الطير انه معه بدايه صرع او تشنج
ودقيت على الرجال وقال الطير سليم مافيه شي ومن الكلام هذا
مع اني والله ماهمني الطير ...كوم ريش لاراح ولاجاء عندي بس قدرت دخولي مجلس الرجال وقهوتي عنده

شلهووب
07/09/2013, 02:07 AM
سلام عليكم ورحمه الله وبركاته
يعطيك العافيه ياخوي (هزاع ) على النصيحه والحذر واجب سواء بالطيور او غيرها الغش كثر نسأل الله السلامه

قلب ذيب
07/09/2013, 09:48 AM
شكرا لك يابومشعل على مجهودك
وشكرا على حرص الاخوه المتداخلين
وجهة نظري
انه بعد اكتمال النقاش يعرض الموضوع على رجل قانون لصياغته بشكل قانوني مع وضع الضوابط الصحيحه لنموذج عرض الصقور .