المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : * تقرير فريق الإنقاذ التطوعي عن عملية البحث *

شباب شايب
16/09/2013, 10:03 PM
رابط وصورة

ناصح
16/09/2013, 10:06 PM
صحيح

بل وردت معلومات أنه أخبر صديق له أنه بعد الصيد سوف يتوجه للنفود للنوم

لكن الخبر كان متأخر

والله أعلم

..........

واشكرك على هذا المجهود الكبير في تصميم الصورة

والتي يستفاد منها في مرات قادمة حول توقع كل الاحتمالات

شباب شايب
16/09/2013, 11:53 PM
جزاك الله خير اخي ناصح على جهودك

ونحن في موقع البحث تصلنا اخبار عبر الأجهزة. مثل خبر العثور على المفقود (الحريق). وعندما يقال ناصح نفى الخبر. نعتمد ذلك.

وفقك الله وجزيت خيراً

صحيح

بل وردت معلومات أنه أخبر صديق له أنه بعد الصيد سوف يتوجه للنفود للنوم

لكن الخبر كان متأخر

والله أعلم

..........

واشكرك على هذا المجهود الكبير في تصميم الصورة

والتي يستفاد منها في مرات قادمة حول توقع كل الاحتمالات

السيل يدربي
17/09/2013, 11:07 PM
نحن لانلقى اللوم على احد سوئا من المتطوعين او من الاعضاء اللوم على الجهات المختصة والتى لديها الاستعدادات التامة من قوى عاملة متخصصة ومعداة للقيام فى مثل هذة الاعمال0ولكن ارادة الله فوق كل شى
وهذة مشاركة لى اثناء البحث-اتمنى من الاخ ابوعبد العزيز ناصح بان يعمد عضوا او مشرف يكون متواجد على النت لكى يمرر اقتراحات الاعضاء وذوى الخبرة اللذين لاتسمح لهم الظروف الى الفرق الميدانية ونحن لانريد لاجزاء ولاشكورا الا من رب العالمين0
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيل يدربي http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9616622#post9616622)
انا اقترح بان يقوم الطيران العامودى وكذلك الشراعى بتغطية اطراف الدهناء من سعد حتى دوار العتش مرورا بشرق ارماح وجنوب شرق وتقوم الفرق الارضية بتغطية الشعبان ولعرمة0
المنطقة الواقعة شمال الخط الرابط بين الرمحية ودوار الحفنة جهة الدهناء من المحتمل انة طلع ينام فيها وغرز حيث ارسال الجوال ينقطع فى تلك المنطقة حيث سبق لى ان جربتها بعد مسافة اقل من 5كم عن الاسفلت عندما تفرق من عند المسجد الصندقة بتجاة الشمال الشرقى احدثية المسجد N 25 36 51.6
E 46 48 41.8
[اكرر البحث جهة الدهناء تكون من ضمن الاولويات لفرق البحث لان العرمة ولشعبان اقل خطورة من ناحية القرب لابراج الجوال والضل ووجود القناصة واهل البادية

شباب شايب
18/09/2013, 02:34 AM

ذيب الصمان
18/09/2013, 03:08 AM
الله يرحمه ويصبر اهله
لاكن انا اعتقد ان لو كان هناك موضوع مقفل المشاركة فقط يضع فيه او ينقل الكلام المفيد للبحث فقط زي ما تقول غرفة عمليات لان في مواضيع البحث السابقة اشوف مشاركات كثيرة وغير مفيدة مثل الله يرده سالم او اشيا من هذا القبيل التي تشتت القارى والباحث عن المفقودين
هذا الي عندي والله يوفق الجميع.

مكشاتي الجزيرة
18/09/2013, 09:32 AM
سبحان الله ... موقع البحث كان خطأ من البداية ..والسبب هو اقوال الشهود ... الذين غيروا اتجاة البحث
حيث تركز على غرب طريق الرمحية ... والفقيد كان في شرق الخط في النفود

هذا الصورة التي شوشت البحث

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/09/mk1937_ggggggggggg%20-%20copy.jpg

شباب شايب
18/09/2013, 09:36 AM
ملاحظة صحيحة

لكن احيانا يكون هناك معلومة مهمة يكتبها شخص في الموضوع المفتوح.

الله يرحمه ويصبر اهله
لاكن انا اعتقد ان لو كان هناك موضوع مقفل المشاركة فقط يضع فيه او ينقل الكلام المفيد للبحث فقط زي ما تقول غرفة عمليات لان في مواضيع البحث السابقة اشوف مشاركات كثيرة وغير مفيدة مثل الله يرده سالم او اشيا من هذا القبيل التي تشتت القارى والباحث عن المفقودين

عالي الشان
18/09/2013, 10:12 AM
الله يرحمه ويغفر له

صحيح معلومات الشاهد هي اللي لخبطت عملية البحث
لوفكرنا فيها قليل كان عرفنا انها معلومه خاطئه فاخر اتصال كان ظهر يوم الجمعه ورواية ان الشاهد شافه يوم السبت (بعد 24 ساعه) ماهي مقنعه مو معقوله خلال 24 ساعه ما اجرى ولا عملية اتصال خاصه ان مناطق الصيد يجي فيها الارسال ويروح حسب الارتفاع (هذا اللي فهمته وقريته من بعض الردود)
اعتقد انه بعد ما صاد من فجر الجمعه لبعد الظهر توجه توجه للنفود وغزر وظل هناك حتى وقت العثور عليه رحمه الله

الله يرحمه ويغفر له ويسكنه جناته

ذيب الصمان
18/09/2013, 10:29 AM
اي شي مهم في الموضوع العام ينقل للموضوع الخاص بالبحث

asd6244
18/09/2013, 12:12 PM
الله يرحمه ويصبر اهله
صحيح و يتولى مثل هذا الموضوع أحد المشرفين حتى ينقل كل جديد يطرح بالموضوع المفتوح

رحال7
18/09/2013, 01:42 PM
صوره افضل من ألف كلمه
تقرير جميل ومعلومة كامله

جزاكم الله خيرا

شباب شايب
18/09/2013, 11:06 PM
الأخ ناصح / بن عيد او الأخوة الذين لهم علاقة بالموضوع

يقال ان الفقيد رحمه الله كان معه قارمن.

ان كان القارمن في وضع التشغيل. فالحقيقة ان التراك سوف يحتوي على معلومات مهمه جداً.

خط سيره والأوقات والسرعه ونقاط التوقف الى اخره .... و فيها تحليل كثير. ومفيد لتفادي سلبيات البحث.

هل ممكن نحصل على التراك ان كان متوفر.

ألنشمي
18/09/2013, 11:22 PM
الأخ ناصح / بن عيد او الأخوة الذين لهم علاقة بالموضوع

يقال ان الفقيد رحمه الله كان معه قارمن.

ان كان القارمن في وضع التشغيل. فالحقيقة ان التراك سوف يحتوي على معلومات مهمه جداً.

خط سيره والأوقات والسرعه ونقاط التوقف الى اخره .... و فيها تحليل كثير. ومفيد لتفادي سلبيات البحث.

هل ممكن نحصل على التراك ان كان متوفر.

اضم صوتي لك.

فمناقشة وتحليل علمي لمثل هذه الاحداث هي دروس للجميع يستفاد منها

ألنشمي
18/09/2013, 11:25 PM
صحيح و يتولى مثل هذا الموضوع أحد المشرفين حتى ينقل كل جديد يطرح بالموضوع المفتوح

يعني باختصار شديد

غرفة عمليات للبحث
تدار وتحدث من احد المشرفين فقط.
الاراء والاقتراحات يمكن ان ترسل برساله او يفتح لها موضوع بحد ذاتها.

أبو جراح11
18/09/2013, 11:38 PM
كان يجب على فريق البحث التركيز على النفود
في البداية
في شهر واحد فقدنا شابين والمنطقة واحدة (( نفود ))
لأن فرصة النجاة في الشعبان كبيرة جدآ
فهناك القناصة وأصحاب المواشي
وأشجار يتضلل تحتها من اشعة الشمس
=====================
لكن النفود أحتمالية مرور عابر سبيل ضعيفة جدآ والرعاة ايضآ كون النفود خالي من الأعشاب
=====================================
شكرآ لفريق البحث ولكل من ساهم في سبيل أنقاذ نفس بريئة
الله يكتب لكم الأجر في الدار الآخرة كجبال مكة
==================
ورحم الله عبدالرحمن وجعل مالقية من عطش وعذاب الخوف من الموت مكفر لذنوبة
اللهم اغسلة بالماء والثلج والبرد اللهم أحشرة مع الصديقين والشهداء يارب00

حسـام
18/09/2013, 11:42 PM
الله يرحمه ويصبر اهله
لاكن انا اعتقد ان لو كان هناك موضوع مقفل المشاركة فقط يضع فيه او ينقل الكلام المفيد للبحث فقط زي ما تقول غرفة عمليات لان في مواضيع البحث السابقة اشوف مشاركات كثيرة وغير مفيدة (مثل الله يرده سالم او اشيا من هذا القبيل )التي تشتت القارى والباحث عن المفقودين

كلام غريب جداً هذا اللي بين القوسين
كيف غير مفيد الدعاءلاخيهم المسلم
الدعاء مهم جدًا وهو البث المباشر مع رب العزه والجلال
لاكن ان شاء الله انها من غير قصد

تنومه1
18/09/2013, 11:54 PM
كلام غريب جداً هذا اللي بين القوسين
كيف غير مفيد الدعاءلاخيهم المسلم
الدعاء مهم جدًا وهو البث المباشر مع رب العزه والجلال
لاكن ان شاء الله انها من غير قصد

ذيب الصمان يقصد استخدام الموقع لتبادل معلومات مفيده وايجابيه لعملية البحث عن المفقودين .

اما الدعاء فما فيه شك انها عباده لله ودعوه طيبه وكلنا ندعي بان الله يحفظ الجميع ولكن لا تكون المشاركات بهالصيغه مئات الصفحات وفي الاخير ما تلقى الا مشاركات محدوده تخص عملية البحث .

حسـام
19/09/2013, 12:00 AM
لعل دعوة واحدة من تلك الدعواة
تقود بأذن الله فريق البحث وترشدهم

خالد العتيبي
19/09/2013, 12:33 AM
الدعاء بينك وبين ربك وليس كتابه اخي حسام

هوازني
19/09/2013, 01:19 AM
المفقودين جميعهم بالنفود
لماذا البعض يذهب للنفود اذا كانت صحراء لاحياه فيها ولا صيد او اشجار للضلال !!
ماذا يوجد بالنفود لايوجد بالشعيب ؟!

مليار
19/09/2013, 01:31 AM
الله يغفرله ويرحمه

ولكن الموقع حسب الخريطه غريب جدا استغرب انه توجه لهذا المكان تعمق كثير مو معقول رايح ينام بالنفود يدخل كل هالمسافه

لعله كان عابر الى جهه اخرا

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته

شباب شايب
20/09/2013, 02:16 AM
ملاحظة في محلها.

اول العروق هو ابوالثمام
ومن ثم عرق الحمراني

وبين العرقين خبة فيها طرق برية . ان مسكتها يمين تذهب بك الى خط رماح شوية. وان مسكتها يسار تذهب بك الى خط الصمان.
لماذا اتجه لعرق الحمراني ولم يسلك الطرق البريه.

قد يكون يبحث عن شبكة جوال في مكان مرتفع.

كذلك يقال انه عثر عليه بمسافة 6 كيلو جنوباً عن سيارته.
هذا يعني انه رحمه الله كان يشاهد انوار رماح او الرمحية جنوباً عنه وقد يكون عزم التوجه لها مشياً فلم يستطيع تجاوز 6 كيلو. احتمال انه بداء المسير صباحاً فاوقفته حرارة الشمس.

الله يغفرله ويرحمه

ولكن الموقع حسب الخريطه غريب جدا استغرب انه توجه لهذا المكان تعمق كثير مو معقول رايح ينام بالنفود يدخل كل هالمسافه

لعله كان عابر الى جهه اخرا