المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغرب / أطرف موقف صيد مر عليك

NOBL3
17/09/2013, 12:22 AM
السلام عليكم

الموضوع للدردشة يا أخوان :)

المواقف كثيرة أكيد .. احكي لنا أغرب أو اطرف موقف مر عليك أثناء الصيد :D

بالنسبة لي صدت مرة براكودا بالغلط ولا بعمري توقعت اصيدها بالذات من السيف

كنت احاول اصيد سمك صغير بميدار ١٥ وخيط ٤٠ لأجل استخدمهم كطعم في السنارة الكبيرة

علق معاي سمكة صغيرة يسمونها سلطان ابراهيم .. واثناء سحبها تفاجئت بعقامين يلاحقونها

مباشرة أرخيت الخيط وقلت على الله .. وبالفعل واحد فيهم بلع سليطين المسكين بعد ما قطعه تقطيع

وشوي والخيط فارط .. طبعاً كنت متوقع ان خيطي راح ينقص لكن سبحان الله

الميدار بالرغم من صغره الا انه علق بقدرة قادر في طرف الفك السفلي للعقام

اسنان العقام كانت بعيدة عن الميدار والخيط بفضل الله

كنت مذهول وانا اسحبه برا المويه .. :eek:

الحمدلله .. فرحت بصيده كثير وكان طعمه جداً لذيذ :D

شاركونا بتجاربكم وقصصكم :)

عاشق البحرE
17/09/2013, 09:01 AM
عليكم السلام أخوي NOBL3

كفوو عليك و يستاهل الأكل :D:D ..

البراكودا دايم متطفل على السمك .. و مقلقنا داخل البحر ما يزين الصيد الا و جاك ابو الشباب ركض .. و مرات يقهرك تصيد شعريه حجم حلو و ما تطلعها الا مأكول نصها .. بس ما عليك أعرف دواه .. اصيده باللفاح و خله يأكل السمكه الصناعيه اللي ضرب عليها .. ههه

&&&&&&&

من أطرف المواقف اللي صارت لي و اللي أخذت اسبوع و انا منقهر منها ..

اول ما تعلمت الصيد بطريقه اللفاح ضرب عندي شيئ قوي و انا اسحب و مبسووط وهاته سحب و أخذني الحماس و صرت اسحب بقووه الا ما بينت الجعنده قدامي ,, وقت ما كنت برفعها من المويه فلتت مني و السبب سحبي الحماسي و المتهور :D .. لحظتها حسيت اني بنتحر .. هه .. و خصوصا ان حجمها حلو و الشباب استلموني الى ما رجعنا السيف :o

accentkool
18/09/2013, 05:30 AM
الشي اللي يقهرك صح بالبحر
ويخليك تكرة الصيد وتكرة نفسك
اذا علق الميدار بملابسك
وجلست تفكك والصيادين
يطالعون فيك شيقولون تتوقع غشيم
هههههههههههههه

m.al
18/09/2013, 06:21 AM
الموقف المضحك المبكي كنت جالس أصيد على كورنيش الدمام قريب مطعم ليالينا و بعد كم ساعة تعب طلعت بكم حبة قرقفان و شعم نزلت تحت انظف السمك قبل لا امشي و بعد ما خلصت تنظيف حطيتهم في صحن جنبي شوي الا ويجيك الموج و يقلب الصحن وايا السمك و راح حصيلة اليوم كله في البحر والحمدلله على كل حال رجعت للبيت بللوشي :D

سودة عسير
18/09/2013, 08:24 AM
الموقف المضحك مرة كنا طالعين رحلة صيد جلب فالليل وكان معانا واحد توه جاي من الديرة وأول مرة ينزل بحر, المهم في الليل جات النوارس عند القارب وشوي طارت ويوم قربت ترجع إلا خوينا اللي من الديرة يقول شوفوا شوفوا وش بسوي وهو اللي يرمي الجلب على النوارس رغم إنها ماهي قريبه من القارب بالحيل لكن مسك الجلب في النورس وقام يسحب والنورس عييييييييق عيييييييق وخوينا يسحب إلين جابه على ظهر القارب وشوف وقتها الضحك اللي صار هههههههههههه.

مجنون عجلان
18/09/2013, 08:44 AM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
فكره جميله جدا وترويح عن النفس

اذكر مرة كنت انا وولد رحيمي على كرنيش الحمراء امام مستشفىالاطباء المتحدون والولد كان يصيد المهم كان فيه
قاص كثير وصدنا ومع التحمس ربط الولد السنارة وشدها بقوة وتغرز في اصبعه الين غابت حاولنا اخراجها ماقدنا
الولدمتاثر منها مقاس15 المهم ونروح مستشفى الاطباء المتحدون قال لنا الممرض 300 ريال ليش 100 كشف و200 اخراج جسم غريب واعطاء مضاد للتسمم قلت ياولد على مستشفى الملك عبد العزير وهناك رحبوا بينا واعطوه بنج واخرجنا السنارة والدكتور كان يقول اول مرة يجنا قرش ويمشي كمان
وهات الضحك على اشرف وكل ما اقابله نذكر الموضوع والحمد لله على كل حال

تمكين
18/09/2013, 10:05 AM
اصعب موقف مر على كنت لحالي في قطعة اسمها ابو فرامش تبعد عن البر تقريبا 50 كيلو غرب وسط البحر المهم اجلب ومندمج حبة وراو حبة وما ابغا زحمة ومروق ولا بذيك الضربة على ضهري وما الحق اطل الا الضربة الثانية ومافي ولا شي وراي يا حبيبي زي ما انا البوت شغل نفسة والمكاين فل سبيد البوت كان سريع جدا بوت صغير 6 متر والمكاين 4040 بس احلا هبقة الين اليوم ما لقيت تفسير بس كان موقف حلو كنت شارد في البحر زي كن وراي دوراية

CoLumBuS
18/09/2013, 08:00 PM
عليكم السلام أخوي NOBL3

كفوو عليك و يستاهل الأكل :D:D ..

البراكودا دايم متطفل على السمك .. و مقلقنا داخل البحر ما يزين الصيد الا و جاك ابو الشباب ركض .. و مرات يقهرك تصيد شعريه حجم حلو و ما تطلعها الا مأكول نصها .. بس ما عليك أعرف دواه .. اصيده باللفاح و خله يأكل السمكه الصناعيه اللي ضرب عليها .. ههه

&&&&&&&

من أطرف المواقف اللي صارت لي و اللي أخذت اسبوع و انا منقهر منها ..

اول ما تعلمت الصيد بطريقه اللفاح ضرب عندي شيئ قوي و انا اسحب و مبسووط وهاته سحب و أخذني الحماس و صرت اسحب بقووه الا ما بينت الجعنده قدامي ,, وقت ما كنت برفعها من المويه فلتت مني و السبب سحبي الحماسي و المتهور :D .. لحظتها حسيت اني بنتحر .. هه .. و خصوصا ان حجمها حلو و الشباب استلموني الى ما رجعنا السيف :o

موقفي نفس موقفك بالزبط .. شايف الهاموره في المويه حجمها عجيب ويوم جيت اطلعها بالجلب انكسر الهوك نصين :\

قلب ذيب
19/09/2013, 07:31 AM
حياكم الله ياهل البحر .
كنا نحدق انا وواحد من الجماعه شمالي ( الصير ) في ابوظبي , دورنا سكين علشان نقطع ( الخثاق/النغر ) مالقينا في البانوش سكين ,المهم مرت لنج سماكه هنود لحقناهم . وقفوا قالوا ماعندنا سمك ! قلنا لهم مانيغي سمك نبغي سكين ؟
المهم عطونا سكين ورجعنا مكانا نحدق ونجر شعري ابوصطار والبانوش مسمر , قام خووي يبغي ينظف النغر/ الخثاق / الحبار . على طرف البانوش كيف ماتفرط من يده السكين بحر !؟ ماكذب خبر غل نفسه وراها القوع ماكان غزير ( ينشاف ) لحقها قبل ماتصك القوع ويابها , قلت له . ماخفت من الخيوط والميادير وراك , قال شاسوي تروح سكينا بعد هذا التعب كله !!!

SNIPER07
19/09/2013, 10:48 AM
الله يعطيك العافيه يا غالي
على هالموضوع الشيق

اغرب موقف صار لي على السيف عند مطعم الفن تايم

كنت علقت السنارة بصيد صغير ممكن زمرور او قرقفان صغير

على كل حال ، و انا اسحب لين الصخر

وكان يجيك ذاك ( القطوو - البس - الهر )

و يمسك السمك و هي عالقه بالميدار و يحط رجل

لكن ثواني و جيك بنط علق الميدار في فمه و توهقت

كيف افكره و الخيط كان عليه الكلام لسى جديد

لين لفيت على شجره و سحبه لاقرب مسافه لااخسر الخيط

بسبب هالمتطفل و قطعته بعدها لكن ياهو رقص رقص

تحياتي

فيراري
26/09/2013, 02:28 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكراً لطرحك الموضوع

المواقف كثيرة ولكن اقربها مطلع هذا العام , وهو صيد قرقفانه متوسطة الحجم وسبيطي في ميدار واحد رقم 8 !!

دمت بود

Alihamad
15/06/2014, 01:53 PM
أغرب موقف في المزروعية كنت حاط قرقفانة على السنارة الكبيرة.. عليها خيط مقاس 50 يشيل 35 كيلو تقريبا..

وطبعا حاط سيم.. ظرب عليها شي من قوتة الخيط يمشي وبقوة رغم اني مقفل عليه الى قبل الأخير بشوي..

لما حسيت ان خلاص مافي أمل أسحب ولو متر واحد.. قفلت على البكرة للأخير.. ومن قوة السمكة كان الخيط يسحب!!!

سحب بالخيط ليييين انقص... والبكرة خربت خخخخخ

مخلد المحنا
15/06/2014, 01:59 PM
حصل امس وانا الفح بميرور ربالا.. ضربة الميرور كانت غريبة.. والمفاجأة كانت ان نواجل اثنين كانوا ناوين يتغدون عليه ههههههههههههه

محمد المصباحي
15/06/2014, 08:42 PM
يعطيكم العافيه شباب
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته ,,
اغرب موقف حصلي في جزيرة المرجان بعد صلاة الفجر كان عندي ثلاثة سنارات بعدين عندي السنارة رقم 2 ما كنت مهتم فيها كثير الا وشوي اشوف السنارة ترتفع كلها وتضرب على الحاجز الحديدي ضربات سريعة رحت مسكت السناره بسرعة والله ياشباب ما قدرت امسك الخيط من شدة الحراره , بعدين قلت خلينا امسك الخيط وخلاص ولا يحصل يحصل مسكت الخيط عورت الاصبع الصغير من الحراره انجرحت وفكت السمكه ونقهرت قهررررررر . ((((((وسلامتكم يا احلا شباب ويااحلا منتدى )))))

نصري1
15/06/2014, 09:02 PM
اطرف موقف صار معي اول ماتعلمت الصيد اشتريت نصف كيلوا جمبري ورحت كورنيش الحمرا في جدة اذن العشا قلت ياولد اصلي اول وبعدين ارمي القصب وتوضيت وقلت الله اكبر وفي بداية الفاتحة مرت قطة من جنبي وشالت كيس الجمبري كله وانا شايفها وهي ماشية على مهلها تتمختر وماني قادر اقطع صلاتي وانا بالركعه الاولى المهم خلصت الصلاة ولميت الاغراض في السيارة ورجعت البيت

صياد القرش
15/06/2014, 09:29 PM
اكثر موقف مضحك حصل معايا
طلعت اصيد الفجر من الشط المكان االي رحته كله صخور
رميت الصنارة و انتظرت ، قلت خليني اشوفها لا تكون صخرت
ما قدرت اسحبها قلت اكيد صخرت
ما كان معايا مقص
قلت خليني اسحب الخيط لين ينقطع
سحبت لين رخى الخيط
سحبت عشان اطلع الخيط
و انا بسحب اطالع في البحر الاقي حريدة ضخمة
فجأة انقطع الخيط

ABOKHALID1
16/06/2014, 12:48 AM
مشكور على الموضوع الجميل اخوي نوبل 3
الصراحه المواقف الغريبه و المضحكه كثيره.
وهي في الحقيقه احداث جديده و بنا خبره
و هذه واحده منهم
كنت مره اصيد الفجر في نهاية الهافمون و مع بداية النور رميت سنارتين
و ثبتهم داخل فتحات طابوقه (بلوكه). ذهبت للسياره كانت على بعد 100 م تقريبا
بعد 10 دقايق رجعت بس ما اشوف السنارات . قلت الله يخلف راحو السنارات . رجعت اركض
و الحمد لله لقيت البلكه طايحه بس و السنارات على الارض . و واحده منهم فيها شعم اكثر من 1.5 كيلو.

satoor1
18/06/2014, 07:21 AM
السلام عليكم
من اطرف المواقف التي مرت بي كنا في بوت وسط البحر نصيد وشوي خوي جالس امامي وجديد ع الصيد وتمسك معاه سمكة كبيرة وحاول يسحبها لوحده ماقدروساعده واحد من الشباب لغاية ما قريت من البوت وانقطع الخيط مع السنارة والثقل عليهم
وشوية تمسك معايا سمكة وقعدت اسحب فيها من غير اي مقاومة منها وبعدما طلعتها لقيت الخيط تبعي ملفوف ع السمكة و في فمها سنارة خوي والثقل معلق فيها وما شاء الله كانت بياضة وزنها تقريبا 5 كيلو

mazen
18/06/2014, 08:05 AM
وعليكم السلام
اطرف موضوع حصل معي كنت اصطاد سمك بوري وما طلع شي وفجئه علق شي معي ويشد بطريقة عجيبة والصيادين يتفرجو وانا بقول تعلمو الصيد اولا وبعدين نافسوني:D طلعة السمكة مو بوري سمكة شكلها غريب نحن لا نأكلها تحسها شي يشبه سمكة الداقور ولكن عليها مواد مخاطية وصارو الصيادين الموجدين يقولون طبعا لازم نتعلم صيد هذه السمكة وكلام من هذا القبيل :(
انا :l صرت اخبي وجهي منهم على البهدلي

شعور
18/06/2014, 10:51 AM
اغرب موقف مر علي في الصيد

في كورنيش الحمراء بجوار حرس الحدود

عندما رميت سنارتي ووضعتها في الركاز وكان الركاز شوي غير ثابت لانه كان قريب من الشاطئ وطين

المهم اللي صار اني جلست في الفرشه انتظر على بعد عشرة امتار

خمس دقايق واشوف القصبة تتحرك ... وما تاخرت قمت بسرعة ولكن السمكة كانت اسرع مني بكثير

برغم سرعتي الا اني رايت السناره تنسحب قدامي وتمشي زي الصاروخ في الموية وكانت اخر مرة اشوفها وودعتها

والحمدلله اني شفتها وودعتها على الاقل

هذا الموقف اعتبره غريب جدا ... لاني في العاده افك الساعه على اخر شي ولكن يومها مافكيت ساعة المكينه

والاغرب ان هذا البحر بالذات ناشف ولما ارمي فيه احط في بالي اربع خمس ساعات كويس اذا شفت هزه خفيفه لأنه خور وطينه واسماكه نادره

لكن النصيب ... وهذي اول مره تحصل معايا

مع العلم اني في بداية صيدي لما كنت غشيم كنت ارمي في العميق من السقالة بعد الكساره وما افك الساعه وماتروح عليا واحيانا اسيبها واروح اشتري شاهي من كشك جمب السقاله وماقد حصلت انها طاحت في البحر ولا شي

المكينه دايوا جديده وماتهنيت فيها .... لكن زي ماكلنا عارفين البحر ياخذ مايعطي

والله يعوض وياغافلين لكم الله :D

واريد توقعكم ماهو نوع هذه السمكة فالكثير منكم يعرف خور الحمراء ... انا اتوقع انه هامور كشر كبير لانه اقوى سمكة في هذا المكان ولان الدنيا ليل ما توقع يكون بياض ويمكن عقام كبير ولو انه نادر في الحمرا

شكرا على الموضوع الشيق واستمتعت بمواقف الاخوان العجيبة ولازلنا نريد المزيد فقصص البحر لاتنتهي