المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في سيارتي -ISUZU

عبدالكريم9
25/09/2013, 09:08 PM
السلام عليكم

انا شاركت في هذا المنتدى عشان بس سياراتي بصراحه ماعرفت احد يعرفلها ابد
وهي ايسوزو ((روديو 3.5))
المشكلة الاولى :
حرارة ترتفع فقط اذا كنت واقف وانا سافرت فيها تقريبا 150 كيلو يوم وقفت عند اول اشارة ارتفعت
وقالي مهندس كلتش المروحه خربان !! ولا ادري بصراحة بس سالت عنه في الوكالة قالولي 1700 ريال تقريبا
المشكلة الثانية :
الدبل طلع صوت عندي في الدبل ولدرجة انة مارضت تمشي !! ورحت غيار زيت وفكيت الزيت وركبت جديد ولفيت فية في الحارة ورجعت فكيته وحطيت جديد تحسنت السيارة وبعدين فكيت الدبل , ورجعت ركبته ودخلتها الوكالة قالوا تكلفة اصلاحة 8000 ريال !!
ولا صلحتة ,,, ابي مشورتكم ياشباب::good2:

عبدالكريم9
27/09/2013, 09:35 PM
لــــــــــــــــرفـــــع
:mad:

راعي الرود
28/09/2013, 03:04 AM
ودي افيدك وانا اخوك بس ماعندي خبره بالايسوزو نهائياً

شف خيمه ملاك السيارات فيه قسم الايسوزو لعل وعسى يفيدونك الشباب ان شاء الله

سيف وقلم
28/09/2013, 01:58 PM
بالنسبة للحرارة الطبيعية النصف ودايما ثابتة, الا في حالة ان السيارة واقفة ثلث نصف ساعة في شمس والمكيف شغال, فيه طريقة اذا كان كلتش المروحة خربان في طريقة تثبيت المروحة ما تكلف 50 ريال, وعلى طريقك غير موية الرديتر أصلية ** أصلية** برستون أو متسوبيشي أو فوكس تلقاها ب35-40 ريال وحطها بدون ما تزيدها موية مقطرة, بس تأكد إنها غير مركزة.

إذا ما ضبطت الحرارة يا إنك تركب مراوح كهرب ما تكلف أكثر من 1000 ريال

أو تطلب لك كلتش مروحة من الخارج

1824
28/09/2013, 03:05 PM
الحرارة في الروديو ما تتدعى الاسباب هاذي

1- كلتش المروحة روح شيك عليه اذا خربان غيره من برى او شوف كلتش سيارة اخرى يركب عليه.

2- شوف الراديتر من قدام يمكنه منسد نظف الفتحات الامامية مافي شيء يسد دخول الهواء للرادتر.

3- اذا في صوت في المكينة فا وزنية البلوف ترفع الحرارة اذا ما هي موزونة صح والوزنية تروح في اغلب السيارة بعد ممشى كبير ويجب اعادة وزنها بفك الروس والله يوفقكم.

1824
28/09/2013, 03:06 PM
سيف وقلم

حبيت اسألك انت مركب مراوح كهرب عندك لان والله ودي اركب ويعطيكم العافية

سيف وقلم
28/09/2013, 06:48 PM
لا والله ما ركبت.

عبدالكريم9
29/09/2013, 12:21 AM
اشكركم على التفاعل ... وبصراحة يبيلي اشيك ع كلتش المروحة بس ناس قالت سليم وناس قالت ﻻ ﻻنة فية مهندس مسك المروحة وهي شغالة وقالي انها خربانة ..

--- بخصوص البلوف سمعت مرة انها اوتوماتيك ! ماتنوزن هل صحيح ؟
وشكرا لكم

1824
29/09/2013, 12:30 AM
اشكركم على التفاعل ... وبصراحة يبيلي اشيك ع كلتش المروحة بس ناس قالت سليم وناس قالت ﻻ ﻻنة فية مهندس مسك المروحة وهي شغالة وقالي انها خربانة ..

--- بخصوص البلوف سمعت مرة انها اوتوماتيك ! ماتنوزن هل صحيح ؟
وشكرا لكم

لا توجد بلوف بالعالم توزن اوتوماتيك المقصود وزنها اتوماتيك الي هي التكايات هايدروليك مو حديد ونعم سيارتك هايدروليك ولاكن اقصد انا وزن VALVE LASH وتشوفه مكتوب عندك في الكتلوج اوزن كل 100 الف كيلو اذا احتاجة السيارة او اذا تم فك المحرك شوف المقطع هذا وبتعرف قصدي

http://www.youtube.com/watch?v=iLdgivYwUiQ

وترى مهم جداً تكون الوزنية صح 100% ولا عزم السيارة اقل والصرفية اكثر والحرارة ترتفع اذا كنت واقف ومع الوقت راس الراديتر بيطق معك صارتلي انا قبل ولاكن ابدأ بالراديتر وشوفه في صوت يطلع من تبخير هواء شيء وفي صوت في المكينة كركرة زايدة عن الحاجة الخ...

1824
29/09/2013, 12:35 AM
انا اصلآ ناوي اسوي وزنية بالوكالة بصراحة سعر الوكالة جيد جداً 400 ريال على ما اذكر الوزنية اول مرة سعرهم يعجبني في شيء في الخارج على 800 والخ... واشوفه غالي ماله داعي

1824
29/09/2013, 12:37 AM
انت وين موجود في الدمام عندك الوكيل اليمني في الخبر شغلهم جيد نوعاً ما ولاكن اسعارهم فلك ولاكن في الوزنية سعرهم ممتاز جداً

1824
29/09/2013, 12:56 AM
في شيء بسيط يمكن المشكلة منه او على الاقل بيشارك في اصلاح المشكلة وما يكلف غير PCV valve وهذا يجب تغيره كل 50 الف كيلو ضروري يسبب ضرب الصوف السيارة ورفع حرارة المحرك وضعف العزم الغير ملاحظ القطع اتوقع بالوكالة حلو ال 40 ريال انا بغيرها عندي ايضا وتسبب انطفاء السيارة بعض الاحيان بدون سبب وضيفته تفضية الضغط عن عامود الكرنك وحرف الوسخ الزايد في المحرك عن طريق الثلاجة وهذي الوظيفة مهمة مع الوقت تصير خطيرة لان البلف مع الوقت ينتهي عمرة ويجب تغيره وقله التكلفة وللأسف ناس كثير لا يعرفون عنه ولم يسمعو فيه من الاصل البلف موجود جمب الثروتل من جهة السواق ويمر هوز من الثروتل الى البلف والهوز ثكين شوي لان في ثلاث اهواز تقريبا على الثروتل من جهة السائق الهوز الثكين فكه وعلى الاقل نظفة ببخاخ اسي دلكو حق الثروتل وردلي خبر

عبدالكريم9
29/09/2013, 09:19 AM
في شيء بسيط يمكن المشكلة منه او على الاقل بيشارك في اصلاح المشكلة وما يكلف غير PCV valve وهذا يجب تغيره كل 50 الف كيلو ضروري يسبب ضرب الصوف السيارة ورفع حرارة المحرك وضعف العزم الغير ملاحظ القطع اتوقع بالوكالة حلو ال 40 ريال انا بغيرها عندي ايضا وتسبب انطفاء السيارة بعض الاحيان بدون سبب وضيفته تفضية الضغط عن عامود الكرنك وحرف الوسخ الزايد في المحرك عن طريق الثلاجة وهذي الوظيفة مهمة مع الوقت تصير خطيرة لان البلف مع الوقت ينتهي عمرة ويجب تغيره وقله التكلفة وللأسف ناس كثير لا يعرفون عنه ولم يسمعو فيه من الاصل البلف موجود جمب الثروتل من جهة السواق ويمر هوز من الثروتل الى البلف والهوز ثكين شوي لان في ثلاث اهواز تقريبا على الثروتل من جهة السائق الهوز الثكين فكه وعلى الاقل نظفة ببخاخ اسي دلكو حق الثروتل وردلي خبر

انا في الرياض ,,, وانا الان بسوي الي قلت من تنظيف هوز في اقرب وقت اليوم ان شاء الله .

وبصراحة ماقصرت معي وتفاعلك :good2:

سيف وقلم
29/09/2013, 02:03 PM

وين مكانه بالضبط البلف, لو ترفع صورة نشوفه, لإني ما لقيته.

هذان رابطان فيهما ما يتعلق بهذا البلف

http://forum.planetisuzoo.com/viewtopic.php?f=4&t=58971

http://forum.planetisuzoo.com/viewtopic.php?f=1&t=58316

بس اللغة ما تساعد لعل أحد الأخوان اللي يعرفون انجليزي, يعلمونا

1824
29/09/2013, 06:24 PM
المشكلة موتري بالوكالة ولاكن شوف

خلك قدام السيارة والكبوت مفتوح الثروتل قدامك

من جهة اليمين من عند الثروتل في ثلاث اهواز على ما اخبر او اثنين في واحد ثكين منهم او مدبل فكه وتلقى البلف في الجهة اليمنى من الهوز ونظفه ببخاخ اسي ديلكو نظف الهوز والبلف والثروتل كلهم مرة وحدة انفض ابوه بالبخاخ واستعمل باقي البخاخ بتنظيف الثروتل وخلصنا واذا في اسأله ثانية موجود واذا قمت تحوس ومالقيته ارفع لي صور للمكينة وبحددلك محله بالتوفيق

1824
29/09/2013, 06:28 PM
وين مكانه بالضبط البلف, لو ترفع صورة نشوفه, لإني ما لقيته.

هذان رابطان فيهما ما يتعلق بهذا البلف

http://forum.planetisuzoo.com/viewtopic.php?f=4&t=58971

http://forum.planetisuzoo.com/viewtopic.php?f=1&t=58316

بس اللغة ما تساعد لعل أحد الأخوان اللي يعرفون انجليزي, يعلمونا
الرابط الاول يتكلم عن البلف مكتوب وين القاه ومنين اجيب القطعة الخ...

الرابط الثاني يتكلم عن قطعة تتحكم ملوث البيئة ووعزم المحرك الي هي EGR والسيارة هذي توجد فيها ميزة ان هاذي القطعة غير موجودة في مكينة 3.5 فقط في 3.2 فيها

لماذا تم الغاء النظام هذا في المكينة هاذي لان بدلها تم استعمال الحقن المباشر وتوقيت الصمامات والكامات المتغير المستمر الي تهايط فيه تويوتا للأسف وايسوزو تستعمله قبل ما ينولدون والحقن المباشر يقلل من الانبعاثات المتسممة بشكل كبير ويخرج قوة اكبر بدون خطر على المحرك او الحاجة لبنزين اضافي وحياكم الله السؤال الي بعدوا

سيف وقلم
29/09/2013, 07:09 PM
هذي صورة المكينة

http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk203071_47257199.jpg

1824
30/09/2013, 08:46 PM
http://www.freeimagehosting.net/3xgqohttp://www.freeimagehosting.net/3xgqo

هذي الصورة في المحل طبعاً تحت الغطا حق المكينة بالتوفيق للجميع

1824
30/09/2013, 08:50 PM
بغنا عن تجربتك يا عبدالكريم وش صار على موترك

عبدالكريم9
30/09/2013, 09:38 PM
بغنا عن تجربتك يا عبدالكريم وش صار على موترك

شكرا على حرصك انا لسى ماسويت شي بسيارتي بصراحة .. بس انا تذكرت اني سويت
تنظيف الثروتل من قبل عشان كان فية رجفة

بس راحت بعد مانظفتة ...

بس الي تعابني ومقلقني الان الدبل والحرارة الي سببها كلتش المروحة :(

بس حبيت اضيف معلومة ,, طبعا السيارة مواصفاتها امريكية بالغالب والشكمان طبعا فيه حقة التلوث رصاص+ صوف وهذي برضو عشان حرارة السيارة

انا شلتها وحطيت حقة الدوسري دبات صغيرة عددها 2 وتحسن الموتر عزمة ونزلت حرارتة عن النصف بشي بسيط وكذالك الحرارة من تحت السيارة خفت :good2:

1824
30/09/2013, 11:55 PM
شكرا على حرصك انا لسى ماسويت شي بسيارتي بصراحة .. بس انا تذكرت اني سويت
تنظيف الثروتل من قبل عشان كان فية رجفة

بس راحت بعد ما نظفتة ...

بس الي تعابني ومقلقني الان الدبل والحرارة الي سببها كلتش المروحة :(

بس حبيت اضيف معلومة ,, طبعا السيارة مواصفاتها امريكية بالغالب والشكمان طبعا فيه حقة التلوث رصاص+ صوف وهذي برضو عشان حرارة السيارة

انا شلتها وحطيت حقة الدوسري دبات صغيرة عددها 2 وتحسن الموتر عزمة ونزلت حرارتة عن النصف بشي بسيط وكذالك الحرارة من تحت السيارة خفت :good2:

شوف ال PCV وان شاء الله بيتحسن الموتر اكثر واكثر وان شاء توصيفي مظبوط والدبل جرب غير زيوت الدفرنش وزيت الدبل

وهاذي انواعها زيت الدفرنش الخلفي في السعودية استعمل زيت فورد SAE 75W-140 Synthetic Rear Axle Lubricant

مع دواء دفرنش ضروري الدواء والدفرنش الامامي استعمل زيت اسي ديلكو 90-80 بدون دواء ولا شيء للامامي وزيت الدبل استعمل زيت مكينة 30-10 ويفضل زيت الدبل حق GM الي هو TRANSFER CASE OIL ويجيك لون الزيت ازرق حقه ممتاز انا مجربه حق الدبل الي هو في النص الموتر اظن قدام كركتير القير يجيك في صرتين وحدة تفريغ والثاني تعبئة عبه لين ما يبدأ يصب من الصره اصبر لين يطلع الزايد ضروري عشان الصوف واذا وقف الزيت الزايد قفل الصرة زين وان شاء الله بيظبط معك واهم شيء استعمل الزيوت هذي بالظبط والموتر بيطلع زي الفل بالتوفيق

عبدالكريم9
01/10/2013, 10:07 PM
شوف ال PCV وان شاء الله بيتحسن الموتر اكثر واكثر وان شاء توصيفي مظبوط والدبل جرب غير زيوت الدفرنش وزيت الدبل

وهاذي انواعها زيت الدفرنش الخلفي في السعودية استعمل زيت فورد SAE 75W-140 Synthetic Rear Axle Lubricant

مع دواء دفرنش ضروري الدواء والدفرنش الامامي استعمل زيت اسي ديلكو 90-80 بدون دواء ولا شيء للامامي وزيت الدبل استعمل زيت مكينة 30-10 ويفضل زيت الدبل حق GM الي هو TRANSFER CASE OIL ويجيك لون الزيت ازرق حقه ممتاز انا مجربه حق الدبل الي هو في النص الموتر اظن قدام كركتير القير يجيك في صرتين وحدة تفريغ والثاني تعبئة عبه لين ما يبدأ يصب من الصره اصبر لين يطلع الزايد ضروري عشان الصوف واذا وقف الزيت الزايد قفل الصرة زين وان شاء الله بيظبط معك واهم شيء استعمل الزيوت هذي بالظبط والموتر بيطلع زي الفل بالتوفيق

شكرا .. بس الدواء احطة مع الدفرنس الامامي فقط؟ وزيت الدبل استخدم زيت سيارة !! وﻻ زيت الفورد فقط؟
انا اسف جدا للازعاج بس والله انا جدا حريص ع سيارتي بس مدري وش جاة الدبل . ومعلق وكان اصوات فية :mad:

سيف وقلم
01/10/2013, 10:18 PM
زيت الدفرنس يقال إنه يطلع ونة إذا غيرته خاصة إذا مشى الموتر واجد, يعني بعد 150 ألف وفوق, بعدين كم يأخذ من علبة لإنه غالي الزيت العلبة ب60ريال وحولها.

1824
02/10/2013, 01:14 AM
شكرا .. بس الدواء احطة مع الدفرنس الامامي فقط؟الدواء لا للدفرنس الخلفي مو الامامي الدفرنس الامامي اسي ديلكو 80w 90 /الخلفي حق فورد 75w140 مع دواء وزيت الدبل استخدم زيت سيارة !! نعم ولاكن يفضل زيت GM او اسي ديلكو يجيك مكتوب عليه AUTO TRACK 2 TRANSFER CASE OIL
انا اسف جدا للازعاج بس والله انا جدا حريص ع سيارتي بس مدري وش جاة الدبل . ومعلق وكان اصوات فية :mad:

الحرص شيء طيب واذا في اسأله ثانية قولي الاجوبة في الاقتباس

1824
02/10/2013, 08:18 PM
خبرنا وش صار عليك يا عبدالكريم

1824
02/10/2013, 08:30 PM
المشكلة انا في الدوام واليوتيوب مقفل عندنا ممنوع على العموم بكتبلك شرح سريع

شوف اول شيء فك صرة اللكركتير وخل الزيت يطلع بعدها قفلها بعد ما يوقف الزيت وعب زيت جديد من المعيار حوالي ثلاث علب تطلع او اربع عب وشغل السيارة وامش فيها فر شوي وبعدها ارجع وفك الصرة وشغل السيارة بعد ما تفكها وخلها تقريباً 5 ثواني الى 10 ثواني لا تخاف مافي خطر على القير بس يفضل ان السيارة تبرد شوي قبل ما تسويها وبعدها خل زيت يطلع لين يفضى ويوقف وقفل الصرة وعب زيت جديد مرة ثانية بس ذي المرة بتعبي حول 8 علب 8 ونص حولها انت والمعيار وانتبه تزيده عن حدة بعدين تدور ورى الصوف وبحمدلله سويت غسيل قير بالتوفيق اخي الكريم

1824
02/10/2013, 08:31 PM
بكبتلكم شرح في ميزة في الروديو هاذي واغلب راعينها حاسين فيها في البر ما شاء الله ما تغرز وتسحب بالراحة ما شاء الله تبارك الله بكتبلك السر بعد شوي

1824
02/10/2013, 08:48 PM
هذي ترجمة قوقل عن الميزة سوف اعدل بعض المصطلحات عشان تفهمون القصد منها

وتتجلى الميزة الرئيسية لالتفاضلية المحدودة الانزلاق من خلال النظر في حالة وجود معيار الفرق (أو "فتح") في الطرق الوعرة الحالات التي يكون فيها عجلة فوق الارض او تزلق لوحدها لا يوجد لديه ملامسة للأرض. في مثل هذه الحالة (مع فارق قياسي في السيارت ذات الدفع الرباعي الاخرى)، فإن العجلات الغير متصلة في الارض تحصل على 100٪ من الطاقة، في حين ستبقى العجلات المتصلة بالارض ثابتة. فإن عزم الدوران المنقولة تكون متساوية في كل العجلات اي لا يوجد شيء يوقف الانزلاق الغير مفيد ومضيعة للقوة في تلك الكفرات الغير متصلة بالارض، وبالتالي، لن يتجاوز المكان المغرز فيه بسبب ضياع عزم الدوران اللازم لتحريك السيارة عجلة مع الجر. في هذه الحالة، تفاضلي محدود الانزلاق يمنع 100٪ من الطاقة من المخصصة للعجلة واحدة، وبالتالي الحفاظ على كل من العجلات في توزيع دوران الطاقة في الكفرات المتصلة بالارض ومنع الكفرات الغير متصلة بالارض زيادة الزحلقة او الانزلاق بلا فائدة ومضيعة للطاقة وزيادة التغريز بلغة ثانية. هذي ميزة في الدفرنسات وفي ميزة اخرى في القير نفسة موزق القوة ونظام التحكم بأنزلاق القير والخ... بس ماعندي معلومات عنها ولكن انها اشياء طيبة ومفيدة للمستخدم والاحلى انها كلها تلقائية العمل اي السائق لا يتدخل فيها
يعني حتى لو السواق هطفى السيارة بتمشي وبحسب نفسه انه طارة وهو ما يدري لولا الله ثم البلاوي ذي ما مشت لو يحفر الارض بالتوفيق للجميع

العنكبوت007
02/10/2013, 10:01 PM
حبيبي انا مهندس ميكانيكا ومدرب في المعهد الصناعي الثانوي بالباحه قسم محركات ومركبات

اسمع اخوي حرارة الموتر اذا ماترتفع الا اذا وقفت فهذا دليل على عطل الكلتش حق المروحه

وله طريقة اختبار

اول شي تخلي السياره بارده وتفك الكبوت وتحرك المراوح اذا تحركة تمام

نجي اللنقطه الثانيه تشغل السياره وتخليها واقفه فتره حتى تشوف الحراره ارتفعة في الطبلون

بعدها تطفي المحرك وتحاول تحرك المروحه اذا هي على خفتها والموتر بارد معناته انه الكلتش خربان

هذا الكلتش فيه زيت داخلي اذا سخنة السياره يعشق وتصبح كفائة التبريد عاليه

واذا ماعشق تسير المروحه كانها على رمان مامنها فايده والفايده من الحركه هذي انه اذا

مشيت بالسياره ما تحتاج المروحه سرعة الهواء كافيه لتبريد المحرك

وعشان المروحه ماتكسر الهواء وتضعف عزم الموتر

والي يقلك ثبتها بي 50 ريال صادق شغلتها سهله بس حتلاقي صوت ازعاج من الهواء

وضعف عزم السياره بشكل ملحوظ

على السرعات العاليه من 140 وانت طالع وصرفية البنزين تزيد معاك

الكلتش في الوكاله غالي بس مهم واذا ماعندك ركب تجاري درجه اوله تلاقيه بنصف سعر الوكاله

او تركب مراوح كهرباء بس هذي لا يشبكها لك مع فيوز التشغيل لانه اذا شبكها لك مع فيوز التشغيل تشتغل مع السياره

ولا تطفي الااذا طفيت السياره وهذا غلط لانه يستهلك ماطور الكهرباء ويجهده

المفروض يشبكها لك مع حساس الحراره اذا احترت السياره اشتغل

بعدين مويه المحرك لازم تكون المويه الاصليه الي في الوكاله

عشان مواصفاتها عاليه وتمتص حراره اكثر من المحرك وتبرد في الرديتر

انت مشكلتك في الكلتش غير وترتاح معاك السياره

وفي اشياء كثير لازم تحافظ عليها عشان المحرك مايسخن

اذكرها لك بعدين

هذا بالنسبه للحراره اتمنى اني اكون افدتك واي استفسار انا جاهز

بالنسبه للدبل اذا الدبل عندك كهرباء يعني يعشق بزر

هذا ممكن من الذراع الكهربائي

واذا عادي باليد ممكن ترس الدبل ترى يجي اربع تروس في الداخل ممكن الجلب النحاسيه حقته خربانه وهذي تغييرها

مايكلف شي

ترى ممكن تفكه عن القير او تفصله ولا تستخدمه

اي استفسار انا جاهز

مركز حراره
04/10/2013, 02:57 PM
بنسبه للحراره الحل عندي ومضمون لا تحاسب ولا ريال الى اذا جربت الموتر
نركب لك مراوح كهرب

1824
04/10/2013, 11:55 PM
اخوي مركز حرارة وين موقعك انا عندي مراوح كهرب بس ابي تركيب وكتاويت والحساس الخ... مع ازرار للتشغيل الدائم

عبدالكريم9
18/10/2013, 01:05 AM
السﻻم عليكم ..
كل عام وانتم بخير ... وعساكم من عوادة..
اول شي اعتذر عن التاخير بسبب ظروف العمل وكذالك العيد .. بس بقولكم وش سويت في سيارتي
رحت لورشة دبﻻت ودفرنسات في الرياض الصناعية الكبيرة .وفكينا الدبل لقيت الترس الكبير
عبارة عن ترسين فوق بعض ويفصلها تروس شكلها اسطواني .. وعاد تعرفون اسعار القطع غالية
والحمدلله لقيت عندة دبل مستخدم اخو الجديد :-)
وبعد الاخذ والجذب شريته ب1700 مع التركيب طبعا الدبل كامل
والحمدلله ركبناه بس ما اشتغل الدبل مايلقم .. وبعد حوسة مع الكهربائيين في الصناعية قالي واحد سيارتك ﻻزم تسوي لها
برمجة وع طوول ع الوكالة وتاخرت في عليهم ووديتها اليوم الثاني وابشركم سويت برمجة بمبلغ 300 ريال
والان شغاب الدبل والسيارة تحسن ادائها وعزمها وكذالك الحرارة !!!
اتوقع السيارة كانت شابكة الدبل من اول ...
والحين ودي اغير زي ماقالتوا PVC valve
وشكرا لكم ..
والي يبي وصف الورشة في الصناعية القديمة الشارع الي علية ترايستار وانت جاي من سلمان تتجة جنوب
وبعدين يجيك ع اليمين العضيب وبعدة ورشة البشرى ع الزاوية اليمين لف معها يمين تﻻقيها ثاني ورشة اسمها
التقدم .. اسم المهندس : صالح وكذالك مالك

وبالتوفيق

عبدالكريم9
27/10/2013, 01:10 PM
السلام عليكم

ابشركم طبعا غيرت PCV Valve

وانا نشرت الموضوع في قسم سيارات ايسوزو

مع العلم اني اخر مرة غيرت الزيت حطيت زيت موبيل ATF333

1824
27/10/2013, 07:38 PM
السلام عليكم

ابشركم طبعا غيرت PCV Valve

وانا نشرت الموضوع في قسم سيارات ايسوزو

مع العلم اني اخر مرة غيرت الزيت حطيت زيت موبيل ATF333

يا تغير زيت تويوتا الفضي الي هو ATF WS ممتاز ويوافق مواصفات القير وخصوصاً انه قير لكسز وهم الي مصممينه وزيت موبيل ATF 3309 وين بقيته دورت عنه بس مالقيته ممتاز ولا فيه خلاف بالتوفيق وغير معاه الفتر اذا ما غيرته المرة الماضية والعلب حسب التغيره الي بتسويها ناوي غسيل قير كامل او بس الكركتير والفلتر اذا غسيل 8 لتر تقريبا واذا كركتير وفلتر 4 لتر تقريباً بالتوفيق اخي الكريم

1824
27/10/2013, 07:39 PM
السﻻم عليكم ..
كل عام وانتم بخير ... وعساكم من عوادة..
اول شي اعتذر عن التاخير بسبب ظروف العمل وكذالك العيد .. بس بقولكم وش سويت في سيارتي
رحت لورشة دبﻻت ودفرنسات في الرياض الصناعية الكبيرة .وفكينا الدبل لقيت الترس الكبير
عبارة عن ترسين فوق بعض ويفصلها تروس شكلها اسطواني .. وعاد تعرفون اسعار القطع غالية
والحمدلله لقيت عندة دبل مستخدم اخو الجديد :-)
وبعد الاخذ والجذب شريته ب1700 مع التركيب طبعا الدبل كامل
والحمدلله ركبناه بس ما اشتغل الدبل مايلقم .. وبعد حوسة مع الكهربائيين في الصناعية قالي واحد سيارتك ﻻزم تسوي لها
برمجة وع طوول ع الوكالة وتاخرت في عليهم ووديتها اليوم الثاني وابشركم سويت برمجة بمبلغ 300 ريال
والان شغاب الدبل والسيارة تحسن ادائها وعزمها وكذالك الحرارة !!!
اتوقع السيارة كانت شابكة الدبل من اول ...
والحين ودي اغير زي ماقالتوا PVC valve
وشكرا لكم ..
والي يبي وصف الورشة في الصناعية القديمة الشارع الي علية ترايستار وانت جاي من سلمان تتجة جنوب
وبعدين يجيك ع اليمين العضيب وبعدة ورشة البشرى ع الزاوية اليمين لف معها يمين تﻻقيها ثاني ورشة اسمها
التقدم .. اسم المهندس : صالح وكذالك مالك

وبالتوفيق
وعلى سالفة الدبل انا مرة علق علي الدبل مو راضي يفصل المهم رحت للوكالة وسوو لي برمجة وانتهت السالفة وصار يشتغل احلى ما يكون مرة ثانية انا خوفي ان مشكلتك من البداية برمجة وبس على العموم الحمدلله على كل حال وزين ان امورك ضبطت وزانت

سيف وقلم
27/10/2013, 10:35 PM
زيت موبيل333 في الصناعية القديمة سعره حول 13 ريال، وبعض البناشر يبيعونه ب35

وزيت تويوتاws علبة 4 لتر حول 100 ريال

غير زيت القير مع الفلتر أحسن وسعره حول 300 ناسي ماأدري بالضبط وشغل اليد 80-100 ،وتحتاج معجون عشان الكرتير نوع ألماني حول 20 ريال

وأنصحك بزيت تويوتا
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=7781926&postcount=28

عبدالكريم9
28/10/2013, 11:16 AM
وعلى سالفة الدبل انا مرة علق علي الدبل مو راضي يفصل المهم رحت للوكالة وسوو لي برمجة وانتهت السالفة وصار يشتغل احلى ما يكون مرة ثانية انا خوفي ان مشكلتك من البداية برمجة وبس على العموم الحمدلله على كل حال وزين ان امورك ضبطت وزانت

على فكرة الدبل كانت التروس مكسرة شفتها بنفسي خليتهم يفكون الدبل القديم قبل ما اشتري جديد

والبرمجة انا اذكر قبل 3 سنوات صاير الدبل مايشبك معي ووقتها كنت بودي السيارة صيانه وتغير زيت القير وقلتلهم المشكلة وسوها لي ببلاش (برمجة فقط)

وبيني وبينكم انا احتمال انزل سيارتي للمعارض :D (خلاص من حبكم يازين عزلنا) وذالك لتجديد :good2:

عبدالكريم9
28/10/2013, 11:17 AM
زيت موبيل333 في الصناعية القديمة سعره حول 13 ريال، وبعض البناشر يبيعونه ب35

وزيت تويوتاws علبة 4 لتر حول 100 ريال

غير زيت القير مع الفلتر أحسن وسعره حول 300 ناسي ماأدري بالضبط وشغل اليد 80-100 ،وتحتاج معجون عشان الكرتير نوع ألماني حول 20 ريال

وأنصحك بزيت تويوتا
http://www.mekshat.com/vb/showpost.php?p=7781926&postcount=28

اشكرك بعنف يالغالي :good2:

1824
28/10/2013, 07:40 PM
على فكرة الدبل كانت التروس مكسرة شفتها بنفسي خليتهم يفكون الدبل القديم قبل ما اشتري جديد

والبرمجة انا اذكر قبل 3 سنوات صاير الدبل مايشبك معي ووقتها كنت بودي السيارة صيانه وتغير زيت القير وقلتلهم المشكلة وسوها لي ببلاش (برمجة فقط)

وبيني وبينكم انا احتمال انزل سيارتي للمعارض (خلاص من حبكم يازين عزلنا) وذالك لتجديد :good2:
شكلها من الزيت زي واحد من اخواي عنده جمس وانيت دبل وفكو الدبل لقوه محروقه التروس قالوله انت تمشي والزيت قديم حقه لين انتهى عمرة وخلص معاه الدبل

اذا ناوي على جيب غيره (حتندم يا قميل) انا مجرب جيوب غيره مافي مثله بالبر والخط ما شاء الله عليه بالتوفيق اخي الكريم

سيف وقلم
28/10/2013, 10:22 PM
شكلها من الزيت زي واحد من اخواي عنده جمس وانيت دبل وفكو الدبل لقوه محروقه التروس قالوله انت تمشي والزيت قديم حقه لين انتهى عمرة وخلص معاه الدبل

اذا ناوي على جيب غيره (حتندم يا قميل) انا مجرب جيوب غيره مافي مثله بالبر والخط ما شاء الله عليه بالتوفيق اخي الكريم

لاتغلوا في الروديو :D ، لو إنه جيب مرسدس، أبد خله يبيعه ويأخذ موتر ثاني ;)

عبدالكريم9
31/10/2013, 08:53 AM
لاتغلوا في الروديو :D ، لو إنه جيب مرسدس، أبد خله يبيعه ويأخذ موتر ثاني ;)

هههههههههههه اجل فعلا ملاك ايسوزو عندهم ولاء . اخواني يقولون لي انت عندك ولاء لسيارتك :good2:

على العموم الي له نظر يراسلني :)