المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل الطيور المطروحه ملاوين

ابوحزااااااام
02/10/2013, 10:25 PM
يااخوان كل الطيور المطروحه هذا الموسم ملاوين احد ملاحظ الشي هذا

وانا في حيرة هل هيا وحوش صحيح او انها خطة جديده للغشاشين بطيور التفريخ

وش رايكم يااخوان

القرناس07
02/10/2013, 11:03 PM
والله ياخوك الله العالم في هذا
ولكن أكثر الطيور تجيك صورها وهي مطروحة
طبعا هناك كبار صقارين يعرفون الوحش من
التفريخ
وسلامتك

مليار
02/10/2013, 11:09 PM
احسن الظن جزاك الله خير مافيه دليل على كلامك
وجزاك الله خير

ابوحزااااااام
02/10/2013, 11:23 PM
احسن الظن جزاك الله خير مافيه دليل على كلامك
وجزاك الله خير
الحمد لله احسن الظن والنيه ابشرك طيبه وكلامي استفسار وليس اتهام هداك الله
لاتستعجل في الرد قبل ان تفهم الكلام

مليار
02/10/2013, 11:28 PM
اجل انا اللي ما احسنت الظن ههههههه

الله يبارك فيك

انا راي ان وسائل التواصل اصبحت اكثر وتداول الصور اصبح اكثر توسع وسرعه
يمكن انها كل سنه على هالطريقه ولكن ما تنتشر صورها

ابوحزااااااام
03/10/2013, 12:03 AM
اجل انا اللي ما احسنت الظن ههههههه

الله يبارك فيك

انا راي ان وسائل التواصل اصبحت اكثر وتداول الصور اصبح اكثر توسع وسرعه
يمكن انها كل سنه على هالطريقه ولكن ما تنتشر صورها

لاحول ولاقوة الابالله شكلك راعي طويله منين طلعت لي انت الله يهديك

خلاص انا باحسن الظن اتفقنا:good:
نجي لكلامك اللي له دخل بالموضوع
اللي فهمنا من كلامك انه محد يعرف الوان الطيور المطروحه قبل الصور صح ولالا

عنيد
03/10/2013, 12:12 AM
ابوحزام ما اخطى والحيرة بما طرح من الطيور شي يدعو للتفكير ملاويين وطيور ندر ومن حق اي واحد ان يستغرب وسوالف الغش كثيرة وليست في مجال الطيور فقط فالغش في اشياء كثيرة واسال الله العلي القدير ان يغننا بحلاله عن حرامه

هاوي القرانيس
03/10/2013, 12:48 AM
نعم ابوحزام صادق لان اكثر الدول تفرخ الصقور مثل روسيا ومنغوليا وباكستان وكزخستان

والمانيا

منها الي تعبر ومنها الي تموت

أبو فااارس
03/10/2013, 01:53 AM
انا شاك فبعض طيور ولا ابي اصرح فيه طيرين من ماكر وطير ماهو طير حماد والشي هذا صار بطيور العام بيعت على انها حماديات وطلعت ماتطير نهائي

متولع بالقنص
03/10/2013, 02:13 AM
الله العالم

ارزاق كتبها الله ..

مقناص الكويت
03/10/2013, 03:08 AM
كلامك صحيح اخوي وفي اطيور انطرحت الموسم عندنا بالكويت الوان خياليه والله يرزقهم ويرزقنا معاهم
بس الغريب انه كل الطيور الي تنطرح ريشه كاشفه وين طيور الخضران والشماليه ريشه طير المواطن ...؟؟
والغريب انه طرح الشياهين قليل هسنه ...!!!

حسن سعيد
03/10/2013, 05:06 AM
وجهة نظر لبو حزام ومن حقه يطرحها

ومزارع التهجين والتفريخ كثرة عليها الاشاعات من فتره

بس اللي افمهه من كذا ان ماعد به صقاقير

يعرفون الطير

qtr-999
03/10/2013, 07:09 AM
الطيور وحوش هذا اكيد ؟؟

لاكن مافي شي ياكد هل هي طرح الخليج فعلا ام انها جايه من بلاد اخرى وصورت في البر على اساس انها طرح الخليج ؟؟

مليار
03/10/2013, 08:34 AM
لاحول ولاقوة الابالله شكلك راعي طويله منين طلعت لي انت الله يهديك

خلاص انا باحسن الظن اتفقنا:good:
نجي لكلامك اللي له دخل بالموضوع
اللي فهمنا من كلامك انه محد يعرف الوان الطيور المطروحه قبل الصور صح ولالا

الله يجزاك خير حاول تكون اكثر هدؤ مع من خالف رئيك وتقبله وانت فاتح موضوع وطلبت النقاش راعي طويه ولا قصيره تبغى نقو صح عليك عشان نكون راعي قصيره

وفهمك غير صحيح مهوب قصدي ما احد يعرف االون اطيبه

اقصد انه كل سنه تقريبا نفس هالحال بس كانت تروح بدون علم اكثير الا من لهم صله باطواريح ومتابعتهم
اما الان تنتشر عبر وسائل التواصل ويخيلك انها كثيره والسبب انتشارها اسريع عبر اوسائل اتواصل

خيال سهيل
03/10/2013, 09:53 AM
انا اتفق مع اخوي مليار وسائل الاتصال اصبحت اكثر انتشار وسرعت وصول العلم وخبر الطير تكاد تكون في ساعته ولا بعدها بشوي
لاكن الامر والسؤال المحير ليش الطيور كلها مزين او خلنا نقول اغلبها ملاوين
هنا فيه احتمالين
الاول ان سمعت الطير الملون المزيون وسعره تخلي الناس تناقل الخبر كتبشير
ولو تتذكرو بدايت ذالوقت لو ينطرح شبط جبليه جانا علمه

الاحتمال الثاني هو مشروع الامارات ومنغوليا في تكثير وانتاج الطيور في منغوليا خلويه وليست اقصد انتاجها في مزارع
وطبعا مارح يحرصون ولا ييطلقون غير طيور مزين وانتاجها اكيد بكون مثلها

هذي وجهت نظري الشخصيه

دابان
03/10/2013, 11:15 AM
والله فعلا شيء يجبر الواحد انه يفكر (تحس أنهم مستعجلين اول الوقت وكلهم وافيات وملاوين)
لا وبعد وافيه ماهي بس ملاوين يابو حزام
هههههههههههههه

واو حزام ما غلط مافيه دخان من غير نار:
بس ما نحط في ذمتنا شيf

دولاار
03/10/2013, 03:59 PM
مرحبا ومسهلا بالجميع
والله لايهينك ياابوحزام على طرحك لهاذا الموضوع للنقاش
تابعت كل الردود واغلبها تشكك في الطيور المطروحه انها ليست اصايل
والسبب ان ريشة الطيور فاخره او بمعنى اصح ريشتها زينه ونادره
ومافيه اي دليل انها غير اصايل الا ان ريشة الطيور المطروحه نادره فقط
وبكذا اذا شفنا اي طير ريشته زينه ونادره حطيناه في دائرة الشك وقلنا يمكن يكون مهوب اصيل
والسبب (ريشته زينه)
واتوقع من وجهة نضري ان هالسبب مهوب مقنع حتى نجزم على الطير انه اصيل والا لا من خلاال ريشته

مع العلم اني مالي اي خبره لافي التفريخ ولافي التهجين ولاحتى حاولت اني اخذ لو الخبره القليله منها
من خلقنا الله وحنا مانعرف الا الوحوش الي ربي خالقها ومحد تدخل فيها

abo_Rashid
03/10/2013, 07:52 PM
السلام عليكم
انا وجهة نضري ان الطيور الي انطرحت وحوش اصيله بس ممكن الطيور هذي غيرة اتجاه الهجره ممكن كانت متجها لجة سوريا وخبركم بالأحداث الي صايره يمكن غيرة اتجاهه
والله يرزق الجميع

ناب ذيب
03/10/2013, 08:20 PM
السلام عليكم
انا وجهة نضري ان الطيور الي انطرحت وحوش اصيله بس ممكن الطيور هذي غيرة اتجاه الهجره ممكن كانت متجها لجة سوريا وخبركم بالأحداث الي صايره يمكن غيرة اتجاهه
والله يرزق الجميع
الله الله يمكن بلغوها ان فيه احداث وغيرت اتجاها:eek:

ابوحزااااااام
03/10/2013, 11:45 PM
الله يجزاك خير حاول تكون اكثر هدؤ مع من خالف رئيك وتقبله وانت فاتح موضوع وطلبت النقاش راعي طويه ولا قصيره تبغى نقو صح عليك عشان نكون راعي قصيره

وفهمك غير صحيح مهوب قصدي ما احد يعرف االون اطيبه

اقصد انه كل سنه تقريبا نفس هالحال بس كانت تروح بدون علم اكثير الا من لهم صله باطواريح ومتابعتهم
اما الان تنتشر عبر وسائل التواصل ويخيلك انها كثيره والسبب انتشارها اسريع عبر اوسائل اتواصل
الله يهديك اسلوبك من أوله استفزازي تتهمني بسوء الظن ليش عشان سألت الطيور
أصيله ولالا
وبعدين تقول تبي نقول صح عليك عشان نكون راعي قصيره
زين فرضا انك تبي تكون راعي قصيره وتجاملني وقلت لي صح عليك كل الاعضاء
بيستغربون بيقولون لك واولهم انا صح على ايش انها وحوش ولاتفاريخ شغل مخك
مهوب قصدي ما احد يعرف االون اطيبه ؟ ؟

لكن على العموم اعتذر منك وآسف اذا ماني هادي او ماأفهم وكل واحد يصلح سيارته:D
ماحبيت اني اتجاهل مشاركتك لاني داري ان نيتك طيبه ولكن الاختلاف لايفسد للود قضيه
وخلك شمالي ووسع صدرك والختام سلام ودمتمتم بحفظ الله ورعايته.
العضو ابوحزام من خيمة الصيد بالصقور ههههههه:D:D صار خطاب حكومي

ابوحزااااااام
03/10/2013, 11:56 PM
مرحبا ومسهلا بالجميع
والله لايهينك ياابوحزام على طرحك لهاذا الموضوع للنقاش
تابعت كل الردود واغلبها تشكك في الطيور المطروحه انها ليست اصايل
والسبب ان ريشة الطيور فاخره او بمعنى اصح ريشتها زينه ونادره
ومافيه اي دليل انها غير اصايل الا ان ريشة الطيور المطروحه نادره فقط
وبكذا اذا شفنا اي طير ريشته زينه ونادره حطيناه في دائرة الشك وقلنا يمكن يكون مهوب اصيل
والسبب (ريشته زينه)
واتوقع من وجهة نضري ان هالسبب مهوب مقنع حتى نجزم على الطير انه اصيل والا لا من خلاال ريشته

مع العلم اني مالي اي خبره لافي التفريخ ولافي التهجين ولاحتى حاولت اني اخذ لو الخبره القليله منها
من خلقنا الله وحنا مانعرف الا الوحوش الي ربي خالقها ومحد تدخل فيها
بيض الله وجهك وكلامك كله صحيح وسليم وعين العقل بس أحب انبهك لنقطه مهمه
ليس الشك لان ريشتها نادره فقط بل لان الطيور اللي طرحت الى الان كلها ملاوين حتى المثاليث وهذا مما أدخل الشك فيها

gyrefalcons
03/10/2013, 11:59 PM
الأخ صادق في كلامه اكبر مثال وربعنا ما يدرون عنه
حسين البنغالي الي في دبي عنده من افخر طيور الحرار من انتاج ألمانيا والمنتج اسمه رأينا
ينتج حرار ما تفرقها عن طيور الوحوش يهدهم في شبك عنده لمدة شهرين مايشوفون حد وعقب يبيعها على انها وحوش في البحرين والسعوديه وبعض دول الخليج عن طريق وسيط

ابوحزااااااام
04/10/2013, 12:03 AM
كلامك صحيح اخوي وفي اطيور انطرحت الموسم عندنا بالكويت الوان خياليه والله يرزقهم ويرزقنا معاهم
بس الغريب انه كل الطيور الي تنطرح ريشه كاشفه وين طيور الخضران والشماليه ريشه طير المواطن ...؟؟
والغريب انه طرح الشياهين قليل هسنه ...!!!

باقي الالوان شكلها بتصير هي النادره :D

ابوحزااااااام
04/10/2013, 12:19 AM
نعم ابوحزام صادق لان اكثر الدول تفرخ الصقور مثل روسيا ومنغوليا وباكستان وكزخستان

والمانيا منها الي تعبر ومنها الي تموت

هاوي القرانيس ممكن تعلمني وش مصلحة الدول هذي في تفريخ الطيور وهم دارين انها

بتمر الحماد و مجيرمه :D

واتمنى من أي واحد من الاخوان اللي عنده خلفيه عن الموضوع يكرمنا بموضوع خاص
عن الهدف من التفريخ

ابوحزااااااام
04/10/2013, 12:26 AM
حسين البنغالي الي في دبي عنده من افخر طيور الحرار من انتاج ألمانيا والمنتج اسمه رأينا
ينتج حرار ما تفرقها عن طيور الوحوش يهدهم في شبك عنده لمدة شهرين مايشوفون حد وعقب يبيعها على انها وحوش في البحرين والسعوديه وبعض دول الخليج عن طريق وسيط

بيض الله وجهك

وانا والله نزلت الموضوع عشان اشوف الراي واقتنع فيه طبعا حسب المعلومات والدلائل

ويعلم الله اني مشكك في كثرتها ولكن فيه صقاقير خبرة اشترو باقيام خياليه
معقوله تمر عليهم ؟ أمر محير والله ياالربع

ابوحزااااااام
04/10/2013, 12:30 AM
والله فعلا شيء يجبر الواحد انه يفكر (تحس أنهم مستعجلين اول الوقت وكلهم وافيات وملاوين)

لا وبعد وافيه ماهي بس ملاوين يابو حزام

هههههههههههههه

واو حزام ما غلط مافيه دخان من غير نار:
بس ما نحط في ذمتنا شيf

دابان حتى المثاليث ملاوين :eek::eek::eek: غريبه تقول من عش واحد

ابوخالد--
05/10/2013, 08:32 PM
السلام عليكم
انا مع كلام ابو حزام ولا يهونون الاخوان
و لكن بنصفي النية
"بعض المقالات و مقاطع الفيديو سواء الاجنبية والعربية ذكرت اطلاق عدد من الطيور في مناطق التكاثر المعروفة و لنرجع لفترة قريبة كان فيه مقطع لاهل الامارات وهم يطلقونها في مواطنها. ايضا هناك من اخبار القوانيص اللي خذو طيور رخيصة سواء اصيلة او انتاج من الجير من السوق و اطلقوها في منغوليا و ايران وطرحوا نوادر وجابوها بدال اللي اطلقوها. وهناك بعض البرامج عن مزارع الانتاج ذكرت هروب الكثير من الفروخ و هجرتها من اوروبا الى اسيا"
لكن الشي الوحيد اللي ما اقدر اصفي النية فيه انه في طير انباع بالكويت و هو طرح السعودية بقيمة طيبة و لا سمعت عن طاروحه ولا جانا خبر والمعروف ان الطاروح او زملاءه راح ينشرون صور ويعلنون عن البيع و يتنومسون بطرحهم وهذا لم يحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! و العجيب انه بعد البيع بيوم لاحظت سيارات خليجية و ايضا سعودية من خارج المنطقة مجهزة للمقناص و لكن ما فيها طيور!!!!

البيعات الغالية الله يبارك لاهلها سببت هوس ممكن يضر ببداية موسمنا هالسنة لان كثرة الناس في مدارج الحباري و الكروين بتتسبب بتجفيلها

راكااااان
05/10/2013, 09:22 PM
الله يرزق المسلمين جميع ونقاش مافي منه آي فائده وهذه رزق من رب العباد مافي شك مانقعد نحلل على كيفنا انا واثق تمام ثقه آي شخص فيكم يطرح من طيور المذكوره ويجي شخص يقول شاك انه تفريخ وش يصير كلنا يعلم الموقف ورد عليه لاكن نقول اللهم ارزق المسلمين من واسع فظله هذه الظاهره تصير كل عشرين سنه تقريبآ ومكرره وليست اول مره يتم طرح طيور في هذه شكل والكثافه هذه علمها عند رب العالمين ودمتم بخير جميع

أخوحصه
05/10/2013, 09:39 PM
السلام عليكم
و لكن بنصفي النية
"بعض المقالات و مقاطع الفيديو سواء الاجنبية والعربية ذكرت اطلاق عدد من الطيور في مناطق التكاثر المعروفة و لنرجع لفترة قريبة كان فيه مقطع لاهل الامارات وهم يطلقونها في مواطنها. ايضا هناك من اخبار القوانيص اللي خذو طيور رخيصة سواء اصيلة او انتاج من الجير من السوق و اطلقوها في منغوليا و ايران وطرحوا نوادر وجابوها بدال اللي اطلقوها. وهناك بعض البرامج عن مزارع الانتاج ذكرت هروب الكثير من الفروخ و هجرتها من اوروبا الى اسيا"
لكن الشي الوحيد اللي ما اقدر اصفي النية فيه انه في طير انباع بالكويت و هو طرح السعودية بقيمة طيبة و لا سمعت عن طاروحه ولا جانا خبر والمعروف ان الطاروح او زملاءه راح ينشرون صور ويعلنون عن البيع و يتنومسون بطرحهم وهذا لم يحصل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! و العجيب انه بعد البيع بيوم لاحظت سيارات خليجية و ايضا سعودية من خارج المنطقة مجهزة للمقناص و لكن ما فيها طيور!!!!

البيعات الغالية الله يبارك لاهلها سببت هوس ممكن يضر ببداية موسمنا هالسنة لان كثرة الناس في مدارج الحباري و الكروين بتتسبب بتجفيلها
والله كلام صحيح يابو خالد وذكر حتئ في مقطع فديو قالو الطاروح ما يطلع في التصوير اشك انها لعبه تجار انا ماأتهم احد لاحد يفهمني خطأ بس اذكر ان الطاروح دايم يوثق طرحه بالتصوير في موقع الطرح

ابوحزااااااام
06/10/2013, 02:36 AM
السلام عليكم

و لكن بنصفي النية

استفسارات في محلها بس الطير وين مطروح انا سمعت انه مطروح بالكويت وطواريحه9
ولاشفنا ولا واحد منهم في المقطع وبالنهايه المحرج هاشم يقول ماين على اهله ويبيع ويقفي كنه راعي الطير؟؟؟؟ الرجاجيل اللي طارحينه مالهم راي ولاوجه ولاحضور ؟؟
شوفو المقطع واتمنى احد عنده مقطع كامل عن الحراج ينزله جزاه الله خير

GurLlVYF6Ws

ابو ساره 999
06/10/2013, 02:51 AM
اخوي ابو حزام لاتظلم حظك يالغالي واطلع على مقابلة هاشم بقناة الراي مع اللي طرح الطير واسمع وشف كل السالفه اذا انت ماشفت صور ولاتدري من اللي طرح الطير موب معناه ان معلوماتك صحيحه صور الطير انتشرت اول ماطرح الطير وقبل ياصل لمكتب هاشم والخليج كله عرف بالطير قبل الساعه ٣ العصر يوم طرح الطير

ابوحزااااااام
06/10/2013, 04:52 AM
اخوي ابو حزام لاتظلم حظك يالغالي واطلع على مقابلة هاشم بقناة الراي مع اللي طرح الطير واسمع وشف كل السالفه اذا انت ماشفت صور ولاتدري من اللي طرح الطير موب معناه ان معلوماتك صحيحه صور الطير انتشرت اول ماطرح الطير وقبل ياصل لمكتب هاشم والخليج كله عرف بالطير قبل الساعه ٣ العصر يوم طرح الطير

ابوساره حياك الله
ولكن ماراح ارد على كلامك الا بعد ماتبين كلامي اللي ظلمت فيه حظي
والاخوان كلهم يشاهدون وعندك خيارين اما تثبت كلامك اوتسحبه
واذا مارديت يعتبر انه ماعندك سالفه
ولن اسمح لك بالخروج عن هذي النقطه الا بعد ان ننتهي منها وباقي كلامك بعد ماننتهي

صح يارجاجيل ولالا كل رجال يوقف عند كلمته لايقعد يحوص مثل مايحوص الثعل

رجع الصدى0
06/10/2013, 09:58 AM
تحية طيبة
يحق لبو حزام ان يستغرب والسبب كثرة الطرح والزين بس انا لفت انتباهي طير الحماد بالجوف وبحكم اني بنفس الموقع سألت الطواريح القدامى والغالبية ياكدون بان اللي انطرح هذا حمادي وسبق انهم طرحو مثله واحسن منة
ويزيدون بانهم مستغربين انقطاع الملاوين اخر الاعوام
وجهة نظري ان سبب الكثرة والاسعار هي وسائل الاتصال الذكية بالماضي كان طواريح الشمال ينظلمون بالاسعار والسبب لعدم وجود سوامه تعطي الوحوش حقها ينباع بالجوف 30 _40 الف وثاني يوم يباع 120 وفوق بالرياض والحفر
بخصوص طير الجوف اوكد لك يابوحزام ان الطير وحش واقف عليه لحظةو ماطرح رجال شرواك وازيدك قبل العام راح علي اشعل وافي بالحماد
وتنوية اخير طيور الشام والرحيبة تمر الحماد والارض أي الحماد ارض وحدة من الجوف لين شمال شرق حمص

البرنس الليبي
06/10/2013, 10:27 AM

انا اطلعت على لقاء الطاروح ماشاءالله ...كلام كبير ومعقول خصوصا الحمامه يوم دخلت تحت الطير وبعدين مسكها الطير ...اما وسائل الغش حدث ولاحرج ...يارجل مستعدين يحرقون ظهر الطير ويلعبون بأي شي المشكلة ان كلكم تعرفون ان الفرخ اللي تجيك ريشة ظهره محروقه وفيه مسوح عادة يطرح متأخرلكن هذي طيور توها مطروحه ....على العموم الله يرزقهم إذا هو وحش اصيل ويبارك لهم في قيمته وأما إذا فيه غش ف الله لايوفقهم ولايبارك لهم ومن غشنا فليس منا.

على العموم شكرا على الموضوع ودائما نقدم حسن النيه .

alaaly
06/10/2013, 10:29 AM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gyrefalcons http://www.mekshat.com/vb/images/buttons/viewpost.gif (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?p=9650445#post9650445)
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

اخونا الكبير بو حزام صبحك الله بالخير،،، وجميع من يقرا ، بخصوص الموضوع الذي طرحت اشكرك عليه ، لقد تم مناقشت اكثر من اخ من لهم باع في الصقاره وطرح الطيور والغرابه في كثرة العدد وتاريخ اللفو كنه بدري شوي ، والغريب ان من طرح الطير قال هذي ما تجي عندنا قبل ، لكن بالنبسه لانتشار الصور استخدام التكنولوجيا يساعد في التوثيق ولا يجلب الطيور، وكل طير طيب لازم انه ينذكر بس الفرق حاليا من ارض الحدث ولا قبل يجي علمه تالي ، ويوجد ضعاف نفوس صورو طرح شاهين من سنتين واتضح لمن اراد ان يشتريه انه مجلوب ، طبعا يوجد حالات نادرة و الوضع في سوريا وما حولها قد يعجل من هجرة الطيور لنا يعني العدد هو الذي يفرق معنا بس حاليا الريشه وزين الطير له علامات استفهام لكل صاحب خبره وشكرا للجميع ،

والله يرزقنا وإياكم كل خير

هدد جير
06/10/2013, 03:12 PM
صراحة انا معك ياصاحب الموضوع ، لان من 30 سنة ماعمرها تغيرة هجرة الطيور . والحين شيء عجيب ,،/

بن ذيب
06/10/2013, 07:01 PM
يااخوان الطير مطروح بالكويت وطواريحه معروفين بالاسماء ! وانتشرت عدة صور للطير قبل طرحه وفيديو بعد طرحه

ولا تحضرني حاليا حتي انزلها ! والطير عرض علي صقاقير كبار ولم يشكو في اصالته وريشته وندرته !!

ابو ساره 999
07/10/2013, 01:33 AM
اخوي ابو حزام الحوصه مهيب عندي وانا اخوك والله يحييك باي سوال تبيني ارد عليه انا اقصد انك تظلم حظك بانه ماعندك دليل واحد يسند عليه الواحد بالتشكيك بالطيور المطروحه او الطواريح وموضوعك كله على اساس انه استفسار ليش الطيور ملاويين اذا هذا هو المقصد له باب وجواب واذا المقصود بس ذكر انه الطير المطروح بالكويت تفريخ او تمثليه لها بعد اكثر من جواب انت حدد وش اللي تبينا نتناقش فيه وابشر وانت حطيت المقطع وحكمت على كل شي وتقولي بعد اثبت اتوقع انك صكيت على نفسك ردي لك يالغالي ترا والله موب القصد منه شي لشخصك يوم تشبه الرجال بالثعل وانت نفسك تقول لاحد الاعضاء خلك شمالي انتظر ردك

ابوحزااااااام
07/10/2013, 04:47 AM
اخوي ابو حزام الحوصه مهيب عندي وانا اخوك والله يحييك باي سوال تبيني ارد عليه انا اقصد انك تظلم حظك بانه ماعندك دليل واحد يسند عليه الواحد بالتشكيك بالطيور المطروحه او الطواريح وموضوعك كله على اساس انه استفسار ليش الطيور ملاويين اذا هذا هو المقصد له باب وجواب واذا المقصود بس ذكر انه الطير المطروح بالكويت تفريخ او تمثليه لها بعد اكثر من جواب انت حدد وش اللي تبينا نتناقش فيه وابشر وانت حطيت المقطع وحكمت على كل شي وتقولي بعد اثبت اتوقع انك صكيت على نفسك ردي لك يالغالي ترا والله موب القصد منه شي لشخصك يوم تشبه الرجال بالثعل وانت نفسك تقول لاحد الاعضاء خلك شمالي انتظر ردك

يامرحبا بك ابوساره
ولاتلومني بعض الرجاجيل ثعل يقط الكلمه من غير سنع ويخبق:j
ولاانت تكرم تكرم تكرم
ويوم تقول ماعندك دليل يسند عليه الواحد في التشكيك
ماعندي دليل صحيح لانه لوعندي دليل ماصار الموضوع بصيغة الاستفهام
كان بيكون اتهام واعوذ بالله ان اتهم احد من دون دليل
في العنوان كل الطيور المطروحه ملاوين حتى المثاليث يابوساره كيف ماتبيني استغرب؟:confused:
يااخي اذا انا غلطان شوف راي الاعضاء الباقين اكثرهم مستغربين
ومن ناحية مقطع طير الكويت كان ضرب مثال لعدم ظهور الطواريح اثناء المزادات

وبعد ان اخبرني احد الاعضاء بوجود مقطع اخر ذهبت له وشاهدته
وصار معروفين الطواريح والنعم فيهم من قبيلة العوازم
وبعدين انت يعني ماتعرف قصدي في الموضوع ؟
انا قصدي واضح وهوا
س- لماذا كل الطيور المطروحه ملاوين ؟:confused::confused:
اجب عن هذا السؤال يابوساره وتنتهي المشكله
وكلمتي لاحد الاعضاء خلك شمالي مافهمت هل يعني اني صدري ضيق
ترا لا تلومني الشطحات عن الموضوع واجده خلتني جنوبي :D:D
ابوساره خلك شمالي ولحظه اعجبني اسلوبك في الرد واحس انك شمالي صحيح:D

مقطع المقابله الشخصيه معا الطاروح العازمي
وهاشم الصليلي
wRKu5cDx1e8

ابو ساره 999
07/10/2013, 08:20 AM
يالغالي محشوم ويعلم الله ان مقصدي بس انبه كل مسلم انه يقدم حسن الظن لان الموضوع هذا وغيرك المعلم متشابك بدرجه ميب بسيطه وبجاوبك على قد فهمي للوضع الحاصل يالغالي الاوله موضوع الغش منتهين منه ومن زمان موجود وانت اكيد تعرف كذا قصه صارت العام وهالسنه بالسعوديه وقطر خصوصا ومع ناس معروفين انغشو وبعضهم بلعها ولا صرح اذا الغش اكيد موجود نجي لموضوع زين او مواكر الطيور اللي طرحت بالايام اللي راحت هل الناس بالسنين اللي راحت متعودين انهم يشوفون مثل هالطيور لها جوابين الاول اكيد لا لانه لو هالشي حاصل ماكان وصلت هالطيور لهالمبالغ الخرافيه واللي سببها اكيد عناد موب كله ندرة الطير السبب الثاني واللي انا اميل له بان الناس وغيرك المعلم تعودو على طيور مشروكه ماينعرف وش ماكرها مع انها وحوش وصارت مقياس وهذا ناتج عن مشاريع اطلاق الصقور في الدول اللي تهاجر منها الطيور للخليج والدليل انه بعض كبار الصقاقير عرضت عليهم طيور وحوش ماقدرو يفتون فيها تقبل مرور اخوك ابو ساره

مكشاتي سابق
09/10/2013, 10:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أضم صوتي لصوت أخي أبو حزام في تعجبه ... وأبني تعجبي على عدة أمور هي :-

1- في صورة للطير قبل لا ينطرح أخذت عن قرب جداً ومن العجيب أن الوحش يقارب إلى هذه الدرجه وبدون لا يكون عنده علف ؟
2- في نفس الصورة باين للطير جره وهو يحجل وبدون علف . وش هالوحش اللي بيمشي حول المترين وعلى رمله وبدون علف . ويحتري المصور يصور وعن قرب . لا ومهدل جناحينه . وعلى كلامهم إنه مطروح أول الصبح ؟
3- للطير صورة في نفس اليوم اللي انطرح فيه وهو متشحط وماد عاتقه . الوحش اللي نخبره يرص عمره وتلقى راس بين مناقبه ؟

كلها هذا يا بو حزام والمطلوب إحسان النيه .. النيه حسنه إن شاء الله ولكن كل واحد منا يرى الأمور بمنظوره الشخصي .

مشعل95
09/10/2013, 02:14 PM
ما أتوقع ان فيه أحد بيكذب لأنه لو إنقفط وأتوقع إنها أسهل شي بالنسبة للصقاقير راح تصير سمعته بالتراب غير الأذية يلي بتجيه فمستحيل ... هذي وجهة نظري

أبو فيصل
09/10/2013, 07:39 PM

أضم صوتي لصوت أخي أبو حزام في تعجبه ... وأبني تعجبي على عدة أمور هي :-

1- في صورة للطير قبل لا ينطرح أخذت عن قرب جداً ومن العجيب أن الوحش يقارب إلى هذه الدرجه وبدون لا يكون عنده علف ؟
2- في نفس الصورة باين للطير جره وهو يحجل وبدون علف . وش هالوحش اللي بيمشي حول المترين وعلى رمله وبدون علف . ويحتري المصور يصور وعن قرب . لا ومهدل جناحينه . وعلى كلامهم إنه مطروح أول الصبح ؟
3- للطير صورة في نفس اليوم اللي انطرح فيه وهو متشحط وماد عاتقه . الوحش اللي نخبره يرص عمره وتلقى راس بين مناقبه ؟

كلها هذا يا بو حزام والمطلوب إحسان النيه .. النيه حسنه إن شاء الله ولكن كل واحد منا يرى الأمور بمنظوره الشخصي .

أشكرك على المداخلة التي تدل على أنك صقار و متمرّس بعيد عن النيّات و اللي في قلوب الناس يعلمه الله سبحانه وتعالى.
أحيي أبو حزام في الجرأة القوية و أوصيه بأن يوثق ما يراه يسند رأيه ولا ينتظرها تجي من غيره، و هذا ما يخلق له أحيانآ مناكفين بغض النظر عن الحقيقة لأن كل واحد له أنطباع و وجهة نظر مختلفة ، لذلك أوصي أبو حزام اذا جابها لا يخليها مبهمة حتى يكثر القيل و القال وأنا متأكّد أنه يعرف ماذا أقصد.

أنا شخصيا أرى علامات استفهام من الوهلة الأولى يوم شفته موقّع و كذلك زادت بعد الفيديو وبإمكاني أزيد على نقاط مكشاتي سابق ولكن حكي في الماضي .......،

يحتاج أبو حزام أن يكون واضح و أتمنى أنه يهتم لما يكتب و المترتبات علية لأننا نفضل أن نبارك للبائع و الشاري و نقفل الموضوع بغض النظر الطير أطيب الوحوش ولاّ أردى التفريخ، حلال الناس وبصرهم فيه.

زين أني ما قبلت الأشراف ولا كان حذفت مواضيع واجد و يمكن يلحقونها أهلها !!:mad:

ملاحظة: أبو مشعل أرجوك تحذف الموضوع واذا بتخلية فقط لمدة 24 ساعة وهو مقفل

ابوحزااااااام
10/10/2013, 01:55 AM
أشكرك على المداخلة التي تدل على أنك صقار و متمرّس بعيد عن النيّات و اللي في قلوب الناس يعلمه الله سبحانه وتعالى.

أحيي أبو حزام في الجرأة القوية و أوصيه بأن يوثق ما يراه يسند رأيه ولا ينتظرها تجي من غيره،
و هذا ما يخلق له أحيانآ مناكفين بغض النظر عن الحقيقة لأن كل واحد له أنطباع و وجهة نظر مختلفة ،
لذلك أوصي أبو حزام اذا جابها لا يخليها مبهمة حتى يكثر القيل و القال وأنا متأكّد أنه يعرف ماذا أقصد.

أنا شخصيا أرى علامات استفهام من الوهلة الأولى يوم شفته موقّع
و كذلك زادت بعد الفيديو وبإمكاني أزيد على نقاط مكشاتي سابق ولكن حكي في الماضي .......،
يحتاج أبو حزام أن يكون واضح و أتمنى أنه يهتم لما يكتب و المترتبات علية
لأننا نفضل أن نبارك للبائع و الشاري و نقفل الموضوع بغض النظر
الطير أطيب الوحوش ولاّ أردى التفريخ، حلال الناس وبصرهم فيه.
ملاحظة: أبو مشعل أرجوك تحذف الموضوع واذا بتخلية فقط لمدة 24 ساعة وهو مقفل

ابوفيصل أبسألك بالله وش رأيي اللي تبيني أوثقه

كل شوي اعيد الكلام يااخي انا لو اني معطي رايي انها وحوش او تفاريخ

كان بجيب شي يوثق كلامي بس انا لا قلت وحوش ولاتفاريخ

وانت والله لو طلبت رايي ماعطيتك رأيي لاني لااعلم ولأني لن أتهم أي شخص بدون دليل

بس كنت مستغرب فنزلت الموضوع عشان الاخوان اللي عنده دليل لزوال الاستغراب عندي وبس

وانا توني انتبه انك انت وغيرك فهمتو ان موضوعي اسقاطات
وانا الحمدلله مانيب من اهل الاسقاطات اعطيها بالوجه
وانت اشغلتك الكتابه بلغة الفلسفه اللي مانعرفها ولاهيب لنا
عن معنى الكلام اللي قدامك بس جاي منطلق شوفو كلامي الفلسفي
اللي نصنا مادرا وش تبي توصل له كلامك مشتت والحين انت بنفسك شاركتني الموضوع
وتقول انا ارى علامات استفهام من الوهلة الاولى يوم شفته موقع وزادت بعد الفيديو
وبإمكاني أزيد على نقاط مكشاتي سابق ولكن حكي في الماضي .......،
زين مالحد حق يستفهم زيك ولا يزيد على نقاط زيك
وكلامك تقول لذلك أوصي أبو حزام اذا جابها لا يخليها مبهمة
حتى يكثر القيل و القال وأنا متأكّد أنه يعرف ماذا أقصد.
الحين صارت مبهمه وقبل شوي تقول وثق رايك
واقول تاكيدك في غير محله مافهمت قصدك
ياليل الوضوح والمبهم واما البايع والشاري لاتقول نفضل ولا مانفضل
مسلمين ادع لهم بالبركه الله يبارك لهم
توك تقول لاتخليها مبهمه وخلك صريح :D قل اهددك على بلاطة الاعضاء معهم عقول وفاهمين ان هذا الموضوع من اللي كنت بتحذفها وفاهمين ان اللي مقصود يلحق موضوعه انه انا :(
هذي الاسقاطات صح ممتاز خبير فيها:good2:
لا بالاخير حاط لي:mad: لاينطق فيك عرق بس:D
وبعدين حتى لوصرت مشرف ماكل عضو بتحذفه ياالحبيب
خل منك تهديد الاعضاء قبل يجي في معرفك بدل مشرف موقوف ;)

ابو وافي00
10/10/2013, 04:26 AM
صبحكم /مساكم
الله بالخير
جميعاً
(كل الطيور المطروحه ملاوين)
هذا عنوان الموضوع
يعني ماهو سبب كثرة الطيور الملاوين
ممكن تكون أصايل ممكن تكون تفاريخ ليش لا
لكل شخص وجهة نظر
موضوع طرح للنقاش ولكن أصبح الموضوع هواش وتدخل في ذمم المسلمين
أبو حزام
مشكور علئ موضوعك
موضوع جميل ويطرح أستفهامات حول ألوان الطيور لهذا الموسم وريشتها الفاخره شي غريب صراحه
ويستحق النقاش بأسلوب راقي
لاكن أنا لاحظت هناك تهجم من بعض الأعضاء لصاحب الموضوع ومطالبه بأقفاله
ماسبب مطالبتك بأقفال الموضوع يامن تطلب اقفاله
كان من الممكن ان يتشارك الأعضاء بطرح أرائهم حول الموضوع
لاكن تفأجأت صراحة بأعضاء لهم مكانتهم في هذه الخيمه أصبحو دون المستوء المرجو منهم في الاخلاق
لماذا إذا أصبح لبعض الأعضاء أوسمه أو تمييز في الخيمه تغيرت أخلاقهم
في النهايه هذه الاوسمه لن تفيدك في شي أذا ماكان وسامك أخلاقك التي تتعامل بها
مع الاعضاء
كلمات جارحه وكلمات قويه وكلمات ليس لها اي صلة في مجال الاخوه
هذه الخيمه تعتبر مجلس رجال
وكل من فيها يعرفون ويقدرون ويحترمون معنا الاخوه والزماله
لماذا نجرح بعض ونستهزئ في بعض
السنا أخوه
خيمة الصيد بالصقور
سفينه وأنتم من تقودونها لشاطئ الامان
لاتحاولون جعل من يريدون أغراقها يقومون بذلك
أصبح من الملاحظ كثرة الانفعالات من الأعضاء علئ أتفه الأسباب لماذا كل هذا
يأعضاء مكشات
في الختام
أقول نرجو من كل عضو أحترام العضو الأخر نحن أخوه

تحياتي:
أبو وافي..

أبو فيصل
10/10/2013, 06:10 AM
حصل خير
أهم شي الوضوء و صلاة الفجر في وقتها اللهم لك الحمد عسى الله يتقبل.
و اللي قلته رأيي الخاص و الموضوع واضح ولهوب الموضوع الشائك الوحيد في الخيمة لذلك طلبنا المواضيع تكون واضحه ولها أهداف ساميه.
و الخيمة يبي لها من يقرأ عليها الله يستر على الأعضاء كلهم. ولكن يبقى مكشات متميز مهما حصل في ذالخيمة المبروكه.

اذا طلبت يقفل الموضوع فمن حقي أطلب لأني أبي أشوف مواضيع مفيدة ما فيها حزازات أو ردود خارجه من أهداف المنتدى. وأنا ما تفلسفت كما ذكر ولكن كتبت ردي وأنا زعلان على حال الخيمة و مواضيعها لأني عايش مع أعضائها من 12 سنة ما شفنا الا كل خير و اختلاف الأسلوب و الطرح باختلاف الثقافة و البيئة فقط لا غير ولا ينقص من مقدار الرجال.

وأنت يابو حزام موضوعك فهمته مثل ما فهمه مكشاتي سابق!!
لأنه ما بيني و بينك شيء لا أنت ولا غيرك و يا زين السعه، لو أني بقيت تارك المنتدى قريب سنه و نصف.
لكن نقول و نتمنى أن السفينة القديمة و ربانها يرجعون من غير قصور في الحاضرين أو نجلس نلوّح لهم على الشاطئ لعل و عسى.
كنت أشوف الخيمة مليانه صقاقير ما يسولفون الا في الصيد و صور المقانيص وعلومه.

أبو وافي أرفعها الله يرضى عليك ولا عندي أوسمة مثل غيري ولا همتني لو ردوها مكشاتي ترى كلمة صقار أضافها أبو ناصر بعد 8 سنين في المنتدى واذا أحد يبيها عليه بالعافية أنا ما يجذبني هنا المشرف أو الأداري ولكن المواضيع الطيبة بغض النظر عن كاتبها.

لا اله الا الله أصبحنا و أصبح الملك لله

تميم2222
10/10/2013, 06:56 AM
لاغش ولا شي. وهذي. اصولها تفاريخ انتاج وهذه لسلاسلات مقطوعه. من عهد الملك خالد. ولان. تعود لطبيعه بفضل من الله. ثم. مشروع. الشيخ. زايد رحمه الله. رحمه واسعه

.تقوى الهجر.
10/10/2013, 10:25 AM
العالم كلها تطورو وعرفو كيف يكونون مع البيئه وقيمه الطيور في بعض الدول الحديثه والمهتمه للبيئه وهاذي السنه الاولى الي حسستنا بالمشاريع العملاقه للتكاثر الصقور الله يرحمك يازآآيد انجـازاتك العظيمه يذكرها الناس يوم انك حي ويذكرونها وانت ميــت يـامــآل الجنه. وهاذي وجهت نظر .ووتقبل مروري..

بن قنور
11/10/2013, 03:32 AM
السلام عليكم ورحمة الله
وكل عام وانتم بخير مقدماً
اخي العزيز ابو حزام موضوع مهم ومميز
وعلامة استفهام في محلها من وجهة نظري
الخاصه
واحد ريشة الطيور وصفاء الوجه الابيض ومقاساتها 16ونص وخاصه فروخ لم يطرح
مثلها لا في الكويت ولا دول مجاوره على ما اضن ولاكن يطرح في الكويت والمملكه وغيرها مغاتير جرانيس فارسيه وفروخ كذلك طيبه ولاكن ليس مثل هذي الريشه الحاليه ابدا
انا اشكر اخي الكريم العضو مكشاتي سابق على مداخلته وملاحضاته المهمه التي تدل على خبرته ومعرفته بلا شك وهي تدل على دلائل كثيره غابت عن الكثيرين
وكذلك ما ذكره احد الاخوه الاعزاء عن الطير المطروح في السعوديه وبيع في الكويت وعدم معرفة الطاروح كذلك علامة استفهام ،
المهم انا لا اشكك والعياذ بالله في من طرح الطيور ولا من دلل عليها وباعها بل اقول الله يرزقهم ويكفيهم شر الحسد ان اشأالله
وخلونا نحسن الضن ونقول ربما ان احد المزارع قد ضحت بكم طير للسنين قادمه
ربما هذى من وجهة نظري الخاصه والله اعلم ،
تقبلو تحياتي وتقديري اخوكم
ابو فيصل

أبو فيصل
11/10/2013, 11:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله

وكل عام وانتم بخير مقدماً
اخي العزيز ابو حزام موضوع مهم ومميز
وعلامة استفهام في محلها من وجهة نظري
الخاصه
واحد ريشة الطيور وصفاء الوجه الابيض ومقاساتها 16ونص وخاصه فروخ لم يطرح
مثلها لا في الكويت ولا دول مجاوره على ما اضن ولاكن يطرح في الكويت والمملكه وغيرها مغاتير جرانيس فارسيه وفروخ كذلك طيبه ولاكن ليس مثل هذي الريشه الحاليه ابدا
انا اشكر اخي الكريم العضو مكشاتي سابق على مداخلته وملاحضاته المهمه التي تدل على خبرته ومعرفته بلا شك وهي تدل على دلائل كثيره غابت عن الكثيرين
وكذلك ما ذكره احد الاخوه الاعزاء عن الطير المطروح في السعوديه وبيع في الكويت وعدم معرفة الطاروح كذلك علامة استفهام ،
المهم انا لا اشكك والعياذ بالله في من طرح الطيور ولا من دلل عليها وباعها بل اقول الله يرزقهم ويكفيهم شر الحسد ان اشأالله
وخلونا نحسن الضن ونقول ربما ان احد المزارع قد ضحت بكم طير للسنين قادمه
ربما هذى من وجهة نظري الخاصه والله اعلم ،
تقبلو تحياتي وتقديري اخوكم

ابو فيصل

أشكر مداخلتك المفيدة من صقار و شباك قدير يحترمه الجميع لمشاركاته القيمة.

من الملاحظات الأخرى غير ملاحظات مكشاتي سابق يابو فيصل أن الطير طاير مسوحل و يوم خطم عليه الشبك و قّع في اللهده و قّاعة غشيم في الطيار و متعوّد ترده الشبوك مثل نظرية الفيل الأبيض نيلسون والبرمجة السلبية

وهذه المداخلات لتنشيط فكر الصقار الذي يحاول يطوّر نفسه ليتعلم من الخبرة و العلم في آن واحد بغض النظر عن التحليلات و المقاصد الأخرى.

خيال سهيل
11/10/2013, 02:21 PM
ياشباب الدعوه نقاش حول الطيور المطروحه ليش تطور لاتهمات شخصيه واسقاطات على الذمه
وابراز انياب وتهجمات من الطرف الاخر تذكور اننا اخوه وهدفنا واحد الطير والصيد

فيه شي ابي اضيفه الا هو الطير الي رماه لباس الجنز احد ميزه وميز ريشته
ولا عساس انه ماطوح وانباع بقيمه وقدرها

موضوعه في المنتدى

أبو فيصل
11/10/2013, 02:59 PM
ياشباب الدعوه نقاش حول الطيور المطروحه ليش تطور لاتهمات شخصيه واسقاطات على الذمه
وابراز انياب وتهجمات من الطرف الاخر تذكور اننا اخوه وهدفنا واحد الطير والصيد

فيه شي ابي اضيفه الا هو الطير الي رماه لباس الجنز احد ميزه وميز ريشته
ولا عساس انه ماطوح وانباع بقيمه وقدرها

موضوعه في المنتدى

مرحبا خيال سهيل
هذا الرد الأخير من صقار و خبير مثل بن قنور رديت عليه لإضافة معلومة في تحليل الأمور التي تدور حول تمييز الطيور.

أنا أبحث في الجزئية التحليلية المفيدة من الموضوع أما الموضوع من الأساس شائك و فخ للاصطياد في الماء العكر ولهذا طلبت إقفاله و حذفة لأنه بطريقة أو أخرى سوف يسيء لأصحاب الشأن ويخلق حزازات بين الأعضاء وهذا ما حصل من بدايته.

آمل من الأدارة الأهتمام بالخيمة و ترتيب الأمور للصالح العام من غير مجاملة لكن مابه أحد موجود هذه الفترة.

بن قنور
12/10/2013, 04:06 AM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي العزيز الفاضل
(( ابو فيصل ))
الله يعزك ويعز مقدارك وجزيل الشكر على الاطراء الجميل وملاحضه جيده تدل على خبرة صاحبها
اخي الكريم انا احترم وجهة نظرك واقدرها حتى لو اختلف معاك فيها انا اعتقد ان الموضوع ليس شائك قد وضح اخونا العزيز
ابو حزام انه استفسارواستفهام للأمر هو
حديث الساعه اليوم سواء من صقاقير وطواريح وغيرهم وهو يقصد اللوانها ومقاساتها واسعارها التي فاقت الخياليه بمراحل بعيده حتى الطيور النوادر لم تصل الى هاكذا اسعار اخي العزيز هل تعتقد ان هذى الأمر لايمس هواة الصيد بالصقور
اعتقد انه يمسهم في الصميم والى هذى عدة دلائل منها انقطاع وقلة الصيد مع منعه في جميع الدول مع تزايد طلب منع صيد الطير الوحش دولياً وقد طبق في دول الخليج
اذن سوف يتغير مسما هذي الهوايه من الصيد بالصقور الى هواة الصقور
وسوف يكون الاتجاه الى السباقات ومزاين الصقور والجوائز القيمه الى هذي المهرجانات وعندها سوف ترتفع اسعار التهجين والتفريخ الى اسعار خياليه مثل الأبل والأغنام وحتى الدجاج
هذا تحليلي ووجهة نظري الى استفهام واستفسار اخي الكريم ابو حزام وهي
من وجهة نظري الخاصه احترم واقدر من يعارضني فيها واقدر واحترم من يشاركني فيها اخي العزيز ابو فيصل لك مني جزيل الشكر والود والأحترام ,
مرات الصبر كذلك يعتاز صبر
تحياتي وتقديري الى الجميع اخوكم
ابو فيصل

أبو فيصل
12/10/2013, 10:49 AM
حياك الله أبو فيصل

نعم رؤيتك في محلها و أعتقد أن الأيام القادمة ما راح تكون على كيفنا ولكن الصقار القديم المتولع المفروض يشوف له صرفه ثانية اذا اختطفت هوايتنا من بين أيديننا و دخلت المضاربات المالية فيها وخصوصا من الأجانب وضعاف النفوس عندنا.

أعتذر اذا أنا أخطأت في فهم الموضوع و الردود و يمكن كبر السن و الطريقة التقليدية في مفاهيمنا القديمة لها أثر واضح.

أقدم الشكر للجميع و كل من شارك بمفهوم آخر غفلنا عنه و لم يكن بالحسبان

muwafaq keer
12/10/2013, 11:08 AM
ياشباب ليت الإفادة ما هو المقصود (بملاوين )

معتدل
12/10/2013, 01:02 PM
ياشباب ليت الإفادة ما هو المقصود (بملاوين )
ملاوين /مصلح بين الصقاره للطير الملون الي تجتمع به الالون الاشقر والحمر والاشعل والبياض مجتمعه به
ولاتستطيع ان تقول اشقر او اشعل اوحمر فكلها اجتمعت بريشه

بن قنور
12/10/2013, 03:42 PM
السلام عليكم ورحمة الله
اخي الكريم
ابو فيصل
كبير في اخلاقك اخي العزيز
اسأل الله ان يديم عليك موفور الصحه والعافيه وكلامك في محله اخي العزيز
يجب المحافضه على هذى الموروث
الجميل من قبل الجيل الحالي والجيل القادم
وهم ان اشأالله على قدر من المسؤليه
يابو فيصل
تحياتي اخوك
ابو فيصل

الشريف 9999
12/10/2013, 03:45 PM
الله يرزقني الجنه

بن قنور
12/10/2013, 03:59 PM
ملاوين /مصلح بين الصقاره للطير الملون الي تجتمع به الالون الاشقر والحمر والاشعل والبياض مجتمعه به
ولاتستطيع ان تقول اشقر او اشعل اوحمر فكلها اجتمعت بريشه

الاخ العزيز معتدل
السلام عليك ورحمة الله
كلامك صحيح اخي الفاضل ولاكن الكلمه المتعارف عليها عند الصقاقير قديماً ليس ملاوين انما
ما يتدرج من الابيض جمعه
طيور مغاتير
وما يتدرج من الاسود
طيور مجاهيم
هذى حسب علمي
تحياتي وتقديري
ابو فيصل

قنا النفود
12/10/2013, 10:36 PM
صحيح الوحوش نادره والغش واضح والناس بده تأكل بعضه بعض ولاحول إلا بالله العظيم

ابوحزااااااام
16/10/2013, 07:30 AM
مرحبا خيال سهيل
هذا الرد الأخير من صقار و خبير مثل بن قنور رديت عليه لإضافة معلومة في تحليل الأمور التي تدور حول تمييز الطيور.

أنا أبحث في الجزئية التحليلية المفيدة من الموضوع أما الموضوع من الأساس شائك و فخ للاصطياد في الماء العكر ولهذا طلبت إقفاله و حذفة لأنه بطريقة أو أخرى سوف يسيء لأصحاب الشأن ويخلق حزازات بين الأعضاء وهذا ما حصل من بدايته.

آمل من الأدارة الأهتمام بالخيمة و ترتيب الأمور للصالح العام من غير مجاملة لكن مابه أحد موجود هذه الفترة.

أما الموضوع من الأساس شائك و فخ للاصطياد في الماء العكر الله يسامحك

والموضوع ماهو شائك انت اللي حطيته شائك ولا الموضوع اصلا يتداول في مجالس الصقاقير وانت ماادري وش سبب حرصك على قفل الموضوع

اما كلامك ان موضوعي فخ للاصطياد في الماء العكر اجل وش تبي بالفخ خله يولي منك

وانت الله يسامحك والموضوع اصلا لو سلم من المشاركات اللي تدخل بالذمه وتحط تفسير
لكلام غير موجود كان صار موضوع ايجابي وما سبب بعض الكلام الغير منطقي

ولكن انا اقول لمن اخطى علي او فهمني غلط الله يسامحك وان كاني اخطيت ارجو المسامحه

وحنا في عيد وعيدكم مبارك والموضوع ان بغيتو تقفلونه قفلوه وان بغيتوه يبقى يبقى بشرط
ان المشاركات القادمه في الموضوع غير وارد فيها تحديد طير او وين مطروح او من صقاره
وان يكون الموضوع كما هو غير محدد فيه لا طير ولاطاروح ولامكان

هذا والله يستر عليكم وانا استفدت من بعض المعلومات المتفرقه اللي جات في بعض المشاركات

وخلونا نطمر ماجا بالموضوع من خطأ طمرة حصان

خبير صقاره
16/10/2013, 08:40 AM
مرحبابك ياخوي أبوحزام يحق لك تقول كذا وهذي وجهة نظر وفعلا هذا الكلام الحاصل فلمجالس ولاكن للأمانه طير الجوف أنا شخصيا نقلته وقلبته ماشاءالله عليه وحش أصيل وكايد والي مثله نادر وبارك الله فيك يابوحزام وهذي وجهة نظر لأخونا ولابد نحترمها وهو ما غلط بشي من حقه يقول ويتكلم وبارك الله فيكم جميع

مكشاتي سابق
16/10/2013, 08:51 AM
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير
العيد عليكم مبارك ومن العايدين الفايزين

أسأل الله عز وجل وبعد أن بلَغنا وإياكم يوم عرفه أن يتقبل دعائنا فيه وأن يجعلها دعوة لا ترد ورزقاً لا يعد ومغفرة تبلغنا جنته . اللهم ارزقنا ولا تحرمنا خير هذا اليوم واجعلنا وآبائنا وأمهاتنا وذريتنا وإخواننا وأحبائنا ممن غفرت لهم وأعتقت رقابهم من النار .. آمين

الموضوع لا يحتاج كل هذا اللغط

وجهات نظر نتفق معها ونخالفها في حدود الدين والعقل والمنطق

وإن طرح أحد الأخوة وجهة نظر ، لنا في تصوري إحدى هذه الخيارات :

إما نؤيده . وإما نخالفه مع تبيان أسباب محسوسه وليست أسباب غيبية (قابلة للتحريف والتسويف) . وإما نترك الموضوع ولا نجادل فيه .

إن الدخول في النيات من علم الغيبيات وهذا شأن الله جل جلاله لا دخل لبني البشر فيه وهو وحده من ترد إليه الأمور خيرها وشرها.

خلاصة القول أن ثواب وعقاب نية الإنسان ... لا دخل لعبد الله به ... وإن أردنا أن نتحاور ليس من الواجب أن نرجع الأمور إلى النيات ... أنت نيت كذا وأنا نيتي كذا

وعساكم من عواده

قرناس سنجار
22/10/2013, 10:20 PM
يااخوان كل الطيور المطروحه هذا الموسم ملاوين احد ملاحظ الشي هذا

وانا في حيرة هل هيا وحوش صحيح او انها خطة جديده للغشاشين بطيور التفريخ

وش رايكم يااخوان

اخي ابو حزام اشكرك واحييك على الطرح الجميل
اخي لاتستغرب الطيور وحوش 100% وأود ان ابين لك هذا اللبس الذي طرأ على ماتراه ويراه الجميع من طيور ذات الوان غريبة لم نعتد عليها في السابق بل اختلفت علينا مواكر الطيور المعهودة فكما تعلم ياعزيزي ان الناس جلبت طيور بل نوعيات وفصائل لم تكن تهاجر الى بلداننا ولم نعرفها في الماضي ذات الوان واحجام ودقوق عجيبة وغريبة لم نعتد عليها في الماضي ومن ثم يصقرون بها مدة زمنية ويقومون باطلاقها في مشروع الحفاظ على الصقور من الإنقراض وكذلك احيان يضيع على كثير من الصقارين سنوياً من صقور التهجين والتفريخ مالا حصر له وكذلك انتشار مزارع التفريخ التي تقوم بتفريخ الأحرار من جميع الفصائل سبب خروج فصائل ذات الوان غريبة وعجيبة وتقوم هذه المزارع باطلاق بعض او الربع من نتاجها في البرية فأن تلك الطيور المطلقه تهاجر مع بني جنسها وتمر على اراضينا فيتم شبكها والتعجب من الوانها وكذلك بعض الطيور المطلقه تتزاوج في الخلاء وتهاجر مع بني جنسها وتمر على اراضينا ويتم شبكها والتعجب من اشكالها والوانها الغريبة التي نندهش منها... المهم لا تستغرب ياعزيزي الطيور وحوش ولكن هذا نتاج الاسباب اللي ذكرتها لك وكذلك نتاج الحفاظ على الصقور من الإنقراض وهو شي جيد ومطلوب ولكن أضر بفصائل معينة من الصقور وانتج لنا فصائل جديدة لم نعهدها .. لك مني خالص الشكر والتقدير

ابوحزااااااام
23/10/2013, 02:44 AM

اخي لاتستغرب الطيور وحوش 100% وأود ان ابين لك هذا اللبس الذي طرأ على ماتراه ويراه الجميع من طيور ذات الوان غريبة لم نعتد عليها في السابق بل اختلفت علينا مواكر الطيور المعهودة فكما تعلم ياعزيزي ان الناس جلبت طيور بل نوعيات وفصائل لم تكن تهاجر الى بلداننا ولم نعرفها في الماضي ذات الوان واحجام ودقوق عجيبة وغريبة لم نعتد عليها في الماضي ومن ثم يصقرون بها مدة زمنية ويقومون باطلاقها في مشروع الحفاظ على الصقور من الإنقراض وكذلك احيان يضيع على كثير من الصقارين سنوياً من صقور التهجين والتفريخ مالا حصر له وكذلك انتشار مزارع التفريخ التي تقوم بتفريخ الأحرار من جميع الفصائل سبب خروج فصائل ذات الوان غريبة وعجيبة وتقوم هذه المزارع باطلاق بعض او الربع من نتاجها في البرية فأن تلك الطيور المطلقه تهاجر مع بني جنسها وتمر على اراضينا فيتم شبكها والتعجب من الوانها وكذلك بعض الطيور المطلقه تتزاوج في الخلاء وتهاجر مع بني جنسها وتمر على اراضينا ويتم شبكها والتعجب من اشكالها والوانها الغريبة التي نندهش منها... المهم لا تستغرب ياعزيزي الطيور وحوش ولكن هذا نتاج الاسباب اللي ذكرتها لك وكذلك نتاج الحفاظ على الصقور من الإنقراض وهو شي جيد ومطلوب ولكن أضر بفصائل معينة من الصقور وانتج لنا فصائل جديدة لم نعهدها .. لك مني خالص الشكر والتقدير

بيض الله وجهك وعز الله انك عطيتني جواب شافي ازال استغرابي اللي بسببه نزلت الموضوع

ابوحزااااااام
23/10/2013, 02:50 AM
السلام عليكم وصبحكم الله بالخير

العيد عليكم مبارك ومن العايدين الفايزين

أسأل الله عز وجل وبعد أن بلَغنا وإياكم يوم عرفه أن يتقبل دعائنا فيه وأن يجعلها دعوة لا ترد ورزقاً لا يعد ومغفرة تبلغنا جنته . اللهم ارزقنا ولا تحرمنا خير هذا اليوم واجعلنا وآبائنا وأمهاتنا وذريتنا وإخواننا وأحبائنا ممن غفرت لهم وأعتقت رقابهم من النار .. آمين

الموضوع لا يحتاج كل هذا اللغط

وجهات نظر نتفق معها ونخالفها في حدود الدين والعقل والمنطق

وإن طرح أحد الأخوة وجهة نظر ، لنا في تصوري إحدى هذه الخيارات :

إما نؤيده . وإما نخالفه مع تبيان أسباب محسوسه وليست أسباب غيبية (قابلة للتحريف والتسويف) . وإما نترك الموضوع ولا نجادل فيه .

إن الدخول في النيات من علم الغيبيات وهذا شأن الله جل جلاله لا دخل لبني البشر فيه وهو وحده من ترد إليه الأمور خيرها وشرها.

خلاصة القول أن ثواب وعقاب نية الإنسان ... لا دخل لعبد الله به ... وإن أردنا أن نتحاور ليس من الواجب أن نرجع الأمور إلى النيات ... أنت نيت كذا وأنا نيتي كذا

وعساكم من عواده

الله يوفقنا جميع لما يرضي الله وكلامك كله طيب وصواب ونصيحه طيبه ومقبوله

ابوحزااااااام
23/10/2013, 02:54 AM
مرحبابك ياخوي أبوحزام يحق لك تقول كذا وهذي وجهة نظر وفعلا هذا الكلام الحاصل فلمجالس ولاكن للأمانه طير الجوف أنا شخصيا نقلته وقلبته ماشاءالله عليه وحش أصيل وكايد والي مثله نادر وبارك الله فيك يابوحزام وهذي وجهة نظر لأخونا ولابد نحترمها وهو ما غلط بشي من حقه يقول ويتكلم وبارك الله فيكم جميع
جزاك الله خير

hail_ksa
23/10/2013, 11:23 AM

:good::good::good::good::good::good: