تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : عندي مشكله تهريب ماء الراديتر مع فتحه تصريف المكيف (لاندكروزر)

راعي الرود
03/10/2013, 11:16 AM
السلام عليكم

مثل ما هو موضح بالعنوان

بالبدايه كنت اشم ريحه ماء الرديتر من جوا بوسط الغماره و دورت عن تهريب ولا حصلت مكانه و الريحه تفوح على وجه الخصوص اذا كان الموتر واقف فتره وشغلته مثلاً الصبح اول ما اطق المكيف تقب ريحه الرديتر و فيه تنقيص بالرديتر تقريباً ابو علبتين مقطره كل 500 كيلو

الحاصل اني فريت المكيف على الحار لأني شكيت بثلاجه المكيف الحار عارف بلاويها

اول مافريت المكيف على الحار طلع بخار قوي و ريح الرديتر اقوى من اول و فتحت الكبوت و دققت لقيت ماصورة تصريف المكيف تنقط وشكلها من زمان تنقط لأن النقط ماتنزل على الارض تطيح على الشاصي والمشكله اني حاط المكيف على الحار مفروض ماتنقط و زود على كذا المكيف مايجي حار مع ان الليات مشبوكه ما الغيتها (والغريبه ان المويه تطلع مع فتحه تصريف المكيف انا قد حصلت معي قبل في موتر ثاني كانت مويه الرديتر تهرب عند رجلين الراكب اذا كانت المشكلة من الدفايه)

حطيت كاس تحت ماصورة التصريف بتأكد هل هو ماء عادي من التكثف ولا رديتر و اكتشفت انه ماء رديتر احمر عرفت ان النقص من هنا و بسبب ثلاجه الحار

الحاصل اني شمرت عن يديني و دخلت الموتر بالكراج و فكيت ليات المكيف الحار عددها 2 واحد دخول و واحد خروج و كلها مشبوكه براس المكينه و جبت لي اطول من لي الدخول و 2 قفيز و شبكت طرف اللي الاول في ماصورة الدفع لثلاجه الحار و شبكت الطرف الثاني في ماصورة تصريف الماء من ثلاجه المكيف الحار يعني خليت الماء ياخذ دورة كامله لكن معزول عن الهيتر يعني الغيت المكيف الحار بشكل كامل

هل اللي سويته مافيه ضرر ؟ و الشيء الثاني يوم خلصت ودقيت سلف اشوف ماصورة التصريف للحين تنقط و ماء احمر هل تتوقعون انها بقايا مويه بالدفايه ولا وش الدبره ؟

اخليه كم يوم و اشيك على الرديتر او تهقون فيه مشكله والدفايه مالها دخل ؟

الموتر جكسار 2000

ابووليد الزين
03/10/2013, 11:27 AM
هلا أخوي
مشكله سيارتك رديتر المكيف الحار يهرب وفصلك لليات مظبوط وهذا هو الحل للمشكه بس تأكد ان مافيه اكثر من ليين طالهع من الغماره لأن بعض السيارات لها ليات اضافيه تروح لمبرد الزيت

راعي الرود
03/10/2013, 12:41 PM
هلا ابو وليد حياك الله

لا تأكدت قبل لا افك اي شيء 100% فيه ليين بس دخول للثلاجه و خروج منها و فصلتهن و خليت الماء ياخذ دورته كامله بدون مايمر على الدفايه او ثلاجه الحار (مدري كيف ثلاجه الحار :))

حطيت علبه مويه صحه فاضيه تحت ماصورة التصريف و خليتها ساعه و للحين تنقط بس الحمد لله مهيب مويه رديتر

معقوله ماصورة التصريف تاخذ كل هالوقت تنقط ؟

شكلها مسدوده و تنحبس فيها المويه عشان كذا تطول في التصريف ولا ؟

تميراوي
04/10/2013, 11:17 PM
شغلك 100% افضل من انك تفك رديتر المكيف وتلحمه وتعبي غاز فريون ويمن يضبط يمكن لا ووووو
انا جلس معي الجيب وبعته وهو كذا ملغي الحار

مسير عليكم
05/10/2013, 12:15 AM
طريقتك مزبوطه ياباشه
والتوصيل عشره ع عشره والي سويته هو الصح انك شبكت بلي طويل لان بعض الورش يسكره ببوجي وهذا غلط
وبالنسبه للمويه الي تنقط اصبر عليها كم يوم يمكن بواقي من اول
اذا لازالت تاكد ان مافيه لي ثاني داخل ما انتبهت له ولا متوزي عنك

راعي الرود
05/10/2013, 10:17 PM
الله يجزاكم الجنه

و المويه اللي تنقط هاللحين مويه تكثف بعد ما تأكدت منها و سلكت فتحه التصريف جبت معلاق حديد و دخلته في الفتحه و سلكتها يمكن مسدوده لانها تطول بالتنقيط

والحمد لله عال العال اللحين

ملك الحد
08/04/2014, 08:51 PM
جبت لي اطول من لي الدخول و 2 قفيز و شبكت طرف اللي الاول في ماصورة الدفع لثلاجه الحار و شبكت الطرف الثاني في ماصورة تصريف الماء من ثلاجه المكيف الحار يعني خليت الماء ياخذ دورة كامله لكن معزول عن الهيتر يعني الغيت المكيف الحار بشكل كامل

هل اللي سويته مافيه ضرر ؟
اكيد في ضرر بس خفيف ماراح تلاحظه الا عند تشغيل التكييف بكثرة لان هذا اللي الداخل والخارج من الهيتر ماهو عشان يسخن الهيتر ولكن لزيادة تبريد المويه تبع الرديتر عند تشغيل التكييف تساعد في توازن حرارة السيارة .
ولكن الي سويته كويس حل مؤقت حتى تعالج المشكلة الرئيسه (الثلاجه)
تحياتي

ابو رامي الجو
09/04/2014, 07:36 AM
:lالله يعينك على 1150 سعر السخان وحق يد الكهربائي 400 او500 بس خذ هال ملاحظه اخوي ترى بعض الكهربائية يقولك لازم تعبئة فريون للمكيف اعرف انه يبي يخرب عليك اذا قال لك كذا اتركه ويزيد عليك فلوس تعبئه الفريون والتصليح الصحيح يفكون الطبلون كله ويركبونها ويبي لها شغل يوم كامل لانها صارت معي وبالله التوفيق:f:f