المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعبت من رجة الباترول ، الفزعه يالربع

algali9090
05/10/2013, 10:11 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,, أحب احييكم أعضاء مكشات الموقرين ..

لاهنتوا يالنشاما عندي رجه بموتري باترول 2009 وعجزت ألقى حلها وديته لكل مكان ولا نفع ، تظهر الرجة من 130 وفوق وتتفاوت الرجه أحيانا 140 تجي أحيانا 160 واحيانا ماتطلع ابد ، أول ماطلعت الرجه من قويها يالنشاما قسم احسبه الكفر انفقع رجه شي ماتتخيلون ، مع العلم بأني شيكت على التالي :

1- الكفرات جدد دونلوب على جنوطه البلد والكفرات مالهن 6 أشهر
2- تم ترصيص الكفرات يمكن 3 مرات ولا نفع
3- كبست الذراع ولاجدوى
4- شيكت على الجنوط يمكن بهن عفط ولا شي والحمد لله سليمات
5- وزنت أذرعه قلت يمكن منهن ولانفع
6- تأكدت من الفرارات انهن مافيهن فضاوه لاني سمعت انهن يسببن رجه
7- مساعد الدركسون بلد والحمد لله لحد هالحين كويس ماهرب زيت ولا شي

هذا اللي اذكر مشيك عليه وإن تذكرت شي علمتكم بإذن الله ،، اتمنى ياعيال إفادتنا ووالله إني فكرت ببيعه بسبب الرجه .. والله يجزاكم خير .

جيبي جايزلي
05/10/2013, 10:23 PM
شديت رمانات الهوبات

راعي الرود
05/10/2013, 10:27 PM
ركب فرارات

او

فك عمود الدبل مؤقتاً و شف اذا راحت الرجه فهو من عمود الدبل

و انت بالخيار ياتركب فرارات و تريح مخك ولا تصلح العمود عند مخرطه و احتمال يضبط و احتمال لا او تشتري عمود جديد او تشليح

انصحك فرارات لك و للزمن تنسى الرجه و يخف الموتر ولا احتجت الدبل اشبكهن

سعرها عند السليماني 500 ريال مع التركيب

اذا تبي الشور فك عمود الدبل قبل تركب فرارات اذا راحت الرجه نهائياً لا تصلح العمود لأنه بيرجع يرج رجع العمود و ركب فرارات على طول

فك و تركيب العمود مايكلفك 60 - 80 ريال بالكثير

** تعديل :

معليش ماقريت النقطه السادسه تبين لي انك مركب فرارات

اجل شيك على عمود الكردان لا يصير به عفط و نفس طريقه عمود الدبل تقدر تسويها فك عمود الكردان و اشبك الخفيف و امش عليه إلى 130 و شف يمكن الرجه منه

الفياض***
05/10/2013, 10:34 PM
نفس المشكله كانت معي وركبت كفرات جدد ورصصت ارضي

وشديت الرمانات حقات الهوبات

( احيانا الكفرات شكلها جديد لكن هي اللي تسبب الرجه )

algali9090
05/10/2013, 11:09 PM
شديت رمانات الهوبات

ركب فرارات

او

فك عمود الدبل مؤقتاً و شف اذا راحت الرجه فهو من عمود الدبل

و انت بالخيار ياتركب فرارات و تريح مخك ولا تصلح العمود عند مخرطه و احتمال يضبط و احتمال لا او تشتري عمود جديد او تشليح

انصحك فرارات لك و للزمن تنسى الرجه و يخف الموتر ولا احتجت الدبل اشبكهن

سعرها عند السليماني 500 ريال مع التركيب

اذا تبي الشور فك عمود الدبل قبل تركب فرارات اذا راحت الرجه نهائياً لا تصلح العمود لأنه بيرجع يرج رجع العمود و ركب فرارات على طول

فك و تركيب العمود مايكلفك 60 - 80 ريال بالكثير

** تعديل :

معليش ماقريت النقطه السادسه تبين لي انك مركب فرارات

اجل شيك على عمود الكردان لا يصير به عفط و نفس طريقه عمود الدبل تقدر تسويها فك عمود الكردان و اشبك الخفيف و امش عليه إلى 130 و شف يمكن الرجه منه

نفس المشكله كانت معي وركبت كفرات جدد ورصصت ارضي

وشديت الرمانات حقات الهوبات

( احيانا الكفرات شكلها جديد لكن هي اللي تسبب الرجه )

مغير الرمان جدد يمين ويسار لاني جيت بغير الفحمات وحصلت الهوب يبيله خرط وقلتله شيك ع الرمان والجلبه وشافهن نص عمر وغيرتهن جدد أصلي وكم مره أرجع لمه ويشدهن لكن مافيه فايده لمين تأكدت انهن مهب من الرمان واذكر جاب الميزان وشيك ع الكفرات كلهن بالميزان الاخضر وتمام كلهن ،، اما بالنسبه للكفرات انا بعيوني مشيك عليهن ومشيك ع الجنود مافيهن ابددد حاجه سليمات 100٪ .. اشكر اهتمامكم يالغالين ،،

فايز العامر
05/10/2013, 11:13 PM
تأكد من عمود الدبل

algali9090
05/10/2013, 11:17 PM
تأكد من عمود الدبل

ابشررر بكرا بإذن الله بتأكد واعلمكم ..

أبوسعد النادر
05/10/2013, 11:36 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

اخي الكريم / تاكد من الجلد الاماميه

ممكن تكون من الجلد .

فمان الله

algali9090
05/10/2013, 11:41 PM
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاتة

اخي الكريم / تاكد من الجلد الاماميه

ممكن تكون من الجلد .

فمان الله

ابشررر بعزك ابو سعد وماقصرت يالغالي اشيك واعلمكم .

التعـ King ـديل
05/10/2013, 11:45 PM
اذا الرجه تحت الموتر وتهزه من تحت المراتب

فك عمود الكردان الخلفي واشبك الدبل الخفيف وامش على الموتر اذا راحت غير عمود وكاله ولا تركب من التشليح ترا اللي بالتشليح ماينفع بريال

صياد الاحساء
05/10/2013, 11:54 PM
نفس المشكله عندي وغيرت جلدالعمود الي يركب فيه مساعد الدركسون العمود يركب قدام الدفرنش ويركب فيه مساعد الدركسون وضبط معاي سعر الجلد120 2جلده وكبس المخرطه 20 ريال ميه ميه

algali9090
06/10/2013, 12:19 AM
اذا الرجه تحت الموتر وتهزه من تحت المراتب

فك عمود الكردان الخلفي واشبك الدبل الخفيف وامش على الموتر اذا راحت غير عمود وكاله ولا تركب من التشليح ترا اللي بالتشليح ماينفع بريال

بإذن الله راح اجربها ولي معكم عودهـ ،، ماقصرت يامشرفنا الغالي

نفس المشكله عندي وغيرت جلدالعمود الي يركب فيه مساعد الدركسون العمود يركب قدام الدفرنش ويركب فيه مساعد الدركسون وضبط معاي سعر الجلد120 2جلده وكبس المخرطه 20 ريال ميه ميه

ماقصرت بشيك واعلمك ،،

abohmad
06/10/2013, 11:38 AM
خله على الدفع الرباعى الخفيف وتروح الرجه انا كنت مثلك ورحت للوكاله وقالى لا تفصل الدفع الرباعى الا في البر اما في السفر خله على الدفع الرباعى وتختفى الرجه

رقم 1
06/10/2013, 12:35 PM
شيك علي الصليب حق عمود الكردان
وترى ما يحتاج انك تغييرها على طول اول ما يفك العمود يبان معك اذا هي خربانه بيصير دورانها ثقيل يعني (الرمان خربان = تغيير الصليب على طول وتروح الرجه) وشيك عليهم كلهم وان شاء الله تكون منها لانها رخيصه وتركيبها سهل

http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/10/mk199446_50af53447f036.jpg

او تكون من الشيال وهذي استبعدها لانها نادرا ما يخرب
وهذي صورته
http://www.mekshat.com/pix/upload06/images/2013/10/mk199446_50af52aa433d3.jpg

V tc
06/10/2013, 03:54 PM
السلام عليكم ياخوي تاكد من جلد عمدان السحب (((بعض الناس يقولنله جلد مقصات ))) وتاكد من اذراع الدركسون ودبل مساعد دركسون استرالي

sgl2002
06/10/2013, 07:06 PM
الحل بسيط جدا وذكروه بعض الشباب وهي اول مسببات الرجه في الباترول

الحل تغيير الجلب حقت عمود التوازن الامامي اللي جاي بالعرض ومركب فيه مساعد الدركسون

هذي ماتكمل سنه مع المويه والمطبات الا ومتقطعه

واي قطع بسيط فيها يسبب المشكله , لذلك غيرها شفها تجي ثنتين ومع كبس المخرطه

وبالطريق تاكد من اللي جنبها اللي جايه بالطول تمسك الدفرنس

بس سؤال هل هي تجي مع المطبات أكثر شي يعني اكلت مطب وانت مسرع؟

الكدن1
06/10/2013, 08:15 PM
احتمال كبير من رمان الركبة
تغير او تصلح بالمخرطة
لان الرجة فوق الميه
واذا انت ببريدة الصمعاني يصلحه

algali9090
06/10/2013, 10:07 PM

الحل تغيير الجلب حقت عمود التوازن الامامي اللي جاي بالعرض ومركب فيه مساعد الدركسون

لا ماتجي اذا اكلت مطب ابددد ، مهب رجة دركسون وكذا لا السالفه رجة السياره كلللله ابد زي لا انفقع كفر عليك ..

عربوق
06/10/2013, 10:24 PM
السلام عليكم

عمود الكردان اتوقع لان الرجه كامل السياره فتاكد من الصلبانا اولا لانه تخرب اذا ماتشحمت باستمرار

algali9090
06/10/2013, 11:02 PM
السلام عليكم

عمود الكردان اتوقع لان الرجه كامل السياره فتاكد من الصلبانا اولا لانه تخرب اذا ماتشحمت باستمرار

كل 10000 كيلو أشحم لانه لازم الباترول تشحم ع طول الصلبان ..

algali9090
06/10/2013, 11:12 PM
تغير او تصلح بالمخرطة
لان الرجة فوق الميه

قريب أنا من الصمعاني جيرانكم بعنيزه ،، هو اللي بالتشليح لاهنت ؟

طيار ارضي
07/10/2013, 07:04 AM
اخوي كيفك ان شاء الله تمام.. يالغالي اولا تاكد اذا انت مركب فرارات ان عمود الدبل مايتحرك وانت ماشي وعلشان تتاكد فره بيد والسياره واقفه اذا فر بيدك معناته تمام والمشكله ماهي منه

ثانيا ..شيك على الصلبان حقت العمود الخلفي لانه مرات تقسى وانت تمشي وحتى لو كنت تشحمها وتسبب رجه والحل انك تفك العمود وتحركها اذا تتحرك بسهوله ومافيها قساوه معناته تمام واذا ثقيله معناته تبي تغيير

ثالثا ..شيك على الكفرات ودقق فيها احتمال يكون فيها تحبيل حتى لو هي جديده

رابعا ...اذا سويت كل الي ذكرته فوق ومانفع ارفع الكفر الخلفي يمين وعشق وخله يدور وشوف يرج ولا لا واذا تمام جرب نفس الطريقه على الكفر الخلفي يسار اذا صارت فيه رجه ...يكون المشكله بالعكس فيه طعج ومايكون واضح لانه داخل الدفرنس ...وحله توديه المخرطه يعدلونه

الخطوات الي ذكرتها طبقها وان شاء الله تلاقي الحل وبكون متابع معك باذن الله الين نجد الحل

الفياض***
07/10/2013, 10:00 AM
اذا تعرف احد معه نفس سيارتك خذ كفراته وجرب هل تختفي ولا لا.

ابوسند9
07/10/2013, 11:11 PM
كلام سيلم 100%
والمقصود ليس ربلات مساعد الدركسون
بل العمود اللى ركب فيه مساعد الدركسون

تميم2222
07/10/2013, 11:15 PM
اذا صامل تبي تروح الرجه. راسلني خاص. ارسلك. علئ واحد. وبتدعي لي. ويعطيك ضمان بعد

algali9090
07/10/2013, 11:50 PM
كلام سيلم 100%
والمقصود ليس ربلات مساعد الدركسون
بل العمود اللى ركب فيه مساعد الدركسون

تقصد ربلات الذراع صح ؟؟

algali9090
10/10/2013, 01:09 PM

شيكت عليهن قبل شوي والحمد لله كويسات ..

السلام عليكم ياخوي تاكد من جلد عمدان السحب (((بعض الناس يقولنله جلد مقصات ))) وتاكد من اذراع الدركسون ودبل مساعد دركسون استرالي

غيرت جلد مقصات الاماميه وعددهن 8 أربع منهن كبس والاربع اللي باقي عادي وننتظر السياره تطلع علشان نجربها ويارب تروح .. ماقصرت يالغالي ..

شيكت على الجلب حقت عمود التوازن الامامي الحمد لله مافيهن خلاف بس حصلت جلد عمود التوازن اللي وراء اللي تجي ثنتين وحصلتهن متقطعات وغيرتهن وغيرت مسمار التوازن الايسر يتحرك .. ماقصرت ..

تغير او تصلح بالمخرطة
لان الرجة فوق الميه

حصلت رمان الركبه الايسر يبيلهن شد ولا الايمن كويس وقلتله يشدهن ويارب تروح .. إذا جربته لي عوده بإذن الله .. مشكووووووووووووووور ..

اخوي كيفك ان شاء الله تمام.. يالغالي اولا تاكد اذا انت مركب فرارات ان عمود الدبل مايتحرك وانت ماشي وعلشان تتاكد فره بيد والسياره واقفه اذا فر بيدك معناته تمام والمشكله ماهي منه

ثانيا ..شيك على الصلبان حقت العمود الخلفي لانه مرات تقسى وانت تمشي وحتى لو كنت تشحمها وتسبب رجه والحل انك تفك العمود وتحركها اذا تتحرك بسهوله ومافيها قساوه معناته تمام واذا ثقيله معناته تبي تغيير

ثالثا ..شيك على الكفرات ودقق فيها احتمال يكون فيها تحبيل حتى لو هي جديده

رابعا ...اذا سويت كل الي ذكرته فوق ومانفع ارفع الكفر الخلفي يمين وعشق وخله يدور وشوف يرج ولا لا واذا تمام جرب نفس الطريقه على الكفر الخلفي يسار اذا صارت فيه رجه ...يكون المشكله بالعكس فيه طعج ومايكون واضح لانه داخل الدفرنس ...وحله توديه المخرطه يعدلونه

الخطوات الي ذكرتها طبقها وان شاء الله تلاقي الحل وبكون متابع معك باذن الله الين نجد الحل

بالنسبه لعمود الدبل وقفت السياره بحفره وحركته تمام يتحرك ، أما الصلبان بإذن الله إذا أخذت السياره بتأكد منها .. لي عوده وماقصرت يالغلا ..

alhazeem
10/10/2013, 11:54 PM
انا كنت اعاني من الرجة من تحت المقاعد والدواسات وغيرت كفرات وترصيص وغيرت عمود الدر كسون ومساعد الدر كسون رمانات الركب وصوف ما نفع قلت بأفك عمود الدبل انا بنفسي عند البيت وبجرب ويوم جيت تحت السيارة وشفت مسامير عمود الدبل محلوله وناقص منها اثنين على طول جاء في بالي لوفلت وانا مسافر الاسبوع الي فات وماشي 160 وش كان صار فينا يارب سترك
الحمد لله رب العالمين الله لطف فينا الحمدلله شديت المسامير المحلوله وركبت المسامير الناقصه
نصيحة يااخوان انتبهو خاصه اهل الجيوب والبر كل فتره شيكو على بطن السيارة كلها كم مفك وشيك على المسامير والجلد منت خسران شي ولا تعتمد على عمال الورش ترى مالهم امان خاصه اذا خليت الموتر عنده ورحت لاني مغير صليب لعمود الكردان قبل شهر تقريبا يعني مستحيل مايكون شاف مسامير العمود ناقصة ومحلوله حسبي الله ونعم الوكيل شيك عليها وجرب يمكن تكون مشكلة الرجة عندك منها
اتمنى التوفيق للجميع

شاق النفد
11/10/2013, 02:14 AM
وانا اخوك هل مع رجة الموتر رجة يمين يسار سريعة في الدركسون ؟؟؟

algali9090
11/10/2013, 03:41 AM
انا كنت اعاني من الرجة من تحت المقاعد والدواسات وغيرت كفرات وترصيص وغيرت عمود الدر كسون ومساعد الدر كسون رمانات الركب وصوف ما نفع قلت بأفك عمود الدبل انا بنفسي عند البيت وبجرب ويوم جيت تحت السيارة وشفت مسامير عمود الدبل محلوله وناقص منها اثنين على طول جاء في بالي لوفلت وانا مسافر الاسبوع الي فات وماشي 160 وش كان صار فينا يارب سترك
الحمد لله رب العالمين الله لطف فينا الحمدلله شديت المسامير المحلوله وركبت المسامير الناقصه
نصيحة يااخوان انتبهو خاصه اهل الجيوب والبر كل فتره شيكو على بطن السيارة كلها كم مفك وشيك على المسامير والجلد منت خسران شي ولا تعتمد على عمال الورش ترى مالهم امان خاصه اذا خليت الموتر عنده ورحت لاني مغير صليب لعمود الكردان قبل شهر تقريبا يعني مستحيل مايكون شاف مسامير العمود ناقصة ومحلوله حسبي الله ونعم الوكيل شيك عليها وجرب يمكن تكون مشكلة الرجة عندك منها
اتمنى التوفيق للجميع

صدقت وماقصرت بس من عادتي أشيك انا على كل شي اذا غير العامل قطع غيار وكذا انزل معه بالحفره واشيك على السياره من الصدام للصدام مو أشغل وأمشي وبس لازم الواحد يمشي وراء العامل ولا والله إن يلعبون علينا ،، ماقصرت ونورتنا بإثرآئك للموضوع ،، تحياتي

algali9090
11/10/2013, 03:43 AM
وانا اخوك هل مع رجة الموتر رجة يمين يسار سريعة في الدركسون ؟؟؟

اييييييييهـ ،، يالغالي اصلا السياره كلها ترج كلللللش الدركسون وغيره اشبهها بفقع الكفر ،،

طيار ارضي
11/10/2013, 10:07 AM
ياخوي انت شيك على الصلبان كلها 8 مسامير فكها بيدك احتمال كبير يكون منها مرات تقسي وماتتحرك وتسبب رجه قويه بالسياره وتخلي السياره تنتفض كلها تحس حتى القزازات بتطيح واذا ماتقدر روح اقرب ورشه يفكها لك ب 30 ريال

علشان نعرف نطلع العله

algali9090
11/10/2013, 12:51 PM
ياخوي انت شيك على الصلبان كلها 8 مسامير فكها بيدك احتمال كبير يكون منها مرات تقسي وماتتحرك وتسبب رجه قويه بالسياره وتخلي السياره تنتفض كلها تحس حتى القزازات بتطيح واذا ماتقدر روح اقرب ورشه يفكها لك ب 30 ريال

علشان نعرف نطلع العله

ابشررر بإذن اللهـ بس اليوم مسكرين بكرا الصباح إن شاء اللهـ ،،

شاق النفد
11/10/2013, 01:10 PM
اييييييييهـ ،، يالغالي اصلا السياره كلها ترج كلللللش الدركسون وغيره اشبهها بفقع الكفر ،،

طيب لا تشيل هم ترى امرها سهل باذن الله
موتري شاص وجته رجه من 90 الى 110
من قوها اتحرى الصندوق ينفك والحمد لله ضبطتها بنفسي

المشكلة تراها فضاوة من الرمان اللي يجي فوق وتحت الركب
ولا ترى رمان الهوب ماله دخل في الرجة

المهم فكيت الكفرات الامامية ثم فكيت قواعد الرمان اللي تجي فوق الركب وحذفت وردها وضبط
بعد ما تحذف الورد ان كانك ماراحت الرجة فخرط القاعدة نفسها نص ملي عشان تكبس الرمان

بس الباترول خابره اذا فكيت القواعد يطلع معك الرمان بعكس الشاص اللي يكون رمانه مثبت من تحت

وعسى الله ييسر كل عسر

jaberalmarri
11/10/2013, 01:23 PM
السلام عليكم
الله يعطيكم العافية ابي رائكم
انا عندي نيسان بترول 2003 فل ابشن قير عادي
عندي صوت احس الصوت تحت رجولي ويطلع الصوت اكثر اول مامشي خصوصنا اذا السيارة باردة بعدها يخف رحت لكثر من ميكنيكي قال سيارتك مافيها شي وانا حاس انها فيها شي صوت مزعج مع هزة تحت اما من الدفرنش الامام او الدبل
ابي فزعتكم

algali9090
13/10/2013, 08:58 PM
مساء الخير .. مثل ما وعدكم عدت إليكم وأبشركم الحمد لله الرجة واختفت بفضل الله ثم بفضلكم يا أعضاء مكشات ،، الله يجزآكم خير يارب ويجعلهـ بموازين حسناتكم بهذهـ الأيام المباركة ,,, كتبت جميع ما ذكرتموهـ من خرابات ممكن تسبب الرجة ورديت قبل أيام عن تغييري وتشييكي للربلات ومساعد الدركسون وغيره واليوم أيضا شيكت بالمخرطة على عمود الكردان الخلفي وصليباتهـ وعمود الدبل وصليباتهـ ، الحمد لله كلهن ما فيهن عفط سليمات بس حدى صليبات عمود الكردان يبي تغيير وغيرته وشحمت وتوكلت على الله بتجريبه والحمد لله اختفت تماماً ،، أكرر شكري لكم واتمنى لكم السعادة في الدنيا والأخرة .. تحياتي ,,

بواسامه
16/04/2015, 05:53 PM
الحمد لله

عندي رجة باترول 2004 مع المطب وبين 100 الى 120
وش الحل لاهنتم

ابو محمد 276
16/04/2015, 07:41 PM
اخوي شوف ردي والحمد لله راحت مرة

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=679444&page=2

aboaziab
16/04/2015, 10:44 PM
شيك على المساعدات وجلد المقص انا عندي باترول 98 طلع عندي جلد المقص

الحميضاني
17/04/2015, 12:24 AM
السلام عليكم
اخوي صارت معي رجه كل ما في السياره يرج حتى انا ارج معها من قوتها وغصب امسك الدركسون وغيرت ربل عمود التوازن اللي فيه مساعد الدركسون وراحت ولله الحمد

بواسامه
17/04/2015, 10:19 AM
السلام عليكم
اخوي صارت معي رجه كل ما في السياره يرج حتى انا ارج معها من قوتها وغصب امسك الدركسون وغيرت ربل عمود التوازن اللي فيه مساعد الدركسون وراحت ولله الحمد

كنت في العافية والامور طيبه
رحت وشديت رمان العكس الامامي عشان بوزن اذرعة وبدت عقبها
غيرنا مساعد الدركسون وربلات وكبس وترصيص

ومهنا زود
مع كل مطب رجه
وبين 90 الى 120 رجه
نبي فني يشتغلها ويضمنها ويشيك وش البلاء منه

الحميضاني
17/04/2015, 12:30 PM
اخوي مشكلتك ما تبعد عن ربل عمود التوازن اكثر من باترول مع اخوياي نفس الرجه والبلا من الربل غيرهن وراحت الرجه شيك على العمود يمكن به بلا او فضاوه

بواسامه
17/04/2015, 10:25 PM
عامود التوازن ولا الدبل