المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فزعتكم ابي الأفاده ..

خالد العطااوي
08/10/2013, 01:38 AM
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم عساكم بخير ..
يالربع عندي طير طلعته من المربط
ووديته لمستشفى القصيم .. فحص كامل طلع كل شي سليم ..
لكن الدكتور يقول التهاب الرئه بداية النهيته
وعطاني علاج استمر 10 ايام ولا أدري هل هو مفيد او لا ..
واانا الحين لي يومين ..
وياليت تعلموني وتفيدوني هل العلاج هذا ..
قد جربتوه ونفع .. او لا ..
وهذا رابط صورة العلاج

محمد العقص
08/10/2013, 01:53 AM
دام كلام دكتور ما نقول شيء خلك عليه لمدة 7 أيام بضبط

وأرجع وسو له فحوصات
وشوف وش أخر التطورات ب الطير ولكن لا تستمر ل 10 أيام الا اذا قالك الدكتور كمل المدة

خالد العطااوي
08/10/2013, 01:57 AM
دام كلام دكتور ما نقول شيء خلك عليه لمدة 7 أيام بضبط

وأرجع وسو له فحوصات
وشوف وش أخر التطورات ب الطير ولكن لا تستمر ل 10 أيام الا اذا قالك الدكتور كمل المدة
والله وانا اخوك ماعاد تاثق بهالمستشفيات ..
وعن ارجع فحوصات .. تبعد عن الديره 800 وعليها ..
بعيد .. يعني المسافه ..
والله يزين الامر

صقار قديم
08/10/2013, 01:58 AM
السلام عليكم

لأتمكن من مساعدتك احتاج لمعرفة التالي :-

ماهي الفحوص التي أجراها الطبيب للطير ؟
ماهي اسماء الأدوية و محتواها الكيميائي؟
ماهي التغيرات التي تلاحظها على الطير ؟
ما نوع الطير و كم عمره و نوع المقيض ؟
ان لم تبدأ المضاد الحيوي ، أنصحك بالتريث قليلا لان للمضاد الحيوي اثار سلبية بالغة في حال إصابة الطير بالفطريات في مجرى التنفس و الرئة من شانها ان تفاقم المرض " ان وجد " . اما الفيتامينات فان الطير لا يحتاجها في حال إطعامه طعام طازج و غير مبرد مثل الحمام و الفري " السمان "

مع التحية و التقدير

خالد العطااوي
08/10/2013, 02:17 AM
[QUOTE=صقار قديم;9657845]السلام عليكم

لأتمكن من مساعدتك احتاج لمعرفة التالي :-

ماهي الفحوص التي أجراها الطبيب للطير ؟ << الفحوصات طال عمرك فحص كامل .. على الدم والمرش الله يكرمك .. وسليم
ماهي اسماء الأدوية و محتواها الكيميائي؟ << أسماء العلاجات مكتوبه بالصوره مضاد حيوي وفيتامينات
ماهي التغيرات التي تلاحظها على الطير ؟ << التغيرات لي يوم وماعليه ياكل ..وماعنده مشكله .. لكن مانحكم الحين ..
ما نوع الطير و كم عمره و نوع المقيض ؟ << نوع الطير مثلوث حر .. بكر .. المقيض ارضي ..

وعن الطعام أعطيه ثنادي حمامه .. وجربوع ..
وأنا بستمر على الجربوع .. أحسن ..
تحياتي لك يالغالي ..

صقار قديم
08/10/2013, 02:37 AM
من فحص المرش و الدم لا يستطيع الطبيب ان يشخص إصابة الطير بمرض الرداد او " النهيته " لانها عبارة عن فطريات تنمو في داخل الرئة نتيجة أسباب كثيرة وهي ليست التهاب.

بما انه أجرى تلك الفحوص ووجد الطير سليم لماذا إذن تستعمل الدواء ؟

تنويع العلف مهم لكن الحر غذاءه الرئيسي القوارض مثل الجرابيع .. الخ

نصيحتي لك :-
لا تعطي طيرك فيتامينات لانه يأخذ كفايته من اللحم الطازج ، الجربوع لا توجد بينه و بين الطيور أمراض مشتركة ، لذلك فهو صحي جداً و له قيمة غذائية عالية و أمن من ناحية نقل الأمراض .

صقار قديم
08/10/2013, 02:39 AM
كذلك لا اجد اي داعي لإعطاء الطير مضاد حيوي لان ذلك له انعكاسات سلبية على الكبد و كذلك يزيد من انتشار الفطريات في الجسم ان وجدت

مع التحية

خالد العطااوي
08/10/2013, 03:21 AM
كذلك لا اجد اي داعي لإعطاء الطير مضاد حيوي لان ذلك له انعكاسات سلبية على الكبد و كذلك يزيد من انتشار الفطريات في الجسم ان وجدت

مع التحية
وش السوات اجل يالغالي ..
والله المخ تشتت ولادري وش اسوي ..
ياليت تراسلني واتس
0533900464

صقار قديم
08/10/2013, 03:43 AM
لا تسوي اي شي !! الطير صاحي ولا تظهر عليه أعراض مرض و نتيجة الفحص سليمة !!! ليش القلق و إعطاء أدوية بدون مرض ؟؟؟

الأكل الطازج و البيئة الصحية و عدم إجهاد الطير بإذن الله تساعد طيرك على التمتع بالصحة

تحيتي لك

صقار قديم
08/10/2013, 03:47 AM
الأفضل مواصلة الموضوع عبر المنتدى و ذلك لتعم الفائدة و لتبادل الآراء مع باقي الأعضاء

خيال سهيل
08/10/2013, 05:03 AM
الاخ خالد
كم وزن طيرك وهل الطير صنيع
اذا ماكان صنيع كفخ الطير شوي على يدك لمدة دقيقه او اقل وقف الطير على يدك اذا الهث الطير
يعني فيه مشكله في جهازه التنفسي اما اذا كان صنيع وغني الطير فأنه بيلهث بدون تكفيخ

الان اذا كان فيه مشكله في جهازه التنفسي اقرب صيدلية بيطريه فيه ابره للجهاز التنفسي
لطيور اطلبها منه وخله يشرحلك كيف تعطيها لطير بكل ثندوه
بس اذا طيرك سليم

بعدين تعال هو كيف عرف ان معاه بداية نهيته اذا هو فحص دم ومرش اعزك الله
هذول مستشفياتنا الاهليه سوا بشريه او بيطريه عطاك خيشة علاجات ب 200 او 300 وقالك بعد العلاج تعال افحص
لا تعطي عقلك لغيرك

صقار قديم
08/10/2013, 05:19 AM
الاخ خالد
كم وزن طيرك وهل الطير صنيع
اذا ماكان صنيع كفخ الطير شوي على يدك لمدة دقيقه او اقل وقف الطير على يدك اذا الهث الطير
يعني فيه مشكله في جهازه التنفسي اما اذا كان صنيع وغني الطير فأنه بيلهث بدون تكفيخ

الان اذا كان فيه مشكله في جهازه التنفسي اقرب صيدلية بيطريه فيه ابره للجهاز التنفسي
لطيور اطلبها منه وخله يشرحلك كيف تعطيها لطير بكل ثندوه
بس اذا طيرك سليم

بعدين تعال هو كيف عرف ان معاه بداية نهيته اذا هو فحص دم ومرش اعزك الله
هذول مستشفياتنا الاهليه سوا بشريه او بيطريه عطاك خيشة علاجات ب 200 او 300 وقالك بعد العلاج تعال افحص
لا تعطي عقلك لغيرك

اخي العزيز .. ما اسم دواء التنفس الذي ذكرته ؟ وهل جربته ؟

شكراً لك

خيال سهيل
08/10/2013, 05:34 AM
تجربه شخصيه لا والله لاكن قبل ثلاث سنين اصاب طيري التهاب بالاكياس الهوائيه ونزلت موضوع عنه
واتصل علي رجال من الكويت و اخر من السعوديه وذكروليها من واقع تجربه ولاكن قبل
اعالجه شراه واحد ولا يبيني اعالجه قال علاجه عندي والطير الى الان معه ولا علمني وش استخدم لاكن الطير العام
ذابح مه وحده عاصيه
لاكن سألت صيدلي بيطري قال هذا حق الحمام وينفع للصقور كلها نفس الشي بس الفرق الحجم بس ما اعرف الاسم

عابر الموج
08/10/2013, 06:38 AM
من راي ان تفحصة بمستشفى الامير فهد بالرياض ومستشفى الدرع ولاتخبرهم بنتيجة فحص مستشفى القصيم اذا طلع فحصهم مطابق لفحص القصيم في ذيك الساعة لكل حادث حديث تقبل تحياتي

أبو فااارس
08/10/2013, 07:04 AM
بالنسبه للدكتور اللي يقولك بداية نهيته ماقاله الا هو شايف ان رئة الطير متدهوره هذا إذا هم حاطين فيه منظار لكن انت كفخ الطير وشف هو يتعب بساع ويفح والا عادي .. اذا تعب هاذي مشكله وبالنسبه لمرض النهيته اكبر مسبب له هو الرداد والتهاب القصبه الهوائيه وانسداد المنخر الرداد اللي هو اذا كفخت الطير تلاحظ جفونه اللي قدام عينه يتنفخن الله يشفي طيرك يالعطاوي وانا من رأي ابو محمد رح للدرع وفهد بن سلطان اذا طيرك غالي ورد لنا العلم..

abo_Majed
08/10/2013, 07:44 AM
لا تخاف دام انها بداية ماعليه عطه الكورس كامل ولا تهد الطير ابد حاول انك ماتخليه يكفخ وحاصله واجد والعام صارت معي ولله الحمد الطير اموره تمام

صقار قديم
08/10/2013, 08:13 AM
اخواني جميعاً صباح الخير ..

الطبيب قال للأخ خالد كل الفحوص سليمة لكن الطير به بداية " نهيته " و انا أردت ان اعرف كيف شخص الطبيب المرض ؟ البدايات الغير و اضحة لعين الصقار غالباً لا يمكن اكتشافها الا عن طريق المنظار فقط. ثم عند ذلك يجب أخذ عينة و زراعتها للتأكد.

الاخ العزيز خالد ..

سانصحك بدواء افضل من المضادات الحيوية و قد جربته لسنوات عدة للحالات التالية :-

كبسولات - ابافارما - للالتهابات لمدة سبعة ايام قبل الأكل ب نصف ساعة مع إعطاء الكثير من الماء

المشاكل المعوية ، حالات كثيرة من مشاكل التنفس موثقة بصور المنظار مع أني أزعم ان المنظار بدون زراعة عينة قد يكون غير دقيق بنسبة عالية .

خيال سهيل
08/10/2013, 09:31 AM
اذا كان منخر الطير فيه شي يبان صعربه بالتنفس واذا كان مسكر مناخر الطير تنتفخ جفوننه مع التنسم او يطلع معهن الهوا وبتسمع الصوت
وسكر واحد وانتبه لثاني واعكس وشف اذا كان واحد مسكر

AL MARRI
08/10/2013, 09:45 AM
يالعطاوي اذا تاكد ان طيرك مصاب بالتهاب الرئة والفحص لازم يكون عن طريق الاشعة فارجوا التواصل معي

والله يشفي طيرك

خالد العطااوي
08/10/2013, 12:57 PM
الله يجزاكم خير .. ماقصرتو ..
والطير طول الله عماركم أول ماطلعته مغير يفحم ..
وذنيباه مغير تحرك ..
ولما اعطيه ينتف من اللحم خفيف تحس ماله نفس .. ويكبه ..
واوديه المستشفى وعطوني العلم هذا واستمريت على العلاج لمدة يومين وماعليه اكل جربوع كامل واليوم هو اليوم الثالث ..
ولا أدري هل فيه فايده هالعلاج او لا .. لكن ابيلي طريقه مجربه ..
وانا مادري عن هالمستشفيات مغير همهم فلوس ولافكرو بالطير فيه نهيته ولا غيره ..
وانا اكفخه على يدي اخليه يرحل ..
لكن ماخليه يكفخ اذا كفخ واجد يفحم .. واشوى من قبل
قبل كان يطيح على ثناديه اذا تعب يربض ..
وهم عطوه ابرررررره < مادري وش هي بس اضن هو اللي يقولها خيال سهيل ..
وهذا رقمي افيدوني يالربع << 0533900464
.. والطير والله اشوفه ماهو هاك اللي لكن افزعولي .. قبل يتطور المرض ..
والله يوفقكم ويوفق الجميع

خالد العطااوي
08/10/2013, 01:50 PM
.. الأفاده يخوان ..
من مجرب ..

خالد العطااوي
08/10/2013, 02:37 PM
يالعطاوي اذا تاكد ان طيرك مصاب بالتهاب الرئة والفحص لازم يكون عن طريق الاشعة فارجوا التواصل معي

والله يشفي طيرك

اي الدكتور يقوله واشوف انه قبل كان اذا كفخته تنفسه ماش ..
لكن ارسل لي رقمك ..
او هذا رقمي 0533900464

خيال سهيل
09/10/2013, 02:46 AM
دامه تحسن انشاء الله مابه غير العافيه
وسالفت العلف عاديه جدا لان الطير مغلق وصنيع والفحمه الي تقول يمكن من عدت الطير لاصار صنيع
يفحم واضح انه تحسن يومك تقول مهو مثل اول ولامر بسيط

خالد العطااوي
09/10/2013, 03:22 AM
دامه تحسن انشاء الله مابه غير العافيه
وسالفت العلف عاديه جدا لان الطير مغلق وصنيع والفحمه الي تقول يمكن من عدت الطير لاصار صنيع
يفحم واضح انه تحسن يومك تقول مهو مثل اول ولامر بسيط
الله كريم ..
والله ييسر الحال ويتحسن .. أن شاءالله ..

خالد العطااوي
09/10/2013, 08:44 PM
..وين اللي بيفيدوني ..