المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قياس المطر و رذاذ...



مزون الصمان
09/10/2013, 07:05 PM
http://www.an-dr.com/images/itar/Itar%28slam-see_you%29/images/U11P_tBliLQglX.gif

قياس المطر و رذاذ :


ورذاذ المطر هي أسهل أشكال لهطول الأمطار لقياس . وتستخدم مقاييس المطر لقياس عمق الماء السائل ، ويمكن أن تكون بسيطة مثل دلو مفتوح مع المقطع العرضي متسقة في جميع أنحاء . خبراء الأرصاد الجوية ومع ذلك ، استخدام أدوات أكثر دقة و مقاييس قليلا أكثر تطورا لقياس هطول الأمطار .


تذكر أن قياس هطول يؤخذ على سطح مستو ، بحيث إذا انخفض 1 بوصة من الأمطار ، فإنه سيترك عجن 1 بوصة العميق في الجزء السفلي من وعاء مفتوح شقة أو دلو مع مساحة مقطعية متسقة. [ وهذا يعني دلو لا يمكن أن يكون مدبب ] .

عموما يتم الإبلاغ عن كميات هطول الأمطار أقل من 1 مائة من شبر واحد ( .01 " ) بوصفها تتبع هطول الأمطار .


وفيما يلي معيار مقياس المطر دلو ، مما أدى إلى تضخيم كمية الأمطار من خلال كرة عرضية بسيطة تحويل مساحة المقطع بحيث قياسات أكثر دقة يمكن أن يتم ، وخاصة بالنسبة لل كميات صغيرة جدا من الأمطار .


عادة مساحة المقطع العرضي لل قمع جامع هو 10 أضعاف مساحة المقطع العرضي لل أنبوب داخل . وهذا يسمح ل هطول الأمطار ليتم تضخيم 10 مرات .
مثال : و 0.1 بوصة من المطر ملء الأنبوب داخل مع 1 بوصة كاملة من المياه ، و كان الحاكم تحجيم قياس هذا مثل 0.1 بوصة من الأمطار الفعلية .
يسمح المقطع العرضي أكبر على العلبة الخارجي ل كمية كبيرة من الأمطار التي يتعين جمعها ومن ثم المقطع العرضي أصغر في الداخل اسطوانة يسمح لل حاكم تدرج إلى أن تستخدم ل قياس كمية الدقيق ل هطول الأمطار وصولا الى أقرب مائة من شبر واحد .
إذا كانت أكثر من 6 بوصات من الأمطار في الانخفاض، فإن تجاوز الوقوع في الاسطوانة الرمادية أكبر و سيتعين تصب في اسطوانة صغيرة يمكن قياسها وتضاف إلى 6 بوصات الذي ملأ الاسطوانة الداخلية .


تخيل كيف أنه سيكون من الصعب قياس إلى أقرب .01 من شبر واحد في دلو من الماء العادي مع حاكم القياسية !


لم يتم رسم [ الرسم البياني أدناه مع نسبة 10:01 القياسيه ، ويهدف إلى توضيح ببساطة


http://im31.gulfup.com/Gx02u.bmp


http://im31.gulfup.com/5LUdB.bmp