المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هديت طيري على حبارى ولا جاها وهو العام صايد

خبير صقاره
16/10/2013, 01:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جاني أتصال قبل يومين من واحد من أخويانا يسألني وأنا جاوبته وحبيت أطرح الموضوع لأخواني في مكشات للاستفاده

خويي اتصل وقالي طيري هديته على الحبارى وماصادها ولاجاها طبعن العام طيره صايد ولاكن هناك مشكله

ياأخواني أغلب الطيور عقب ماتطلعه من الربطه وتدهل الطير وتدعيه تحس الطير بارد وخصوصا ماهو مثل قبل تربطه لانه كان مستهد للهدد والصيد فالواجب على الصقار لاطلع طيره ودهله ودعاه لمدة 20 يوم الى 30 يوم يبداء يخلي الطير (يستهد ) يعني خل طيرك يجيه (شفاح ) على الصيده

كيف يستهد :
عقب ماتجهز الطير من دعو وترتيب تشنذر الطير وبعدها تحاول تجيبله صيده مثل بط ولا فرخ رومي ولا نورس وتخليه يذبح ويحلل وبعدها تجيبله صيده بريه الا وهي الارنب هي اكثر مايخلي نفس الطير تطيح ويستهد الطير وكرر معه العمليه وبعد مايشرب الطير دم الصيد وياكل من لحمه تنزل وزن الطير وتخليه وزن هدد يعني مثلا لوطيرك حر 17 في مثلها وزنه فالربطه 1200 يكون وزن الهدد 980 تقريبا وبعضها 950 وبكذا تحس طيرك أستهد وصار فيه حراره

هذا والله أعلم ومن أجتهادي أن أصبت فمن ربي وأن أخطات فمن نفسي ومنكم نستفيد

روق الرياض
16/10/2013, 03:55 PM
وعليكم السلام هذا هو عين الصواب
البارح كنا نتكلام في الموضوع الي طرحته وكل واحد المفروض يطبق اشي هذا عشان يكون تعبه مخلوف ماتروح حباراك عينك عينك
وكل عام وانتم يخير

خوي الفرخ
16/10/2013, 04:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه للطير الي صايد العام وخلا الحبارى هالسنه
اذا هو تفريخ فهاذي عادة التفاريخ لابد يعلم كل سنه
واما الاصيل اذا قطع على الصيده لايمكن ينساها
اما اذا خلاها والطير اصيل فالطير يصادف مرض والطير له نفسيه
ماكل صقار بيعرفها والاجواء هالايام متقلبه والطيور اكثرها توه طالع من مقيض
واكيد الطير مابعد استهد
انا عندي فرخ صايد ثنتين اول الوقت وآخر الوقت ثنتين يجنبها مايبيها بعدين قيضته والعام
الي عقبه بكر اول حبارى شافها ذاب هو وياه في النجوم وطرحها من دون مأوريه لا بط ولادجاح
المعلومه الاصيل اذا قطع على الحبارى لايمكن ينساها او يخليه الا اذا انه مريض او غني
ارجو اني افدتكم بالمعلومات الي عندي منكم نفيد ونستفيد

هدد جير
16/10/2013, 09:51 PM
لآ بالله الاصيل ينسى صيدة حنا اول صارة فينا وذبحنا له حبارى وخليناه يعلف فوقها بعدها هديناه على حبارى وصادها

خبير صقاره
16/10/2013, 10:39 PM
مرحبابكم جميع المسائله ياشباب مش أصيل أو تفريخ أنتو يمكن خلطتو الأمور انا حبيت أعلم أخواني ( كيف تخلي طيرك يستعد ويستهد للصيد ويكون حار ) هذا موضوعي بارك الله فيكم مثل البعير الاقده رابخ يعني مقيض تحصلها مرتاح وبطنه كبير ولو تجيه ناقه ميسر ما أضربها فالبدو لا أقبل عليهم الصفري يبدون يقللون منه كمية الماء والطعام ويربطونه لين يقفل ويهيج هذا مثل الطير وأستعداده للصيد ونعم هناك بعض الطيور الي ماشاء الله عليه من تشله من الربطه وتدعيه ٢٠ يوم ولا حولها وشاف الصيده يروحله ماعنده مشاكل واتمنى وضحة الفكره