المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محتار وأرجو من الخبراء الدخول ؟؟؟؟؟؟؟؟

mooma
20/10/2013, 03:05 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
-
-
-
-
-
-
حياكم الله جميعا
أخواني

أنا اريد شراء كاميرا ولكي اوضح لكم بشكل اكثر
أنا من هواة التصوير من 6 سنوات اول 2سنه كانت كاميرا عاديه (نوعها كانون iuxs ) والا4 سنوات كانت كاميرتين نصف احترافيه الاولى (كانون جي9 وكانت هي الاكثر استخداما والثانيه باناسونيك fz35 ) الاخيره قعدت معي اقل من سنه وبعتها لحاجتي الماليه
يعني ولله الحمد لدي المام كامل بأساسيات التصوير والتعامل مع الاعدادات الايزو وفتحة العدسة (الفوكس اليدوي ) الخ.

الخلاصه

أريد شراء كاميرا ومحتار
-والميزانيه هي المشكله ولا الود ودي اطق لي 7دي ولا دي 7100 وأطرب عمري:D
ولكن هنا لب الموضوع """الميزانيه """"

أنا احتاج الكاميرا في
ممارسه هوايتي وتوثيق المناسبات والرحلات وتصوير الاجسام البعيده (طيور -قمر
) ( وماكرو خفيف)

وهذا السؤال الذي احتاج اجابته (اذا اجيب عن هذا السؤال راح تنحل كل الحيره والتفكير الي عندي)

وهو / أنا أريد كاميرا احترافيه (بالاخص كانون 650دي ) او نصف احترافيه ( باناسونك اف زد 200 ) ؟؟؟ الباناسونك مدى عدستها 24-600 (24x ) مع فتحة عدسه ثابته 2.8 !!!!
اما الكانون 650دي فهي فئة اخرى ولكن مثل اسلفت سابقا (الميزانيه ) يعني
أنا حددت اختياري للكانون 650دي مع عدستين (18-55+55-250 + عدسة كانون 1.7x تيلي فوتو لمضاعفة الزوم لعدسة 55-250 (250* 1.6( وهو معامل القطع في سنسور 650دي)=400مم و400*1.7 =680 مم ) وبكذا تعدت الباناسونك 600مم و اما الماكرو (فلتر كلوز اب +10 أو عدسة raynox DCR - 250) مع عدسة الـ 55-250مم بكذا وصل سعر الكانون مع هذي المتطلبات حوالي 4100 ريال !!! بينما الباناسونيك
قيمتها لاتصل2000 ريال !!!
؟؟؟
والسؤال هنا (هل العدسات التي اخترتها للكانون + الملحقات هل من الممكن ان تعطيني عمق وألون ووضوح وجودة أفضل من الباناسونيك النصف احترافيه (الماكرو الزوم والمناظر الطبييعيه)؟؟؟؟) سواء في التصوير الثابت & الفيديو

وعذرا على الاطاله
لأن هذا أطول سؤال اتوقع انسأل بموضوع
لكن مثل ماقلت لكم (أنا سبق لي وجربت كاميرتين نصف احرافيه لمدة تزيد عن 4 سنوات وأعرف جودة تصويرها ولكن أجهل ماستبدو عليه الكاميرات الاحترافيه مع هذه العدسات )
وهل تستحق الكاميرا الاحترافيه فارق السعر الكبير هل جودة الصوره راح تكون بنفس فارق السعر ؟؟؟

وشكرا مقدما على مساعدتي

mooma
20/10/2013, 03:10 AM
اضافة

سرعة التصوير

الباناسونيك قادرة على تصوير 12 اطار في الثانيه اما الكانون 650دي تصل الي 5 اطارات في الثانيه فقط !!!!!!

هل هذا يعني أن البااسونيك اسرع من الكانون في اللقطات السريعه !!!!!؟؟؟؟؟؟

وفي الفيديو البااناسونيك فيها خاصية slow motion التصوير البطيء حتى 240 اطار وبدقة 640x480 !!! ولكن الكانون 650 دي ليست بها هذي الخاصيه !!(هل يمكن تعويض تلك الخاصيه في الكانون عن طريق مثلا برنامج twixtor وتكون كجودة الباناسونيك؟0؟)