المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرمي على السبطانه ليش يفرق عن الخشيبه؟

أ ب و ح س ن
20/10/2013, 06:09 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
منذ فتره وأنا كل مره اشتري ناظور للناريه وأعاني من أختلاف رميه وأشتريت ثلاثه أنواع وآخرها وبلي ونفس الكلام وكلمت أحد الأخوان البوارديه وقال انه عنده ولا يختلف عليه فسألته ليش يختلف رميه عندي وكل يوم اوزنه وخلص الرصاص علي فقال لي معلومه مهمه وهي أن الرمايه على السبطانه تختلف عن الخشيبه . فعلى الخشيبه يقصر أو يغض الدربيل وما صدقت المعلومه إلا بعدما جربت بنفسي إلا وكلامه صحيح وأني كنت أرمي كثير على الخشيبه من طاقة السياره ويختلف علي وهذا هو السبب. أحببت أن أنقل هذه المعلومه لكم وأسأل هل أحد منكم لاحظها وماهو تفسيرها حيث لم أجد لها تفسير! وشكرآ لكم

دائرة 11
20/10/2013, 06:27 PM
والله مافهمت شي بس شكلك تفرغ الرصاص بسباب الناظور

بس بقولك شي اي شخص يرمي بالناضور على غير القناصه ماعنده سالفه ابد لان الناضور يخرب الرمي عليك وكذلك الشوف

تحيتي

البناوي 12
20/10/2013, 06:33 PM
أبو حسن الله يعطيك ألعافيه النارية بدون ناظور أحسن ،عندي والله ما ركبته عليها وما شاء الله ما تخطي أبد

أ ب و ح س ن
20/10/2013, 07:43 PM
والله مافهمت شي بس شكلك تفرغ الرصاص بسباب الناظور

بس بقولك شي اي شخص يرمي بالناضور على غير القناصه ماعنده سالفه ابد لان الناضور يخرب الرمي عليك وكذلك الشوف

تحيتي

أقصد لمن تسند على السبطانه يختلف عن لمن تسند على الخشبه

أ ب و ح س ن
20/10/2013, 07:44 PM
أبو حسن الله يعطيك ألعافيه النارية بدون ناظور أحسن ،عندي والله ما ركبته عليها وما شاء الله ما تخطي أبد

صدقت كنت زيك بس مع النظر ركبت الدربيل وهو زين للوباره خاصه لأنك ترميها من بعيد واحيانآ ترمي المغرب أو الفجر أو في الظل فما توكد بدون دربيل

أ ب و ح س ن
20/10/2013, 07:46 PM
ننتظر راي البقيه والله يوفق كل من شاركنا برأيه

هداج تيما
20/10/2013, 11:57 PM
اخوي ابو حسن..

اذا تكيت خشاب البندق ...او تكيت سبطانة البندق فكله سوى..
اللي يختلف بهالحال هو تأثير (همزك) للزناد على البندق..
لان الماصورة تحرك (تزلق) على زجاج السيارة او المراية او البدي بشكل غير ملاحظ..
اما الخشاب فغالباً اقل حركة..
لكن افضل شي انك تسند البندق من آخر السبطانة (مثل قواعد القناصات) على شيء غير منزلق
واذا انت ناوي على وزن البندق فأنصحك تركيها على كيس رمل..او تستخدم ملزمة..

واول شيء..وقبل لاتازن الدربيل...واكرر اول شيء انك ترمي خمس اطلاق على نقطة محددة وتتأكد إن رميك ياقع بنفس المكان..ولا يهم هو فوق او تحت او يمين او يسار..
المهم انك تصوب النيشان على نقطة محددة...والوقع يكون كله بنقطة وحدة.
بعدها ابدأ عملية الوزن على دفعات..
كل دفعة على الأقل ثلاث اطلاق..حتى تاصل للوضع المرضي لك
(ملاحظة : لا يكون النيشان بعيد جدا ، واقترح مسافة 30 متر).

بعد الوزن ...تأكد إن 90٪ من اي مشكلة او اختلاف فهو بالرامي وليس بالبندق او الدربيل.
لكن النفس ما تقبل هالشيء...الله المستعان.

.

أ ب و ح س ن
21/10/2013, 07:17 AM
اخوي ابو حسن..

اذا تكيت خشاب البندق ...او تكيت سبطانة البندق فكله سوى..
اللي يختلف بهالحال هو تأثير (همزك) للزناد على البندق..
لان الماصورة تحرك (تزلق) على زجاج السيارة او المراية او البدي بشكل غير ملاحظ..
اما الخشاب فغالباً اقل حركة..
لكن افضل شي انك تسند البندق من آخر السبطانة (مثل قواعد القناصات) على شيء غير منزلق
واذا انت ناوي على وزن البندق فأنصحك تركيها على كيس رمل..او تستخدم ملزمة..

واول شيء..وقبل لاتازن الدربيل...واكرر اول شيء انك ترمي خمس اطلاق على نقطة محددة وتتأكد إن رميك ياقع بنفس المكان..ولا يهم هو فوق او تحت او يمين او يسار..
المهم انك تصوب النيشان على نقطة محددة...والوقع يكون كله بنقطة وحدة.
بعدها ابدأ عملية الوزن على دفعات..
كل دفعة على الأقل ثلاث اطلاق..حتى تاصل للوضع المرضي لك
(ملاحظة : لا يكون النيشان بعيد جدا ، واقترح مسافة 30 متر).

بعد الوزن ...تأكد إن 90٪ من اي مشكلة او اختلاف فهو بالرامي وليس بالبندق او الدربيل.
لكن النفس ما تقبل هالشيء...الله المستعان.

.
أشكرك بارك الله فيك ولكن الظاهر ماهو من تأثير همز الرامي أنا رميت على مسند قوي من الحجاره على راس السبطانه وانوزنت الناريه تمام لكن لمن رميت على نفس المسند وحطيت البندق على الخشايب أختلف ولقيت الرمي أسفل الهدف وهذا الكلام هو اللي ذكره لي خويي وما كنت مصدق أول الا بعد التجربه ثم رميت على قزاز الباب على الخشايب نقطة بويه فجت تحت ولمن رفعت الصليب شوي جت في الهدف وصدقت بهذي المعلومه مع إني لا أعرف تفسيرها.

المقطقط
21/10/2013, 04:43 PM
اذا هاذا ثالث دربيل وتحصل هلمشكله
اعتقد في خطا اثنا ارمي
اذا بغيت ترمي حاول انك ما تميل البندق
حاول انك تضغط علا الزناد بشكل تدريجي لين تثور علشان ما تخلف الهدف

شعلونكا
21/10/2013, 07:15 PM
اخوي نفس المشكلة عندي وحلها بسيط

شيك على صامولة الماصورة تلقاها منحلة لو شي بسيط يخلف عليك الرمي لا عنزت على الحديد

وجرب بدون ما ترمي أمسك الماصورة وحركها بيدك تلقا فيها حركة لو شعره تخلف عليك الوزن

لكن اذا رميت بالنعش والحبة ما يختلف لان النعش ثابت على الماصورة

تقبل تحياتي
اخوك ابو ناصر

أ ب و ح س ن
21/10/2013, 08:39 PM
اذا هاذا ثالث دربيل وتحصل هلمشكله
اعتقد في خطا اثنا ارمي
اذا بغيت ترمي حاول انك ما تميل البندق
حاول انك تضغط علا الزناد بشكل تدريجي لين تثور علشان ما تخلف الهدف

شكرأ لمرورك ومعلومتك ويمكن لها إحتمال ولكن رميي نفسه على السبطانه والخشيبه وفيه إختلاف إن على الخشيبه تغض قليل

أ ب و ح س ن
21/10/2013, 09:21 PM
اخوي نفس المشكلة عندي وحلها بسيط

شيك على صامولة الماصورة تلقاها منحلة لو شي بسيط يخلف عليك الرمي لا عنزت على الحديد

وجرب بدون ما ترمي أمسك الماصورة وحركها بيدك تلقا فيها حركة لو شعره تخلف عليك الوزن

لكن اذا رميت بالنعش والحبة ما يختلف لان النعش ثابت على الماصورة

تقبل تحياتي
اخوك ابو ناصر
أشكرك يابو ناصر على مرورك وملاحظتك قد تكون صحيحه في بعض الحالات ولكن عندي ناريتين وتأكدت من مساميرها وحده مركب عليها أبو سفتي والثانيه وبلي والرمي مختلف في الأثنين بين السبطانه والخشيبه ولكن عرفت حل جابه لي خويي وقال أرفع الصليب قليل إذا رميت على الخشيبه لانها تغض في هذي الحاله وقال هذي صايره عنده وتأكدت منها من دون ما أعرف تفسيرها.. ولك تحياتي

R>>C
21/10/2013, 09:49 PM
كلامك سليم % الرمايه الصحيحه تركز على الخشبه
الرمايه ع الماصوره يغير الرمي ويقلل من دقه الاصابه
ويعرفون الكلام هذا اهل القناصات والمسافات البعيده المحترفين
وقليل من الناس الي يعرف هالموضوع.
طبعا الشي هذا موجود عند الاجانب وله تفسير عندهم ويطول الشرح في هالموضوع
والسلام

أ ب و ح س ن
22/10/2013, 09:29 AM
كلامك سليم % الرمايه الصحيحه تركز على الخشبه
الرمايه ع الماصوره يغير الرمي ويقلل من دقه الاصابه
ويعرفون الكلام هذا اهل القناصات والمسافات البعيده المحترفين
وقليل من الناس الي يعرف هالموضوع.
طبعا الشي هذا موجود عند الاجانب وله تفسير عندهم ويطول الشرح في هالموضوع
والسلام

عليك السلام ورحمة الله... وشكرآ لمرورك

خيال وبروق
22/10/2013, 10:32 AM
وعليكم السلام
اعتقد ارتكاء على السبطانه يؤثر على البنادق ذات الأعيره الكبيره الخراز عيار بسيط ماعتقد يؤثر وانا مجرب مالحظت فرق
لاكن فيه نقاط مهمه جداً يجهله الكثير وكنت جاهلها حتى عرفتها بتمرس واليوتيوب قناصين اجانب نلقط منهم معلومه.
نشرحها ولو انها تلحس مخي
1- لا تزن الا وسرعة الهوا 0
2-المسافه الي وزنت عليها الدربيل. مثلاً وزنته على هدف يبعد مسافة 100 متر من المستحيل ان تصيب هدف يبعد عنك 50 متر والعسكس مثل 130 متر واكثر . وليس بظروره ان يكون الهدف يبعد 100 متر بظبط لاكن يجب الايزيد عن100 با 10 او 15 متر حسب الدربيل وتجاربك معه.
وهنا تكمن فائدت الدربيل المدرج وجهاز قياس المسافات الي فادني كثييييير مع الدربيل المدرج
معلومه بسيطه يمكن ان متئخر في فهمها