المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طير يموت من الجوع بسبب شبك !!!

يولاف
23/10/2013, 01:23 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حدثني احد الاصدقاء عن سالفة حصلت معه

يقول وانا كنت بمزرعتنا ورأيت طير عالق في احد المرشات
يقول لما قربت منه تفاجأة بانه صقر كانت خالبه فيها شبك وتعلقت به عندما نزل
المهم يقول اخذته وفرحت به وجبت له علف ولكن لم ياكل حاولت بكل الطرق حتى ياكل ولكن يقول حسيت انه عزيز نفس ولا يرضى ياكل الا من صيده فجلس عندي يومين ثم لقيته ميت
الله يعوضه ومن هذه القصه ندرك بان شبك الصقور تسبب في هلاكها

ودمتم سالمين

ناب ذيب
23/10/2013, 02:08 AM
الله المستعان
كلن بيلقا نتيجة عمله يوم القيامه

اكسترا الجهني
23/10/2013, 02:26 AM
الله المستعااااااااان

ابو وافي00
23/10/2013, 08:26 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الله المستعان
هذا دائماً مايحصل نسئل الله السلامه

تحياتي:
أبو وافي..

عابر قفار
23/10/2013, 04:06 PM
يعني الي شبك الطير يبغى له يموت :: مستحيل اكيد ان الطير قوئ الشبكه او حل خطا غير مقصود من الصقار

نتيجة طبيعية احيانا نصوب الطير مثل القميري وتشيل صوابها وتموت بمكان ثاني :: هذا قدر الله

لكن الخطا ان الشخص يحصل طير ويسجنه بمكان ويهمله وبعد كذا يموت جوع والسبب ان الطير عزيز نفس

عشق الفتك
23/10/2013, 04:27 PM
سلام عليكم
حسب مافهمت ان صقار محط ثقل في شبكه وبتالي الطير اخذ العلف وطار لكن ان احد يخذه شي طبيعي انه ريح يموت لينه الطير جريح او يعاني من كسور لو فكه كان ابركله لكن قدر الله وماشاء فعل

يا عمليات
23/10/2013, 04:29 PM
من الصعب انك تمسك لك حر ولا تبرقعه , الحر معروف بعزة النفس والقهر , بعضهم لا طاح بيده طير خلاه في شبك تقول حمامه :d بدون برقع واحد من الشباب مر عليه مثل هالسالفه ولا برقع الطير يوم اصبح لقا الطير منكسرتن رقبته من القهر , سؤال لصاحب الموضوع وش لون يعطيه علف ؟ تقصد برسيم ورادس ! أو العلف اللي تقصده لحم وشكرا

العبقري 1
23/10/2013, 11:16 PM
من الصعب انك تمسك لك حر ولا تبرقعه , الحر معروف بعزة النفس والقهر , بعضهم لا طاح بيده طير خلاه في شبك تقول حمامه :d بدون برقع واحد من الشباب مر عليه مثل هالسالفه ولا برقع الطير يوم اصبح لقا الطير منكسرتن رقبته من القهر , سؤال لصاحب الموضوع وش لون يعطيه علف ؟ تقصد برسيم ورادس ! أو العلف اللي تقصده لحم وشكرا

:D برسيم ؟ يقصد لحم .

يا عمليات
23/10/2013, 11:47 PM
:D برسيم ؟ يقصد لحم .

والله على خبري يالعبقري ان العلف ( برسيم - رادس - ذرة - شعير ) الخ..
هذا العلف اللي يعرفه البدوان اهل البل والغنم الا اذا كان مسمى علف في بعض الجماعات لحم :D فمالي علم , أول مره أسمع ان العلف لحم , مع كامل التقدير والاحترام لصاحب الموضوع

يولاف
24/10/2013, 01:41 AM
اشكركم جميعا على مروركم للموضوع وفعلا مثل ما تفضل بعض الاخوان لجهله بالطيور ما برقعه

اما علف رادس للصقر ههههههه الله يوسع صدرك على المشاركة
علف حمام- سمان ومن هاللحم اللي يحبه الطير

نومان العطيفي
26/10/2013, 07:43 PM
مستحيل الشباك يجوع طيرهه يمكن حصل خطا بالموضوع

صقار المملكة
27/10/2013, 12:38 PM
زميلك هو اللي ذبح الطير بسبب جهلة بكيفية التعامل مع الطيور مستحيل يعلف الوحش الا بالبرقع كم من يوم إلين ما يدهل ويعلف بدون برقع فلذلك لاتحط اللوم على اللي شبك الطير اللوم على اللي حاطه في شبك إلين مات من الجوع

أبو العنود1
27/10/2013, 01:27 PM
اخي العزيز الموت حق وكل شي بسبب وبالنسبه للشبكه ماتعرقل الطير عن الاكل يمكن يضرب يوم يومين لكن الجوع يجبره يصيد وانا شبكة صقر وتفاجئت برجله شبكه لكن قد يكون عدم اكله لعدم معرفة الرجل بالصقور وكيف التعامل معها

ابو حلا العروي
28/10/2013, 03:25 AM
لا تعليق .........

ودي وماودي
28/10/2013, 03:55 PM
وهنا درس آخر:D

ليس من الجهل ان يغادر الصقر وباحدى كفية "شبكة" فالكثير من الصقور عند محاولة طرحة يصعب ع "الطردات" اللحاق به فينئا بنفسة باعجوبة,, ويقودة القدر لاخرون فيجدة صاحب المزرعة عالقاً بالرشاش وآخر يجدة عالقاً بشجرة,فيمسك به من كتب له.

آن من الخطآء عدم الاستعانة بمن لديهم خبرة وبدأ عملية تعليف الصقر بشكل اجتهادي دون علم او دارية فالمصير هو الموت المحقق الذي راودة 48 ساعة .

ان كنت لاتعلم فآسال اهل المعرفة ربما تنقذ نفس وتجد غنيمة:good2: