المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ادخل وشف اغرب واعجب حالات جوية متطرفة سُجِّلت حول العالم

ابوامير
19/10/2006, 06:00 AM
حالات جوية متطرفة سُجِّلت حول العالم :
(ســـبــــحــــان الله)
--------------------------------------------------------------------------------

أعلى درجة حرارة رُصدت على سطح الأرض : كانت 58°م في مدينة العزيزية بليبيا في يوم 13 ديسمبر 1922م.

[line]

أقل درجة حرارة رصدت على سطح الأرض : كانت - 89,2°م في محطة فُوسْتُك بأنتاركتيكا في 21 يوليو عام 1983م.

[line]

أعلى ضغط جوي عند مستوى سطح البحر: سُجِّل في أَجَاتَا فيما كان يعرف بالاتحاد السوفييتي في 31 ديسمبر عام 1968م، عندما وصل الضغط الجوي البارومتري إلى 81,31سم أو 108,4 كيلو باسكال.

[line]

أقل ضغط جوي عند سطح البحر: قدر بـ 65,25سم أو 87كيلو باسكال، أثناء حدوث إعصار التايفون الاستوائي في بحر الفلبين في 12 أكتوبر عام 1979م.

[line]

أقوى سرعة للرياح تم قياسها على سطح الأرض : سجلت على جبل وَاشِنْطن في نيوهامبشاير بالولايات المتحدة في 12 أبريل عام 1934م. وقد بلغت سرعة إحدى عواصف الرياح 372 كم في الساعة

[line]

أشد الأماكن جفافًا على الأرض : توجد في أَرِيكَا، في تشيلي حيث بلغ معدل كمية المطر السنوي خلال 59 عاما 0,76 ملم،:confused: ولم يسقط مطر قط في أريكا لمدة 14عامًا.:confused:

[line]

أغزر مطر سجل خلال 24 ساعة : بلغ 186,99سم في 15 - 16 مارس عام 1952م في سِيلاَوس على جزيرة رِيونُيون بالمحيط الهندي.

[line]

وأكبر كمية مطر هطلت في عام واحد : كانت في تشَرَابُنجِي بالهند، إذ بلغت 2646,12 سم في الفترة من أغسطس 1860م إلى يوليو 1861م.

[line]

وأكثر الأماكن مطرًا : هو تُوتُونِنْدُو بكولومبيا حيث يبلغ معدل المطر السنوي 1177سم.

[line]

أكبر معدل لتساقط الثلوج : سجل في 24 ساعة بلغ 193 سم، كان في سِلْفَرلِيْك في كولورادو بالولايات المتحدة في 14-15 أبريل عام 1921م.

[line]

وأكبر معدل ثلوج : سجل في شتاء واحد بلغ 2,850 سم وكان في رِيْنِيَرْ بَرادَايِزْ رِيْنْجَرَ سْتِيْشَنْ في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة عامي 1971-1972م.

[line]

أكبر معدل لسقوط البَرَد : سُجل في كوفيفيل، في كنساس بالولايات المتحدة في 3 سبتمبر عام 1970م، حيث بلغ قطر حبة البرد الواحدة :confused: 44,5 سم وبلغ وزنها 0,76كجم:confused: . (غير معقول انا ماصدق لاكن ليس ذلك على الله بعزيز)

[line]

هالمعلومات نقلتها من احد المواقع لتعم الفائده ... :no2: مع اني اشك في صحت بعض المعلومات :no2:

ابوتركي$
19/10/2006, 06:12 AM
يعطيك الف عافبه

معلومات مفيدة جداً

سيف تميم
19/10/2006, 06:14 AM
يعطيك العافية اخوي ابو امير .. على هالجهد

كل شي جايز وما على الله بعزيز ،، وانا عندي اشرطة فيديو عن الاعاصير والسحب الضخمة توكد ذلك .

وللمعلومية نزل برد كبير الحجم في الارجنتين عام 2004 في شهر ديسمبر يحجم كبير وصل وزنة الى 0،79 كجم ،،

ودائما يضرب البرد العنيف مقاطعات اوكلاهوما ونبراسكا في امريكا ..

ابوامير
19/10/2006, 06:15 AM
يعطيك الف عافبه

معلومات مفيدة جداً

الله يعافيك ويبارك فيك يالغالي بحار الغربة ومشكووووووووور على مرورك وتعليقك

ابوامير
19/10/2006, 06:19 AM

كل شي جايز وما على الله بعزيز ،، وانا عندي اشرطة فيديو عن الاعاصير والسحب الضخمة توكد ذلك .

وللمعلومية نزل برد كبير الحجم في الارجنتين عام 2004 في شهر ديسمبر يحجم كبير وصل وزنة الى 0،79 كجم ،،

بارك الله فيك يالغالي :good: سيف تميم :good: ... كلام سليم وفائده تضاف للمعلومات السابقة .... والله يزيدك علم يالغالي ... وكل الشكر على المرور والتعليق ... ومنكم نستفيد ..

الجو هتان
19/10/2006, 06:36 AM
الله يعطيك الف عافبه

معلومات مفيده وغريبه

.

ابوامير
19/10/2006, 06:40 AM
الله يعطيك الف عافبه

معلومات مفيده وغريبه

.

ياهلا والله بالغالي الجوهتان ان شاء الله انك تكون استفد من هالمعلومات ومشكووووووور للمرور والتعليق ..

راعي البصيره
19/10/2006, 07:52 AM
أكبر معدل لسقوط البَرَد : سُجل في كوفيفيل، في كنساس بالولايات المتحدة في 3 سبتمبر عام 1970م، حيث بلغ قطر حبة البرد الواحدة :confused: 44,5 سم وبلغ وزنها 0,76كجم:confused: . (غير معقول انا ماصدق لاكن ليس ذلك على الله بعزيز)

ابو امير
هذى قويه
وين يا عمى

44.5 سم
يعنى نصف متر
؟؟

احس ان فيه غلط فى النقل

تحياتى ياابو امير

ابوامير
19/10/2006, 08:00 AM

ابو امير
هذى قويه
وين يا عمى

44.5 سم
يعنى نصف متر
؟؟

احس ان فيه غلط فى النقل

تحياتى ياابو امير

هلا بك ياخوي راعي البصيره .. ماتشوفني حاط عندها ملاحظه انا والله مثلك اشك فيها بس ليس على الله بعزيز ولو انها قويه شوي بس عاد هاذا اللي قريناه ومافي اخطاء بالنقل نفس الموجود نقلتها هنا وشكرا على مرورك والتعليق

صوت الحق
19/10/2006, 01:32 PM
أكبر معدل لسقوط البَرَد : سُجل في كوفيفيل، في كنساس بالولايات المتحدة في 3 سبتمبر عام 1970م، حيث بلغ قطر حبة البرد الواحدة http://mekshat.com/vb/images/smilies/confused.gif 44,5 سم وبلغ وزنها 0,76كجمhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/confused.gif

لوكان قطرها 44 سم لكان وزنها لايقل عن خمسين كيلو غرام وليس 0,76كجم

وحسب علمي أن أكبر حبة برد بلغ قطرها 10 سم وكانت في إيران ولاأذكر العام

جزاك الله خير الجزاء

ابوامير
19/10/2006, 06:25 PM
[QUOTE=صوت الحق]أكبر معدل لسقوط البَرَد : سُجل في كوفيفيل، في كنساس بالولايات المتحدة في 3 سبتمبر عام 1970م، حيث بلغ قطر حبة البرد الواحدة http://mekshat.com/vb/images/smilies/confused.gif 44,5 سم وبلغ وزنها 0,76كجمhttp://mekshat.com/vb/images/smilies/confused.gif

لوكان قطرها 44 سم لكان وزنها لايقل عن خمسين كيلو غرام وليس 0,76كجم

وحسب علمي أن أكبر حبة برد بلغ قطرها 10 سم وكانت في إيران ولاأذكر العام

جزاك الله خير الجزاء[/QUOTE
[line]

هلا اخوي صوت الحق والله يالغالي ماندري عن صدقهم من كذبهم انا مثلك مستغرب لاكن ماعلى الله عسير وهاذي معلومات مثبته ماقدر اجيب شي من عندي وعلى العموم مشكووووور على المرور والتعليق ...

القعقاع
19/10/2006, 07:29 PM
يعطيك الف عافبه

معلومات مفيدة جداً

ابوامير
19/10/2006, 07:47 PM
هلا وغلا باخوي القعقاع مشكور على المرور والتعليق بارك الله فيك وان شاء الله تستفيد ولو ان بعض هالمعلومات اشك فيها بس يالله مع هالعالم ..

منقذ
19/10/2006, 09:33 PM
نقل تشكر عليه يبو امير وليت فيه معدلات سقوط الأمطار بالمملكة
ماقصرت

grdan
19/10/2006, 10:28 PM
تسلم يابو امير على المعلومات الغريبه
اعقتد لو تم قياس درجة الحرارة في نجد لاخذت المركز الاول عالمياً

دوج بارويقن
19/10/2006, 11:38 PM
السلام عليكم

كلام الاخ ابوامير صحيح مقاس محيطها حوالي 17.5 انش ووزنها 1.76 باوند

وهذه صورتها

http://weathersavvy.com/Q-Hail1.html

جدة غير
19/10/2006, 11:57 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير
بارك الله فيك

saad7770
20/10/2006, 12:18 AM
الله يعطيك الف عافيه

معلومات مفيده وغريبه

راعي البصيره
20/10/2006, 03:37 AM
السلام عليكم

كلام الاخ ابوامير صحيح مقاس محيطها حوالي 17.5 انش ووزنها 1.76 باوند

وهذه صورتها

http://weathersavvy.com/Q-Hail1.html

للايضاح
اخوى دوج بارويقن
17.5 انش
تعادل 42 سم
وايضا مستحيله
وبالنسبه للصوره بالكثير يصل 10 سم
تحياتى

و بعدين
20/10/2006, 03:57 AM

ياليت تنقل لنا مقطع منه

وجزاك الله خيرا

صابي
20/10/2006, 05:37 AM
الف شكر اخوي

موضوع جميل

ابوامير
20/10/2006, 06:35 AM
منقذ
مشكور يالغالي على مرورك وتعليقك وبأذن اللله راح احاول ابحث عن طابك وان حصلته راح انزله لك ..

grdan
هلا وغلا باخوي الغالي كل الشكر على المرور والتعليق ...

دوج بارويقن
هلا بك ومشكوررر على مرورك والأضافه الرائعه منك لتعم الفائده

جده غير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وهلا بك يالغالي وشكرا على الرد

saad7770
الله يعافيك يالغالي ومشكووووور على المرور والتعليق

راعي البصيره
هلا بك يالغالي والله ياخوي ما علا الله عسير ولو دققت بالصوره جيدا تلاحظ انها فعلا 40سم او اكثر

وبعدين
حياك الله اخوي مره ثانيه ومشكوور للمرور وفعلا ياليت ياخوي سيف تميم تنقل لنا مقاطع فيديو عن هالمعلومات من اجل ان تعم الفائده ...

صابي
هلا وغلا بأخوي ومشكوووووور على المرور والتعليق ..

أبــوريـــان
20/10/2006, 06:14 PM
سبحان الله

موضوع جميل يابوامير

جزاك الله خير

ابوامير
20/10/2006, 06:47 PM
سبحان الله

موضوع جميل يابوامير

جزاك الله خير

ياهلا بالغالي ابوريان مشكووووووووووور يالغالي على مرورك والتعليق وجزاك الله خير ..

راعي البصيره
20/10/2006, 09:00 PM
راعي البصيره

هلا بك يالغالي والله ياخوي ما علا الله عسير ولو دققت بالصوره جيدا تلاحظ انها فعلا 40سم او اكثر

وبعدين
...

..

افاااااااااااااا
تكفى ياابو امير
حتى انت
؟؟
اللى فى الصوره 4 انش
والانش يعادل 2.5 سم

يعنى عشره سم

طيعاااااا تعقيبى
للفائده
ليس الا

تقبل تحياتى اخوى ابو امير

ابوامير
21/10/2006, 03:21 AM
هلا بك ياراعي البصيره مره اخرى وحياك ربي وعساك على القوه والله يزيدك علم ومعرفه فوق علمك ... مثل ماقلت انا ماني مصدق مثلك بس ترا انا انظر للمقاسات اللي فوق يخي شكله يوحي انها قياسات دقيقه والا انا مثلك ماني مصدق الى الان حجمها (قويه شوي) بس ماعلى الله عسير .. وكل الشكر لك لتفاعلك يالغالي من اجل ان تعم الفائده يخليك ربي ..

ملاعب الريح
21/10/2006, 03:50 AM
مشكور على الموضوع والنقل..................مع تحفظي على بعض المعلومات

تحياتي (ملاعب الريح)

ابوامير
21/10/2006, 05:16 AM
مشكور على الموضوع والنقل..................مع تحفظي على بعض المعلومات

تحياتي (ملاعب الريح)
ياهلا والله بك ياخوي ملاعب الريح ... اما قولتك متحفظ على بعض المعلومات .. المعلومات هاذي ماهي من عندي ونسبة الخطا وارده فيها فياأخي الكريم .. لا تتحفظ بشئ وضع هالموضوع للنقاش لتعم الفائده للجميع فإذا عندك شي لا تبخل علينا افدنا باللي عندك حتى لو كان تعديل لبعض المعلومات الله يحفظك .. واخيرا مشكوووور للمرور والتعقيب

ولد الوشم
21/10/2006, 08:53 AM
اخوي ابو امير , ولا يهونون باقي الأخوان

محيط حبة البرد هذي يبلغ 17.5 انش (44.5 سنتيميتر) اما قطرها فيبلغ 5.7 انش (14.5 سنتيميتر), ولا يخفى عليك الفرق بين المحيط والقطر.

وقد تم اكتشاف رقم جديد في 22/6/2003 في مقاطعة اورورا في ولاية نبراسكا, حيث بلغ محيط حبة البرد تلك 18.75 انش (47.6 سنتيميتر) وقطرها 7 انش (17.8 سنتيميتر), وبذلك تصبح اكبر حبة برد تم تسجيلها في الولايات التحدة حتى تاريخه...............

http://news.nationalgeographic.com/news/2003/08/0804_030804_largesthailstone.html

و مشكور اخوي على الموضوع الشيق.

ابوامير
21/10/2006, 02:23 PM
اخوي ابو امير , ولا يهونون باقي الأخوان

محيط حبة البرد هذي يبلغ 17.5 انش (44.5 سنتيميتر) اما قطرها فيبلغ 5.7 انش (14.5 سنتيميتر), ولا يخفى عليك الفرق بين المحيط والقطر.

وقد تم اكتشاف رقم جديد في 22/6/2003 في مقاطعة اورورا في ولاية نبراسكا, حيث بلغ محيط حبة البرد تلك 18.75 انش (47.6 سنتيميتر) وقطرها 7 انش (17.8 سنتيميتر), وبذلك تصبح اكبر حبة برد تم تسجيلها في الولايات التحدة حتى تاريخه...............

http://news.nationalgeographic.com/news/2003/08/0804_030804_largesthailstone.html

و مشكور اخوي على الموضوع الشيق.

هلا وغلا بأخوي:good: ولد الوشم :good: الله يحفظك ويزيدك علم ... عزالله كفية وفية معلومه مفيده جدا ودليل قاطع بارك الله فيك ولا شك في ذلك من بعد هالدليل .. وفقك الله اخي الغالي ازدت الموضوع فائده وتشويق بمرورك وتعليقك والدليل اللي وضعته ..فياليت اذا عندك انت او اي احد من الأخوان الكرام عنده معلومات زياده او تغييرات على المعلومات السابقه لا تبخلوا من اجل ان تعم الفائده ... وكل الشكر لك ولكل من شارك من الأخوان في هذا الموضوع وكل عام وانتم بألف خير ...

ولد الوشم
22/10/2006, 12:01 AM
أخي و عزيزي ابو امير

رفع الله قدرك و زادك علما و شرفا.

و اتشرف بمروري على موضوعك و التعليق عليه, ولن نبخل عليك بأي معلومات جديده, و نحن في الخدمه دائما ان شاء الله.......................

الليث
22/10/2006, 12:24 AM
موضوع جيد ومعلومات مفيدة وغريبة

رابط له صلة بالبرد
http://www.55a.net/firas/arabic/index.php?page=show_det&id=633&select_page=11

ابوامير
22/10/2006, 02:23 AM
ياهلابك يالغالي مره اخرى اخي :good: (ولد الوشم):good: بارك الله فيك صراحه لايوجد كلام عندي اوفي به حقك كفيت وفيت وازدت الموضوع تشويقا بتعليقك ومتابعتك للموضوع وحياك ربي عساك على القوه دوم ....

[line]
اخي وحبيبي :good: (الليث):good: مرحبا بك وحياك الله وكل الشكر لك مني ونيابة عن اخواني على الرابط الرائع والمميز والاجمل فيه انه باللغة العربية من اجل زيادة توثيق المعلومات السابقه .. فبارك الله جهودك وازادك علم فوق علمك يسر الله امرك وفرج همك وشرح صدرك .. وكل عام وانت بالف خير يالغالي ..

مطارد البروق
22/10/2006, 02:38 AM
مطارد البروق من الدوادمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هلاهلاهلا ومليون غلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي ابوأمير لا عدمناك يالغالي وطيب الله فالك

بصراحة ياخوي ما قصرت يالغالي باهذة المعلومات المفيدة والقيمة ولا تعبت يالغالي 0

بيض الله وجهك يالغالي وطيب الله فالك يالوجة الطيب وكثر الله من امثالك ياخوي بصراحة ياخوي

كسب منتدانا مراسل نشيط وفريد وفعال من قبلكم فالى الامام ياخي :good: 0 ووفقك الله

وتقبل خالص تحيتي وتقديري العميق جداجداجدا

اخوك ومغليك واللي يتمنالك كل خير محبك بالله ابونواف

ابوامير
22/10/2006, 05:36 AM
مطارد البروق من الدوادمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هلاهلاهلا ومليون غلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي ابوأمير لا عدمناك يالغالي وطيب الله فالك

بصراحة ياخوي ما قصرت يالغالي باهذة المعلومات المفيدة والقيمة ولا تعبت يالغالي 0

بيض الله وجهك يالغالي وطيب الله فالك يالوجة الطيب وكثر الله من امثالك ياخوي بصراحة ياخوي

كسب منتدانا مراسل نشيط وفريد وفعال من قبلكم فالى الامام ياخي :good: 0 ووفقك الله

وتقبل خالص تحيتي وتقديري العميق جداجداجدا

اخوك ومغليك واللي يتمنالك كل خير محبك بالله ابونواف

هلا وغلا بك انت يالغالي :good: (مطارد البروق):good: .. لا ندمت يابعد حيي ..يابو نواف ..ماخليت لي شي اقوله كفيت وفيت بكلامك ياحيي.فوالله يابونواف ان كلامك احرجني:j و زادني اصرار وحماس لأثراء هاذا المنتدى الرائع بكل ما استطيع ... واخي اعتبر كلامك بمثابة تشجيع لي لزيادة اجتهادي بما استطيع وزيادة للمسئولية علي ,,, لعلي اثبت ذلك مستقبلا واكون عند حسن ضنك وضن الأخوان بي وما أنا الا تلميذ في مدرستكم نتعلم منكم الكثير بارك الله فيك وزادكم نشاطا وصحه وعافيه .. ووفقنا واياكم لما يحب ويرضا .. وابشر بسعدك يالغالي .. اي خدمه ياخواني انا موجود وبالخدمه (:D فاتح 24 ساعه هههههههههههههه:D ) وكل الشكر لك ولكل من علق واطلع على الموضوع واللذي اتمنى ان اكون افدتكم ببعض المعلومات ولو انها منقوله بس زياده معلومات لا اكثر

الزعفراني
22/10/2006, 10:10 PM
مع الشكر لكاتب الموضوع الا انني اشكك بالمعلومة الاولى الخاصه بليبيا ذلك ان الشهر الذي اخذت فيه درجة الحرارة هو شهر ديسمبر وهو من اشهر الشتاء الذي تتدنى فيه درجة الحراره الي ادنى مستوياتها.