المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تسخين الماء في برد الصحراء القارس ؟؟؟؟

هدلان
22/10/2006, 12:43 AM
يا جماعة الخير أولا: أمسي عليكم بالخير جميعا ...
ثانيا : أكيد ما فيكم اللي ماراح للبر ونام بالبر خصوصا في فصل الشتاء ، وكلكم حصل له تلسيع البرد وخصوصا عند النهوض لصلاة الفجر ( هذا الوضوء فقط أما الاغتسال عز الله قعد بها ) وش افضل وأسهل طريقة لتسخين الماء طبعا غير الطرق التقليدية ( أول شي أؤذن وبعدين شب النار وعب الآبريق واصبر لاما يسخن ) ويمكن يجي حدا الأخويا ويلطش ماك ( مزح برزح ) فاللي عنده طريقة مبتكرة لا يبخل علينا ولكم مني جزيل الشكر والثناء وكل عام انتم بخير

مسافر1
22/10/2006, 12:48 AM
يوجد أخي هدلان .
سخان على الطاقة الشمسية .. عند السنيدي .
لكن كبير الحجم .
هذا ما عندي ..
أما الطرق المستخدمة كما ذكرت شب النار وصخن الماء ..

siglo
22/10/2006, 02:13 AM
اخوي هدلان
أنا شريت هالسخان بعد الشتاء وجربته في البيت
رابط السخان (http://www.coleman.com/coleman/colemancom/detail.asp?product_id=2300A700&categoryid=2200)
والصراحة عجيب
يشتغل على البطارية ويمكن شحنها من البيت أو السيارة
ويعتمد على علب الغاز الصغيرة في عملية التسخين
مع امكانية شراء وصله لسلندر الغاز العادي
وياخذ ثانيتين تقريبا ويطلعلك الماء على حسب درجة الحرارة الي تحددها
وفيه موتور لدفع الماء
ووصلة للإستحمام
ويجي معاه خزان ماء صغير يتسفط ويكفي لإستحمام شخص واحد

عيبه الرئيسي انه ثقيل وكبير
ولازم تنظفه بطريقة خاصة بعد كل رحلة وإلا يصدي حسب ما مذكور في كتيب التعليمات

هدلان
22/10/2006, 02:15 AM
شكرا لك أخي مسافر 1 على مرورك والظاهر انه ( لابد من صنعاء وإن طال السفر )

هدلان
22/10/2006, 02:23 AM
شكرا أخي siglo والموقع بالأنجليزي وحاولت اترجم من قوقل قال لايمكن الوصول الى الصفحة يمتكن ان فيها شي ما يناسب ، على العموم اكرر لك شكري واذا تعرف وكيله او احد يبيعه دلني عليه مشكورا سلفا وكل عام انت بخير

سوبر سفاري
22/10/2006, 07:06 AM
بالنسبه لي طريقه سهله جدآ يكون عندي بريق تفويح كبير املاه ماء قبل النوم ثم النار الباقيه من الشبه (الحطب )
ادفنه برمل خفيف وحط ا لبريق على الرمل وغطي البريق بقصديره حتى مايبرد البريق من الهواء ثم لا قمت الفجر
للصلاة القاه ساخن من احسن مايكون

siglo
22/10/2006, 12:45 PM
اخوي هدلان
انا طلبت الجهاز عن طريق الانترنت من هذا الموقع (http://www.cabelas.com/cabelas/en/templates/product/standard-item.jsp?id=0024908516349a&navCount=1&podId=0024908&parentId=cat20097&masterpathid=cat20097%3Acat20087%3Acat20075&navAction=jump&cmCat=MainCatcat20075-cat20087-cat20097&catalogCode=IG&rid=&parentType=index&indexId=cat20097&hasJS=true)
ممكن تستفسر عنه عند وكيل coleman عندكم
وكيلهم بالكويت هو علي عبدالوهاب لكن ما عنده هذا السخان

وتقبل الله طاعتكم :)

على البال
22/10/2006, 01:33 PM
فيه طريقة وتراهي قديمه يمكن سبقني فيها احد وهي علبة البيبسي الكبيرة (بيبسي العايله ) شيل القاعده السوداء اللي تحت واملاها ماء وحطها على الجمر وتسخن ولا تحترق ،،،، وأذن وقم صل

كشات
22/10/2006, 09:05 PM
الاخ الغالي هدلان

كل عام وانت وجميع الاعضاء والزوار بالف خير

هذا موضوع كتبته قبل سنتين تقريبا
يمكن فيه فايده لما تبحث عنه

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=25799

عاشق الموطن
22/10/2006, 09:08 PM
كل عام وانت وجميع الاعضاء والزوار بالف خير

عاشق القمة
22/10/2006, 09:28 PM
كلام الاخوان جميل جدا جدا
بس ما تلاحظون معي ان كل شي نحتاجه يطلع له شي على الكهرب او على البطارية !!!!!!
يعني يبغى لك ثلاثة أو أربعة محولات في السيارة علشان تستوعب كل هالاجهزة ؟؟
فيه طريقة كنت استخدمها اذا كنا مجموعة كبيرة شوي ( واذا صرنا ثلاثة أو أربعة البريق العادي يمشي الحال )

الطريقة ÷
البراد الكبييير حق الحفلات اللي يسمونة ( كفتيرة )اللي مصبه بزبوز عادي ، ويوجد عند محلات قطع الغيار ماصورة نحاس تنطوي معك على كيفك (زي اللي )، ركب في طرفها بزبوز والطرف الثاني خله فاضي
بعدين قم بلف الماصورة النحاس على اي شي اسطواني ( قارورة بيبسي مثلا و عمود الخيمة) وطلع القارورة برا
ثم ركب الطرف الحر من الماصورة في بزبوز البراد الكبير وافتح الماء مع مراعاة غلق البزبوز اللي في الطرف الثاني
واترك الماصورة المطوية فوق الجمر أو النار أو الدافور لمدة بسيطة ،

الفكرة :
أن الماء سوف يستغرق وقت حتى يخرج من الماصورة وفي هذه الاثناء يكون قد اكتسب حرارة معقولة من الماصورة .

أعتذر عن الاطالة في الشرح لان ماعندي صور جاهزة للطريقة

للامانة /
الفكرة اقتبستها من مخيم للخواجات كانوا يشتغلون في مخيم ( camp ) في منطقة صحراوية في الشمال أيام الشتاء
وشفتهم مركبينها على حنفية فوق دورة المياه ( أكرمكم الله ) ولها دافور خاص ، وكانت جدا ممتازة لدرجة اني شفتهم يتروشون منها
(يعني اللي عنده نية ياخذ اهله معه ماعنده مشكلة )

وفي الختام هذا مجرد مشاركة تمشي الحال وليست أفضل طريقة .

mk2000
04/01/2007, 05:05 AM
والله أنا عندي طريقة سهلة جدا ، قبل النوم أسخن الماء وبعدين احطة بترمس الشادي 1,5ل وحطه عند راسي وول ما أصحي الله يحيك أتوضى ويالله لك الحمد بس قل لخويك ترا الوضوء بالماء المسروق مايجوز علشان مايسبقك عليه .

المتهني
05/01/2007, 02:53 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي لكم احسن طريقة لتسخين الماء وهي كالاتي

رح لم محلات السباكة وقل ابي قلب صخانه اللي هو يركب بوسط الصخانه وله عصا طويل اشوي
وخذه سلمك الله وركبه على غطا التانكي يعني وخر الغطا وحطه مكانه (بس لازم يصير التانكي نوعا ما منتلي او ياصل العصا حد المويا
اللي بالتانكي ، وكذلك هذه الطريقة تصلح لاصحاب الهلكسات والدداسن لان التاني نازل على تحت) ومدله سلك للمحول

والسلام ختام

الدندون
05/01/2007, 02:54 PM
هذي نسخه لترجمة موقع كولمان بخصوص السخان ..

http://translate.google.com/translate?sourceid=navclient&hl=ar&u=http%3a%2f%2fwww%2ecoleman%2ecom%2fcoleman%2fcol emancom%2fdetail%2easp%3fproduct%5fid%3d2300A700%2 6categoryid%3d2200

صراحه له نفعه لا تقدر بثمن ..

مشاري1427
05/01/2007, 09:47 PM
السلام عليكم ................... انا عندي طريق هي قبل النوم ( لا لا) طفاء النار وخاصه اذا كانت النار متوسطه ضع القدر على النار وغطه بقصدير والقطاء وعند الفجر سوف تلاحظ ذلك ان شاء الله والماء حار والله اعلم هذا طريقتى في البر ......

شغل عدل
05/01/2007, 10:05 PM
طريقة اخرى ــ ضع الكولة صناعة صينية لونها اخضر تقريبا قيمتها عشرة ريال تشتغل على الكروسين (( القاز )) وارفع خزان الماء واشعلها تحته وخلها تشتغل قبل استخدام الماء وبوقت كاف
طريقة ثانية اذا كان لديك خزان مملوء بالماء خذ معك الهيتر بو خمسة ريال الكبير وضعه بالخزان على الكهرباء يعمل