المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : باترول ادق سلف ولا يشتغل

ماجد28
22/11/2013, 09:44 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعضاء المنتدى عندي باترول احترق مدري من وشو بالضبط
وغيرت ظفيرته والثروتل والقربه والحساس واشياء واجد

المهم انه حاليا يدق سلف ولايشتغل
فيه حاجتين جربتها
الاوله : الديلكو مايعطي كهرب مع انه واصل للفيش حقه
والثانية : الطرمبة مايوصلها كهرب ( جربيتها برا التانكي شغاله تمام )

وفيه لمبة السكيورتي مالها حس ابد ولاتشر ولا تولع

وش ممكن تكون المشكله منه شيكت على المفتاح سليم

خلوودي..
22/11/2013, 10:07 PM
صدقني طرمبة البنزين 100%
انا عندي كراون نفس طريقة سيارتك
طبعا نزلت الطرمبه برا اجربها شغاله ولأ لا لكن طلعت شغاله ورجعت ركبتها ونفس الطريقة ورحت اشتريت وحده ثانية جديده واشتغلت الحمد لله
طبعا انا عانيت من السياره وغيرت بواجي وغيرت اسلاك البواجي وغيرت سلك الكويل ونظفت البخاخات وآخــر شي طلعت الطرمبه
الحمد لله على كل حـــال ,,

كلاش2500
23/11/2013, 02:04 AM
واضح ياماجد من كلامك انك انت اللى مشتغل الموتر.....كأنى فهمت من كلامك ان الكويل يعطى كهرب للديلكو بس الديلكو مايطلع كهرب اذا اللى فهمته صحيح حاول تشوف ديلكو ثانى وتجرب....اما عن موضوع الطرمبة هذى سهلة سلكلها سلك خارجى ممكن كهربائى يسويها لك وتشتغل مع السويتش.....
بالتوفيق........

ماجد28
23/11/2013, 02:59 AM
واضح ياماجد من كلامك انك انت اللى مشتغل الموتر.....كأنى فهمت من كلامك ان الكويل يعطى كهرب للديلكو بس الديلكو مايطلع كهرب اذا اللى فهمته صحيح حاول تشوف ديلكو ثانى وتجرب....اما عن موضوع الطرمبة هذى سهلة سلكلها سلك خارجى ممكن كهربائى يسويها لك وتشتغل مع السويتش.....
بالتوفيق........

شكرلك اخوي كلاش

المكينة 4500 بخاخ مافيها كويل ديلكو يشبك فيه فيش يجي من الكمبيوتر

طبعا" الكهراء واصله من الكمبيوتر الي الديلكو هذي متأكد منها
طرمبة البانزين ما ياصلها كهرباء وهذا الغريب

الغريب ( ان الديلكو ما يوصل كهرباء الي البواجي والطرمبة مايصلها كهراء )
خلنا نقول الطرمبه امرها سهل اشبكها غصب واشغلها بس يبقي الديلكو
حيرني 3 امور
1- ان الديلكو معطوب
2- الكمبيوتر
3- يكون فيه سكيوتي ودي اتأكد
وكل 1+2 = اصعب من الثاني غاليه

بدددر
23/11/2013, 03:35 AM
تاكدت من الكتاوت الطرمبه

كلاش2500
23/11/2013, 03:37 AM
ماقد سمعت احد يبرمج كمبيوتر ال4500 علشان يفك السكيروتى حقه ولا كان افدتك....لكن عندك حل من اثنين ياانك تفك الديلكو وتوديه عند كهربائى شاطر علشان يعرف انه شغال ولا خربان....او الله العالم ان في اسلاك ناقصة عندك بالظفيرة .....وهل ياماجد الديلكو ذا اللى على الموتر هو نفسه لما احترق الموتر عليك....

كهرووب
23/11/2013, 03:37 AM
شيك على الكمبيوتر احتمال كبير المشكله منه

ماجد28
23/11/2013, 01:44 PM
تاكدت من الكتاوت الطرمبه

الله يجزاك خير

شيكت علي الظفيرة والكتاوت والفيوز كله سليم شاكر تفاعلك

ماجد28
23/11/2013, 01:48 PM
ماقد سمعت احد يبرمج كمبيوتر ال4500 علشان يفك السكيروتى حقه ولا كان افدتك....لكن عندك حل من اثنين ياانك تفك الديلكو وتوديه عند كهربائى شاطر علشان يعرف انه شغال ولا خربان....او الله العالم ان في اسلاك ناقصة عندك بالظفيرة .....وهل ياماجد الديلكو ذا اللى على الموتر هو نفسه لما احترق الموتر عليك....

الله يجزاك خير اخوي كلاش

فكرة نفك الديلكو ونجرب

الضفيرة مابه شئ ناقص وسليمة

ايه اللي علي الموتر هو نفسة لما احترق الموتر ( بستبدلة واجرب ..... الله يعين)

ماجد28
23/11/2013, 01:54 PM
شيك على الكمبيوتر احتمال كبير المشكله منه

الكهرباء واصلة من الكمبيوتر الي الديلكو معناه انه شغال

abo yusef
23/11/2013, 09:45 PM
الكهرباء واصلة من الكمبيوتر الي الديلكو معناه انه شغال
الله يمسيك بالخير وشي ممتاز انك تشتغل سيارتك بنفسك
انت قلت السياره تعرضت لحرق مادري واش الاضرار
لكن بمان السياره فيها نظام سيكورتي والسيكورتي مو متعرف على الكمبليوتر ماراح تشتغل لك السياره لذلك انصحك بعدم فك الديلكو الا اذا كنت خبير في ارجاعه مره ثانيه وانا اعتقد ذلك
الامر الثاني
الدائره ماهي كامله معاك ولانها كامله راح تحصل الكهربا توصل للطرمبه لذلك اعتقد انك تراجع وضع الظفيره زين ولو معاك فلتميتر تفحص كل سلك راح انشالله تصيد الخلل في حال
ان الكمبيوتر ماتضرر
الامر الثاني فيه موقع يفحص لك كمبيوتر سيارتك راح ابحث لك انشا الله عن الرابط وازودك به في حال انك مصمم على اصلاحه
لكن
نصيحتي لك كل سلك افحص بالاوم الطنان
وراح تحصل سلك عندك مسبب لك مشكله

اتمنى لك التوفيق

ماجد28
23/11/2013, 11:01 PM
الله يمسيك بالخير وشي ممتاز انك تشتغل سيارتك بنفسك

الله يمسيك بالرضا والعافيه يارب
اخوي ابويوسف اشكرك كثير علي دعمك المعنوي ومرورك و شريفك الموضوع

انت قلت السياره تعرضت لحرق مادري واش الاضرار

نعم تعرضت لحريق والأجزاء المتضررة جزء من الضفيرة و بعض الحساسات طبعا" كلها تغيرة مع الضفيره كاملة والضفيرة اللي ركبتها عاد اسلاكها سلك سلك والأفياش يعني ما تختلف

لكن بمان السياره فيها نظام سيكورتي والسيكورتي مو متعرف على الكمبليوتر ماراح تشتغل لك السياره

هذا اللي متعبني وهو متوقع بذات ان المبة السكيورتي ماتشتغل

لذلك انصحك بعدم فك الديلكو الا اذا كنت خبير في ارجاعه مره ثانيه وانا اعتقد ذلك
الامر الثاني

بالنسبة للديلكو امرة سهل ولله الحمد

الدائره ماهي كامله معاك ولانها كامله راح تحصل الكهربا توصل للطرمبه لذلك اعتقد انك تراجع وضع الظفيره زين ولو معاك فلتميتر تفحص كل سلك راح انشالله تصيد الخلل في حال
ان الكمبيوتر ماتضرر

هذي بجربها وان شاء الله تتيسر

الامر الثاني فيه موقع يفحص لك كمبيوتر سيارتك راح ابحث لك انشا الله عن الرابط وازودك به في حال انك مصمم على اصلاحه

بنتضارك الله يجزاك خير

لكن
نصيحتي لك كل سلك افحص بالاوم الطنان
وراح تحصل سلك عندك مسبب لك مشكله

ان شاء الله

اتمنى لك التوفيق

الله يوفقك ويجزاك خير

ماجد28
24/11/2013, 11:15 PM
وين اهل الخبره والفزعه

اناميين
25/11/2013, 11:43 AM
اما كمبيوتر
او جنزير المكينة

abo yusef
25/11/2013, 11:56 AM
وين اهل الخبره والفزعه

بودي لو تصور كمبيوتره وترتنزله اﻻمر الثاني بحثت لك بالمواقع اللي تعيد فحص الكمبيوترات مالقيت اﻻ اﻻمريكيه والنيسان ماعندهم ماركة باترول
اﻻمر الثالث
فيه باكستاني مشهور عندنا يصلح كمبيوترات السيارات بس مادري بيصلح حق النيسان وﻻ ﻻ ابغاك تنزل صوره كامله عنه
وانا بدوري رح امر عليه واوريه صورة الكمبيوتر هو مهندس اليكترونيات ممتاز والله يكتب اللي فيه الخير

المفيدي
25/11/2013, 01:03 PM
أخوي الغالي المشكلة حصلت لي معي باترول2007 مرتين وصارت المشلكة من كتاوت الطرمية60 ريال وعلما أن هناك شكلين الزرقاء وفيها مشاكل والخضراء وهي الجديدة من بعد التعديل

ماجد28
26/11/2013, 03:45 AM
اما كمبيوتر
او جنزير المكينة

الله يجزاك خير

الجنزير سليم

الكمبيوتر سليم شيكت عليه

ماجد28
26/11/2013, 03:52 AM
بودي لو تصور كمبيوتره وترتنزله اﻻمر الثاني بحثت لك بالمواقع اللي تعيد فحص الكمبيوترات مالقيت اﻻ اﻻمريكيه والنيسان ماعندهم ماركة باترول
اﻻمر الثالث
فيه باكستاني مشهور عندنا يصلح كمبيوترات السيارات بس مادري بيصلح حق النيسان وﻻ ﻻ ابغاك تنزل صوره كامله عنه
وانا بدوري رح امر عليه واوريه صورة الكمبيوتر هو مهندس اليكترونيات ممتاز والله يكتب اللي فيه الخير

الله يجزاك خير اتعبتك الله يبيض وجهك

ابشرك انحل جزء من المشكله

وهي ( البنزين وصل للمكينة و الشراره واصله البواجي )

وبعد ما فرزة الضفيرة سلك سلك بس متعبة اخذت وقت

المشكلة الباقيه ما يشتغل يدق سلف البنزين واصل والكهرباء واصله

غيرة حساس الكرنك 2 مستعملة

ممكن تكون المشكلة من وين

شاكر لكل من شارك

ماجد28
26/11/2013, 03:52 AM
أخوي الغالي المشكلة حصلت لي معي باترول2007 مرتين وصارت المشلكة من كتاوت الطرمية60 ريال وعلما أن هناك شكلين الزرقاء وفيها مشاكل والخضراء وهي الجديدة من بعد التعديل

الله يجزاك خير وشاكر لك

الكتاوت سليم

Almana_M1
26/11/2013, 09:15 PM
اخوي شيك على فيوز اسمه ( Engine ) هذا هو الفيوز المسؤول عن تشغيل السيارة دوره في الضفيره اللي عند مكان السائق

هواوي بس
27/11/2013, 01:02 AM
كان عندي فورد موديل 99 عياء يشتغل نفس مشكلتك قالو كمبيوتر جبت كمبيوتر ولا فاد شي برمجه سويت برمجه
نفس المشكله وكان الكمبيوتر شغال ويقراء البرمجه ويقبلها بس بدون فايده
قعت 3 شهور من ورشه لورشه حتي دلني واحد من الشباب علي فلسطيني قال باخذ 1200ريال نصب
واشغله لك وشغله ماتاخذ نص ساعه قلته كثير قالي هذا العطل محد يعرفه غيري واحتكار مع المطالبه وطلبان
اتفقنا علي 900ريال اضطريت اسويه عنده اشكوا علي الله
وكان سبب المشكله سلك جاي من علبت الفيوزات الي الكمبيوتر مدري هو حق كتاوت ولا حق فيوز كان منقطع اثر حرق به
وكان خلف اصدام الامامي وصل اسلك
ونقره اشتغل الفورد وخذا 900 ريال الله يعوضنا خير
حبيت افيدك والله ييسر امورك

كهرووب
27/11/2013, 01:43 AM
اخوي دام ان عندك الشراره واصله للبوجي نستبعد حساس الكرنك

شيك على اسلاك البخاخات شوف الكهربه واصله فيها والا لا

( في حركه جرب تسويها فك اللي حق الثورتل وجيب بنزين وصبه بالثورتل وشغل السياره واذا اشتغل انا اقول لك ايش هي المشكله ) جربها ورد علي