المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قلة الامطار في محافظة الوجه وشمال غرب المملكه

السروري
26/10/2006, 01:58 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته00
هذه اول مشاركه لي في المنتدى ؛ وهنا احب ان انوه عن سبب قلة الامطار في الجزء الشمالي من المنطقة الغربيه من المملكه ابتداءا من محافظة ينبع وحتى محافظة حقل ؛ والسبب يعود بعد الله سبحانه وتعالى الى عدم تأثير امتداد منخفض البحر الاحمر على طول الساحل الغربي خلال هذا الموسم حتى الان وكذلك وجود امتداد لمرتفع جوي يتمركز فوق مصر وهو مرتفع الازور ؛ مما يؤدي الى تقلص تأثير منخفض البحر الاحمر وضعفه على المناطق الشماليه الغربيه وانحراف امتداده الى المناطق الشماليه والوسطى والمنطقة الغربيه والشرقيه وكذلك عدم تأثير الرياح النفاثة القطبيه بشكل مباشر على الشماليه الغربيه؛ وكما تعلمون فأن منخفض البحر الاحمر يعتبر عنصر مهم في تغذية اجواء المملكة بمشيئة الله تعالى بكميات بخار الماء اللازمة لتكون السحب وقلة نشاط هذا المنخفض يؤدي الى قلة بخار الماء في اجواء المملكة؛ خاصة في الخريف والشتاء والربيع ؛ وكما ذكرت للمرتفعات الجويه دور كبير في حالة الجفاف التي تتعرض له المملكه احيانا وكل ذلك بمشيئة الرحمن سبحانه وتعالى ؛ فالهواء في المرتفع الجوي غالبا ما يكون هابطا من الاعلى الى الاسفل نظرا لثقل الهواء البارد مما يمنع بحول الله تعالى حدوث تيارات الحمل الحراري التي تؤدي الى صعود الرياح الدافئه المحمله ببخار الماء الى طبقات الجو العليه وبالتالي يمنع من تكون السحب ويؤدي الى قلة الامطار0
مع التحيه؛؛؛؛؛؛

القعقاع
26/10/2006, 02:16 AM
الله يعطيك العافية السروري وشكرا على هذه الفائدة
ونرجو تواصلك معنا

مطارد البروق
26/10/2006, 02:24 AM
مطارد البروق من الدوادمي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

هلا والله وغلا وهلا والله بالعزيز الغالي اخوي السروري لا عدمناك يالغالي وبارك الله فيك وحياك

الله بين اخوانك وربعك وان شاء الله تفيد وتستفيد بأذن الله بس عاد ترى فية ملاحظة عليك يالغالي

تقول هذي اول مشاركة في هذا المنتدى والمشاركات اللي عندك 18 مشاركة في هذا النتدى :confused

يمكنك تقصد اول مشاركة لك في خيمة الاحوال الجوية :rolleyes: والى يالغالي 0

اما بالنسبة للمشركة اللي كتبت عنة انت انا معاك في كل اللي قلتة بس اهم شئ يالغالي

ان الله قادر على كل شئي وهو خالق هذا الكون اذا اراد شئي سبحانة وتعالى يقول كن فيكون

وانا معاك بكلامك هذا 100 % وحياك الله مرى ثانية بين ربعك واهلك 0

بيض الله وجهك يالغالي وطيب الله فالك يالوجة الطيب وان شاء الله بتكون معنا في هذة الخيمة

خيمة الاحوال الجوية على طول يأذن الله تعالى 0

وتقبل خالص تحيتي وتقديري العميق جداجداجدا

اخوك ومغليك واللي يتمنالك كل خير محبك بالله ابونواف