المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسعدني الانظمام لكم وعندي بعض الاسئله حول مجال الغوص

خالداللحياني
08/12/2013, 02:39 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسعدني الانظمام لكم

انا افكر ادخل دورة غوص لكن عندي بعض المخاوف اتجاه البحر نفسي ادخل في هاذه المجال الرائع وحبيت اسالكم اقدر ادخل اي دورة ولا في ترتيب معين لدورات انا بصراحه بدخل دورة مع واحد من الشباب قال بدخل دورة غوص قلت سجلي معاك بس مين المدرب الله واعلم ايش الدورة الله واعلم بس الي اعرفه الدورة بدايت شهر ثلاثة اباكم تنصحوني انا عاشق لعالم البحار

Tig1er
08/12/2013, 07:05 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

حياك يالغالي معنا

* عليك تحديد نوع الدورة التي تحتاجها ..
* نعم اخذ الدورات بالترتيب

وان شاء الله المختصين راح يفيدوك في الدورات ونوعياتها ..

موفق باذن الله

وضاح القمر
08/12/2013, 08:52 PM
أخوي خالد.. وين ساكن؟

إن كانك بالرياض، فأبشر بالسعد. تمنياتي لك بالتوفيق.

المد العالي
09/12/2013, 01:35 AM
اخوي خالد

نعم بالنسبة للغوص فهناك تسلسل مستوياتي لابد المرور به بالترتيب
فاولا لابد من دخولك لدورة غواص المياه المفتوحة مبتدئ
ثم دورة غواص مياه مفتوحة متقدم
ثم دورة المستجيب الاولي للطوارئ
ثم غواص الانقاذ
ثم تبدأ في المستويات الاحترافية من دورة مرشد غوص
وهكذا
وللعلم فلكل دورة شروط ومتطلبات

وفقك الله وسدد خطاك

Hdad
09/12/2013, 02:04 AM
اخوي نصيحة من اخ لاتاخذ الدوره في اي مكان لابد من وجود مدربين مختصين ويهتمون فيك وفي صحتك
ابقولك قصه مختصره وخذها فعين الاعتباار
تفاجأت باتصال واحد من اعز الاصدقاء ويقولي انا في دورة غوص
قلتله شي طيب ووين المكان وكيف الغوص !
قلي على المكان وكانت المفاجاه بعد ثالث غوصه انه نزل تقريبا ٦٠ متررررر ��
طبعا عرض نفسه للخطرر المميت بسبب فشل مدربينه
ثاني شي انقطع عليه الهوا بعمق ثلاثين متر
وهو محتاج اقل شي ربع ساعه للطلوع عشان النيتروجين داخل جسمه
وكان هاذا بسبب مدربينه
ولاكن الحمدالله تداركو الموقف وحصل الي حصل وطلع منها بسلام

فانصحك باخذها مع ناس مهتمين اول نقطه ومختصين في هاذا المجال
والغوص حلو ومتعه والله يوفقك لما فيه الخيرر
واي سؤال يخص الغوص ان شالله اني اقدر افيدك مع ان خبرتي قليله لاكن انا حاصل على
شهادة انقاذ بالمرتبة الاولى

elsherif71
09/12/2013, 08:53 AM
الأخ الفاضل / خالد ,,,

بعد التحية ,,

كلام الأخوة الزملاء الغواصين والمدربين السابق صحيح 100% ,, وعليك قبل ان تقرر دخول عالم الغوص ان تختار المدرب المناسب والمحترف في منطقتك , لأنك سوف تتعلم الكثير والكثير من هذا المدرب , وسوف يكون مدربك هو قدوتك في المراحل القادمة من الدورات , فإذا كان ملتزم بقواعد الغوص الأمن والسلامة والمحافظة على الحياه البحرية ,, ستجد نفسك تلقائياً متخذاً نفس اسلوبه وطريقته في الغوص ,,, وكذلك مستوى التدريب الذي سوف تتلقاه منه سوف يكون له تأثير كبير عليك في المستقبل كغواص ,,

تحياتي لك وشكراً

خالداللحياني
09/12/2013, 09:11 AM

حياك يالغالي معنا

* عليك تحديد نوع الدورة التي تحتاجها ..
* نعم اخذ الدورات بالترتيب

وان شاء الله المختصين راح يفيدوك في الدورات ونوعياتها ..

موفق باذن الله

الله يعطيك العافيه اخوي اسعدني مرورك ومنكم نستفيد

خالداللحياني
09/12/2013, 09:13 AM
أخوي خالد.. وين ساكن؟

إن كانك بالرياض، فأبشر بالسعد. تمنياتي لك بالتوفيق.

اخوي وضاح القمر انا من مكة ما تقصر وانا اخوك فيكم الخير والبركه الله يبشرك بالجنه واسعدني مرورك وفقني الله واياكم الى ما يحبه ويرضاه

خالداللحياني
09/12/2013, 09:19 AM
اخوي خالد

نعم بالنسبة للغوص فهناك تسلسل مستوياتي لابد المرور به بالترتيب
فاولا لابد من دخولك لدورة غواص المياه المفتوحة مبتدئ
ثم دورة غواص مياه مفتوحة متقدم
ثم دورة المستجيب الاولي للطوارئ
ثم غواص الانقاذ
ثم تبدأ في المستويات الاحترافية من دورة مرشد غوص
وهكذا
وللعلم فلكل دورة شروط ومتطلبات

وفقك الله وسدد خطاك

اخوي المد العالي اشكرك على المرور واعلم بان نصيحتك في عين الاعتبار ولا هانو باقي الاخوه كلكم اهل علم وخبره في هاذه المجال ومنكم استفيد انا حابب اعرف اسعار الدورات التقريبيه وشروطها ومتطلباتها اذا تقدر تفيدني فيها

وفقني الله واياكم في ما يحبه ويرضاه

خالداللحياني
09/12/2013, 09:27 AM
اخوي نصيحة من اخ لاتاخذ الدوره في اي مكان لابد من وجود مدربين مختصين ويهتمون فيك وفي صحتك
ابقولك قصه مختصره وخذها فعين الاعتباار
تفاجأت باتصال واحد من اعز الاصدقاء ويقولي انا في دورة غوص
قلتله شي طيب ووين المكان وكيف الغوص !
قلي على المكان وكانت المفاجاه بعد ثالث غوصه انه نزل تقريبا ٦٠ متررررر 😰
طبعا عرض نفسه للخطرر المميت بسبب فشل مدربينه
ثاني شي انقطع عليه الهوا بعمق ثلاثين متر
وهو محتاج اقل شي ربع ساعه للطلوع عشان النيتروجين داخل جسمه
وكان هاذا بسبب مدربينه
ولاكن الحمدالله تداركو الموقف وحصل الي حصل وطلع منها بسلام

فانصحك باخذها مع ناس مهتمين اول نقطه ومختصين في هاذا المجال
والغوص حلو ومتعه والله يوفقك لما فيه الخيرر
واي سؤال يخص الغوص ان شالله اني اقدر افيدك مع ان خبرتي قليله لاكن انا حاصل على
شهادة انقاذ بالمرتبة الاولى

اخوي اسعدني مرورك

انا عملي في قسم الصحة والسلامة والبيئة بس في قطاع الانشاء والتعمير والطرق وحاصل على دورة سلامة في الطيران من الخطوط السعودية ومسئول فريق اطفاء في احد الشركات المعروفة يعني السلامة تجري في دمي راح اطلع عيون المدرب في هاذي النقطة

يا حبيبي الشغله بحر مو بر البر تتخارج بس البحر كيف تتخارج ياروح ما بعدك روح ههههههههههههههههههه

خالداللحياني
09/12/2013, 09:51 AM
الأخ الفاضل / خالد ,,,

بعد التحية ,,

كلام الأخوة الزملاء الغواصين والمدربين السابق صحيح 100% ,, وعليك قبل ان تقرر دخول عالم الغوص ان تختار المدرب المناسب والمحترف في منطقتك , لأنك سوف تتعلم الكثير والكثير من هذا المدرب , وسوف يكون مدربك هو قدوتك في المراحل القادمة من الدورات , فإذا كان ملتزم بقواعد الغوص الأمن والسلامة والمحافظة على الحياه البحرية ,, ستجد نفسك تلقائياً متخذاً نفس اسلوبه وطريقته في الغوص ,,, وكذلك مستوى التدريب الذي سوف تتلقاه منه سوف يكون له تأثير كبير عليك في المستقبل كغواص ,,

تحياتي لك وشكراً

الاخ الفاضل /احمد الشريف

تحبة طيبة وعطره

في البداية اسعدني مرورك ويعلم الله باني سعيد بتواجدي معكم واستجابتكم لنصحي صحيح ان عالم البحار جميل ولكن انتم من يزيده جمال اعجبني تكاتفكم وزادني اعجاب مساعدتكم لبعضكم قبل اشتراكي في المنتدى اطلعت على مواضيعكم في هاذي الخيمة وعلى ردودكم

لفت انتباهي نقطة معينه بان جميعكم يستجيب لطلب المساعده وجميعكم يشارك في انقاذ غريق واعادته للحياء قدر المستطاع فعلمت بان من قال بان الناس في هاذه الزمن ما فيهم خير بانه كاذب ولا يفقه شيئ في الحياء سبب رغبتي في الدخول في عالم الغوص لاستمتاع بعالم البحار وممارسة هوايه كم كنت اتمناها ومد يد العون للجميع واحياء نفس لكي يكتب لي اجر من احياء نفس كانما احياء الناس جميع

واكيد اني راح اختار مدرب ذو امانه وثقه وذو خبره عاليه

اسف على الاطاله وفي الختام ان اصبت هاذه من الله سبحانه وان اخطات فهاذه من نفسي والشيطان

اسال الله ان يعييننا على طاعته والابتعاد عن معصيته وان يكتب اجركم

elsherif71
10/12/2013, 08:57 AM
الاخ الفاضل /احمد الشريف

تحبة طيبة وعطره

في البداية اسعدني مرورك ويعلم الله باني سعيد بتواجدي معكم واستجابتكم لنصحي صحيح ان عالم البحار جميل ولكن انتم من يزيده جمال اعجبني تكاتفكم وزادني اعجاب مساعدتكم لبعضكم قبل اشتراكي في المنتدى اطلعت على مواضيعكم في هاذي الخيمة وعلى ردودكم

لفت انتباهي نقطة معينه بان جميعكم يستجيب لطلب المساعده وجميعكم يشارك في انقاذ غريق واعادته للحياء قدر المستطاع فعلمت بان من قال بان الناس في هاذه الزمن ما فيهم خير بانه كاذب ولا يفقه شيئ في الحياء سبب رغبتي في الدخول في عالم الغوص لاستمتاع بعالم البحار وممارسة هوايه كم كنت اتمناها ومد يد العون للجميع واحياء نفس لكي يكتب لي اجر من احياء نفس كانما احياء الناس جميع

واكيد اني راح اختار مدرب ذو امانه وثقه وذو خبره عاليه

اسف على الاطاله وفي الختام ان اصبت هاذه من الله سبحانه وان اخطات فهاذه من نفسي والشيطان

اسال الله ان يعييننا على طاعته والابتعاد عن معصيته وان يكتب اجركم

أخي الكريم ,, كابتن خالد

بعد التحية ,

والله عجز اللسان عن الرد على كلامك الطيب والجميل ,, والكلام الطيب لا يصدر الا من شخص طيب ,, وعموماُ مرحباً بيك بين اخوانك في المنتدى وفي عالم الغوص ,, ولو احتجت اي مساعده او استشاره او خدمه في هذا المجال ,, جميع المدربين هنا في المنتدى لا يقصرون , ولو محتاج اي خدمه رقمي موجود , اتصل في اي وقت ولن تجد الا ما يرضيك ان شاء الله تعالى

تحياتي لك ولجميع الأخوه الزملاء الأعزاء بالمنتدى , غواصين وغير غواصين

خالداللحياني
10/12/2013, 09:17 AM
أخي الكريم ,, كابتن خالد

بعد التحية ,

والله عجز اللسان عن الرد على كلامك الطيب والجميل ,, والكلام الطيب لا يصدر الا من شخص طيب ,, وعموماُ مرحباً بيك بين اخوانك في المنتدى وفي عالم الغوص ,, ولو احتجت اي مساعده او استشاره او خدمه في هذا المجال ,, جميع المدربين هنا في المنتدى لا يقصرون , ولو محتاج اي خدمه رقمي موجود , اتصل في اي وقت ولن تجد الا ما يرضيك ان شاء الله تعالى

تحياتي لك ولجميع الأخوه الزملاء الأعزاء بالمنتدى , غواصين وغير غواصين

اخي الفاضل كابتن احمد الشريف

تحيه طيبه
لا استطيع الاستغنا عن مشورتكم منكم استفيد ويوجد مثل صدق راعيه يوم قال(ما خاب من استشار ) وباذن الله اتعلم الغوص واتحداك في البحر ههههههههههههههههههههههه ربما يكون الطالب افضل من التلميذ هههههههههههه

لاكن خذ العلم الصحيح العين ما تعلا على الحاجب