المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في تغييرات جمس 454 موديل 1994

الفيصل فهد
11/12/2013, 09:18 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا عندي جمس موديل 1994 محرك 454
صار فيه تاخير بالتغييرات قمت بعمل الاتي
تغيير زيت الجربوكس والفلتر والنتجيه نفس الشي
قمت بتغيير البروانه والنتيجة نفس الشي
قمت بتغيير البوديبلف والظفيرة الداخليه وصف داخليه وزيت جديد عدد 15 علبه لانه تم تغيير البروانه والنتيجه نفس الشي
فحصت القير من الداخل والحساسات والكلتشات كلها سليمه حسب افادة الورشه
غيرت كمبيوتر الجربوكس اسفل الطبلون ونفس الشي

اخر شي قالولي يمكن عندك الديلكو مو راكب صح رقم 1 ورقم 8 غير متطابقه ومن هالقبيل وانا وخالقي تعبت من مسالة ثقل السيارة والبطء والتاخير في التغيير
بعدها رحت لكهربائي مشهور وشيك على ظفائر الخارجيه للكهرباء وكل شي سليم وبدل عدة كمبيورتات ونفس الوضع
السيارة تعود لوالدتي المقعدة لمراجعه المستشفيات في كل من الرياض وجدة ورفضت استبدالها او بيعها لكونها من بقايا الوالدة رحمة الله عليه
هل تدلني على ورشة بالمنطقة الغربيه الطائف- مكة- جدة تكون متخصصه بالوزنيه 100%

alse7es
12/12/2013, 01:50 AM
ممكن يكون من الديلكو والله وأعلم

بشير حسن
12/12/2013, 11:04 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخوي هل من قبل كان القير يغير بشكل مضبوط ومافيه أي تأخير ومره واحد وبشكل مفاجأ ظهرت هالمشكلة والا لا.؟؟ وهل كان حالة الزيت من ناحية اللون والرائحة طبيعية أثناء التغيير والا كان لونه أسود وله رائحة ؟؟ والافضل تبين نوع القير الراكب على سيارتك علشان نقدر نساعدك ونقوم بالواجب

الفيصل فهد
12/12/2013, 11:06 AM
تعبت من الورش وكل واحد له قرار وتشخيص رغم اني حريص في اختياراتي للورش التي سمعتها جدا ممتازه
الان صار لي شهر واسبوع من ورشه لورشه

الفيصل فهد
12/12/2013, 11:09 AM
السياره وقوفها بالاشهر ماتتحرك ولدلك لم نشعر بالتاخير لانها ليست استخدام يومي
لون الزيت عادي به رايحه خفيفه جدا وتم استبداله حسب توصيه المهندس

الحربوكس ٤٥٠ لجمس موديل ٩٤

بشير حسن
12/12/2013, 11:46 AM
أنا افتكرت انه القير اللي راكب على سيارتك هو من الجيل الجديد لقير th700 r4 والمعروف ب 4L60E وهذا القير معروف بأربع نمر وفيه ميزة الأوفردرايف

عالعموم على حسب كلامك قير سيارتك th400 وهذا ثلاث نمر (تعاشيق) ولاتوجد به ميزة أو نظام الأوفردرايف عالعموم اخوي أنا على حسب مابحثت في المواقع الأجنبيه لابد أن تكون تعاشيق القير على النحو الآتي :- النمره 1-2 في حدود سرعة مابين 24-32 كيلومتر/ساعة
النمره 2 - 3 في حدود سرعة مابين 56 - 64 كيلومتر/ساعة
فاذا كان نفس هذا الكلام فما عندك مشكلة أخوي وتطمئن تعاشيق قير سيارتك سليمة ومضبوطه وهذا كله في حالة الدعس على دواسة البنزين بشكل خفيف بدون ضغط

الفيصل فهد
12/12/2013, 12:24 PM
شكرا لك ولبحثك لمساعدتك الاخرين

النمره الاولى لاتعشق اول تغيير اشعر بها على سرعه من ٦٠ الى ٨٠ بالدعس الخفيف

بشير حسن
12/12/2013, 12:32 PM
شكرا لك ولبحثك لمساعدتك الاخرين

النمره الاولى لاتعشق اول تغيير اشعر بها على سرعه من ٦٠ الى ٨٠ بالدعس الخفيف

شوف أخوي النمره (التعشيقه) الأولى تبدأ بمجرد وضع عصاة القير في الD هذا أول شئ
ثاني شئ انصحك والسيارة طافية قم بالدعس على دواسة البنزين خمس الى سبع مرات متتالية بشكل سريع وبعدها شغل السيارة وجرب

الفيصل فهد
12/12/2013, 12:43 PM
انا بالسيارة الان وجربت مثل ماتفطلت
ونفس الشي
السياره تعبق بالنمره وماتعشق واسمهمع صوت المكينه

بشير حسن
12/12/2013, 12:48 PM
هذه صورة لقير
Turbo 400 Transmission

عالعموم هذا القير يستخدم هواء شفط غن طريق هوز (لي) جاي من ثلاجة المحرك وكثير من الاخوان تحصل اليهم مشكلة تأخير في تعشيقات القير خاصة هذا النوع أو قير th350 اثنينهم يعتمدون على هواء الشفط عن طريق هوز(لي) قادم من ثلاجة المحرك وراكب على مايسمى ب-VACUUM-MODULATOR وهذه صورة هذه القطعه

http://i.ebayimg.com/t/TH350-TH400-VACUUM-MODULATOR-Red-Stripe-Turbo-350-400-Transmission-FREE-SHIP-/00/s/MTIwMFgxNjAw/$(KGrHqF,!h8E7!R0IZM!BPCkfHUj1g~~60_35.JPG

وصورتها وهي موجودة في الجانب الأيمن من القير

http://www.truckforum.org/forums/attachments/chevy-truck-forum/2634d1244385634-yet-another-transmission-mystery-th400-new-one-attached-vacuum-hose-cleaned-up-bit.jpg

لازم تتأكد من الهوز الراكب في هذه القطعه أنه راكب بشكل جيد ومافي اي شقوق سواء من جهة القطعه اللي ذكرتها لك أو من جهة مايركب في ثلاجة المكينه

الفيصل فهد
12/12/2013, 01:15 PM
اخوي الجربوكس اعلاه مقاس ٤٠٠ وهذا عادي

الجيربوكس اللي عندي ٤٥٠ الكتروني

الفيصل فهد
12/12/2013, 01:24 PM
ممكن تلفونك ع الخاص لاشرح لك التفاصيل
لاني والله تعبت واتا اكتبلك بالوزشه الان

وديتها عند خبير جربوكسات افاد ان لديك مشكله في الكهرباء
وديتها كهربائي متخصص افاد كل شي سليم
وديتها فحص كمبيوتر يطلعلي ان الجربوكس نايم وهذا الكود والعباره

0068 tracismisdioxi compoxant slipping

بشير حسن
12/12/2013, 01:41 PM
http://www.youtube.com/watch?v=C37haXNLx2s

هذا الرابط مشكلة في تعاشيق القير ولكن القير اللي راكب هو 4L60E نفس ماذكرت لك في أول رد لي وهو الجيل الجديد لقير th700R4 وفيه فرق شاسع بين الاثنين لأنه 4L60E الكتروني بالكامل فيه مشغلات وحساسات لأنه انا ماسمعت انه في قير 450 الكتروني فقط اللي ذكرته لك ووضعت لك صورته النوع القديم وهذا من الصعب انه يخرب لأنه قوي جدا ولاتوجد به لاحسااسات ولا كهرباء للقير وهذا رابط مفيد وممتاز يتكلم عن قير 4L60E

http://www.msgpio.com/manuals/mshift/operation.html

الفيصل فهد
12/12/2013, 01:53 PM
عفوا اخوي
الجيربوكس
فور ال اي تي

التمسساح
12/12/2013, 02:00 PM
الجمس ال ٩٤ 454 جي قيره L80 اربع غيارات

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:06 PM
الجمس ال 94 454 جي قيره L80 اربع غيارات
بالضبط هذا هو القير

بشير حسن
12/12/2013, 02:17 PM
هذا هو الاسم الصحيح 4L80E Transmission

http://www.justanswer.com/uploads/ttiger79/2007-07-18_233357_force.gif

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:28 PM
بارك الله فيكم

لكن ماعرفنا المشكله في تاخيير التبديل

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:32 PM
٠١ غيرت الظفيرة الداخليه
٢- غيرت الطنجرة
٣- غيرت البودي بلف
٤- الكلتشات سليمه
٥- غيرت طقم وجيه
٦- غيرت فلتر مع عدد ١٥ علبه زيت
٧- غيرت الكمبيوتررالموجود تحت الدرج بالطبلون
والنتيجه لم يتحسن شي

بشير حسن
12/12/2013, 02:33 PM
أخوي انت يوم فحصت السيارة بالكمبيوتر كانت لمبة تشيك انجن شغاله عندك والا لا؟؟ اذا كانت شغالة عند الفحص لازم يطلع لك كود المشكلة المطلوب أخوي أنك تتأكد من الكود لأنه انا مافهمت من الكود اللي كتبته انت من قبل لأنه لابد يكون الكود مسبوق بحرف واللي قرأته انه وبحثت عنه انه يكون الكود في مشكلة سيارتك لابد يكون مسبوق بحرف P يعني اقرب شئ يكون الكود P0068 بس لازم تتأكد من الكود اللي طلع لك أخوي هل هذ هو والا لا علشان نفهمه ويمكن نقدر نوصل للحل ان شاء الله

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:38 PM
الف شكر لاهتمامك اخوي بشير

لمبه التشيك انجن لم تكن شغاله اثناء الفحص
اول مااشغل السياره تكون والعه وتنطفي فورا

والكود تم كتابته يدويا بدون برنت ومافيه حرف

بشير حسن
12/12/2013, 02:40 PM
الف شكر لاهتمامك اخوي بشير

لمبه التشيك انجن لم تكن شغاله اثناء الفحص
اول مااشغل السياره تكون والعه وتنطفي فورا

والكود تم كتابته يدويا بدون برنت ومافيه حرف

طيب حاول تتأكد منه وتكتبه بالشكل الصحيح اخوي

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:41 PM
ربما الحرف الاول
D068

بشير حسن
12/12/2013, 02:47 PM
عرفت اخوي اللحين الكود بالشكل الصحيح DTC 68 (Transmission component
slipping

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:49 PM
http://www.gulfup.com/?qdQv9Z

الفيصل فهد
12/12/2013, 02:51 PM
ايوه نفس السطر اللي طلع بارك الله فيك

هذا اللي احترنا فيه وكبدنا خساير ولم نجد حل

بشير حسن
12/12/2013, 02:56 PM
شوف أخوي أنا قرأت لك في موقعين وهذا رابط موقع واحد منهم
http://www.thetruckstop.us/forum/showthread.php?17837-DTC-68-Transmission-Component-Slipping

وله نفس مشكلتك بالضبط وغير وبدل أشياء كثيره واللي عرفته انه الكثير نصحه بالتشيك وبفحص حساس TPS وعند فحصه اتضحت انه المشكلة منه فانت حاول تجرب تفحصه وتشيك عليه

الفيصل فهد
12/12/2013, 03:04 PM
بارك اللهً فيك
اناً بالانقلش صفر واعذرني ان اتعبتك واخذت من وقتك
ممكن مكان هالحساس

TPS

بشير حسن
12/12/2013, 03:13 PM
موقعه يكون على بوابة الثروتل بدي شوف ادخل على هالرابط وراح تعرف كل شئ عنه

http://easyautodiagnostics.com/gm_tps_test/pickup_van_tps_1.php

عالعموم مثل ماقلت لك افحصه وشيك عليه بشكل جيد هو والفيش الخاص فيه وانتبه للأسلاك لايكون فيها مشكلة أيضا واذا تبينت انه فيه خلل وخراب قبل لاتغيره افصل اصابع البطارية حتى لو الاصبع السالب فقط وان شاء الله انه مشكلتك تنحل

الفيصل فهد
12/12/2013, 03:15 PM
الف شكر لك استاذ بشير

الان ادخلها لكهربائي واعطيك النتيجه

شعرت بالامل من خلالك

بشير حسن
12/12/2013, 03:21 PM
الف شكر لك استاذ بشير

الان ادخلها لكهربائي واعطيك النتيجه

شعرت بالامل من خلالك

لو أنت قريب مني لكان أنا بنفسي فحصت لك الحساس لأنه الشغله بسيطه ولكن فقط تحتاج الى انتباه وقت ماتفك فيش الحساس والى الاسلاك الخاصه بفيش الحساس والتمييز انه خربان وفصل اصبع البطارية السالب والا لا ولكن في النهايه اتوقع انه سعره رخيص كثير مقارنه بالقطع اللي غيرتها

الفيصل فهد
12/12/2013, 03:26 PM
وين موقعك بارك الله فيك

وجاري تغيير الحساس

MSAN
12/12/2013, 03:31 PM
حساس الـ TPS ممكن يسويها

تتلخبط تعشيقات القير

لكن لا تستعجل وتغيره.. خل الكهربائي يفحصه..
ماعندي علم عن الجمس.. لكن أغلب السيارات يكون في حساس التي بي إس ثلاث أسلاك الاول 12فولت موجب والثاني أرضي (ماص-سالب) والثالث سلك الإشارة من الحساس ويتراوح بين 3 و 11 فولت.. يعني اذا زادت الدعسة تزيد فولتية سلك الإشارة

نقطة اخرى.. هل يوجد (واير) طالع من القير ومشبوك في بوابة الدعسة (الثروتل) والا مايجي له أصلا..؟؟

اذا فيه شيك عليه

خبرنا وش بيصير معاك

بالتوفيق

بشير حسن
12/12/2013, 03:35 PM
وين موقعك بارك الله فيك

وجاري تغيير الحساس

أنا في الشرقيه أخوي عالعموم في الأخير أنا احتراما للمشرفين والأعضاء رسلت لك رسالة على الخاص فيها رابط لمنتدى عربي يتكلم بالتفصيل الممل عن هذا الحساس وجميع أعطاله أنت اقرأه بشكل جيد ورد علينا شنو يصير معاااك ........وبالتوفيق

الفيصل فهد
12/12/2013, 05:04 PM
السلام عليكم مجددا والف شكر لتعاونك استاذ بشير
تم تغيير حساس الدعسه والحال لم يتغير

امل اذا مافيها كلافه نصحي وتوجيهي وارشادي

الفيصل فهد
12/12/2013, 06:55 PM
افكر ابيعه لكن حسافه الموتر شد بلد ولون ذهبي مرغوب شنطه وماشي فقط ١٨٧ الف والنايلو بالفرشات وكاله
لكن جاته نكسه بالتغييرات كلفتني الكثير

abo yusef
12/12/2013, 08:30 PM
افكر ابيعه لكن حسافه الموتر شد بلد ولون ذهبي مرغوب شنطه وماشي فقط 187 الف والنايلو بالفرشات وكاله
لكن جاته نكسه بالتغييرات كلفتني الكثير
شيك على حساس السرعه وعلى الدفرنس الخلفي ونظام ال اي بي اس
امش على السياره السياره الوقفه تاثر عليها امش عليها مشوار طويل يمكن فيه ترسبات في القير من الوقفه نظف المبرد وخطوط الزيت والله يدلك

الفيصل فهد
12/12/2013, 08:35 PM
هلا والله بابو يوسف
الجيربوكس تم فكه واستبدال كثير من القطع الداخليه
وتم تطبيقه واعادته دون فائدة

نظام الاي بي اس تم فصل الافياش لوجود خلل بالفرامل

abo yusef
12/12/2013, 08:52 PM
عموما اخي الكريم واضح من الكود ان عندك مشكله بالقير ودامك جربت كل الحلول فنا اشير عليك بفك القير
قبل ماتفك جرب تغير السيرفو فان ماضبط معك على قولة اللي فحص ان الكلتشات سليمه لكن ماهو عارف عن الدرام والباند وانا في اعتقادي انك لازم تنزل القير

abo yusef
12/12/2013, 08:55 PM
لازم ترجع نفس النظام لانه مربوط بالسرعه والسرعه مربوطه بالكمبيوتر للقير
لكن
جرب تفك الطبلون نفس العدادات وتتاكد من الافياش
والقطع اللي غيرتها غيروها لك على اساس المشكله الاوله واشي بالضبط يوم نزلت القير

abo yusef
12/12/2013, 08:57 PM
احيانا تكون النوابض اللولبيه اللي في البدي بلف منهريه راح انزلك صوره انشا الله توريك المستوى الصحييح للنوابض

الفيصل فهد
12/12/2013, 09:37 PM
البودي بلف تم استبداله من سياره اخرى تعمل بشكل صحيح ومجربها قبل فكها بنفسي
الحساسات ايضا تم استبدالها

والنتيجه نفس الامر

يبدولي ان المشكله كهربائيه لكن وين الله اعلم

abo yusef
12/12/2013, 09:48 PM
http://www.mekshat.com/pix/upload05/images253/mk292860_body%20balv.jpg
النوابض احيانا تكون مرتخيه مره بحيث انها تعمل جزئي وتاثر على عمل الحساسات
احيانا بعض اللي يشتغلون القيرات مايهتمو للتنظيف التنظيف 70% من نظافة الشغل يعتمد على التنظيف
احنا ماودنا لك بالخساره لكن انت ناوي تصلحه عليك بواحد يشتغله على الضمان
او تشتري مجدد على الضمان
الكمبيونت سليبنق معناها ليش بالضروره عطل كهربائي قديكون ميكانيكي
زي ماقلتلك يمكن فيه رايش ماتنظف من مكانه سوى ستوك للمجاري الزيت او السبرينقات او السيرفو عندك
ناس كثير تحصل لهم وخاصة في 4l60e كمبيونت سليبنق وييفصل البطاريه ويرجع يعشق الموتر وبدين يرجع نفس المشكله نلقى بعض الكاتشات محروقه او الرام مجروش من الحزام او الرايش سبب ستووك الله يدلك ياخوي
انا شفت الصوره اللي انت منزلها وباين من الخوط انه فلبيني او هندي اللي كتبها لك
وفحصها لك باتكتو في التكتو نظام يفحص الترانسمنيشن على الطريق ويقدر يوريك النسب بين دورات المحرك والقير
ويقدر يتحكم في فتح السلونيد من عنده شغلات كثير بس همهم 100 ريرال ويكتبلك الكود الله يعينك ياخي بس اعمل كل الحلول والحساسات اللي غيرتها منت بخسران او بغيت تعمله ريبولدينق اعادة بناء موفق

الفيصل فهد
12/12/2013, 10:24 PM
الف شكر لك والله لايحرمني امثالكم محبي الخير
وساعمل بنصيحتك من جديد مع العلم ان البودي بلف تم استبداله بالكامل مثل ماهو بحساساته ونفس النتيجه لكن لايمنع ان يتم اخراجه مجددا والتشييك عليه

سحاب شمالي
12/12/2013, 10:49 PM
اخوي هناك شيئين يسببان هذه المشكله

الاول الواير الخارج من القير الى التروثر له وزنيه اذا مشدود يؤخر الغيار وهذا الواير خاص بالدعسه الفجائيه

الثاني الاسلاك التي تخرج من الظفيره الرئيسيه وتتجه للقير ربما تكون مفطوعه او ملتمسه

هناك شيء مهم خصوصا وانك غيرت كمبيوتر القير

لذا عليك فصل اصبع البطاريه الموجب لمدة 8 ساعات وبعدذلك تشبكه وتشغل لا ن القير يفرمت وان شاء الله يضبط وهذه حصلت معي في جيب شروكي اصبح ثفيل بالقومه حيث كان يقوم بالثالث وفصلت الاصبع وشبكته

وعاد لوضعه الطبيعي .

واذا تريد ان تتأكد انه محتاج فرمته لا تقوم الموتر ب d نزل القير لآخر تمره اذا قام خفيف فالمشكله فرمته افصل اصبع البطاريه كما ذكرت واشبكه ويعود لوضعه الطبيعي باذن الله .

الفيصل فهد
12/12/2013, 11:47 PM
اشكر لك يالشمالي افادتك وسيتم تطبيقها الان وافصل اصباع الزايد ولعل نصبح غدا ع امر جديد يارب

abo yusef
13/12/2013, 12:55 AM
الف شكر لك والله لايحرمني امثالكم محبي الخير
وساعمل بنصيحتك من جديد مع العلم ان البودي بلف تم استبداله بالكامل مثل ماهو بحساساته ونفس النتيجه لكن لايمنع ان يتم اخراجه مجددا والتشييك عليه
القطع الكهربائيه ماتنشرى من سيارات التشليح ولا بتعطيك الاداء اللي انت تتوقعه لانها تغيرت بعوامل القت خصائصه الناقله والجودة في التوصيل فيه البرجونات اللي في البدي بلف والله ياخي بودنا لوتنزل لنا رابط وتصور لنا عداد السرعه وانت مجربه وانشا الله راح توضح الصوره لنا ولك

MSAN
15/12/2013, 09:17 AM
يا عم أبو يوسف.. هل يوجد واير يوصل بين الثروتل والقير في الجمس..؟ مثل الي في الشروكيات واير وزن الدعسة..؟

واذا موجود تتوقع هو الي يسبب المشكلة..؟

alwali
10/04/2014, 01:15 AM
موضوع ممتاز بس حسافة
ما أكتمل
وينك يا الفيصل فهد شصار وياك

DNA
10/04/2014, 01:26 AM
اخوي شيك على سلك التبديل اللي ينشبك في البخاخ