المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في قير الجمس 2002

stranger
16/12/2013, 07:45 PM
السلام عليكم
يا اخوان عندي جمس موديل 2002 دبل سعودي مشكلتي كالتالي
اولا : كان عندي مشكلة في check engine وعند الفحص ظهر معي حساسات ( knock sensor ) وطبعاً عند السؤال عن التكلفة كان شغا اليد من 500 الى 450 وقيمة القطع 700 يعني مكلفة وقررت اصلاحها في البيت .
ملاحظة : عند اضاءة لمبة المكينة تحصل معي مشكلة مع القير وهي : تغييراته اصبحت قوية يعني يغير النمر مع نتعة قوية واستمرت المشكلة تقريبا شهر ولاني املك جهاز فحص السيارة عن طريق الجوال فاقوم باطفاء اللمبة وبعد يوم او يومين تعود مرة ثانية وكان رمز الكود ( p0332) .
وبعد تغيير الحساسات الحمدلله كل شي رجع لطبيعته ولكن بعد اقل من اسوع صارت مشكلتي مع القير.

القير اصبحت تغييراته من 1 الى 2 تطول اذا كنت داعس على البنزين ولكن من 2 الى 3 هناك فضاوة وكأن القير في N فاضطر ارجع القير من D الى 3 فيتم التغيير بشكل طبيعي
واحيانا عند عدم التغيير وعند الدوس على البنزين الى 5 RPM يتضح ان القير ما زال في النمره 2
ارجو المساعدة من الجميع او وصف ورشة متخصصة .
مع العلم انه لا توجد رائحة في زيت القير وبالنسبة للفتر والزيت تم تغييرة في شهر شوال 1434

آسف على الاطالة .

الاشهب 507
16/12/2013, 07:55 PM
الله لو اعرف في التمتيك كان افدتك
معرف الا سيارة فور رنر والكرسيد بس
لكن انشاء الله يفيدونك اهل الخبرة

stranger
16/12/2013, 08:06 PM
اشكرك على مرورك وفي انتظار الردود

سحاب شمالي
16/12/2013, 08:16 PM
اخوي اعطيك حل سهل جدا

افصل اصبع البطاريه لفتره من اجل استعادة البرمجه وبمشيئة الله يعود لوضعه الطبيعي وشيك على زيت القير بالنسبه للفضاوه .

stranger
16/12/2013, 08:26 PM
سحاب شمالي
اشكرك على مشاركتك
بالنسبة لاصبع البطارية جربتها ولكن بدون فائدة
وجربت فيوز الكمبيوتر ecu وبرضو بدون فائدة
المشكلة وانا اخوك كهربائية واتمنى احد ينورنا او مشرفنا الغالي ان شاء الله نلاقي عندة الحال ولا يهون الاخوان

abo yusef
16/12/2013, 09:58 PM
سحاب شمالي
اشكرك على مشاركتك
بالنسبة لاصبع البطارية جربتها ولكن بدون فائدة
وجربت فيوز الكمبيوتر ecu وبرضو بدون فائدة
المشكلة وانا اخوك كهربائية واتمنى احد ينورنا او مشرفنا الغالي ان شاء الله نلاقي عندة الحال ولا يهون الاخوان

افحص كمبيوتر بجهاز فحص متطور تكتو بيقسيز جينسيز راح يطلع لك عطل القير انشا الله
عني انا احتمال يبغاله تنزيل القير موشرط ان فيه ريحه يمكن رايش يمكن ضعف في الكلتشات للثالث والثاني يمكن الدرام مخروش اعطال كثيره احتمال عندك البدي بلف مهروش الوجه حقه مع الفحص بيبان لك اكثر الله يدلك

stranger
17/12/2013, 07:20 PM
الاخ ابو يوسف
اشكر لك مشاركتك ويمكن كلامك صحيح ولكن اليوم داومت على السيارة والحمدلله كل شي تمام التغييرات جيدة ولكن القير الثاني ما يغير الا اذا خفيت دعسة البنزين وبعدها التغييرات ممتازة

وبالنسبة لفحص القير اذا ما عليك امر اذا تعرف ورشة ممتازة ممكن امرها نهاية الاسبوع ان شاء الله

abo yusef
17/12/2013, 07:59 PM
الاخ ابو يوسف
اشكر لك مشاركتك ويمكن كلامك صحيح ولكن اليوم داومت على السيارة والحمدلله كل شي تمام التغييرات جيدة ولكن القير الثاني ما يغير الا اذا خفيت دعسة البنزين وبعدها التغييرات ممتازة

وبالنسبة لفحص القير اذا ما عليك امر اذا تعرف ورشة ممتازة ممكن امرها نهاية الاسبوع ان شاء الله

ماعرف والله ورشه لكن تقدر تسالهم عن الاجهزه اللي يفحصون بها ودم السياره تتاخر في التعشيق للثاني فاحتمال الت بي اس او سالونيد حساس الغيار الثاني لكن من كلامك ان السياره تصير كنها فاضي وهي معشقفعاد بيبن لك من الفحص

عميد آسيا
18/12/2013, 07:45 AM
بعد إذن المشرفين
جرب الطريقة ذي
http://www.assayyarat.com/forums/thread259587.html

salih100
18/12/2013, 11:40 AM
اذا انت بالرياض روح صناعيه الخليج ادخل الصناعيه مع الجهه الشماليه اذا دخلت ثاني لفه يسار امش 100 متر تجيك مواقف على يسارك خلفها ورشه نسيت اسمها بس معروفه للقيور اسئل عن الاتراك حقين القيور يدلونك الي هناك اسمه علي التركي

انا صارت عندي مشكله مثلك تقريبا وهي انه يقوم في الثاني ويتاخر وصار يشرب بانزين زياده وفك كرتير القير وغير الحساسات الي في بطن القير وكف التعشيق وشيك على بلف البدي وضمطة الامور

MSAN
18/12/2013, 11:57 AM
أول شي ابدا بـ حساس السرندل او حساس الصرقعة (knock sensor) .. اذا مكينتك 5.3 فـ موقعه تحت ثلاجة المكينة ونااادر جدا يخرب تأكد من توصيلاته وأفياشه انها كلها تمام..

هذا الحساس لو فيه مشكلة يسبب لخبطة في تعشيقات القير.. يخلي المكينة تحشر في نمرة وحده ولا عاد يعشق القير بسبب ان الثروتل (الدعسة) فاتحة على اخر شي وفي نفس الوقت عزم المكينة طايح (الشرارة متأخرة) بسبب هذا الحساس لأنه قرا قراءة خاطئة

وظيفة الحساس هذا هي المحافظة على المكينة.. يضعف عزم المكينة (يأخر الشرارة) اذا سمع صوت انفجار مبكر داخل المكينة عشان لا ينكسر الذراع أو الكرنك..

اذا صار يقرا قراءة خاطئة قـ راح يعطي معلومات خاطئة للكمبيوتر عشان يهدي سرعة المكينة.. في نفس الوقت الدعسة تكون فاتحة لآخر شي فـ القير ماراح يعشق الا لما يوصل الار بي إم لاخر شي..

المعادلة تصير:
الدعسة فاتحة للآخر + الشرارة متأخرة (بسبب الحساس عشان يهدي المكينة) = القير بيعلق في نمرة ولا راح يعشق الين تشيل رجلك عن الدعسة

معليش كثرت عليك..

الزبدة
ابدأ بفحص وتغيير الحساس ثم جرب السيارة..
لاتفك القير الا وانت متأكد 100% ان المشكلة منه وتفكه على ضمان الورشة اذا ماصارت المشكلة منه ماتدفع لهم ولا ريال

بالتوفيق

stranger
18/12/2013, 05:12 PM
بعد إذن المشرفين
جرب الطريقة ذي
http://www.assayyarat.com/forums/thread259587.html

مشكور اخوي وراح اجرب الطريقة وان شاء الله تفيد

stranger
18/12/2013, 05:19 PM
أول شي ابدا بـ حساس السرندل او حساس الصرقعة (knock sensor) .. اذا مكينتك 5.3 فـ موقعه تحت ثلاجة المكينة ونااادر جدا يخرب تأكد من توصيلاته وأفياشه انها كلها تمام..

هذا الحساس لو فيه مشكلة يسبب لخبطة في تعشيقات القير.. يخلي المكينة تحشر في نمرة وحده ولا عاد يعشق القير بسبب ان الثروتل (الدعسة) فاتحة على اخر شي وفي نفس الوقت عزم المكينة طايح (الشرارة متأخرة) بسبب هذا الحساس لأنه قرا قراءة خاطئة

وظيفة الحساس هذا هي المحافظة على المكينة.. يضعف عزم المكينة (يأخر الشرارة) اذا سمع صوت انفجار مبكر داخل المكينة عشان لا ينكسر الذراع أو الكرنك..

اذا صار يقرا قراءة خاطئة قـ راح يعطي معلومات خاطئة للكمبيوتر عشان يهدي سرعة المكينة.. في نفس الوقت الدعسة تكون فاتحة لآخر شي فـ القير ماراح يعشق الا لما يوصل الار بي إم لاخر شي..

المعادلة تصير:
الدعسة فاتحة للآخر + الشرارة متأخرة (بسبب الحساس عشان يهدي المكينة) = القير بيعلق في نمرة ولا راح يعشق الين تشيل رجلك عن الدعسة

معليش كثرت عليك..

الزبدة
ابدأ بفحص وتغيير الحساس ثم جرب السيارة..
لاتفك القير الا وانت متأكد 100% ان المشكلة منه وتفكه على ضمان الورشة اذا ماصارت المشكلة منه ماتدفع لهم ولا ريال

بالتوفيق

اخ مسان
كل كلامك الي قلته صحيح ما صارة معي المشكلة الا بعد ما خربت حساسات ال knock sensor . ولكني غيرتها عندي في البيت والحمد الله ضبطت المكينة ولكن القير ما زالت مشكلته قائمة مع العلم انه ما خرب الا بعد ما ولعت لمبة check engine وظهر الكود p0332 والآن افحص السيارة ما فيها اي كود ولكن الثي ما زال يطول في الثاني ولكن بعد ما يغير القير الثالث تمشي السيارة زي الحلاة وعزم قوي

stranger
19/12/2013, 04:55 PM
السلام عليكم
يا اخوان مريت اليوم اكثر من ورشه وكلهم اجمعوا على ان القير يحتاج توضيب . ولكني حبيت اتاكد فمريت مركز تشالينجر وطلع معي الفني ومعه جهاز فحص القير ومشينا بالسياره ولا طلع معه اي مشكله كهربائية في حساسات القير . وقالي توضيب
طبعا الاسعار مختلفه
1- تراسيتار تغيير قير مع الضمان 3 اشهر ب 6000
2- اول ورشة قالي توضيب مع الضمان شهر واحد ب 3500
3- تشالينجر توضيب مع الضمان 6 اشهر ب 5000
ما نستعني عن نصائحكم

stranger
19/12/2013, 07:21 PM
التوضيب خليه آخر احتمال مع إن فيه فضاوة و احتمال يكون يباله توضيب
بعدين أغلب المراكز الكبيرة سياستهم وحدة توضيب و يغير كل شيء الخربان و الصالح عشان كذا الناس تقول شغلهم مزبوط
بعدين تعال جربت الطريقة اللي قلت لك عليها؟

إذا ما نفعت و أنت من أهل العاصمة فيه ورشة اسمها مركز جوانا اللي فيها ميكانيكي سعودي ما شاء الله عليه أمين و شغله حلو و قريت تجارب ناس كثير عنده أغلب مشاكلهم بسيطة زي تنظيف مخ القير أو حساساته و الورش تشخيصها أسهل كلمة عندهم توضيب!! و السبب مادي بحت
عنوانه اللي أعرفه مخرج 12 عند ملاهي الروضة و هذا رقمه .

الآدمي ما أعرفه و لا تربطني به أي علاقة و يكون في علمك أنا من سكان جدة

اخ عميد اسيا الله يجزاك الف خير وبالنسبة للطريقة جربتها وحصل تغيير في المكينة فقط اصبحت انعم من اول . وبالنسبة للورشة راح اتصل عليه وامره ان شاء الله يوم السبت او الاحد

stranger
19/12/2013, 07:35 PM
الاخ عميد اسيا مشكور
اتصلت على الرجال وراح امر عليه السبت ان شاء الله

عميد آسيا
20/12/2013, 03:12 AM
بالتوفيق و لا تنسى تعلمنا باللي يصير معك

stranger
20/12/2013, 12:51 PM
ابشر راح اعطيكم خبر

عميد آسيا
21/12/2013, 08:57 PM
رحت اليوم
وش صار

تنومه1
21/12/2013, 09:11 PM
متابع للموضوع

almo3jl
21/12/2013, 10:21 PM
لاتروح ولاتجي موترك مافيه شي لا يضحكون عليك ياخي لي متى وحنا نخلي هالعمال يضحكون علينا وهم أغبى هو لو يفهم كان سنع نفسه بديرته انا أقولك وش السالفه اول شي موترك سعودي ولا امريكي ودبل ولا بدون دبل ثانيا اذا الغير يغير كل التعشيقات لو كان يعلق او ينتل او ينقز معناته قيرك سليم بس فيه عطل وزي ماقلت انت العطل كهربائي انا اقولك شوف كتالوج الوكاله اذا ماعندك اي واحد تعرفه اذا ماحصلته اشترمن الوكاله ولا حمله من النت لان طريقه تصليحه فيه مكتوبه برمجه القير خرب علي مره يوكن اخوي موديل ٢٠٠٤ فتحت الدرج ولقيت الكتلوج ولقيت مذكور طريقه برمجه القير انا شويه ناسيها تشغل الموتر وتحطه على ان وتمسك بريك لآخر شي بكل قوتك وفيه زي بس نسيت اي واحد فيهن تضغط عليه المهم محرصين على دعسك بقوه عالبريك لان علامه اعادت برمجته وانت ماسك بريك وبقوه ينقز مابي اضيعك بالطريقه وتسويهاخطا الاكيد ان موترك مافيه شي بس شوف الكتلوج وتلاقي الطريقه سوها ويرجع ينقز نقز وشوف بخصوص تاخير التعشيق هذا حساس التعشيق او التغييرات او الزيت يكون ناقص مر اي فرع اي سي ديلكو الجميح يعايرونه صح ويعلمك وترا عندهم جهاز فحص الوكاله ويفحصون ب١٥٠بس اول سو الي قلت لك عليه ورد لي خبر وش صار معاك

MSAN
22/12/2013, 02:32 PM
نصيحة لا تستعجل بتوضيب القير..

stranger
22/12/2013, 05:23 PM
لاتروح ولاتجي موترك مافيه شي لا يضحكون عليك ياخي لي متى وحنا نخلي هالعمال يضحكون علينا وهم أغبى هو لو يفهم كان سنع نفسه بديرته انا أقولك وش السالفه اول شي موترك سعودي ولا امريكي ودبل ولا بدون دبل ثانيا اذا الغير يغير كل التعشيقات لو كان يعلق او ينتل او ينقز معناته قيرك سليم بس فيه عطل وزي ماقلت انت العطل كهربائي انا اقولك شوف كتالوج الوكاله اذا ماعندك اي واحد تعرفه اذا ماحصلته اشترمن الوكاله ولا حمله من النت لان طريقه تصليحه فيه مكتوبه برمجه القير خرب علي مره يوكن اخوي موديل 2004 فتحت الدرج ولقيت الكتلوج ولقيت مذكور طريقه برمجه القير انا شويه ناسيها تشغل الموتر وتحطه على ان وتمسك بريك لآخر شي بكل قوتك وفيه زي بس نسيت اي واحد فيهن تضغط عليه المهم محرصين على دعسك بقوه عالبريك لان علامه اعادت برمجته وانت ماسك بريك وبقوه ينقز مابي اضيعك بالطريقه وتسويهاخطا الاكيد ان موترك مافيه شي بس شوف الكتلوج وتلاقي الطريقه سوها ويرجع ينقز نقز وشوف بخصوص تاخير التعشيق هذا حساس التعشيق او التغييرات او الزيت يكون ناقص مر اي فرع اي سي ديلكو الجميح يعايرونه صح ويعلمك وترا عندهم جهاز فحص الوكاله ويفحصون ب150بس اول سو الي قلت لك عليه ورد لي خبر وش صار معاك

والله وانا اخوك كلامك صحيح ولا اخفيك حاولت عن طريق النت الاقي طريقة لاعادة برمجة القير ما لقيت وبالنسبة للكاتلوج نزلته عن طريق النت وباحاول ادور طريقة فحص القير .
وباوضح اني اليوم مريت على ميكانيكي تركي في ورشة احد الزملاء فحص السيارة وقالي مشكلتك في قطع داخل القير لانه كان يسوق الموتر بطريقة غريبه وبالصراحة سمعت صوت من القير وقالي هذا الصوت من بعض القطع في القير وبالصراحة فاجاني لما سألته كم يكلفني تصليح قالي ب 1900 كون الولاشة لزميلي ويضمن لي ان القير راح يغير يشكل طبيعي

نصيحتكم يا اخوان

abo yusef
22/12/2013, 09:06 PM
والله وانا اخوك كلامك صحيح ولا اخفيك حاولت عن طريق النت الاقي طريقة لاعادة برمجة القير ما لقيت وبالنسبة للكاتلوج نزلته عن طريق النت وباحاول ادور طريقة فحص القير .
وباوضح اني اليوم مريت على ميكانيكي تركي في ورشة احد الزملاء فحص السيارة وقالي مشكلتك في قطع داخل القير لانه كان يسوق الموتر بطريقة غريبه وبالصراحة سمعت صوت من القير وقالي هذا الصوت من بعض القطع في القير وبالصراحة فاجاني لما سألته كم يكلفني تصليح قالي ب 1900 كون الولاشة لزميلي ويضمن لي ان القير راح يغير يشكل طبيعي

نصيحتكم يا اخوان
اخوي مافيه حاجه اسمها دعست بريك تبرمج قير
ولافيه اصبع بطاريه تفصلها تبرمج قير
افصل الاصبع لانك تبغى تمسح العطل من ذاكرة الكمبيوتر فقط اعادة البرمجه لازم من جهاز يبرمج وينزل لك الكلبريشن معلومات التشغيل معلومات تشغيل المراوح تبديلات القير
الخ
عشان تتاكد من قيرك سليم وان الشغله كهربائه تلقى القير مايبدل بسرعه او يعلق في نمره
اما القير يفك من نفسه ويشبك يسوي كنه فاضي يعطيك نمر يحن معك كل بوادر كلتشات
او ضياع للضغط داخل القير والااسباب الميكانيكيه اكثر من كهربائيه
افحص ضغط الطرمبه للقير
افحص البطيخه
افحص البدي بلف
الوجه له
السبرينقات اللي داخله
افحص فحص الطريق يشبك لك جهاز ال جي ام ويحطه على خيار تيست ترانسمنيشن
وبيطلع العطل وهو يسوقه
1900 احتمال انه بيغير لك طنجره او طرمبة الزيت لان التوضيب بيلفك الى 3500
مع ضمامن شهر وقطع مقبوله الله يدلك ياخي

stranger
23/12/2013, 09:02 PM
والله يا اخوان تعبت وبكره ان شاء الله باوديه للتركي وباتفق معه توضيب كامل بشرط ان القير يضبط معي بدون اي فضاوة او تأخير اذا وافق توكلنا على الله . وراح ان شاء الله اعطيكم خبر على كل شي ....

almo3jl
24/12/2013, 04:12 AM
يالغالي مشكلتك زي ماقلت لك برمجه القير موجوده بكتلوج الوكاله واذا على الصوت الي يقولك التركي اذا كانت حنه بالغيار الاول وواضحه او طقه هذي بسيطه غير الزيت والفلتر انت بس لاتستعجل اذا التوضيب ب ٢٣٠٠وشو الخراب الي تصليحه ب١٩٠٠خله يولي

stranger
24/12/2013, 06:27 PM
يالغالي مشكلتك زي ماقلت لك برمجه القير موجوده بكتلوج الوكاله واذا على الصوت الي يقولك التركي اذا كانت حنه بالغيار الاول وواضحه او طقه هذي بسيطه غير الزيت والفلتر انت بس لاتستعجل اذا التوضيب ب 2300وشو الخراب الي تصليحه ب1900خله يولي
المشكلة اني كل الي مريتهم كلامهم واحد توضيب واتمنى اني الاقي واحد يوصفلي شخص فاهم يقنعني بان القير يحتاج توضيب او لا

أبوأسامه...
24/12/2013, 06:55 PM
اخوي انامعي باث اوتو واحينا يعطيني فاضي وانا ادري ان القير سليم جدا ولافيه مشكله ويوم وديته قالو توضيب وله سنه واسافر علية واجي ويمرني واحد من الشباب ويوم شاف الموتر قالي هذا كتاوت سعره 900 تحت الدركسون غيره كانت المشكله نفسها بموتره وبدل قيرني من التشليح واخر شي طلع الكتاوت يقول شريته مستعمل 350 وضبط

موترك ان كان مافيه شي قبل تغيير الحساس ترا القير سليم والدليل غير زيت وفلتر وانت بنفسك اوقف على روسهم وشف الزيت وتاكد من لونه لايغرك الي تشوفه بالعيار

stranger
24/12/2013, 08:42 PM
اخوي انامعي باث اوتو واحينا يعطيني فاضي وانا ادري ان القير سليم جدا ولافيه مشكله ويوم وديته قالو توضيب وله سنه واسافر علية واجي ويمرني واحد من الشباب ويوم شاف الموتر قالي هذا كتاوت سعره 900 تحت الدركسون غيره كانت المشكله نفسها بموتره وبدل قيرني من التشليح واخر شي طلع الكتاوت يقول شريته مستعمل 350 وضبط

موترك ان كان مافيه شي قبل تغيير الحساس ترا القير سليم والدليل غير زيت وفلتر وانت بنفسك اوقف على روسهم وشف الزيت وتاكد من لونه لايغرك الي تشوفه بالعيار
والله كلامك مقبول وتغيير الفلتر والزيت ما راح يكلف وباغيره بكرة ان شاء الله واشوف اذا صار فيه فرق راح ابلغكم

محمد ابويزيد
25/12/2013, 12:31 PM
اخوي
جرب رح لمركز جوانا
الكل يمدح فيه وفي امانته
جرب ماراح تخسر شي
ولو تشوف كم شخص جوه وبالاخير يصير عطل بسيط مقارنة بالتوضيب
ولو قالك توضيب ففعلا قيرك محتاج هالشي
الرجل ماتربطني فيه اي صله لكن كلمة حق تقال
وعطنا وش يصير معك

stranger
25/12/2013, 04:17 PM
اخوي
جرب رح لمركز جوانا
الكل يمدح فيه وفي امانته
جرب ماراح تخسر شي
ولو تشوف كم شخص جوه وبالاخير يصير عطل بسيط مقارنة بالتوضيب
ولو قالك توضيب ففعلا قيرك محتاج هالشي
الرجل ماتربطني فيه اي صله لكن كلمة حق تقال
وعطنا وش يصير معك
وين مكان المركز بالضبط

عميد آسيا
26/12/2013, 12:44 AM
وين مكان المركز بالضبط

خاف ربك يا مسلم
كتبت لك عنوانه و عطيتك رقمه و اتصلت عليه و قلت إنك بتروح له السبت أو اﻷحد

stranger
26/12/2013, 04:00 PM
المعذره اخوي عميد آسيا والله ما انتبهت انه انت اسف جدا مريته اليوم الخميس ولكن الظاهر ما يفتح بعد الظهر

stranger
05/01/2014, 10:39 PM
السلام عليكم جميعاً
ومساكم الله بالخير
ابشركم اليوم طلعت الموتر من الورشة بعد توضيب القير بالكامل بمبلغ 3000 ريال مع تغيير الطنجرة .
وصراحه تفاجأت من القطع الي قام بتغييرها الميكانيكي جميع التروس والقطع المعدنية طلعت متآكلة بشكل كبير . والحمدلله بعد تجربة السيارة ما شاء الله التغييرات سلسله جداً بدون اي نتع او تأخير في التغييرات
واحب اشكر كل من ساهم معي ونصح في هذا الموضوع

ابوناصرالمضنى
05/01/2014, 11:15 PM
انا طلعت النتعه اللي تقولها بس بعد التوضيب عند جيركو حق جمس 2002 حوض لدرجة انه يطلع فحطة كفر من الاول للثاني خصوصا اذا كنت توني ماشي ومادري ليه وهو قبل التوضيب كان يفصل بالثالث بس وتغييراته قبل التوضيب كانت ممتازة وبعدها بفترة صارت التغييرات كويسة وبإذن الله ماتواجهك مشاكل .