المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيبل الانتل ايكم 2200

الخالدي999
28/12/2013, 03:23 PM
السلام عليكم اخواني الله يرضى عليكم جميعا ً انا عندي ايكم 2200 اصلي والانتل دايمند اصلي والكيبل الانتل تايواني من شركه نيجا الي يجي فضي ممدده داخل السياره سؤلي الله يبيض وجيهكم هل الكيبل يؤثر بدرجه كبيره على الارسال ؟ ويستاهل يغير الكيبل علشانه لان الصلي كيبله سميك ومتعب بالتمديد داخل اليساره . او اشتري قاعده دايمند الاصليه وتكفي؟ وآسف على الاطاله

عساس السحاب
28/12/2013, 06:02 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
اخوي الخالدي
كيبل انتل السيارة غالبا يكون من هذا النوع RG 58
مهم جدا ان يكون الكيبل خمسين اوم مكتوب عليه ( 50 OHM )

الخالدي999
28/12/2013, 07:45 PM
بارك الله فسك اخوي عساس السحاب وآسف اخي تعبتك معي ماحصلت على الكيبل الي راكب عندي شي غري انه مكتوب NAGOYA Mobile Cable RC-5M وهذا رابط لنفس الكيبل ال عندي http://www.ebay.com/itm/Brand-New-NAGOYA-Mobile-Cable-RC-5M-/190701845712 اوhttp://www.linkdelight.com/015359-NAGOYA-RC-5MS-Extension-Cable-for-Radio-YAESU-MOTOROLA-KENWOOD.html رايك في الكيبل وهل يصلح لي او اغيره الله يسعدك دنيا وآخره

الخالدي999
29/12/2013, 04:10 PM
لرفع الله يرفع مقداركم

AL-BDER
30/12/2013, 11:36 AM
السلام عليكم جميعاً..

أخي الفاضل ، أتوقع من خلال اطلاعي على نوعية الكيبل أنه من النوع الجيد و من شركة محترمة في سوق اللاسلكي و تمديداته ، لكن ذلك لا يمنع بتاتاً حدوث العيوب المصنعية أو تلفيات الشحن و ما إلى ذلك .

فـ يا اخي بارك الله فيك إفحص التالي :

1- الكهرباء الراجعة للجهاز SWR
2- افحص قطعة الإرسال داخل الجهاز
3- جرب هوائي آخر مع فحص الراجع SWR
4- جرب كيبل آخر مع فحص ما سبق

بعد ذلك سوف يتضح لديك مكمن الخلل ، فإن لم يكن هنالك أية مشكلة فاعلم أن العوامل الطبيعية و المباني و حالة الطقس تؤثر بشكل كبير جداً على كفاءة الارسال و الاستقبال الراديوي .

والله الموفق

عساس السحاب
30/12/2013, 02:02 PM
العذر والسموحة اخوي الخالدي لعدم الانتباه لردك
وكيبلك او مرة يمر علي ومن خلال قرائتي عنه في المواقع انه مخصص للبحر للقوارب وانه نوعيه جيده
واخوي البدر كفاا و وفاا وبالتوفيق ان شاء الله

رعد جدة
30/12/2013, 02:41 PM
السلام عليكم والله خساره كان عندي واحد مثله وأنا أخوك كنت زعلان و أبغى أفكه عشان ببيع السياره وقطعته السلك بسكينة وخسارة إلى يومك ذا وأنا أدور مثله .
من ناحيتي يعتبره نوعية أقول عنها ( جيد جداً ) والميزة بالسلك الصغير كنت مركبه على قاعدة بطرف الباب وباقي الكيبل داخل تجويف الديكور
من ناحيتي أنصحك به
وبالتوفيق وسامحني على الإطالة

الخالدي999
30/12/2013, 09:22 PM
جزاكم الله خير على التجاوب الحسن والله يرفع قدركم جميعاً
اخي البدر/ لا أعاني من خلل ولله الحمد بس بغيت استفسر وهل هو يؤثر على الارسال لاصار الانتل اصلي والجهاز اصلي والله يوفقك وآسف على الاطاله.
اخي عساس السحاب/ الله يرفع قدرك وتعبتك معي جراك الله خير على حسن التجاوب.
اخي رعد جده/ الله يرفع قدرك وشكراً على النصيحه وآمل التواصل معي الله يوفقك على جوالي٠٥٤٥٧٩٩٩٩٧