المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة مع فرن المزين الكهربائي للمندي

شاص
29/12/2013, 12:11 PM
السلام عليكم .. شريت فرن المزين الكهربائي للمندي وبعد اتباع تعليماتهم واجهتني مشكلتين :
- الرز يلص ويحرق في جميع جوانب القدر
- اللحم لم يتحمر خاصة اللي بالشبك السفلي

وش الحل ؟؟

GM_400
29/12/2013, 01:47 PM
الفرن فاشل فاشل فاشل للاسف

جربته اكثر من مره دجاج ولحم وسمان مايصلح لاطعم ولانكهه ولايستوي ويطول اللحم اكثر من ساعتين مايستوي

fahad993
29/12/2013, 01:56 PM
افضل طريقه للطبخ بالفرن ضع قدر الرز في قدر اخروبه ماء/ربع القدرتقريبا /ثم اكمل الطبخ / واذترغب تحمير اللحم سواء دجاج او لحم/ اخرج الرز اذا نضج واعد اللح بالفرن لمده 20 دقيقه تفقريبا سوف تجد اللحم محمر / وبالصحه والعافيه

الفريح1
29/12/2013, 01:59 PM
شغلانه ذي.....عليك بفرن الغنام مضبوط

سيف وقلم
29/12/2013, 04:42 PM
بعضهم يحط قدر ألمنيوم بدال الستيل لأن الستيل يحرق الرز.

web
29/12/2013, 05:04 PM
من وجهت نظري انه اعطي اكبر من حجمه .... والي يجي جديد يشوف هالمدح ويغرر به ويطير بالعجه ويدفع مبلغ وقدره ..×

صحي ... لذيذ ... مندي×

( نكهة المندي ماتجي الا من سقوط قطرات الزيت على الجمر غيره مهناش مندي )

اشوف الافضل افران الغاز مثل الغنام والجزيرة ×وان كنت افضل الجزيرة في جودة الصناعة والشكل الخارجي عن الغنام ... افران غاز اشوفها افضل من الكهرباء ... لكن مافيه بديل حقيقي لحفرة المندي ... افران الغاز تكون اقرب للمشوي .. تقدر بعد الانتهاء من الطبخه تضع جمر داخل الفرن .. للحصول على نكه قريبه من المندي×

( اعرضه للبيع الله يعوض عليك ) ودام العالم هنا طافه ماراح يطيح من قيمته واجد :)

عاشق القصيد
29/12/2013, 08:36 PM
فرن الغنام لا يعلى عليه وربي يعوض في ما شريت

شاص
29/12/2013, 09:35 PM
فعلا فرن المزين معطى أكبر من حجمه وسعره مبالغ فيه وفيه بعض الملاحظات ويحتاج إلى تعديلات ليعطي نكهة ومذاق أفضل للمندي

snack1028
29/12/2013, 11:16 PM
انا عانيت من نفس المشكلة ولكن تم حلها بوضع طبقات قصدير تحت القدر ومن الجوانب واصبح يضبط الرز ويتحمر اللحم

ab0 sami
29/12/2013, 11:31 PM
لافرن كهرب ولا فرن غاز
مابعد حفرة المندي مندي

اصيل نجد
30/12/2013, 09:30 AM
ربي يعوضك خير اخوي وزينه هالمنتدى انه ينورلك طريقك لو حبيت تشتري شي ماتاخذ الا من واقع تجربه من الاخوان بالنسبه لي عندي فرن الغنام الحجم الوسط له اكثر من 15 سنه عندي ماحتاج غير ربله الباب مره وحده وقيمتها 30 ريال .

شاص
30/12/2013, 11:19 PM
انا عانيت من نفس المشكلة ولكن تم حلها بوضع طبقات قصدير تحت القدر ومن الجوانب واصبح يضبط الرز ويتحمر اللحم

ياليت توضح الطريقة بالصور لاهنت

شاص
30/12/2013, 11:20 PM
فعلا يابوسامي الحفرة للمندي ما مثلها لكن يعيبها استهلاكها للحطب

شاص
30/12/2013, 11:22 PM
جزاك الله خير أخوي أصيل نجد .. عندي فرن الغنام ولن أستغني عنه لكن حب التجربة دفعني لشراء فرن المزين خصوصا بعد ما ذكروا أن هذي هي النسخة الثانية المعدلة والمطورة

ابوخالد
30/12/2013, 11:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مساكم الله بالخير

في الحقيقه لي تجربه مع فرن الكهربائي المزين وفرن غاز الغنام وانا اشكر في هذه المناسبه صاحب الموضوع وكذلك اشكر كل من شارك وبعد

فرن الغاز بجميع موديلاته الموجوده ليست صحيه ابد فيها مصنوعه من الحديد الغير معالج ويصداء بشكل سريع وفي وقت قصير وهذا يشكل خطر كبير علي صحة الانسان وكذلك تصنيعه ليست بالجوده المطلوبه وانا جربة مقاسين منه ولم اجد نتائج مبهره بل عاديه .

اما فرن الكهربلئي فهو امن وصحي وسريع وانا اري هو الخيار الافضل لصحتنا لانه مصنوع من ستانس وكذلك يحمل المواصفات الاوروبيه
وكلن له راي وطريقه وهو حر
امل مشكلت اخونا فيها سهله بنسبه لحتراق الرز فحلها صاجة الامنيوم حقت الخبز او المصابيب تلقاها عند حقين الاواني المنزليه خذ المقاس الصغير او الي قد قاعدة القدر الي جاي مع الفرن اما من ناحية نكهة المندي فيها ممكنها بجعل احد اطراف لحم ملاصق لجدار الفرن بحيث يحترق ويدخن الحم ويعطيه ابنكهه

وهذ مالدي وشكرا

شاص
31/12/2013, 11:19 AM
مشكور على الإضافة يابوخالد

دحيم العبود
31/12/2013, 01:49 PM
افضل فرن كهربائي من تجربة هو فرن التنور
من الداخل فخار وكيله نوح

سفاري نجد
31/12/2013, 02:10 PM
تجربتي مع فرن المندي الصغير 1000 واط قيمته 850 ريال ناجحه بالرز بدون حرق لان اللي اشتريته معه صاجه ستانستيل تحت القدر تخفف من الحراره . والدجاج بالاسفل يستوي لكن لا يحمر زي الشبك العلوي .
جربت باللحم والدجاج , وجربته دجاج شوي بدون رز وضبط معنا . دخلت موقع المؤسسة واتبعت التعليمات الخاصه بالتشغيل وضبط الحمدلله.

صحياً افضل من الغنام وبرميل المندي بالحطب .
الغنام تنظيفه مزعج وخطر في حالة نسيان غطاء التنسيم , برميل المندي بالحطب مشاكله اكثر.

دمتم بخير

ABO SHDO
01/01/2014, 10:52 AM
اخوي سفاري نجد
ممكن لاهنت تعطينا اسم المؤسسة اللي تقول عليها عندهم فرن المندي 1000 واط .. وليش حكمت ان فرنهم صحي وافضل من غيره .. مع الشكر والتقدير

talals79
06/01/2014, 05:20 AM
انا اشوف ان التنور الكهربائي لاباس به وافضل طعم للمندي والحنيذ في رائي البرميل الي يجي مرهم بطينة خميس مشيط تلاقيه عند الرويلي للفخار .. هذا هو ملك الافران من تجربة

ذابل الريق
05/03/2014, 01:20 AM
بالعكس أنا عندي القدر من سنتين وزي الحلاوة بس ان أقصيت لي صحن تبسي قد قاعة القدر أحاطها تحت القدر ولا يحترق الرز
وبالنسبة لعدم استوى اللي تحت حاول تكون قطع اللحم الكبيرة والأكثر فوق والصغيرة تحت ويكون بينهن فراغات

تركي1
08/03/2014, 11:20 PM
السلام عليكم
أرجو أن تكون مشاركتي مفيدة
يا شباب هناك طريقة برأيي أنها متميزة لطبخ اللحم وطريقتها سهلة جدا
وقد لا يعلمها الكثير أقول ربما

وهي بإستخدام فرن الغاز العادي المتوفر
في كل البيوت
والطريقة كالتالي سواء كانت الذبيحة كاملة أو مفصلة تفصيل يعني الصد لحال
والكتف لحال والفخذ لحال
نعمل تتبيلة مكونة من زبادي وفلفل أحمر وخل وملح وكمون وكزبرة نخلطها وندهن بها اللحم بعد عمل شقوق فيه
ثم نلف اللحم بقصدير سميك وعريض يوجد مقاسات كبيرة في االبقالة
ونلفها من جميع الجهات
ثم ندخلها الفرن بدرجة حرارة 180
لمدة ساعة ونصف و120 لمدة ساعة
يعني المدة مابين ساعتين وساعتين ونصف
بعدها تفرجوا على الطعم
وادعوا لي
الطريقة هذي نسويها يوميا في أيام عيد اﻷضحى ونتيجتها تعجب كل من ذاقها
ورائحة شواء اللحم عندما تنتشر في البيت تشعرك بأنك ستتذوق لحم لذييذ بشكل مختلف
بالتوفيق للجميع

مجالس الرجال
09/03/2014, 01:27 AM
اخ تركي طريقة هاذي مضرة صحيا بل خطيرة
لان القصدير يتحلل بعض اجزاءه او شي من مكوناته

boshaden
20/11/2014, 09:27 AM
انصحكم بتجربة تنور الميفا المتنقل (فخار جيزان) الطينه تميل للسواد وسميكه جدا يحتفظ بالحراره الطعم والاستوا غير شكل عن الافران الثانية

قرناس نجد
20/11/2014, 11:02 AM
طريقة الطبخ في فرن المزين الكهربائي هي كالتالي

1- تضع في القدر الكشنة بصل زيت وتضيف عليها ربع القدر ماء وتضيف الملح
2- ترص اللحم او الدجاج على الشبك وتسكره ثم تحط التوقيت والحرارة
3- اذا انتهت نصف المدة المخصص سوى للحم او الدجاج تفتح الفرن وتطلع الدجاج وتحط الرز وتوزن الماء
ثم ترجع القدر واللحم او الدجاج وكمل المدة
4- اذا انتهت طلع الرز ثم رجع اللحم لمدة 7 او 10 دقيق وترفع الحرارة إلى اعلا شي حتى يتحمر

ذي هي طريقتي واي استفسار انا جاهز

خالد تميم
20/11/2014, 12:03 PM
عندي الفرن الكهربائي البيض من الداخل فخار
بعد عدة تجارب طبخ فاشله توصلت ﻷفضل طريقه وهي اني اشعل الفرن لاقصي درجه لين يوصل اقصي درجة حراره ثم احط فيه الرز والدجاج اواللحم ثم اغطيه بفوطه مبلله باالماء واحط غطاه فوق الفوطه واحط عليها ثقل متوسط انااستخدم بلاطة انترلوك فوقه واطفيه واخليه علي حرارته ساعه ونصف يطلع زي الفل .

شاص
27/11/2014, 01:43 PM
مشكورين جميعا وما قصرتوا

الصيادالمليح
27/11/2014, 01:57 PM
الخطأ ليس من الفرن ولكن الطريقة اللي تتبعها غير صحيحة

اذا بغيت يتحمر اللحم في الطبقة السفلى عليك ان تنقله من مكانه للأعلى بعد الاستواء و تخليه عشرة دقائق اضافية

و اذا اردت طعم الحطب فولع جمرة أو قطعة من خشب النخل و حطها في فنجان قهوة فيها زيت زيتون او زيت نباتي و حطها داخل الفرن مع اللحم و غطيها لمدة عشرة دقائق مع اطفاء الكهرباء عن الفرن

و اذا تبي الرز ما ينحرق في الجوانب علق قطع شحم في الجوانب بحيث يقطر على القدر و وقت للقدر و شيله من الفرن اذا حسيت ان الماء ناقص و ما حيكفي لوقت الطبخة