المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هام لمن يعنيه الأمر والنصح يتفضل الدخول هنا

البرشوت
30/10/2006, 12:50 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من الملاحظات على الاستماع على الاجهزة لفت نظري بالسمع بأن هناك فئة تستخدم النداءات الحكومية في تسمية النداءات المستعارة مثال :
س1
س2
س10
مدار 1
مدار 10
تحكم 1
تحكم2
وغيرها من الرموز الحكومية التي يستوجب الوقف عليها وقفت تأمل والنصح ووضع حد لذلك وخصوصا من المعنيين بالأمر .

والشي الثاني مع الاستماع لاحظت بيع اجهزة يدوية بالهبل وخصوصاً في الشرقية بالكراتين السؤال هنا هل هذا مصرح به أم لا ؟ وما هي الاجراءات المترتبة عليها .

طبعا الي يبي يتأكد من صحة الكلام يدخل على الموجه 144.450 موجة اهل العوامية مثل مايسموها أو موجة ابو كرم ويطلب شخص اسمه (الشمالي ) مروج كبير للأجهزة بمختلف انواعها والباورات بمختلف احجامها والتوجيهيات .
والشخص الثاني (العاصفة) مروج الاجهزة الصغيرة فقط بالعوامية .

وهذه الظاهرة انتشرة بالتحديد بالعوامية بكثرة حيث تم بيع اكثر من ثلاثة كراتين وكل كرتون يحتوى على عدد معين من الاجهزة الفي ايت الزيتي على ملىء سمع الجميع .

ما هو دور الجهات المعنية اتجاه ذلك وخصوصا انها تنتشر بكثرة بدون رقيب ولا حسيب

طحنون
30/10/2006, 01:07 PM
اخوي البرشوت اسعد الله مساءك بالخير
ظاهره انتشار الاجهزه انتشرت والسبب (كل ممنوع مرغوب)
لاكن هل هذي التقنيه استفدنا منها الاستفاده الصحيحه طبعا لا
لانها تقع بين ايدي ناس (ماعندهم سالفه ) وهم اللي خربو على الناس المستفيدين مثل
راعيين الحلال والقناصه وراعيين البحر
والشركات الخاصه وشركات الحمايه والمجمعات التجاريه الكبيره
اخوي انا كان معي جهاز يدوي استخدمته لفتره فقط خلال اسبوع وكنت طالع للبرمع شباب وبعدما رجعت بعته وانتهت
مهمته بالنسبه لي
وكنت اسمع بعض الناس والله انك تتحسر على شبابنا وتسمع كلام بذي وسب وشتم
وبعدين الاتصالات الاسلكيه لها قوانين واحترام لان الكل يسمعك
وبعدين على كلامك ان القطيف منتشر انا اقول ان الاحساء اكبرعددمن المستخدمين للاجهزه واكبرمكان لبيعها بسبب قربها
من الامارات وقطر
والسبب الثاني ان الوكيل يجيب بكميات كبيره بحجه كثره الطلب من الشركات
وتصيرتسريبها عن طريق الموزعين بطريق السرهاذا سبب انتشارها ونا معك في كلامك
والله ودي انهم يمسكونهم ويطبقون عليهم الانظمه وسحبها لكي لاتستقل من قبل ضعاف النفوس

برنس777
30/10/2006, 01:58 PM
أخوي البرشوت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
-أما عن التسميات بنظري أن ما فيها ضرر لا عليك ولا على غير من من تعنيهم سوا سما المراسل نفسه مدار1 أو ملك أو أمير أو أي أسم يختاره لان هذا لقب لا أكثر ولا أقل ولو كان فيه مضره على أحد لكانت تلك الجهه المعينه أخذت أجرآتها مع هؤلاء المراسلين .
-وأما عن بيع الاجهزه اليدويه فهذا طبعا مافيه شيئ لأن اليدويات حليله وزيها زيي أجهزة المراسلات الاخرى بلأنها أقل مشكله من الثابته على الهواة المرخصين وعن هل هذا العمل مصرح به أم لا فطبعن الجواب لا لأن الجهزه وبيعها محكور على الوكيل وهو القحطاني للأيكم ( ياليت يكثر بيع اليدوي علشان يرخص الثابت )
وأما عن الاجرآت المترتبه على ذلك أنك الله يحفضك أطفي النور معهم وإذا حصل بيع وأو شراء تبارك للبائع والمشتري
- وأما عن وضعك لأسامي وندآت بعض أشخاص فهذا فيه أمرين :-
1- أن المنتدى لم يوضع لنشر الاسامي والندآت .
2- أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته حتى يفضحه - وكل منا خطاء وخير الخطائن التوابين والواجب عليك أنك ماتجي وتفضحهم عندناوحنا وش لنا دخل من أخطاء الناس بل الواجب عليك أنك تراسلهم وتنبهم عن خطاهم - والله تعلى أعلم

البرشوت
30/10/2006, 07:19 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك جزيل الشكر على المشاركة وردك الجميع وعسى الله يهدي الجميع
وكما قلت في ردك المشكلة اساسها (الوكيل ) لو كل وكيل التزم بشروط وخاف الله كان الجهاز بألف خير .

يعطيك العافية يا اخي الكريم

اخوي البرشوت اسعد الله مساءك بالخير
ظاهره انتشار الاجهزه انتشرت والسبب (كل ممنوع مرغوب)
لاكن هل هذي التقنيه استفدنا منها الاستفاده الصحيحه طبعا لا
لانها تقع بين ايدي ناس (ماعندهم سالفه ) وهم اللي خربو على الناس المستفيدين مثل
راعيين الحلال والقناصه وراعيين البحر
والشركات الخاصه وشركات الحمايه والمجمعات التجاريه الكبيره
اخوي انا كان معي جهاز يدوي استخدمته لفتره فقط خلال اسبوع وكنت طالع للبرمع شباب وبعدما رجعت بعته وانتهت
مهمته بالنسبه لي
وكنت اسمع بعض الناس والله انك تتحسر على شبابنا وتسمع كلام بذي وسب وشتم
وبعدين الاتصالات الاسلكيه لها قوانين واحترام لان الكل يسمعك
وبعدين على كلامك ان القطيف منتشر انا اقول ان الاحساء اكبرعددمن المستخدمين للاجهزه واكبرمكان لبيعها بسبب قربها
من الامارات وقطر
والسبب الثاني ان الوكيل يجيب بكميات كبيره بحجه كثره الطلب من الشركات
وتصيرتسريبها عن طريق الموزعين بطريق السرهاذا سبب انتشارها ونا معك في كلامك
والله ودي انهم يمسكونهم ويطبقون عليهم الانظمه وسحبها لكي لاتستقل من قبل ضعاف النفوس

البرشوت
30/10/2006, 07:27 PM
السلام عليكم
انا معاك في بعض الكلام وأختلف معاك في البعض .
مثلاً انا معاك بان الاسماء المستعارة عاديه في نظر الجميع ولا عليها أغبار بس لمى الشخص ينتحل في مسمياته أسماء للبلد وخصوصا في النطاقات المذكوره من واجب كل مواطن السعي الى التعديل وخصوصا اننا في بلد أمان ويجب علينا ان نحمية بمعنى الكلمه مو فقط باللسان أي امور نجدها تستغل في مصلحة ما؟ يجب علينا جميعا ان نقف امامها ما اقول لك هذا الكلام واعمل نفسي مصلح لا والله انا مثلي مثلك واحب الوطن ويجب علينا ان نحمي هذه الهواية ما دام هي حتى الآن مجانية حتى لا تنعكس وتصير مثل السلاح علينا جميعاً .

اما على قولك ان المنتدى ماوضع لنشر الاسامي انا لم اتطرق الى اي اسم والمنتدى لو تعرف معنى كلمة منتدى (أي معناها النقاش الحر ...) مو فقط كم عددمشاركاتي ولا انا مشرف ولا انا عادي لا والله هذا دور الصحيح للمنتديات الهادفه .....

اما على قولتك من تتبع عورات الناس ......الخ اعوذ بالله من غضب الله لا يروح مخك بعيد وضعنا الموضوع للنقاش والظاهر انت ما عندك صبر لنسمع رأي الناس وخصوصا الي يعنيهم الامر متواجدين معانا هنا لنصحنا وتعليمنا ممارسة هذه الهواية بالطريقة الصحيحة والمثلى.

اخيراً
اتمنا ان تقبل كلامي بصدر رحب بعيد عن اي حساسيات او تعصب وهذا هو فعلاً الحوار الهادف لنا وللجميع

تحياتي لكل من ساهم بالرد ولكل من قراء المشاركة

4
أخوي البرشوت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
-أما عن التسميات بنظري أن ما فيها ضرر لا عليك ولا على غير من من تعنيهم سوا سما المراسل نفسه مدار1 أو ملك أو أمير أو أي أسم يختاره لان هذا لقب لا أكثر ولا أقل ولو كان فيه مضره على أحد لكانت تلك الجهه المعينه أخذت أجرآتها مع هؤلاء المراسلين .
-وأما عن بيع الاجهزه اليدويه فهذا طبعا مافيه شيئ لأن اليدويات حليله وزيها زيي أجهزة المراسلات الاخرى بلأنها أقل مشكله من الثابته على الهواة المرخصين وعن هل هذا العمل مصرح به أم لا فطبعن الجواب لا لأن الجهزه وبيعها محكور على الوكيل وهو القحطاني للأيكم ( ياليت يكثر بيع اليدوي علشان يرخص الثابت )
وأما عن الاجرآت المترتبه على ذلك أنك الله يحفضك أطفي النور معهم وإذا حصل بيع وأو شراء تبارك للبائع والمشتري
- وأما عن وضعك لأسامي وندآت بعض أشخاص فهذا فيه أمرين :-
1- أن المنتدى لم يوضع لنشر الاسامي والندآت .
2- أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته حتى يفضحه - وكل منا خطاء وخير الخطائن التوابين والواجب عليك أنك ماتجي وتفضحهم عندناوحنا وش لنا دخل من أخطاء الناس بل الواجب عليك أنك تراسلهم وتنبهم عن خطاهم - والله تعلى أعلم

الكونترولCONTROL
06/11/2006, 07:52 AM
أتمنى منع الجهاز اليدوي بشكل مشدد
========================

المموه
06/11/2006, 08:14 AM
ارى والراي لسعادتكم ان الاسماء المستعاره لاشي فيها اياً كانت الا اذا كانت تخالف الشرع والتقاليد وتخدش الحياء واصلا الجهاز لم يصرح به حتى تكون الاسماء المستعمله من قبل مستخدميه حكوميه او غيرها .
اما مايخص الجهاز اليدوي فهو مثله مثل اي جهاز وجد لخدمه معينه ويمكن ان يساء استخدامه مثل جوال الكاميرا والبلوتوث يتم استخدامهما استخدام نافع وضار وسيء وصحيح . ودليلي على الاستخدام السيء لاجهزة النداء ما تسمعه من سخافات على العامه ودخول بعض السخفاء على قناتك انت وزملائك وخاصه اللي يقولون اقرب جهاز او اللي هو شغلهم الشاغل داخل الديره من الصبح الى الليل حاطين ارايل ببيوتهم ولا يفارقونه . خلاصة القول ان كل شي عندنا ممكن يستخدم لغير ما صنع لأجله وليس عندنا في العالم كله . والسلام

رشدان
08/11/2006, 08:49 PM
الاخوه الافاضل

اتمنا ان تكون اجهزة الاسلكى متوفره ورخيصه وفى متناول الجميع . فأي أنسان يحب هواية المراسلة لابد أن تجد عنده أكثر من جهاز ( البعض منها بدون ترخيص ) وهذا على مستوى الهواة المرخصين.
وكم انسان حب هواية المراسله وأخذ يمارسها الا عن طريق توفر الاجهزه
ملاحظه :هوايه المراسله تتجدد وتستمر بوجود أشخاص جدد على الهواء فمعضمهم فى بدايتة لايكون لديه ترخيص
فوجود أجهزه متوفره نعمه كبيره .ولايستمر في هذه الهواية الا الانسان الذي يحبها

بو خليفه
09/11/2006, 11:18 AM
يجب استخدام اسماء مستعارة و لا تكون من أسماء حكومية أو سياسية أو عسكرية يكون اسم مقبول و يفضل الجنس الذكر يختار اسم مذكر و ليس اسم مؤنث
و عدم قلة الأدب مع المتحدث الأساءة له
عدم استخدام القناة العامة للحديث فقط للنداء
أما القناة التي تقول عنها فهي قناة جيدة و لا يوجد بها مثل ماوصفت
أما البيع فهو بكثرة بسبب تكلفة الجوال الموبايلي لأن اللاسلكي لا رسوم و الاشتراك و يعمل في كل المناطق فقط يحتاج المسافة
أما البيع بكثرة مثل الدوش والستالايات ممنوع و يباع في جميع المحلات

بو خليفه
09/11/2006, 11:24 AM
يا البرشوت

الأجهزة تباع و تشتري من خلال موقع اللاسلكي العرب و موقع مكشات و أيضاً من المحادثة اللاسلكية فما هي المشكلة معك و مع الشاب في هذه القناة أكيد عندك مشكلة و خل الكل يأخذ رزقه في أي مكان و زمان و لا يكون لديك حسد أو حقد على غيرك قل أرزقني و أرزق غيري