المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صوت بمكينة سفاري 98 كبليتر ( فزعتكم)

عاشق المطراش
17/01/2014, 12:59 AM
ياجماعه اشتريت جيب سفاري 98 كبليتر وفيه صوت اذا دعست بانزين ورفعت رجلي عن الدعسه تطلع صوت طقطقه بالمكينه طقطقطق وتروح اول مايرجع الضغط على وضعه الطبيعي يختفي الصوت وتصير ماعندك ازين منها واثناء الدعس ماتسمع الصوت

مع العلم الزيت جديد والمكينه جدا نضيفه ولا انفكت من الوكاله

ياريت. من جرب يفيدني

بن الزايد
17/01/2014, 01:57 PM
عندك البلوف فاتحة اعمل لها صنفرة بلوف

عاشق المطراش
17/01/2014, 03:35 PM
عندك البلوف فاتحة اعمل لها صنفرة بلوف

الله يجزاك خير ابي اشيك عليها بعد شوي

التمسساح
17/01/2014, 11:13 PM
احتمال وزن بلوف

عاشق المطراش
19/01/2014, 08:22 PM
احتمال وزن بلوف

وزنت البلوف والصوت موجود وطلعت على السياره للكويت وشيكت عليها عند افضل الميكانيكيين وقالوا السياره مافيها شي بس انا مستغرب وخايف من الصوت

sgl2002
19/01/2014, 10:37 PM
اذا شلت رجلك عن البنزين ونزل الضغط اقل من ٥٠٠ فهذا يسبب طقطقه لان طرمبة الزيت يقل ضغطها وماتوصل الزيت بشكل مطلوب

لذلك ارفع الدعسه لفوق ال٥٠٠ دورة

عاشق المطراش
20/01/2014, 12:07 AM
طيب كيف افحص طرمبة الزيت

sgl2002
20/01/2014, 02:14 AM
انا ما اقول طرمبة الزيت

لان طرمبة الزيت اذا كان الضغط حق المكينه يعني عداد الضغط اقل من ٥٠٠ دورة يعني قريب للصفر ماراح تشتغل الطرمبة مضبوط

انا اللي اقول كم عداد الضغط عند اذا صرت واقف ؟

لازم تحت الواحد بربع

بن الزايد
20/01/2014, 08:08 PM
وزنت البلوف والصوت موجود وطلعت على السياره للكويت وشيكت عليها عند افضل الميكانيكيين وقالوا السياره مافيها شي بس انا مستغرب وخايف من الصوت

عندك نسبة الهواء في غرفة الاحتراق مرتفع للتأكد فك بوجي اي بوجي ناظره اذا فيه احمرار اوزن الهواء

NissaN 1990
20/01/2014, 10:44 PM
عندي نفس المشكلة وقالي الميكانيكي هذا العمود فيه فضاوه وما يأثر إذا المكينة في الوضع العادي أو ماشي مافيه أحلى منها بس إذا دعست بنزين ورفعت رجلي الله يعزكم يطلع صوت طقطقه يقارب لطقطقة مكاين الديزل وإذا هدت المكينة راح الصوت

SGL
21/01/2014, 02:28 AM
هل الصوت يزيد معك عند تشغيل السياره في الصباح وهي بارده يجلس ثواني ويختفي الشي الثاني شيك على سيفون الزيت أحيان يكون منه تعرف التجاري مسوي سواه في السوق وممكن يكون صوت تكايات وإذا كان من التكايات طنشها سمعت إنه مالها تأثير

عاشق المطراش
22/01/2014, 12:52 AM
اخويnissan1990 قالوا في الصناعية ان ذراع البستم مرتخي ويطلع صوت وقال لازم فك المكينه علشان نعرف المشكله بالضبط مثل ماتفضلت وشرحته
اخوي sgl الصوت من تشغيل السياره موجود ويكون اعلى اذا كانت بارده ويخف شوي اذا احتمت وغيرت الزيت اول مره والسيفون اصلي وغيرته مره ثانيه بعد مامشت٥٠٠ كيلو على الاول وحطيت في الغيار الثاني زيت بترومين اثقل شوي وسيفون اصلي

ورحت للكويت وشيكت على المكينه عند الوكاله وعند مجموعه من افضل الميكانيكيين وكلهم اتقفوا على انه صوت عادي ودخلتها على الكمبيوتر اعطاني :
وزن الديلكو(ووزنته بمسدس)
وزن الدينمو(ووزنت القاعده حقته)
وغيرت البواجي ببواجي اصليه لنفس النوع
ومجموعه من الملاحظات الاستهلاكيه

مع العلم انني وزنة البلوف

SGL
22/01/2014, 02:44 AM
اخويnissan1990 قالوا في الصناعية ان ذراع البستم مرتخي ويطلع صوت وقال لازم فك المكينه علشان نعرف المشكله بالضبط مثل ماتفضلت وشرحته
اخوي sgl الصوت من تشغيل السياره موجود ويكون اعلى اذا كانت بارده ويخف شوي اذا احتمت وغيرت الزيت اول مره والسيفون اصلي وغيرته مره ثانيه بعد مامشت500 كيلو على الاول وحطيت في الغيار الثاني زيت بترومين اثقل شوي وسيفون اصلي

ورحت للكويت وشيكت على المكينه عند الوكاله وعند مجموعه من افضل الميكانيكيين وكلهم اتقفوا على انه صوت عادي ودخلتها على الكمبيوتر اعطاني :
وزن الديلكو(ووزنته بمسدس)
وزن الدينمو(ووزنت القاعده حقته)
وغيرت البواجي ببواجي اصليه لنفس النوع
ومجموعه من الملاحظات الاستهلاكيه

مع العلم انني وزنة البلوف

أخوي إذا شغلت الموتر وهو بارد ولمبة الزيت طولت ماطفت أعرف إن الطرمبة ضعيفه وممكن يكون الصوت منها أما بخصوص سؤالي يوم تشغل الموتر وهو بارد هل يظهر الصوت؟ جوابك كان موجود ويكون أعلى وردك هذا خلاني أشك في جنزير المكينة ﻷنه صارت معنا بس في موتر نوع ثاني كريسيدا والحل السهل قبل المخاسير والكلايف أبيك تشيك على سير الدنمو والدركسون والمكيف وعلى المروحة ممكن يكون فيه سير منقطع منه طرف ويظهر هذا الصوت أو المروحة تحك في الهواية

عاشق المطراش
22/01/2014, 12:33 PM
راح اشيك عليهن وارد لك خبر

عاشق المطراش
27/01/2014, 07:49 PM
آخر ماتوصلت اليه بعد الكلام والفحص ان زيت المكينه فيه ترسبات داخل الكرتير وهالشي مايساعد الزيت يتحرك داخل السياره بحريه ويسبب طقطقه غيرت الزيت للمره الثانيه وخف الصوت بكثييير ولكن موجود