المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تهريب زيت من وين تتوقع و السبب

عميد آسيا
23/01/2014, 10:32 AM
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

عندي السيارة قبل 5 أو 6 شهور صيخت الرديتر و كان فيه تهريب مع الغطاء و غيرته و السيارة طفت و أنا ماشي و بعد الفحص سووا اللي كل ورشة تسويه فلاتر و بواجي و غيروا حساس نسيت اسمه(مو أنا اللي راح الورشة)

قبل 3 أيام السيارة طفت و أنا ماشي أو بالأصح مع أخوي و الحرارة ارتفعت غطاء الرديتر حاولت افتحه(بعد ما بردت السيارة) ما قدرته مصلب و الرديتر فاضي و عبيته من قربة الماء الفايض

وش سبب التهريب مع إني وديتها لمحل رديترات قبل 5 شهور و الليات ما فيها شيء و الماء المعبئ هو أتوقع موتور كرافت (السيارة ما كانت معي) و سبب طفية السيارة

الشيء الأهم هو لقيت تهريب زيت تحت السيارة و الزيت جديد و طلع زيت المكينة(وقفت السيارة أكثر من يوم) و أنا مغير الزيت قبل 5 أو 4 أيام يوم السبت قلت يمكن السيفون مو مشدود صح و بعد ما نزلت الحفرة مع البنشري التهريب بعيد عن السيفون يقول بين القير و المكينة يمكن صوفة و شفت زي التروس جاي عليها زيت أتوقع مجرى التهريب و نسيت اذكر ولعت لمبة علبة زيت و جنبها مفتاح و هي للزيت بس تدل على نقص أو عطل ميكانيكي
السؤال ما هو العطل و كم التكلفة و هل الشغلة صعبة و يبغالها وقت
الشيء الثاني السيارة أتوقع تاخذ 7 علب مع السيفون لكن أعبي لها 6.5 لإني أشوف 7 كثير و اللي أعرفه الزيت الأفضل ينقص ولا يزيد و نوع الزيت 30-10 و الزيت أغيره على 3000 و كل 1000 أعايره و أتوقع ما فيه نقص لإن معياره قصير مو زي الصابونة أو الجمس
السيارة اشتريتها قبل سنة و أربع شهور و سويت لها غسيل آخر شعبان اللي فات (أتوقع هو سبب المشكلة) لإن المزيون الثاني (كابرس 93) سويت له غسيل و صار يهرب بس كنت قبلها أعبي له زيت زيادة بالغلط و صار يهرب و يا زينه ما هو معقد و اللي ساق الصابونة ما يدور غيرها(91-93)

السيارة بليزر 2006 و ممشاها ذحين 178000

بدوي جنوبي
24/01/2014, 12:30 AM
عليكم السلام
ممكن يكون الزيت من الصوفة الخلفيه للمحرك
والرديتر ارجع للمحل يسوي له صيانه من جديد

كلاش2500
24/01/2014, 03:46 AM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته....
هلا بعميد اسيا شوف يالحبيب بالنسبة للطفية هذا نظام امان اذا ارتفعت الحرارة لحد معين تطفى السيارة حفاظا على المكينة.....وتهريب الزيت هذا الله يسلمك من صوفة الكرنك لازم تغيرها...اما الموية اول شى تشيك على بلف الحرارة ان كان خربان تغيره وانا اشوف انك تغيره افضل خاصة ان موديل السيارة قديم شوى وبصراحة انا شاك فيه....وتصيخ الرديتر واذا انه منتهى غيره افضل.....
بالتوفيق.......