المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حدود الدرع العربي بالقصيم

راعي المكشايت
25/01/2014, 11:23 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
مساء الخير للمشرفين ولأعضاء الكرام

يا اخوان انا ان شاء الله مقبل على شراء ارض زراعيه بمنطقه القصيم بمحافظه رياض الخبراء وبالتحديد طريق ساق والفويلق

وبعد ما سالت اصحاب المحافظه اختلفو في حدود الدرع العربي من يقول انها في الدرع العربي والاخر يقول في خارج حدود الدرع العربي واحد الاشخاص افاد ان الدرع العربي يبدا بعد محافظه الردع العربي بقاربه 20 كيلو من جهه الغرب يروح لشمال وينحدر الى جهة الغرب

واتمنى من المشرفين والاعضاء تزويدنا بحدود الدرع العربي

المربع
25/01/2014, 02:40 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

من طرف حدود الدرع العربي فأنت من يوم تشوف الضلاعين السود والهضاب فأعرف انك فيه ومن يوم تشوف الصفاري فأعرف أنك طلعت منه وهذا ماىتشوفه على وجه الأرض

أما ما تحت الأرض فالدرع يغوص تحتها بأتجاه الشرق تدريجيا لعدة كيلو مترات بعض المرات ياصل خمسين كيلو ويلحقونه إذا أحفرو فوق الخمسمية متر ويمكن أكثر ويمكن أقل

اللي يهمك في الموضوع الماء العميق وأسأل عن حدود تكوين الماء اللي في القصيم وتفيدك عنه الزراعة

بعض المناطق تكون خارج الدرع العربي وليس فيها مياه عميقه بسبب أنه لا يوجد تحتها تكوين مائي

وفقك الله لكل خير

راعي المكشايت
27/01/2014, 03:22 PM
الله يجزاك خير وكثر الله من امثالك
والله لا يهينك ما قصرت

ابوعمرالفاروق
27/01/2014, 09:08 PM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
والله يمسيك بالخير
أنت خايف من عدم وجود الماء والماء مغاز ريش وعلمه عند الله لكن هناك مارية كبيرة وهي المزارع الكثيرة والكبيرة في المنطقة وإن كان ساق على طرف وهذا اللي مخوفك وحدود المزارع عنه في حدود 4كم والفويلق أرجى منه والعلم عند الله لأن حدود المزارع عنه غرب 11كم (راجع قوقل إيرث أو فلاش إيرث أو ويكيمابيا )
أقول الله يبارك لك وإن كنت مستعد بلازم المجارع (المزارع ) توكل على الله المجارع تبي دراهم وعمال وماء والله يوفقك
وتفضل هذه صورة من خلالها تستطيع أن تتعرف على حدود تواجد المياه وبإمكانك سؤال أصحاب المزارع المجاورين يدلونك بإذن الله على الآبار المحفورة التي وجد بها ماء مما عداها وكذا اصحاب الحفارات في المنطقة ولكن إن كانت المزرعة على الخط بين ساق والفويلق فلا بأس وإن بعدت غربا فاحذر والله أعلم
ساق في الصورة في الدائرة الصغيرة الصفراء

ونصيحة صغيرة لو كنت غير متخصص
إنحش ولو كنت في بحر من المياه
والله يوفقك

لو أردت المزيد يمكنك أن تحدد موقع الأرض بإحداثية أو صورة قوقلية وأفيدك أكثر بإذن الله حسب معرفتي البسيطة