المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفزعة يا أصحاب الجمووس

مطعس بنملة
25/01/2014, 12:34 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اعضاء المنتدى الكرام . عندي يوكن 2001 استخدام امريكي اشتريته من اربع سنوات ماشي الان 270000 كيلو ومن يوم اخذته ماغيرت زيت القير ومادري عن صاحبه اللي قبل غير زيت القير او لا المهم شيكت عليه قبل يوم مافيه نقص الحمد لله لكن لونه مائل الا السواد هل تنصحوني اغيره واذا الجواب نعم ماهو افضل زيت وفلتر وهل اغيره دفعه واحدة طبيعي ولا يخرب القير.

والمشكله الثانية عندي زيت المحرك ينقص نقص مو طبيعي الان ماشي عليه 3000 وناقص علبتين علما ان الزيت المستخدم كاسترول جي اكس 30/10 وشيكت على الموتر من تحت مافي اي اثر زيت.لكن اذا دعست بقوة على الموتر وهو واقف يطلع دخان ازرق خفيف ارجوا الاستفادة من خبرتكم وشاكر ومقدر لكم

مواضيع ذات صلة بالكاتب

abueid
25/01/2014, 04:33 PM
لو غيرت زيت القير احتمال كبير يخبط وانت وحظك
المكينه مادام دخان ازرق وتنقص فهي صرفيه
غير الشنبر

مطعس بنملة
25/01/2014, 08:08 PM
لو غيرت زيت القير احتمال كبير يخبط وانت وحظك
المكينه مادام دخان ازرق وتنقص فهي صرفيه
غير الشنبر

الله يجزاك خير اخوي. طيب تنصحني اني ما اغير زيت القير ولا كيف. وبالنسبة للمكينة اسوي لها فحص شنابر زيت او افحص البواجي او شنابر الظغط!

يالبى الهلا
25/01/2014, 08:18 PM
لو غيرت الزيت دفعه واحدة علي طو ل تخبيط لانك غير مواضب علي تغييرة مما ادي الي تجمع رايش بالكرترتير وامتلاء الخلوص بالرايش وتشبع الزيت
اذا لابد من التغييير فالافضل استبداله علبه واحدة ومن ث م استمر بالمشي ع
لي الموتر ولافضل عند تغيير الزيت اشفط علبه وعوض عنها ووكل تغييرة اشفط علبتين وعوض عنها طبعا نن زيت الوكاله المخصص للقير وليس من البنشر عمليه بسيطه وبالاخر زيتك جديد وقيرك نظيف و السلام

يالبى الهلا
25/01/2014, 08:21 PM
بالنسبه للماكينه واضب علي تغيير الزيت وراقب النقص وعوض عنه تستمر معك ٢سنه بدون توضيب

يالبى الهلا
25/01/2014, 08:23 PM
ولافضل استبدال زيت الماكينه الي نوع اثقل بترومين ٤٠/٢٠وامورك بالسليم

بدوي جنوبي
26/01/2014, 01:47 AM
القير ممكن يخبط
جرب اسئل ورش القيرات شوف ردهم

بالنسبه للمحرك طالما انه يطلع داخن ازرق فمعناه عندك ضعف شنبر

افحص المحرك كمبيوتر وشوف كم نسبة أنضغاط البساتم

واعطنا خبر

بالتوفيق

مطعس بنملة
26/01/2014, 09:37 AM
الله يجزاكم خير جميعآ. ابشوف وش يصير معي واردلكم خبر

مطعس بنملة
26/01/2014, 12:32 PM
فحصت كمبيوتر اليوم وفعلآ طلع ضعف في ثلاثة شنابر. وقالي ياتسوي تسقيط شنابر بيكلفك تقريبا 4000 او توظيب بيكلفك تقريبا 6500 او انك تمشي عليه وتشيك على الزيت تعبيه كل مانقص وبيمشيك .والله احترت مدري وش اسوي. قلت اخذ رايكم. وهذي نتيجة الفحص:

الشنبر الثامن:
ضغط النسبية 97من 100
ميزان القوى 95 من 100

الشنبر الثاني:
الضغط 99
ميزان 95

الشنبر الثالث:
الظغط 98
ميزان 89

يالبى الهلا
26/01/2014, 12:59 PM
كلامه صحيح وميكانيكي ناصح وغير نصاب شيك علئ الزيت كل فترة وزد الناقص ويمشيك ٢سنه قدام

وامورك بالسليم وايتخدم زيث ثقيل بترومين افضل زيت او فوكس
س الزيت الخفيف لاينفع للمكائن القديمه

مطعس بنملة
26/01/2014, 01:59 PM
كلامه صحيح وميكانيكي ناصح وغير نصاب شيك علئ الزيت كل فترة وزد الناقص ويمشيك ٢سنه قدام

وامورك بالسليم وايتخدم زيث ثقيل بترومين افضل زيت او فوكس
س الزيت الخفيف لاينفع للمكائن القديمه

الله يعطيك العافية اخوي ولاهنت ولايهونون الجميع. بيض الله وجهك

التمسساح
26/01/2014, 02:07 PM
نفسي اعرف من وين جايبين فكرة تغيير زيت القير على مراحل طيب غيرته مره وحده او شوي شوي هي هي في النهايه راح يكون الزيت كله جديد يعني اذا يدك محتاجه غسيل وغسلت اصبع اصبع وبعدها غسلت باقي يدك نفس الحكايه لو حطيت يدك تحت الحنفية وغسلتها كلها ادري اني طولت بس علشان توصل الفكره

مطعس بنملة
26/01/2014, 03:10 PM
نفسي اعرف من وين جايبين فكرة تغيير زيت القير على مراحل طيب غيرته مره وحده او شوي شوي هي هي في النهايه راح يكون الزيت كله جديد يعني اذا يدك محتاجه غسيل وغسلت اصبع اصبع وبعدها غسلت باقي يدك نفس الحكايه لو حطيت يدك تحت الحنفية وغسلتها كلها ادري اني طولت بس علشان توصل الفكره

والله وانا اخوك انا ودي اغيره دفعة وحده. ماهضمت تغيره على دفعات احس انها نفس الشي مافي فرق. بس سألت الميكانيكي اليوم قالي نصيحة غيرة على دفعات لان احتمال كبييير يخبط القير خاصة للقيور اللي مشيت عليها اكثر من 90000 وماقد غيرته وقالي جاني كم واحد يشتكي من القير بعد ماغير الزيت. والله مدري شغلتهم شغلة الله يعين.

يالبى الهلا
26/01/2014, 03:19 PM
والله وانا اخوك انا ودي اغيره دفعة وحده. ماهضمت تغيره على دفعات احس انها نفس الشي مافي فرق. بس سألت الميكانيكي اليوم قالي نصيحة غيرة على دفعات لان احتمال كبييير يخبط القير خاصة للقيور اللي مشيت عليها اكثر من 90000 وماقد غيرته وقالي جاني كم واحد يشتكي من القير بعد ماغير الزيت. والله مدري شغلتهم شغلة الله يعين.

اقول الميكانيكي وش جنسيته راعي علم غانم وناصح تمسك به

مطعس بنملة
26/01/2014, 05:59 PM
اقول الميكانيكي وش جنسيته راعي علم غانم وناصح تمسك به

الميكانيكي ذا ما اتعامل الا معاه مره طلع عندي خراب ورحت لاكثر من واحد وطلعوا كلهم نصابين الاهذا رحتله وعطاني العلم وصلحت الموتر عنده وضبط 100/100

1824
26/01/2014, 06:00 PM

فحصت كمبيوتر اليوم وفعلآ طلع ضعف في ثلاثة شنابر. وقالي ياتسوي تسقيط شنابر بيكلفك تقريبا 4000 او توظيب بيكلفك تقريبا 6500 او انك تمشي عليه وتشيك على الزيت تعبيه كل مانقص وبيمشيك .والله احترت مدري وش اسوي. قلت اخذ رايكم. وهذي نتيجة الفحص:

الشنبر الثامن:
ضغط النسبية 97من 100
ميزان القوى 95 من 100

الشنبر الثاني:
الضغط 99
ميزان 95

الشنبر الثالث:
الظغط 98
ميزان 89

الحل عندي لكل مشاكلك اسمعني

المكينة اول شيء روح لمحل ساكو تلقى في قسم السيارات علبة زيت اسمها engine STOP LEAK واسم الشركة حقت العلبة ايضا STOP LEAK علبة شفافة سعرها حول ال 30 ريال غير زيت مع سيفون من نوع بترومين A1 عيار 5 - 30 وحط معها العلبة هاذي وامش عليه وبعد 1000 كيلو بأذن الله بتشوف النقص وقف والدخان وقف

ثاني شيء القير تغير الزيت مع الفلتر اهم شيء العيار اذا طلعته مافيه ريحه حراق بس اسود

وتغيره من نوع دكسرون dexron vi مع الفلتر وراقبهم وهم يشتغلون ولا تضغط على السيارة لاول 1000 كيلو سوهم مع بعض المكينة والقير سوا غير زيوتهم بعد ما تخلص التغير اول شيء تشغل السيارة وتخليها 10 دقايق بدون تحريك وبعدها حركها ولا تضغط عليها 1000 كيلوا والله يبارك لك فيها وما تشوف شر واستمر على زيت المكينة الي قتلتك عليه ويفضل تشتريه بالكرتون من محلات الجملة عشان يرخص سعر العلبة يطلع حوالي 22 ريال وهذا زيت مممتاز جدا بالتوفيق اخي الكريم

مطعس بنملة
26/01/2014, 06:02 PM
بس والله محتار في زيت القير اغيره ولا اخليه ومن ناحية اغيره على فترات شغله طويله عريضه. والشنابر ابوديها للوكالة واشوف بكم يسقطونها اذا السعر مناسب ابتوكل على الله واسويها عندهم اضمن

مطعس بنملة
26/01/2014, 06:09 PM
الحل عندي لكل مشاكلك اسمعني

المكينة اول شيء روح لمحل ساكو تلقى في قسم السيارات علبة زيت اسمها engine STOP LEAK واسم الشركة حقت العلبة ايضا STOP LEAK علبة شفافة سعرها حول ال 30 ريال غير زيت مع سيفون من نوع بترومين A1 عيار 5 - 30 وحط معها العلبة هاذي وامش عليه وبعد 1000 كيلو بأذن الله بتشوف النقص وقف والدخان وقف

ثاني شيء القير تغير الزيت مع الفلتر اهم شيء العيار اذا طلعته مافيه ريحه حراق بس اسود

وتغيره من نوع دكسرون dexron vi مع الفلتر وراقبهم وهم يشتغلون ولا تضغط على السيارة لاول 1000 كيلو سوهم مع بعض المكينة والقير سوا غير زيوتهم بعد ما تخلص التغير اول شيء تشغل السيارة وتخليها 10 دقايق بدون تحريك وبعدها حركها ولا تضغط عليها 1000 كيلوا والله يبارك لك فيها وما تشوف شر واستمر على زيت المكينة الي قتلتك عليه ويفضل تشتريه بالكرتون من محلات الجملة عشان يرخص سعر العلبة يطلع حوالي 22 ريال وهذا زيت مممتاز جدا بالتوفيق اخي الكريم

الله يعطيك العافية اخوي. شورك وهداية الله.ابجرب اللي قلت عليه واشوف

stranger
26/01/2014, 06:38 PM
نصيحتي لا تغيرة انا مثلك غيرت فلتر قير مع الزيت رغم ان الميكانيكي نصحني بعدم التغيير ولا سمعت كلامة وبعد شهرين خرب القير ولا لقيت حل الا التوضيب وكلفني مع شغل اليد 2400 عند واحد ممتاز جدا والان ما شاء الله تغغيراته مضبوطة وناعمة .