تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قصتي قبل و بعد ما رحت الورش ,,,,,,,,, شوركم قبل لا أسوي شيء

عميد آسيا
25/01/2014, 03:42 PM
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رجفة في السيارة غير طبيعية بالذات إذا كانت السيارة باردة يعني أكثر من 5 ساعات ما تشغلها إذا شغلتها شوي و تطفي لكن إذا احتمت السيارة ما الرجفة تروح لكن تحس فيه تفتفة أو رجة خفيفة يوم الخميس وديتها لكم ورشة أغلبهم قال ما نقدر لإنها حساسات و لازم تكشف كمبيوتر و ما نقدر نبين الخلل و رحت لثاني و قلت له الرجفة إذا كانت السيارة باردة و العازم مرة طايح و ضعيف لدرجة إذا هديت عند المطب ما تطلع إلا إذا دعست بنزين و شبك الكمبيوتر و مسح الأخطاء اللي في السيارة و قال ذحين ما يبين معي شيء جيبها يوم السبت و أكشف عليها و هي باردة و جيته الصبح و خليتها واقفة أكثر من ساعة و نص لكن تحس السيارة فيها حرارة و شبك الكمبيوتر و ما بين معه شيء و نسيت اذكر إن فيها صوت خرخرة إذا دعست بنزين و السيارة ماشية لكن إذا واقفة و دعست بنزين ما تسمع الصوت قال اللي أشوفه الحساسات ما فيها شيء و ما فيه مشكلة في الكهرباء لكن يمكن يبغالها برمجة عن طريق الانترنت و رحت لورشة ثانية (لو تقول له السيارة مبنشرة و ما تمشي يقول لازم اكشف و احتمال القير مضروب) على طول قال كشف و جاب سيرة القير و رديت عليه النقلات كلها فيها و قال فيه فراغ ما بين النقلة و الثانية قلت له ما فيه فضاوة و النقلات سليمة و إلا يبغى يكشف و ما ارتحت له و رحت لورشة أتراك و قال الميكانيكي لازم اكشف و حق الكشف 250!!! مع إن اللي قبله بـ100 و اللي فحصت عنده جهازه tech 2 و الجهاز لكشف سيارات gm حاولت فيه ما رضي يقول الكشف عن طريق الانترنت موصل للشركة المصنعة و اللي يظهر معنى بنعلمك به

البواجي و فلتر البنزين غيرتها قبل الحج بكم يوم يعني شهر 12 و دوبها كملت 3 أشهر و معها فلتر البنزين و اللي أعرفه إذا كان الخلل في واحد من البواجي التفتفة و الرجفة بتكون على طول مو و السيارة باردة و إذا كانت طرمبة البنزين السيارة ما تشتغل لكن السيارة تشتغل و على طول

السيارة كابرس 2006 و السيارة لواحد من أقاربي و ماشية تقريبا 145000 و أتوقع احتمال كبير ما غير فلتر القير و الزيت المستخدم للمكينة 30-10 و حاليا وقفتها عند ورشة عشان يشوفها و هي باردة

اللي عنده أي اقتراح أو تجربة زي ما صار معي يا ليت يفيد و استناكم و أنا قدام الشاشة
يعطيكم العافية

الحربي 591
25/01/2014, 03:49 PM
شيك على الكويلات او اسلاك البواجي
ونظف الثروتل

الحربي 591
25/01/2014, 03:51 PM
فك بوجي رقم واحد شوف هو مكربن ولالا حتى لو انك مركبه امس بس فكه وشوف هو مكربن ولالا

عميد آسيا
25/01/2014, 04:01 PM
أنا صراحة متعود على الصابونة و السيارة ذي كويلات ما فيها أسلاك بواجي
الثروتل خابره يقول لي إنه نظفه وقت ما غير البوجي
الكويلات ما أفهم فيها سألت ميكانيكي إذا يبغالها تنظيف يقول الكترونية ما تتنظف و إذا كانت الكترونية أنظفها ببخاخ الكترونيات crc electroinc cleaner الأحمر؟

الحربي 591
25/01/2014, 04:20 PM
طيب البواجي وما البواجي و الكويلات ما توديها عند ميكانيكي عند
كهربائي
....

وبالنسبه كيف تظفها ايه هو البخاخ نفسه اللي حاط صورته انت

بس

بن الزايد
25/01/2014, 04:41 PM
شيك فقط على ظخ طرمبة البنزين

الحربي 591
25/01/2014, 04:44 PM
طرمبه البنزين وش دخلها؟

عميد آسيا
25/01/2014, 05:05 PM
يعني ينظف البواجي واحد واحد و نفس الكلام للكويلات؟
بالنسبة للتنظيف مو بس يفك و يبخ و يمسح؟أتوقع ما تفرق عند كهربائي أو ميكانيكيصح كلامي؟هل البخاخات لها دخل؟أو حساسات الهواء؟
مشكلة ثانية نسيت اذكرها و ما لها دخل في المشكلة الأولى و هي الكفر إذا لفيت الدركسون يحك في الرفرف أو الصاجة الحديد اللي قدامه

abusummer
25/01/2014, 06:34 PM
شيك على كراسي الماكينة و القير
المشكلة الثانية ارفع السيارة من قدام و شف مقاس الكفر

عميد آسيا
25/01/2014, 06:42 PM
^^
توضح مع الفحص؟ لإن أول واحد جيته اللي شبك الجهاز في السيارة تقريبا لمدة 3 دقياق أو أقل و ما أتوقع فحص بس قال ما بين معي أي خطأ
و رحت لورشة تقريبا قبل ساعة بعد ما وقفت السيارة عنده لمدة 3 ساعات يقوا ما أقدر أسوي شيء إلا بعد ما تفحص لإنها السيارة كلها حساسات لكن الصوت جاي من فوق و أتوقع من الثلاجة أو من تكايات البلوف و كل شيء يوضح بعد الفحص

المشكلة الرجفة ما تجي إلا و السيارة واقفة لمدة طويلة 3 ساعات أو أكثر و العزم على طول طايح و القير نقلاته سليمة ما فيه تأخير أو فضاوة و كل النقلات أو النمر شغالة لكن يمكن يكون السبب زيت القير؟لإن صاحبها ما أتوقع إنه غيره

يالبى الهلا
25/01/2014, 07:18 PM
تاكد من رقم البوجي هل هو الاصلي من الوكاله وبعدها تاكد من الكويلات ولي تدور عليها التهمه لان مايبين الابعد الحرار ه وسخونه المحرك افحص لاسلاك ابدا واحد واحد ولو عندك سياره نفس الموديل افضل لعمل التشييك حتي تعرف سبب المشكله

يالبى الهلا
25/01/2014, 07:22 PM
نسيت انبهك زيت القير اذا كنت غير مواضب علي تغيييره لاتستبدله يفرط القير علي طول بسسب طول فتره بقاا الزيت ووجود رايش بللزيت لاتبدله الا بالتدريج حبه حبه ياكلك حبه حبه
الانه به طاحلب زنقه زنقه متجمع بالكرتير وصعب التخلص منه مره واحده الازم بتلتدريج حبه حبه ا

عميد آسيا
25/01/2014, 07:43 PM
الرجفة ما تجي إلا و السيارة باردة و اللي فهمته من كلامك زي ما قال ولد عمي في رد رقم 5 أتأكد من الكربون و أنظفها

و زيت القير الشيء اللي قلت عليه في بالي لكن صاحب السيارة ما يحركها كثير و كل 1000 كيلو تسحب و تزيد علبة و أتوقع إن الزيت هو drexon III

و البواجي ماخذها من العيسى و هو وكيل زي التوكيلات العالمية و الجميح و سابقا بالبيد

abo yusef
25/01/2014, 09:12 PM
سلام عليكم و رحمة الله و بركاته

رجفة في السيارة غير طبيعية بالذات إذا كانت السيارة باردة يعني أكثر من 5 ساعات ما تشغلها إذا شغلتها شوي و تطفي لكن إذا احتمت السيارة ما الرجفة تروح لكن تحس فيه تفتفة أو رجة خفيفة يوم الخميس وديتها لكم ورشة أغلبهم قال ما نقدر لإنها حساسات و لازم تكشف كمبيوتر و ما نقدر نبين الخلل و رحت لثاني و قلت له الرجفة إذا كانت السيارة باردة و العازم مرة طايح و ضعيف لدرجة إذا هديت عند المطب ما تطلع إلا إذا دعست بنزين و شبك الكمبيوتر و مسح الأخطاء اللي في السيارة و قال ذحين ما يبين معي شيء جيبها يوم السبت و أكشف عليها و هي باردة و جيته الصبح و خليتها واقفة أكثر من ساعة و نص لكن تحس السيارة فيها حرارة و شبك الكمبيوتر و ما بين معه شيء و نسيت اذكر إن فيها صوت خرخرة إذا دعست بنزين و السيارة ماشية لكن إذا واقفة و دعست بنزين ما تسمع الصوت قال اللي أشوفه الحساسات ما فيها شيء و ما فيه مشكلة في الكهرباء لكن يمكن يبغالها برمجة عن طريق الانترنت و رحت لورشة ثانية (لو تقول له السيارة مبنشرة و ما تمشي يقول لازم اكشف و احتمال القير مضروب) على طول قال كشف و جاب سيرة القير و رديت عليه النقلات كلها فيها و قال فيه فراغ ما بين النقلة و الثانية قلت له ما فيه فضاوة و النقلات سليمة و إلا يبغى يكشف و ما ارتحت له و رحت لورشة أتراك و قال الميكانيكي لازم اكشف و حق الكشف 250!!! مع إن اللي قبله بـ100 و اللي فحصت عنده جهازه tech 2 و الجهاز لكشف سيارات gm حاولت فيه ما رضي يقول الكشف عن طريق الانترنت موصل للشركة المصنعة و اللي يظهر معنى بنعلمك به

البواجي و فلتر البنزين غيرتها قبل الحج بكم يوم يعني شهر 12 و دوبها كملت 3 أشهر و معها فلتر البنزين و اللي أعرفه إذا كان الخلل في واحد من البواجي التفتفة و الرجفة بتكون على طول مو و السيارة باردة و إذا كانت طرمبة البنزين السيارة ما تشتغل لكن السيارة تشتغل و على طول

السيارة كابرس 2006 و السيارة لواحد من أقاربي و ماشية تقريبا 145000 و أتوقع احتمال كبير ما غير فلتر القير و الزيت المستخدم للمكينة 30-10 و حاليا وقفتها عند ورشة عشان يشوفها و هي باردة

اللي عنده أي اقتراح أو تجربة زي ما صار معي يا ليت يفيد و استناكم و أنا قدام الشاشة
يعطيكم العافية

افحص ضغط الطرمبه من البلف حق البخاخات
اذا ماكينتك 8 سلندر فيه صمام تلقاه على مجرى البنزين زي بلف اراجع اذا فيه تنسيم يسوي معاك المشكله ذي
افحص ضغط الماكينه لكل سلندر
حساسات اﻻوكسجين مع الثروتل
انت افحص الطرمبه وافحص كمبيوتر بعدين السياره موديلها 2006 واش دخل الوكاله بفحص 2006 ا

عميد آسيا
25/01/2014, 09:56 PM
المكينة 6 سلندر و جميع أصابع التهم موجهه للكويلات إن شاء الله أنظفها و أرد و بالنسبة على حسب ما سمعت من أكثر من ميكانيكي إنه من تكايات البلوف لكن ما أدري كم شغل اليد ماني مترع على غيرها لكن هل كشف الكمبيوتر يبين وين مكان خلل الصوت اللي أقصده يبين إذا التكايات خربانة؟

و السبب اللي خلاني أقول كويلات تذكرت واحد من خوياي صارت عنده نفس المشكلة العزم ضعيف و راح و غير الكويلات و سلكت السيارة

و أقصد بالوكالة إني اشتريت منها البواجي
إذا أحد عنده خلفية عن سعر تغيير التكايات يا ليت يفيدنا

يالبى الهلا
25/01/2014, 10:01 PM
الافضل اخذ الاستماره للوكيل للتوكيلات واستخراج البوجي برقم الشاسيه

الحربي 591
25/01/2014, 10:26 PM
المكينة 6 سلندر و جميع أصابع التهم موجهه للكويلات إن شاء الله أنظفها و أرد و بالنسبة على حسب ما سمعت من أكثر من ميكانيكي إنه من تكايات البلوف لكن ما أدري كم شغل اليد ماني مترع على غيرها لكن هل كشف الكمبيوتر يبين وين مكان خلل الصوت اللي أقصده يبين إذا التكايات خربانة؟

و السبب اللي خلاني أقول كويلات تذكرت واحد من خوياي صارت عنده نفس المشكلة العزم ضعيف و راح و غير الكويلات و سلكت السيارة

و أقصد بالوكالة إني اشتريت منها البواجي
إذا أحد عنده خلفية عن سعر تغيير التكايات يا ليت يفيدنا

كلهم نصابين
التكيات اذا خربت تسمع صوت تكتكه عند المكينه تكتكتكتكتكتك وعلى طوول
...........

عميد آسيا
26/01/2014, 02:28 PM
^^
الصوت يطلع إذا دعست بنزين بس أو إذا السيارة باردة و رجفت

الشيء الثاني هل زيت المكينة له دور؟ لإني غيرت الزيت لشركة ثانية لكن نفس العيار30-10 و تقريبا ماشي على الزيت الجديد 2400 و نفس الزيت الجديد استخدمته لسيارة ثانية و الحمدلله ما صار شيء

1824
26/01/2014, 07:24 PM
صور فيديو للمكينة وهي شغالة واحد داخل يدعس ومرة وهي باردة وان شاء الله نحلها لك

الحربي 591
26/01/2014, 09:15 PM
^^
الصوت يطلع إذا دعست بنزين بس أو إذا السيارة باردة و رجفت.....تفتفه ولا تكتكه؟

الشيء الثاني هل زيت المكينة له دور؟ لإني غيرت الزيت لشركة ثانية لكن نفس العيار30-10 و تقريبا ماشي على الزيت الجديد 2400 و نفس الزيت الجديد استخدمته لسيارة ثانية و الحمدلله ما صار شيء

الزيت ما يسوي شي
انا مجرب غيرت في الاسبوع 3 مرات ولا صار شي

عميد آسيا
27/01/2014, 05:16 PM
^^
أنا ذكرت الزيت قلت لعل و عسى ألقى حل

المهم تكلمت مع ميكانيكي و قلت بداية المشكلة و ما شاف السيارة و هو كمل الباقي كأنه شافها يقول الدويلات ما فيها شيء و الخلل من الكامشفت و الصوت اللي تسمعه بداية التشغيل صوته و إذا احترمت السيارة توصلها الزيت و يختفي الصوت يعني الزيت يوصل متأخر بسبب الرواسب و اللي تأخر أو تضعف دفع طرمبة الزيت و تسمع الصوت إذا دعست بنزين

صراحة كلامه واقعي لكن المشكلة هو في الرياض و أنا من جدة و المشكلة اﻷكبر النصابين كثير و ما أبغى أحب واحد فيهم

وش تشوفون

الحربي 591
27/01/2014, 05:29 PM
يا اخوي الميكانيكي وش دخله في شغل الكهربائي

عميد آسيا
29/01/2014, 10:40 AM
أبشركم انحلت المشكلة بعد ما كان كل ميكانيكي يفتي من راسه

بعد ما كشفت كمبيوتر طلع لي أخطاء إن البساتم 2 و 4 و 6 عطلانة ما يصلها زيت و يبغالها يغير سألته يعني توضيب قال نعم و جاني الميكتنيكي الثاني و قال احتمال الخلل من السيفون غير زيت مع السيفون و شوف سألته عن غسيل المكينة رد الميكانيكي اللي فحص و قال ما ينفع غير بتخسر نفسك

رحت و الصوت كل ماله يزيد و لا عاد أدري عن الدنيا
و كان عندي زيت للقير و قريت موضوع و لقيت رابط فيديو تجربة عن زيت القير و فعاليته في الغسيل و قلت خلني اجرب

و رحت و فك الصرة البنشري الصرة و نزلت الحفرة و لقيت الزيت أسود(أول مرة أغير لها زيت و لا أدري كم علبة تاخذ و السيارة ما هي لي) الزيت ينزل قال اللي فيها تقريبا 1.5 أو علبتين بس و السيارة تاخذ 6 علب!!!!!!

و غسلتها بزيت القير و غير ت السيفون و مشيت بالسيارة الصوت مختفي تماما و العزم بأقول فيه فرق لكن قات وسوسة

كلمت قريبي و خليته يسوق السيارة و أول ما دعس بنزين قلت له السيارة يبغالها توضيب و الضعيف انفجع و لا عاد يفكر و قلته له السرندلات ما يصلها زيت و ترجف السيارة و..... و.... .و.... و..... و أنا ماسك نفسي من الضحك و أقول له هدي مع الحفر الضعيف ما عاد يدري و علمته إن غير الزيت مع السيفون و السيارة سلكت رد مفجوع يعني ما فيها قلت ايه بس المرة الثانية غير الزيت بدري (لو معه سكين كان طعني لإني خوفته) قال خلاص بأغير الزيت كل 1500

شكرا لكم جميعا على تجاوبكم معي و الله يعطيكم العافية و ما قصرتوا

و الشكر الخاص للحربي 591 على متابعته الموضوع معي

مسير عليكم
29/01/2014, 12:13 PM
زيت القير ينضف اول مره اسمع بذي
كيف الطريقه واشرحها لي لان عندي مكينه ابي انضفها