المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تحجر وقساوة الخراطيش

ابوشاهه
27/01/2014, 09:59 PM
عندي مشكلة الصراحه مالقيت لها حل وهي تحجير خرطوش الاديتر بعد اي مشوار طويل ..غيرت غطاء الاديتر ...غيرت الخراطيش ...غيرت الاديتر ...غيرت المويه باصلي ..غيرت بلف تبخير الزيت ... مع العلم ان الحرارة طبيعيه ...بس اخشى من انفجار الخرطوش لاقدر الله .. ارجو من مرت عليه هذه المشكله ان لايبخل علينا بالحل ..شاكرا للجميع مجهوداتهم في هذا المنتدى وعلى رأسهم اخونا الحبيب ابو عبد الرحمن (اصيل حجازي) .

ابوشاهه
27/01/2014, 10:03 PM
نسيت اضيف اني مغير بلف الحراره بجديد اصلي

ابوسند9
27/01/2014, 10:06 PM
دام الحراره طبيعيه ما عندك مشكله
بعدين ليتك ذكرة نوع السياره

ريثان القصيم
27/01/2014, 10:21 PM
عندي مشكلة الصراحه مالقيت لها حل وهي تحجير خرطوش الاديتر بعد اي مشوار طويل ..غيرت غطاء الاديتر ...غيرت الخراطيش ...غيرت الاديتر ...غيرت المويه باصلي ..غيرت بلف تبخير الزيت ... مع العلم ان الحرارة طبيعيه ...بس اخشى من انفجار الخرطوش لاقدر الله .. ارجو من مرت عليه هذه المشكله ان لايبخل علينا بالحل ..شاكرا للجميع مجهوداتهم في هذا المنتدى وعلى رأسهم اخونا الحبيب ابو عبد الرحمن (اصيل حجازي) .

اخوي موضوعك مكرر على الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=601479

وحل موترك باختصار ركب مراوح تبريد بفاصل داخل السياره جهة ايدك اليسار بين الشبك الامامي والاديتر وشغلها
عند الاشاره
وقت الزحمه
بالتطعيس
ورد على نفس مواضيعك هاذي بدون تكلف نفسك بفتح موضوع جديد لنفس هالمشكله البسيطه

اخوك
ريثان القصيم

fawwwaz
28/01/2014, 08:04 AM
اخوي ابو شاهه
انا صارت معي زيك بالضبط بس الفرق ان الحراره عندي ترتفع مع السرعات العالية
واخيرا حصلت الاديتر مقفل مع ان المويه نظيفه مره
صيخت تجربه قبل اغيره وضبط معي
حاول تصيخ الاديتر واكيد بتحصل فيهة مشكله

ابوشاهه
28/01/2014, 02:09 PM
اخوي موضوعك مكرر على الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=601479

وحل موترك باختصار ركب مراوح تبريد بفاصل داخل السياره جهة ايدك اليسار بين الشبك الامامي والاديتر وشغلها
عند الاشاره
وقت الزحمه
بالتطعيس
ورد على نفس مواضيعك هاذي بدون تكلف نفسك بفتح موضوع جديد لنفس هالمشكله البسيطه

اخوك
ريثان القصيم

عندي خبر ان موضوعي مكرر ..بس مازلت مالقيت حل لها المشكله ..واشكرك اخ ريثان على الحل اللي قدمته لي ..

ابوشاهه
28/01/2014, 02:10 PM
اخوي ابو شاهه
انا صارت معي زيك بالضبط بس الفرق ان الحراره عندي ترتفع مع السرعات العالية
واخيرا حصلت الاديتر مقفل مع ان المويه نظيفه مره
صيخت تجربه قبل اغيره وضبط معي
حاول تصيخ الاديتر واكيد بتحصل فيهة مشكله

الاديتر جديد المنيوم ..

SGL
28/01/2014, 06:05 PM
دام إنك مغير البلف والإديتر ومغسل مجاري الماء في المكينة ووازن البلوف ووازن الديلكو مضبوط ومغير طرمبة الماء ومافي نقص في الماء أنصحك تطنشها موتري نفس الطريقة باترول وتراها طبيعية وفي فرق في التحجير فيه قساوه في الخراطيش بعد ماتجي من مشوار مثل موتري ولا تنسى تراك مركب بلف وفي تحجير ومن قوته تنفجر الخرطيش وكل ماتركب خرطوش يرجع ينقطع وتلقى المكينة كل شوي تهرب من مكان من الطرمبة من الضبه من الرديتر من قربة الرديتر وفي هذي الحاله يكون من الراس دام الوضع عندك تمام طنشها تراها طبيعية بس شيك على ميزان الديلكو وضبطه ولو تشيل البلف راح تلاحظ أن التحجير يخف أو يختفي:good2:

ابوشاهه
28/01/2014, 06:47 PM
دام إنك مغير البلف والإديتر ومغسل مجاري الماء في المكينة ووازن البلوف ووازن الديلكو مضبوط ومغير طرمبة الماء ومافي نقص في الماء أنصحك تطنشها موتري نفس الطريقة باترول وتراها طبيعية وفي فرق في التحجير فيه قساوه في الخراطيش بعد ماتجي من مشوار مثل موتري ولا تنسى تراك مركب بلف وفي تحجير ومن قوته تنفجر الخرطيش وكل ماتركب خرطوش يرجع ينقطع وتلقى المكينة كل شوي تهرب من مكان من الطرمبة من الضبه من الرديتر من قربة الرديتر وفي هذي الحاله يكون من الراس دام الوضع عندك تمام طنشها تراها طبيعية بس شيك على ميزان الديلكو وضبطه ولو تشيل البلف راح تلاحظ أن التحجير يخف أو يختفي:good2:

اشكرك اخي الغالي ...بس عندي ملاحظة اذا فتحت غطاء الاديتر ما أشوف المويه تجري ..اقصد تتحرك ..انا أشك في طرمبه الماء ..لان البلف شغال احط يدي على الكوع وفجأه اشعر بحراره الماء اذا فتح البلف ..يعني ان البلف سليم ..مع اني ما اشوف تهريب من الطرمبه ...الصراحه اني احترت !!!!

SGL
28/01/2014, 11:51 PM
لا إن شاء الله مابه شي موترك بس إذا تبي تشوف الماء يقلب أو ينزل عند فتح غطى الرديتر علشان تعرف إن الطرمبة شغاله
ﻻزم يكون البلف وقتها فاتح وتدعس بنزين شوي ﻷن إذا البلف وقتها قافل مايبين معك:good2:وفي شي ثاني بس مستبعده ممكن يكون هوا داخل المكينة بسبب تغير الرديتر أو عند تغيرك للبلف:eek:

آخر العنقود
29/01/2014, 12:52 PM
هلا اخوي طبيعي تحجير الخراطيش اذا جيت من مشوار اذا موترك يفور وتطلع المويه من القربه بهالوقت يكون فيه مشكله بالتوفيق....

ابوشاهه
29/01/2014, 03:54 PM
هلا اخوي طبيعي تحجير الخراطيش اذا جيت من مشوار اذا موترك يفور وتطلع المويه من القربه بهالوقت يكون فيه مشكله بالتوفيق....
اشكرك ..يعني انت عندك نفس الوضع ..ياليت تتأكد ..لانها ماكانت تحجر قبل مده طويله ..ولاحظت كذلك عدم تحجيرها في سيارة احد الاخوان ...