المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسار من مبتدئ أرجو المساعدة

BUKHALED
30/01/2014, 11:18 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني أنا جديد في المنتدى وقشيم في موضوع الصقور وحاب اشتري صقر ينفع للمبتدئين مثلي فماذا تنصحوني؟ وهل الوقت مناسب للشراء أم أنتظر موسم معين ؟ وكم الأسعار؟ ولكم وللمنتدى جزيل الشكر.

شاهين2
30/01/2014, 12:25 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حاول بالبداية تقرأ مواضيع المنتدي وحاول ترافق الصقاقير وتتعلم منهم كأسس للصقارة واخذ لك طير وكري او شيهانه جبلية وافضل وقت بداية الموسم يعني شهر سبتمر او اكتوبر ميلادي
الاسعار علي حسب الطير وعلومه وكبداية لاتاخذ طير اكثر من 3000 ريال
وموفق ان شاءالله

Hamad18
30/01/2014, 01:32 PM
حاول بالبداية تقرأ مواضيع المنتدي وحاول ترافق الصقاقير وتتعلم منهم كأسس للصقارة واخذ لك طير وكري او شيهانه جبلية وافضل وقت بداية الموسم يعني شهر سبتمر او اكتوبر ميلادي
وموفق ان شاءالله

كلام سليم بارك الله فيك اْخوي شاهين كنت برد بس شفت جوابك كافي وشافي

BUKHALED
30/01/2014, 02:12 PM
كثر الله خيركم وما قصرتوا.
وأنا صار لي فتره اقرأ بعض المواضيع في المنتدى وإن شاء الله أستفيد منها ومنكم.
عندي استفسار ثاني لو تتكرمون علي
هل اقتناء الصقر مكلفة من جميع النواحي؟

ابرق الحرار
30/01/2014, 02:37 PM
وموفق ان شاءالله

:good:كلام سليم100%

أبومحمد عنيزة
30/01/2014, 07:15 PM
كثر الله خيركم وما قصرتوا.
وأنا صار لي فتره اقرأ بعض المواضيع في المنتدى وإن شاء الله أستفيد منها ومنكم.
عندي استفسار ثاني لو تتكرمون علي
هل اقتناء الصقر مكلفة من جميع النواحي؟

إذا انت هاوي ومولع بالطير فلن تنظر إلى التكاليف

BUKHALED
30/01/2014, 07:46 PM
أشكر اخوي بومحمد على مرورك.
الشيء اللي أنا خايف منه اني أهتم بالطير أكثر من الورعان. وهذي مشكلة كثير من أصحاب الهوايات ينسون أهلهم ويهتمون بهواياتهم. ولأهلي على حقوق وواجبات انا محاسب عليها أمام رب العالمين.

ابو ناصر77
31/01/2014, 02:06 PM
خذ لك شهانه جبيله مثال ماقال اخوي بسعر مناسب وفالك التوفيق والشحم

BUKHALED
31/01/2014, 10:42 PM
شوركم وهداية الله.
إن شاء الله بداية الموسم نتوكل على الله ونشتري شيهانه جبلية. وجزاكم الله خير ورحم الله والدينا ووالديكم.

أملج سيتي
02/02/2014, 10:36 AM
وفقك الله اخي الغالي في هوايتك الجميله العريقه
واحب اذكرك بأن لا تجعلها تلهييك عن ذكر الله والصلاة
وان احببت تشتري فاشتري وكري وحش
ودهلّه ودربه وادعيه وعلمّه على الطرد تستانس وحبة حبة الى ان تكون من افضل الصقّارة المتمكنين
ان اشتريته الان فأكيد يكون رخيص لكن وراك ان تربطه من ستة الى ثمان اشهر عندك في البيت لا تستفيد منه
فقط تأكله اليين يحذف كل الريش ويكون جاهز معك بداية الموسم القادم ويكون في هذه الحاله عمره بكر ( سنّه )
لكن انا اشور عليك تشتري في سبتمر اي شهر 9 ميلادي
الاسعار اختلفت الان من 2500 وانت طالع للطير الطيب

BUKHALED
02/02/2014, 11:12 PM
شرف لي أن يرد على موضوعي مشرف خيمة الصيد بالصقور أبو فرح.
والله يجزاكم كل خير على النصيحة. وشكراً لكل من شرفني بمروره الكريم.

الخالدي..
04/02/2014, 01:24 PM
من ناحيتي انصحك تاخذ وكريه وتكون مصقوره جاهزة لانك كمبتدء ما راح تعرف تصقرها و بتتعب معها ويمكن تكره الطيور بس لو اخذت مصقوره جاهزة راح تستمتع وتحب الطيور والسنه الي بعدها خذ لك وحش لان موسم كامل كفيل بانك تتعلم التعامل مع الطير

القطافي
04/02/2014, 01:37 PM
الوكريه اطيب شي للمبتدي واقراء هذا الرابط
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=216893

BUKHALED
10/02/2014, 07:42 AM
أخواني الخالدي والقطافي وجميع من رد على موضوعي جزاكم الله خير على النصيحة وهذا إن دل فإنما يدل على كرم اخلاقكم وطيب اصلكم.

قلب ذيب
10/02/2014, 12:47 PM
حياك الله .
ماقلت لنا وين ديرتك ؟
. . من الافضل الاستعانه باقرب صقار لديك من اقاربك من اهل ديرتك ومرافقته في البدايه والتعرف على الطير وطبوعه وتدهيله وهدده , وبعد ذلك تشتري لك طير مدهل مدعي جاهز , وترافق الصقاقير والوقانيص , وستجد نفسك عارف للطير وسنعه , كذلك عليك بالمواضيع المكتوبه عن الطيور وكيفية التعامل معها ومطالعة الكتب الخاصه بالطير , ولاتستعجل في الادعاء بالمعرفه وعليك بالركاده والسؤال حتى تتمكن من معرفة الطير وكيفية التعامل معه . ........... على ان لايلهيك الطير والتعامل معه عن تعاملك وتواصلك مع الخالق عز وجل خاصه فيما يخص الصلاه , كذلك عليك بالاهتمام بدراستك ان كنت طالب فهي العمود الفقري للمستقبل , وكل مطرود ملحوق . وفقك الله واسعدك وافرحك بنقلة الطير , وبأذن الله تبشرنا بصيدك في القريب العاجل .

BUKHALED
11/02/2014, 11:22 AM
الله يحييك اخوي قلب ذيب واشكر مرورك.
اخوك من أهل الأحساء لكني اعمل ومقيم في حفرالباطن والحقيقة إني استفدت كثير من مواضيع المنتدى وكذلك من ردود الأخوان الله يجزاك ويجزاهم كل خير .
وللأسف إني جديد في هذه الهواية لذلك ما اعرف أحد من الصقارين. لكن إن شاء الله بالاطلاع اتوفق بهذه الهواية. والحقيقة ان اللي شجعني على هالشي هو ولدي وعمره 6 سنوات. دوم يحب يدخل محل الصقور ويبني اشتري له صقر.