المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : /// استفسار من خبراء قارمن مونتانا 650 /// طريقه العودة على نفس الاثر

سيف الظفير
02/02/2014, 10:27 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحيي جميع رواد هذه الخيمة المباركة ..

عندي استفسار من خبراء القارمن ,, بخصوص الاثر

على سبيل المثال ::

انا شغلت خاصية رسم الاثر
مثلاً دخلت الدهنا مسافة 20 كيلو من الازفلت البداية الاثر يكون مرسوم باللون الاحمر

المطلوب عند العودة مسافة 20 كيلو الى الازفلت

كيف ارجع على نفس الاثر المرسوم باللون الاحمر
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

طريقتي انا من سنين اشوف الاثر واحاول اباريه او امشي على نفس الخط تقريباً

*** ولكن احياناً أبي ارجع على نفس الخط بالضبط فما هي الطريقة لذلك

ننتظر الافادة منكم رعاكم الله

سيف الظفير
03/02/2014, 01:27 PM
رررررررررررررررررفع

asd6244
03/02/2014, 05:32 PM
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا بك أخي العزيز سيف الظفير
طريقتك التي تستخدمها كثيرا ما نستخدمها

و هناك طريقة الملاحة مع الأثر
إلى اين ـــ مسارات الأثر ــ اضغط على الأثر المحفوظ ــ ثم اضغط على اذهب

طبعا الأثر الحالي ــ عندنا تضغط عليه ــ يكون الضغط على trac back

ابوس11م
03/02/2014, 11:41 PM
السلام عليكم انا مدري عندي جهاز مونتانا ٦٠٠ لاحظت فيه عيب اذا حفظت الاثر يتحول روت ولو تبي تروح له والجهاز مثبت ولا في يدك المؤشر ماهو مضبوط ماهو على الاتجاه يحوّص ولا يعطيك عكس الجهه يعني انا بنفسي اطالع الاثر بالشاشه وروح له وبعته واخذت جهاز ثاني ابو كامره ٦٥٠ نفس الشي هذا عيب فالجهاز

qulaib
04/02/2014, 06:04 PM
السلام عليكم انا مدري عندي جهاز مونتانا ٦٠٠ لاحظت فيه عيب اذا حفظت الاثر يتحول روت ولو تبي تروح له والجهاز مثبت ولا في يدك المؤشر ماهو مضبوط ماهو على الاتجاه يحوّص ولا يعطيك عكس الجهه يعني انا بنفسي اطالع الاثر بالشاشه وروح له وبعته واخذت جهاز ثاني ابو كامره ٦٥٠ نفس الشي هذا عيب فالجهاز

وعليكم السلام
إسمح لى أخى الكريم
ولكن الجهاز ليس فيه عيب لا ال 600 ولا 650
هنالك شرح كامل لأخى العزىز ومشرفنا المميز Asad لطريقة الاستخدام على جزئين أرجو منك أن تقرأه
وتستفيد منه

ابوس11م
04/02/2014, 11:02 PM
ياخوي انا خبير اجهزه واعرف الجهاز افصله تفصيل المشكله وريتها للعميري الوكيل بالكويت وخليت الجهاز عندهم مافي فايده وفتح فمه طار وقع مالها حل
وسبق كتبت الموضوع اللي عنده فيديو ينزل على شان نقتنع سو لك مسار واحفظه وارجع على المسار وشغل المؤشر وشوف شلون ماهو حوله ويلعب بكيفه

sameer_1798
05/02/2014, 12:41 AM
اخوي ابوس 11م : سبق وان ذكرت لك ان المؤشر مايلعب على كيفه مثل ماتقول بل يؤشر على نقطة خروجك من التراك وبمجرد العوده على نقطة الخروج او الاقتراب من التراك يؤشر على الوجهه .

ابوس11م
05/02/2014, 01:39 AM
اخي سمير نقطة البدايه وراي والمؤشر السهم امامي والنقطه خلفي وانا امشي مو واقف واذا لفيت على نقطة البدايه يوجه عليها الف عنها يمين المفروض يأشر يسار واذا لفيت عنها يسار مفروض يأشر يمين هذا اللي نعرف وبالعقل هذا لا مايعطيك مثل دقة سهم 276 بالمسار او الاثر خط رجعتك واتحدى اي واحد باللي يبي مو مضبوط اما اذا تبي نقطه ولا احداثيه انت حاطها عادي يوجه عليها مافي مشكله المشكله بتوجيه المسار . سبق وتكلمت بالموضوع شككتوني بعمري حطيته قدام الوكيل وسويت مسار وابي ارجع عليه المؤشر مو مضبوط وحطيت معاه جهاز 276 وطلع الفرق يمشي على نفس الخط سكت الفني ماعنده تعليق قال نرسل ايميل للشركه ونرد لك خبر وهذا وجه الضيف

الكدن1
05/02/2014, 07:33 PM
لعلي بعد عودتي من عطلت نهاية الأسبوع اصور لكم جهازي المونتانا وكيفية المسير على نفس الاثر المرسوم ونعرف سويا هل هو دقيق ام لا

anab
05/02/2014, 07:58 PM
كثرالكلام حول العوده مع نفس الاثربالنسبة لهذاالجهاز
لماذالايتم توثيق الموضوع بالصوربعدبيان اعدادات الجهاز من قبل المستخدم وطريقة اختيارالعوده مع الاثر لتلافي اخطاء الاعدادات ثم التصوير
انالم امتلك الجهازولكنني جربته على مدى اسبوع بغرض ضبط الاعدادات المناسبه لاحدالاقارب
خلال السنه والنصف الماضيه كنت مشغول ولاازال بظروف عائليه ولم اتابع تطورات الاجهزه بدقه ولكن من قرأتي للسنوات الماضيه اعتقد الاتي
مايسمى بtrack back وهي عندما تطلب من الجهازالعوده بك مع نفس الطريق فأن الجهازيحول الاثرالى مسارمما يترتب عليه حذف بعض النقاط الغيرمهمه مماقديؤدي الى انحرافات بسيطه عن خطالاثر
على اية حال من لديه الوقت الكافي يستطيع معرفة اذاكان هناك خلل في الجهازمن المواقع الامريكيه المتخصصه باالاجهزه اليدويه لانهم يكتشفون اخطاء الاجهزه لانهم يستخدمونها للسيرفي متاهات من الغابات تكون الاجهزه هي الوحيده القادرعلى اخراج الانسان منها

anab
05/02/2014, 08:58 PM
كثرالكلام حول العوده مع نفس الاثربالنسبة لهذاالجهاز
لماذالايتم توثيق الموضوع بالصوربعدبيان اعدادات الجهاز من قبل المستخدم وطريقة اختيارالعوده مع الاثر لتلافي اخطاء الاعدادات ثم التصوير
انالم امتلك الجهازولكنني جربته على مدى اسبوع بغرض ضبط الاعدادات المناسبه لاحدالاقارب
خلال السنه والنصف الماضيه كنت مشغول ولاازال بظروف عائليه ولم اتابع تطورات الاجهزه بدقه ولكن من قرأتي للسنوات الماضيه اعتقد الاتي
مايسمى بtrack back وهي عندما تطلب من الجهازالعوده بك مع نفس الطريق فأن الجهازيحول الاثرالى مسارمما يترتب عليه حذف بعض النقاط الغيرمهمه مماقديؤدي الى انحرافات بسيطه عن خطالاثر
على اية حال من لديه الوقت الكافي يستطيع معرفة اذاكان هناك خلل في الجهازمن المواقع الامريكيه المتخصصه باالاجهزه اليدويه لانهم يكتشفون اخطاء الاجهزه لانهم يستخدمونها للسيرفي متاهات من الغابات تكون الاجهزه هي الوحيده القادرعلى اخراج الانسان منها
ربما انني لم اوضح نقطه وهي ان تراك باك تحذف بعض النقاط المهمه من الاثرالحالي الاكتف عندالرغبه في العوده معه مما يفقده السير المطابق للاثر
ولكن هل الامريختلف عنداختيار اثرسابق من محفوظات الجهازوطلب السيرعليه هل منكم من جرب الفرق بينهما

عابر الموج
07/02/2014, 03:14 AM
صحيح كلامك من واقع تجربة على قارمن 279c دار موجة يحفظ حتى 9 كم بعد ذلك يرسم لك خط مستقيم يطببك اخر الكرة الارضية بدلته لدى الوكيل ثلاث مرات وبالاخير وجدو السبب من الخريظة التي تصدر من دار موجة وعدلو فيها وظبط المسار كان ذلك اكثر من خمس سنوات ولازلت املك الجهاز ليسى عليه ملاحظة حتى الان تقبل تحياتي

ابن دويرج
22/02/2014, 11:01 PM
أنا أستخدم جهاز مونتانا 650 وفعلا كما ذكر أخونا أبو اس 11م فيه عيب الرجوع على نفس المسار

عانيت منها خاصة عندما سلكت نفس الطريق للعودة على نفس الأثر فأجده يترنح بي يمين وشمال وكلما حاولت أضبط السير على نفس المسار لا يعطيني الدقة المطلوبه .

ملاحظة : لم أجرب الجهاز بعد التحديث الاخير 5.70

جديعان
23/02/2014, 01:42 AM
للررررررررررررفع

محبوب جده
23/02/2014, 01:58 AM
يا شباب انا استخدم المونتانا 650 في البحر والبر والجهاز لا يعلى عليه ممتاز
هذي طريقتي لحفظ المسارات وانه يوقفني فوق المطرح الي انا ابيه:-
اول شي تسوي ارشفة للمسارات عندك بالدخول على:-
1- اعداد
2-المسارات راح تفتح معاك خمس ايقونات
طريقة التسجيل :- تلقائي
ارشفة تلقائيه:- اختار يومي
سجل المسار :- عدم تسجيل هذا الي يقفل خاصية حفظ المسارات
فاصل زمني:- أكثر تكراراً
اللون:- أي لون انت تبغاه
3-اطلع من هذي القائمه وروح ل مدير المسارات ثم مسارات مؤرشفة راح تلقى مساراتك الي انت حفظتها ومشيت فيها اختار المسار الي انت تبغاه وغير اسمه بيطلع من الصفحه اول ما تضغط تم وراح تلقاه في قائمه المسارات في البدايه اضغط علي المسار المسمى مره ثانيه بتفتح معاك قائمه تلقى في خياراتها أنشاء مفضله اضغط عليه

4- بعد ما تسوي هذي الحركه مع كل المسارات الي انت تبي تحفظها ترجع تدخل مدير المسارات وتلقى المسار الي انت تبغاه تضغط عليه تلقى في الخيارات اظهار على الخريطه اذا ضغطت عليه راح تشوف المسار ويكون في الخريطه بشكل ثابت وكذا انتهينا وهذا الجهاز جبار ماشاء الله انا افضله عن ال276 تحياتي لكم

محبوب جده
23/02/2014, 02:05 AM
اثناء العودة اضغط على نسخة معكوسة فقط او تراك باك

الكدن1
23/02/2014, 11:33 AM
يا شباب انا استخدم المونتانا 650 في البحر والبر والجهاز لا يعلى عليه ممتاز
هذي طريقتي لحفظ المسارات وانه يوقفني فوق المطرح الي انا ابيه:-
اول شي تسوي ارشفة للمسارات عندك بالدخول على:-
1- اعداد
2-المسارات راح تفتح معاك خمس ايقونات
طريقة التسجيل :- تلقائي
ارشفة تلقائيه:- اختار يومي
سجل المسار :- عدم تسجيل هذا الي يقفل خاصية حفظ المسارات
فاصل زمني:- أكثر تكراراً
اللون:- أي لون انت تبغاه
3-اطلع من هذي القائمه وروح ل مدير المسارات ثم مسارات مؤرشفة راح تلقى مساراتك الي انت حفظتها ومشيت فيها اختار المسار الي انت تبغاه وغير اسمه بيطلع من الصفحه اول ما تضغط تم وراح تلقاه في قائمه المسارات في البدايه اضغط علي المسار المسمى مره ثانيه بتفتح معاك قائمه تلقى في خياراتها أنشاء مفضله اضغط عليه

4- بعد ما تسوي هذي الحركه مع كل المسارات الي انت تبي تحفظها ترجع تدخل مدير المسارات وتلقى المسار الي انت تبغاه تضغط عليه تلقى في الخيارات اظهار على الخريطه اذا ضغطت عليه راح تشوف المسار ويكون في الخريطه بشكل ثابت وكذا انتهينا وهذا الجهاز جبار ماشاء الله انا افضله عن ال276 تحياتي لكم
كلام جميل
لكن فيه اضافة بسيطة
طريقة التسجيل: تختار (المسافة) وتجعل الارقام اصفار وهذا الخيار لمن اراد المشي على نفس المسار بالضبط يعني دقة عالية ولايوجد لدي صور الان والا كان اتحفتكم بها
وعندي اشياء عن رسم المسار لكن تحتاج صور
فمثال على ذلك عندما تمشي في رمال(نفود) تستطيع معرفة الذي امامك هل هو مرتفع اومنخفض وهذا يفيد لمن يسير في الليل

ابن دويرج
23/02/2014, 12:49 PM
كلام جميل
لكن فيه اضافة بسيطة
طريقة التسجيل: تختار (المسافة) وتجعل الارقام اصفار وهذا الخيار لمن اراد المشي على نفس المسار بالضبط يعني دقة عالية ولايوجد لدي صور الان والا كان اتحفتكم بها
وعندي اشياء عن رسم المسار لكن تحتاج صور
فمثال على ذلك عندما تمشي في رمال(نفود) تستطيع معرفة الذي امامك هل هو مرتفع اومنخفض وهذا يفيد لمن يسير في الليل

أخي الكدن

نحن بحاجة لكتابة بعض خفايا المونتانا حتى يتسنى لنا الاستفادة القصوى منه.

كل يو أكتشف ميزة لهذا الجهاز الذي قليل مايقال عنه أنه الجهاز الأول في عالم الملاحة

أتحفنا بالصور

محبوب جده
23/02/2014, 04:28 PM
نزلت موضوع يخص رسم المسار وتتبع الاثر
http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=623231

أبوعبدالرحمن الأسعدي
24/02/2014, 11:19 AM
اخوي سيف الظفير صدقت وكلامك في محلة انا قبل يومين بالشمال من فيضه لفيضة واحاول ارجع على نفس الاثر ويحوص معي ولا اقدر ارجع على نفس جرة الموتر اما انه يباريه او يختفي عني ولازم اكبر الخريطه

خلاصة الكلام المونتانا يحتاج الى مفتي !!! وصعب انك تكون خبير وملم بكل تفاصيله لو انك تتعامل مع اجهزة القارمن من سنوات ..

الكدن1
24/02/2014, 11:52 AM
السلام عليكم برنامج رفع الصور للجالكسي انحذف من جهازي فالذي يستطيع ان يدلنا على برنامج رفع الصور له الشكر الجزيل لان بودي ان اخدم اخواني لطريقة رسم الاثر لكن احتاج برنامج رفع الصور
وانا لم اشتري المونتانا الا لاجل خاصية رسم الاثر بدقة عالية وقد جربت ذلك فاعطى نتائج ممتازة

أبوعبدالرحمن الأسعدي
24/02/2014, 01:50 PM
السلام عليكم برنامج رفع الصور للجالكسي انحذف من جهازي فالذي يستطيع ان يدلنا على برنامج رفع الصور له الشكر الجزيل لان بودي ان اخدم اخواني لطريقة رسم الاثر لكن احتاج برنامج رفع الصور
وانا لم اشتري المونتانا الا لاجل خاصية رسم الاثر بدقة عالية وقد جربت ذلك فاعطى نتائج ممتازة

اخوي ارسل الصورة على الايميل من جهازك ثم نزلها هنا أو ارسلها للابتوب بالبلوتوث وارسلها اسرع وجزاك الله خير مقدما

الكدن1
04/03/2014, 11:52 AM
حفظ المسارhttp://img.tapatalk.com/d/14/03/04/vuvupe4a.jpg

أرسلت من GT-I9300 بإستخدام تاباتلك

سيف الظفير
23/07/2014, 05:57 PM
اشكر الجميع على اثراء الموضوع