المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التصوير الهائل لما نزل من الأمطار على منطقة حائل

ASMALRHS
06/11/2006, 12:52 PM
بعد ما تلقيت سيلا هائللا من الإتصالات والرسائل واطلعت على ما قام به بعض الأخوان مشكورا من الكتابة عن الأمطار التي هطلت على منطقة حائل في الأيام الماضية وبعضهم دعم قوله بالصور . قررت أنا وبعض الأصدقاء المحبين للامطار وأخبارها شرواكم برحله إلى منطقة حائل فا نطلقنا إلى القصيم ثم إتجهنا بإ تجاه طريق المدينة ثم إنعطفنا بإ تجاه البتراء نحو سميراء ثم شرقا نحو الشنان وكانت تلك المنطقة هي منطقة تمركز السحب والأمطارحسب ما علمت وشاهدت من صور الأقمار ثم إتجهنا صوب حائل إلى أن وصلناها ولكننا تفاجئنا أن هناك مبالغة كبيرة في كمية الأمطار التي هطلت على تلك المنطقة وهذه مشكلة البعض منا وما أبرئ نفسي وهي المبالغة في وصف كمية السيول أو الأمطار وهذه مشكلة تكبد البعض منا الأخطار والعناء والتعب لمشاهدة ما يذكر له ثم يفا جأ بعكس ذلك . فالحقيقة ان بعض منطقة حائل وسم وسما جيدا ولله الحمد ولكن أن هنا ك أودية سالت بمعنى أنها جرت بملئ جنبيها أو فرشت واديها فلم أرى أثرا لذلك والله المستعان إنما مساحب بسيطة والرجاء بالله كبير. فعدت أنا وأصحابي بغير الأنطباع الذي ذهبنا به . وبغير الوجوه التي رحلنا بها :( .

أبـوالبـــراء
06/11/2006, 02:02 PM
أولا ياأخي هداك الله عنوان الموظوع في واد وماكتبته في واد

وهذه الطريقه في محاولة جذب القراء لاتصلح والأفضل أنك كتبت العنوان المناسب والصحيح

والإحتمال الآخر أنك أردت العنوان المناسب ولكن فهمت خطأ عليك

ثانيا إلى البارح والأمطار شبه غزيره والأرض إرتوت

متى جئت أنت

وأين المبالغه

وفي أي مكان بالظبط

لاأعلم ماذ أقول

جميع الأعظاء من حائل وخارجها أجمعوا على ذلك

وبعضهم إستشهد بمواقع تذكر حالة الطقس كل ساعه

أما إذا كان الواحد منا يريد أن يرى فيضانات:rolleyes: لكي يقتنع فإنه ولله الحمد لم يأتينا فيضانات:confused:

ربما أكن أنا المخطيء:) وربما أنا على صواب;)

صالح الربيعان "برق السناف"
06/11/2006, 02:16 PM
أخي الكريم تعتبر حا ئل من أكبر المناطق الإدارية با لمملكة حيث تبلغ مسا حتها أكثر من 130 ألف كلم مربع يعني كبر لبنان 13 مرة فما هي نسبة المناطق التي اطلعت عليها أنت وزملائك مقارنة بهذه المساحة الهائلة . وماهي مصلحة المراسلين من المبالغة وقد ضحوا بأوقاتهم من أجل نقل المعلومة الصحيحة دون أدنى مقابل وما قصروا فقد دعموا أخبا رهم با لصور المباشرة فهل نشكك في ذلك ورأيي أن تذهب إلى أها لي حائل المهتمين في هذا المجال حتى يذكر لك المناطق التي أصا بها الغيث لأن بعض هذه المناطق نا ئية جدا وبعيدة عن التجمعات السكانية بحكم طبيعة حائل الجبلية الوعرة

العملاق النائم
06/11/2006, 02:30 PM
أخي الكريم تعتبر حا ئل من أكبر المناطق الإدارية با لمملكة حيث تبلغ مسا حتها أكثر من 130 ألف كلم مربع يعني كبر لبنان 13 مرة فما هي نسبة المناطق التي اطلعت عليها أنت وزملائك مقارنة بهذه المساحة الهائلة . وماهي مصلحة المراسلين من المبالغة وقد ضحوا بأوقاتهم من أجل نقل المعلومة الصحيحة دون أدنى مقابل وما قصروا فقد دعموا أخبا رهم با لصور المباشرة فهل نشكك في ذلك ورأيي أن تذهب إلى أها لي حائل المهتمين في هذا المجال حتى يذكر لك المناطق التي أصا بها الغيث لأن بعض هذه المناطق نا ئية جدا وبعيدة عن التجمعات السكانية بحكم طبيعة حائل الجبلية الوعرة

هذا ماكنت افكر فيه لأرد عليك ..
اخوي :برق السناف تكلم بكل شفافية وصراحة ونصح

المفروض قبل لا تمشون كلمتوا الاخوان في حائل واخذتوا عنوان المناطق الموسومة.

لكم تحياتي واعز تقدير واعمق احترامي.

fahan
06/11/2006, 02:40 PM
اخوي برق السناف انا كنت طول الاسبوع الماضي وفي وقت الامطار ............ المطر الى جاء حايل والمناطق التابعة لها عبارة عن سحب بعرض حوالي 5كيلو فقط في مناطق متباعدة عن بعضها وليست جميعها سيل ........... الخلاصة نها لا تعتبر سيول عامة ونما في مناطق ضيقة جدا.......وانا طول فترة المطر في حايل و شايف كل شي محد قالي

اجا و سلمى
06/11/2006, 03:13 PM
اشكرك اخي على ما صرحت به ....

ولكن عندي لك نصيحة محب ... لا تجي لم حائل الا وقد استعلمت جيدا او سألت عن مكان الامطار الطيبة
واحب ان اذكرك انه ولله الحمد قد هطلت علينا امطار طيبة ولله الحمد وهي (عامة ) ولكنها في
بعض المناطق سيل وبعضها ري ارض وانا الى يوم الجمعة الماضي (اي ان آخر مطره جتنا يوم الثلاثاء)
ذهب لم منطقة العاجزة والماء ولله الحمد يجري فيهاااااااا .....ولقد جأنا امس الأحد وقبل أمس السبت امطار طيبة
على مدينة حائل

06/11/2006, 03:20 PM
عندي إضافة بسيطة هو أنه قبل 20 عاما وبالتحديد في يوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر 7 عام 1407 هطلت أمطار غزيرة جدا جدا لم تشهد لها الرس مثيلا إلا في سنة الغرقة عام 1376 حصل منها أضرار حيث دخلت المياه داخل المنازل وقد سال منها وادي الرمة ولما ذهبنا من الغد لمشاهدة أثر المطر لم نجد شئ لأن طبيعة الأرض في الرس لا تحتفظ بالماء . فهل نشكك في هذه الأمطا ر؟

ASMALRHS
06/11/2006, 04:27 PM
اشكر جميع الأخوان الذين مروا والذين ردوا وبالأخص الآخ Fahanالذي اجاب وشارك بكل صدق وبدن مبالغة مع أنه من أهل حائل وشدهد شاهد من أهلها . وأما ألأخوان الذين يقولون أن منطقة حائل كبيرة فأنا ذكرت طريق سيري ورحلتي فاين تقع سميراء والفوارة وجبل عسل وطابة ياهل حائل ؟

فتى شنه
06/11/2006, 05:08 PM
صدقت اخي صاحب الموضوع Asmalrhsهناك ناس واغلب المصورين في مكشات يصور الماء اللي بجانب الزفلت وانتم بكرامه ويقولون شفوا الغدران

اما اللي يقول حايل كبر لبنان 13 مره ترى الرياض كبر لبنان وحايل والشمال كله 100 مره لا صارت الدعوه كبر مساحه

الرجال يقول ان الناس تصور تلاع واللى شعيب يمشي مشي ضعيف ويجيك بالمنتدى ويفخم السالفه ويقول جانا شقا من سماء الامطار سبحان الله كلها سحب تزداد في مكان وتقل في مكان

والله يرزقنا من فضله ويرزقكم ويرزق جميع المسلمين

بعدين الاخ Asmalrhs ماقال الى اللي شافه لا تضلمونه يمكن جاء ديار ماجاها سيل قوي على ماارى وسمع من وكالات الانباء

بالمنتدى

الزعل والغلط الكبير على الناس اللي يقولون يومين ويجينا المطر والى يقول سوف تاتي سيول قويه على ذيك المناطق الفلانيه

وبضرب لكم مثل للاخ جبر او الزعاق او واحد مثلهم

عام 1418 يوم يقول ان حائل سوف تاتيها سيول قويه اشتروا خيام واشتروا قوارب سبحان الله ولا جاهم نقطه وحده لا من وسم ولا من ربيع

فاالمفروض ان الواحد مايقول زي الاشياء ذي

ادري ان طولت عليكم لكن الزين اخذوه من القرق والشين اتركوه

لا يجي بالخاطر شي طبيعه اسلوبي ترى لاا حد يزعل

سلالالالالالالالالالالالالام

06/11/2006, 05:34 PM
على اهوينك ياخوي ترى الدعوى نقاش وإقناع واختلاف في وجهات النظر .نقدر مداخلتك ونحترم مشا ركتك ونستفيد من مرورك بس شوي شوي يعني لا تقطع الإشارة وأنت بدون رخصة

عاشق البران99
06/11/2006, 05:52 PM
سبق لي وزرت حائل أكثر من مرة وكذلك الرس وقد لاحظت أن طبيعة أرضها تختلف عن نجد بكثير فأراضي حائل لاتحتفظ بأثر السيل أبدا فما ينزل عليه المطر اليوم تراه غداً كأن لم يكن وخصوصاً عندما تكون الأرض عطشانه ،،،

وإليكم هذه الصورة للأخ المتميز يوسف عبد الله من عرعر ويبدو من الصورة ( لولا وجود العشب ) أن هذا المكان لم تأته الأمطار أبداً ولو قال لك أحدهم عن هطول أمطار لكذبته عند رؤية منظر الأرض بعد جفافها في وقت وجيز ، ولكن سبحان الله سالت الأرض ثم جفت وتشققت الأرض في منظر يوحي بالجفاف وبعد ذلك نبت العشب معلاً وشاهداً عن أمطار روت المكان وكل ذلك في أقل من عشرة أيام فسبحان الله ،،، الصورة :

http://www.mekshat.com/pix/upload/images22/mk15285_dsc0112417.jpg

فعلى رسلكم ،،،

،،،

رعود نجد
06/11/2006, 06:03 PM
http://www.mekshat.com/vb/images/statusicon/user_online.gif vbmenu_register("postmenu_551510", true);
عضو مكشاتي
تاريخ التّسجيل: Apr 2006

مشاركة: التصوير الهائل لما نزل من الأمطار على منطقة حائل
عندي إضافة بسيطة هو أنه قبل 20 عاما وبالتحديد في يوم الثلاثاء الموافق 3 من شهر 7 عام 1407 هطلت أمطار غزيرة جدا جدا لم تشهد لها الرس مثيلا إلا في سنة الغرقة عام 1376 حصل منها أضرار حيث دخلت المياه داخل المنازل وقد سال منها وادي الرمة ولما ذهبنا من الغد لمشاهدة أثر المطر لم نجد شئ لأن طبيعة الأرض في الرس لا تحتفظ بالماء . فهل نشكك في هذه الأمطا ر؟

للمعلومه وادي الرمة لا يسيل من شعاب الرس صحح معلوماتك وبعدين بعض الناس إذا جاهم رش خفيف قالوا غرقنا

أبــوريـــان
06/11/2006, 06:24 PM
اخي رعود نجد بالرس اودية عضيمة وليست شعاب فقط مثل وادي النساء ووادي جرير ووادي الداث وغيرها ولو جرت جميعها لوصلت لبريدة

صحيح ان وادي الرمه لايجري بقوة إلا بجريان اودية القصيم والمدينة معاً

06/11/2006, 06:42 PM
للمعلومية أخي رعود ن من 80 بالمية من مياه وادي الرمة عندما جرى عام 1407 جد أكثركانت من شعاب الرس ولا أقول هذا الكلا م تعصبا فأ نا لست من أهلها وانا مستعد نذهب أنا وإيا ك سويا للإطلاع على ذلك في ارض الواقع

راعي الحزم
06/11/2006, 06:45 PM
بعد ما تلقيت سيلا هائللا من الإتصالات والرسائل واطلعت على ما قام به بعض الأخوان مشكورا من الكتابة عن الأمطار التي هطلت على منطقة حائل في الأيام الماضية وبعضهم دعم قوله بالصور . قررت أنا وبعض الأصدقاء المحبين للامطار وأخبارها شرواكم برحله إلى منطقة حائل فا نطلقنا إلى القصيم ثم إتجهنا بإ تجاه طريق المدينة ثم إنعطفنا بإ تجاه البتراء نحو سميراء ثم شرقا نحو الشنان وكانت تلك المنطقة هي منطقة تمركز السحب والأمطارحسب ما علمت وشاهدت من صور الأقمار ثم إتجهنا صوب حائل إلى أن وصلناها ولكننا تفاجئنا أن هناك مبالغة كبيرة في كمية الأمطار التي هطلت على تلك المنطقة وهذه مشكلة البعض منا وما أبرئ نفسي وهي المبالغة في وصف كمية السيول أو الأمطار وهذه مشكلة تكبد البعض منا الأخطار والعناء والتعب لمشاهدة ما يذكر له ثم يفا جأ بعكس ذلك . فالحقيقة ان بعض منطقة حائل وسم وسما جيدا ولله الحمد ولكن أن هنا ك أودية سالت بمعنى أنها جرت بملئ جنبيها أو فرشت واديها فلم أرى أثرا لذلك والله المستعان إنما مساحب بسيطة والرجاء بالله كبير. فعدت أنا وأصحابي بغير الأنطباع الذي ذهبنا به . وبغير الوجوه التي رحلنا بها :( .

اخي العزيز انا ممن يأتي غالبا بأخبار الأمطار ويورد الصور ومعروف عني عدم المبالغة وكلامك جميل ومرتب ولا غبار عليه وطريق سيركم اعرفه جيدا
لم تجدوا ماتذكروه الا بعض الشعاب التي سايله سيل خفيف ولكنه ولله الحمد متواصل والارض رويانه مثل منطقة الجرير
بعد الجرير مافيه شي على جانبي الطريق اكرر على جانبي الطريق لكن هل نزلتوا عن الطريق وسالتوا الناس عن اماكن السيول التي كما اعرفها تقع غرب الطريق

اخي العزيز انا معك في عدم المبالغة والتهويل ولكن اقسم لك اننا لم نبالغ عندما ذكرنا سيول الرحيل وكتيفه والمحلاني والهبيرية والمنطقة الواقعة بين الروضة والغزالة وشعيب الحامرية والضربة
للمعلومية جميع ماذكرت لم تمروا عليها بالطريق لأنها لاتقع على الطريق والسحاب مدبره الله يخلب في منطقة ويزين في اخرى

اتمنى انني رديت عليك

راعي الحزم
06/11/2006, 06:49 PM
الأخ رعود نجد تراك حولت الموضوع وليس هذا مكانه وترى الخوان اللي يردون عليك فيهم البركة وياليتك تلبي طلب برق السناف ونعشيكم جميع بشعبان الرس

فتى شنة تراك قرنت الشوش وانت ماتدري الله يهديك مراسلي مكشات يهمهم انت اولا قبل انفسهم نحن نخدم غيرنا بلا مقابل

بعدين اخونا برق السناف ماأخطأ يوم قال منطقة حائل كبيرة وماجاب طاري لمنطقة الرياض شكلك جاي مندفع الله يهديك

ليعلم الجميع والله على ماأقول شهيد منطقة حائل تعد من افضل مناطق المملكة من ناحية المكاشيت والربيع والشعبان والجبال والنفود واهلها طيبين واهل كرم ونخوة وليس هذا انتقاصا للمناطق الثانية وانا لااعرف اسلوب اذا لم تكن معي فأنت ضدي

فتى شنة دخلت منطقة الرياض عرض ورديت على الرجال رد قاسي اتمنى ان تعرف هذا وكفى

أبورهف
06/11/2006, 06:53 PM
ياجماعة الخير كل واحد يجيب الأدلة والبراهين على ذلك

وهذا دليل من أخينا راعي الحزم

http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=61894 (http://www.mekshat.com/vb/showthread.php?t=61894)

حتى تتضح الصورة لبعض المغرضين والمشككين

وهذا هو الموضوع الثاني الذي يستهين بأخبار المراسلين للأمطار

فأرجو من إدارة المنتدى التصرف مع أصحاب هذه المواضيع

أبـوالبـــراء
06/11/2006, 07:18 PM
الأخ رعود نجد تراك حولت الموضوع وليس هذا مكانه وترى الخوان اللي يردون عليك فيهم البركة وياليتك تلبي طلب برق السناف ونعشيكم جميع بشعبان الرس

فتى شنة تراك قرنت الشوش وانت ماتدري الله يهديك مراسلي مكشات يهمهم انت اولا قبل انفسهم نحن نخدم غيرنا بلا مقابل

بعدين اخونا برق السناف ماأخطأ يوم قال منطقة حائل كبيرة وماجاب طاري لمنطقة الرياض شكلك جاي مندفع الله يهديك

ليعلم الجميع والله على ماأقول شهيد منطقة حائل تعد من افضل مناطق المملكة من ناحية المكاشيت والربيع والشعبان والجبال والنفود واهلها طيبين واهل كرم ونخوة وليس هذا انتقاصا للمناطق الثانية وانا لااعرف اسلوب اذا لم تكن معي فأنت ضدي

فتى شنة دخلت منطقة الرياض عرض ورديت على الرجال رد قاسي اتمنى ان تعرف هذا وكفى

جزاك الله خير كفيت ووفيت

وللأسف لايخلو منتدى ممن لايقدرون ولايحترمون

وللأخ / برق السناف وسع صدرك وإمسحه بوجهي

ASMALRHS
06/11/2006, 08:37 PM
الحقيقة من يوم اني جيت من البر يوم الجمعة وانا اقرأ المنتدى ولقيت ان فيه تشكيك من البعض بأخبار الأمطار التي ولله الحمد هطلت بين حائل والقصيم

قبل لن ابدأ اسمحولي ابكتب بالعامية الدارجة وودي اوضح عدة امور يمكن انها غايبة عن البعض

الامر الاول - ان هذا وسم تعرفون وش معنى وسم نفرح برشة المطر ونشو السدا ودائما الناس تتناقل اخبار التباشير
ويمكن الناقل يزيد شوي عن المنقول فرحا واستبشارا بالوسم

الامر الثاني - ربما يخبرك شخص عن السيل وهو تحت الوبل وعصف السحاب والارض صايرة بيضاء من الوبل ويحسبها غرقة وهو لو انتظر دقائق لعرف ان الأمر لايعدو كونه بياض الوبل يمكن ينقع ويمكن لا فنصيحة لاتاخذ علم من شخص تحت السحابة لأن بعضنا من يوم تضرب السحابة ياخذ يدقدق على ربعة ويهول الموضوع وكأنه يقول لهم وجدت مالم تجدوه وقد نسي انه فضل الله يصيب به من يشاء

الامر الثالث - لاتنسو ان الوسم لم يسمى بهذا الاسم الا لأنه يسم الارض والوسم يكون يكون على شكل خطايط وشخوط هنا وهناك ونادرا ماياتي الوسم عام على مناطق واسعة
فالامطار التي هطلت على منطقة حائل سحب متفرقة والمنطقة واسعة وفيها خطاوصواب

__________________________________________________ _________
نأتي الى صلب الموضوع

سوف ارقم السحب بحسب قوتها
السحابة الاولى سحابة طيبة بالحيل على جبل الرحيل وتتركز قوتها جنوب شرق الرحيل والسحابة خطيطة عرضها يمكن كيلوين فقط وافضل ماسال منها شعيب جنوب شرق الرحيل من شعبان الوديات يقال له (( الودي ))

السحابة الثانية - سيل طيب مشى الشعاب وضربت هذه السحابة جنوب السليمي وتمتد من جنوب السليمي حتى قاع حجلا وهي في الحقيقة سيل هاتين السحابتين اخبارها انقلها عن ثقة

السحابة الثالثة ضربت شعيب العش بالعرض يعني السحابة كاشخة الشعيب بالنص مااحدرته مشيت فيها انا واقدر اقول انها قشع طيب مشت منها الارض وارتوت وحفرت ومالحقت الثرى الا بعد ثلاثين سم

السحابة الثالثة - تعتبر نفس السحابة الثانية وتدخل فيها اذا كنت متوجه من حائل الى الروضة وسال بك السيل للروضة فيه شعيب على يمين الخط معروف اسمة (( شعيب الحامرية )) ماشي مشي طيب جلسنا فيه وعرفنا انه ماشي مرتين وحده اقوى من الاخرى

السحابة الرابعة - تعتبر امتداد لنفس السحابة مسيلة المنطقة الواقعة غرب الروضة مثل الصداعية والمعترضة واجود مالقينا من سيلة منطقة تقع على خط الروضة الغزالة حول لفة الخط اللي عند القاع وهذه منطقة طيبة تنبت الفقع ( الخلاسي ) لقطنا منه كميات كبيرة عام 1406 بقوع الرمث

السحابة الخامسة سيل الجرير صحيح مشي الشعيب ماهو قوى وهذا اللي حصل عليه الخلاف ولكن انا عتبر ارض الهبيرية والجرير الشمالي افضل ما امطر هذه السنة اقولكم ليش انا حضرت المطر وعايشته
بدت امطار الجرير من يوم الاربعاء ليلة الخميس نقع وري ارض ثم امطرت يوم الخميس بالليل امطار خفيفة نشط الارض فقط
ثم جاها مطر طيب يوم الجمعة وصور الشعب اوردها الاخوان
ثم جاها ديم لدة ساعتين يوم السبت بالليل ثم سحابة رعادية ضهر الاثنين على نفس الديرة الارض رويانه يااخوان ويرجى لها خير تمشي بالسيل مرة يخف ومرة يزود لين تاصل المحلاني وجبل قطن سايل شمالية الشرقي والغربي
سيل جبال وتعرفون سيل الجبل مثل سيل الديرة من رشة بسيطة تمشي الشغايا

ناتي الان لوصف مابقى من الاماكن 1- المنطقة الواقعة مابين الرس والفوارة يجيب الله الا سحابة سخيفة ضربت البتراء يوم السبت الماضي وطلعت على معالي شعيب صبيح مشى مشي خفيف ولا وصل الديرة
للمصاقية فيه نقع قبل الفوارة لايذكر

مابين الفوارة وسميراء لاترى اثار السل الا بالجرير وللمعلومية اذا جيت الجرير انزل يمين الشعبان اللي غرب الجرير اطيب سيل
شغيات النمرية امهات طلح بعضهن ماشي مشي خفيف وارضهن رويانه عموما ارض النمرية جاها اللي يغصب الارض على النبات فقط

من سميراء لين تاصل مفرق طابة يجيب الله الا شعيب قبل طابة ماشي درو من الجبال مشي خفيف وقاع الجحفة فاضي مافيه شي

المناطق الواقعة مابين الروضة ومفرق العظيم يدخل فيها قصير متروك وارينبة والوهيبية والروضة يجيب الله المنطقة هاذي خطو ماجاها شي

نأتي على الطريق الآخر الرابط بين الفويلق والعظيم هذا الطريق لايسر مرتادية درب عجاج وماتشوف الا شعيب النجبة ماشي من سحابة حادرته وسخيفة جدا والشعيب متقبل للخيال
يقولون ان اعلو شعبان الغيمار سايلة والا تراي ماجيته

باختصار من فال الارض سايلة فقد صدق ومن خالف فقد صدق لأن الارض فيها خطو كثير ولكن لايغيب عن خاطر من ينتقد الاخبار ان الارض ماسلمت من الشمس والهواء الشديد يومي الثلاثاء والاربعاء واعتقد مهنا اشر على الارض السايلة من الهواء والحر ادعو الله عز وجل انه يجيب السيل اللي مايقدر احد يحصية ويعدد شعبانه

هذه بعض الصور صورتها بالجوال ( الجديد ) n73 للسيل اللي ضارب العش من تحت الديرة وكذلك لشعيب الحامرية اللي يفيض بسد الوسيطا ( البعض يسميه سد الروضة )

صورة لاحد الشغايا الكبار اللي يصبن بشعيب العش

يا خي الكريم أبورهف لست مشككا وإنما أسعى إلى أن نكون أكثر دقة في نقل ورواية أخبار الأمطار والسيول لاسيما اننا ننقلها لللآخرين والناس عامة فلا نريد أن نفقد مصداقيتنا لديهم . وأما ما استشهدت به من كلام اخينا راعي الحزم أعلاه فهو يؤيد كلامي لاسيما انني سرت بنفس الطريق الذي سلكه .

2002
06/11/2006, 08:45 PM
المراسلين اجهدوا واصابوا والربيع قادم ان شاء الله والله يتبع الامطار على جميع مناطق المسلمين

بركان
06/11/2006, 09:40 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مراسلي مكشات ما قصروا ضحوا بوقتهم وجهدهم ونقلوا لنا صورا للسيول وهي تجري صحيح انها ليست بتلك الغزيرة ولكنها سيول تجري في اودية. اما من ناحية عدم وجود اثر للسيول فمثلما ذكر الاخوان ان السحاب سخيف شعيب يسيل واللي جنبه ما يسيل هذا من جهة من جهة اخرى فان للعوامل الجوية مثل ارتفاع درجات الحرارة وقوة الشمس وقوة الرياح لها اثر كبير في مسح معالم السيول على الارض يضاف الى ذلك ان الارض في غاية العطش ( تبلع ما جاها ولا بعد رويت) وهذا ما سبب خلاف الزملاء.
بالمناسبة ما تلاحظون ارتفاع درجات الحرارة وقوة اشعة الشمس على غير العادة في هذا الوقت من السنة.

والله نسأل ان يغيث ديار المسلمين , ووسعوا صدوركم يا اخوان واستخدموا النفس الطويل مع بعض وترانا كلنا اخوة وحبايب حتى وان لم نقابل بعض.

عاشق الضلعان
06/11/2006, 10:29 PM
مساكم الله بالخير

رعود نجد
06/11/2006, 11:32 PM
للمعلومية أخي رعود ن من 80 بالمية من مياه وادي الرمة عندما جرى عام 1407 جد أكثركانت من شعاب الرس ولا أقول هذا الكلا م تعصبا فأ نا لست من أهلها وانا مستعد نذهب أنا وإيا ك سويا للإطلاع على ذلك في ارض الواقع
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ

الأخوة برق السناف وراع الحزم |
المسألة ليست تعصباًولا يحزنون هذه حقائق
لو تمشي الوديان التي ذكرت بضم الذال شهراً كاملاًََ لما سيلت وادي الرمة ولما ملأت الحفر في وسطه ..... للمعلومية وادي الرمة لا يمشي بالمعنى الصحيح حتى تتابع عليه السيول من حرة المدينة المنورة حتى آخر شعيب يفيض فيه من مشارف الرس نهايةً بوادي النسا وبعدين أنا أعرف شعبان الرس كلها من محيوه مروراً بالنبهانية على شعبان الزهيرية على شعيب الداث وشعبان القوعي والشنانة وابو مروة والمطية وغيرها ما يحتاج تعلمن فيها ....
لو تمشي كلها مجتمعة ما سيلت الوادي بالمعنى الصحيح
وبعدين طالعا مياه الصرف الصحي أعزكم الله لها أكثر من سنتين تصب بالوادي 24س متواصلة ولم يتجاوز المسافة التي قطعتها أكثر من 500 م ولا يتجاوز عرض مجرى المياه المذكورة نسبة : 5%من عرض الوادي
أخيراً تقبلا تحياتي ...

راعي الحزم
07/11/2006, 12:02 AM
رعد نجد مااقول الا انك حولت الموضوع برمته فليس هذا مكان الكلام عن شعبان الرس او غيره
وبعدين الاخ برق السناف استشهد بواقعة 1407 فقط ليدلل على ان الماء لايمكث في الاراضي الصحراوية العطشى كثيرا
معليش اعتقد انك فهمت خطأ وحقك علينا
ارجو اقفال الموضوع عن شعاب الرس والوادي لأن هذا ليس موضوعنا تقبل تحياتي والعتب ارجو ان يكون مرفوعا نسبة فوق

رعد الضحى
07/11/2006, 12:14 AM
برق السناف ..تحمل وأنا أخوك

اللي مايعرف للصقر ..يشويه

الأخ رعود نجد ..برق السناف ماقال إن واد الرمة ( ضف وما وقف إلا بالبصرة ) !!

قال إن الوادي مشى من سيول وشعبان الرس ..وهذا كلام واقعي جدا !!

الجميع يعرف قوة الوادي ..ومتى يمكن أن يكون ((ضاف )) بشكل كامل

الله يستر على جميع المدن اللي على ضفافة من سيلته المعتبرة !

ـــــــــــــــــ

عقـــــــــاب
07/11/2006, 02:17 AM
:good:
مساكم الله بالخير :good: :good:

ومن عندي صباح الخير

يأخوان والله أننا نفرح بالمطر لو هو رشاش ترا الدعوه رسم الأبتسامه

والله مايلحقنا الشك بكم كلكم وكلامكم سليم سواء من شاف الديره أو نقلنا الخبر

أن جاء المطر بحايل فكأنه بالقصيم وأن جاء بعرعر فكأنه بالرياض

هذي مملكتنا وديارها عزيزه علينا (لا ثم لا للتعصب )

دمتم لمغليكم

هاوي نفود
07/11/2006, 11:13 AM
السلام عليكم ورحمة الله

:no: :no: يا إخوان أرجوا الترفع عن هاذا الكلام:no: :no:

الإخوان اللي يكتبون التقارير ياليت يكونون حريصين زيادة في تحري الدقة

والإخوان اللي بيمشون على ذيك التقارير ياليت يتأكدون من المعلومات بدقة و وين نزلت الأمطار بالتحديد

ولا ننسى إن أرض حايل تشرب الماء مهما كثر

:D :D ياااااا حبيلكم ياهل حايل:D :D

الجرنـاس
07/11/2006, 12:48 PM
ياأخوان
الأرض عطشا
اي مطر لازم تشربه في يومه ويختفي أثره

هملول البرد
08/11/2006, 08:54 AM
اقول الله لا يوخذنا بكم .. وش هالمهاترات ؟؟؟ الحمدلله على الخير قليله وكثيره وترى يا اخوان الامر نسبي ويقرر ساعة حصوله .. والارض تراها عطشانه تشرب بسرعه وطبيعة ارض حائل تقريبا رمليه يعني اقل هبت هواء تغير معالم الارض .. القصد قولوا خير وضنوا باخوانكم خيراً .. اللهم اغثنا يا كريم عاجلا غير آجل.
استغفر الله استغفر الله استغفر الله.

ASMALRHS
08/11/2006, 01:00 PM
أرجو أن تكون الرســــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاله قد وصلت للجميع .
( واختلاف وجهات النظر لا يفسد للود قضية ):no2: